الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 5 أنشطة سياحية في حديقة الفراشات المضيئة بسيلانجور ماليزيا

حديقة الفراشات المضيئة ا الرحالة ا

إذا كنت من محبي الحدائق والمناظر الطبيعية، والطيور والفراشات فسوف تناسبك زيارة رائعة لـ حديقة الفراشات المضيئة في ولاية سيلانجور.

حديقة الفراشات المضيئة أو Kampung Kuantan Fireflies Park، وهي من أبرز وأشهر الأماكن الطبيعية الخلابة في سيلانجور عمومًا، وتصلح للزيارات العائلية والرومانسية أيضًا، كرحلة عروسين في شهر العسل كذلك.

اقرأ أيضًا: أجمل 5 أنشطة في بحيرة بوتراجايا سيلانجور بماليزيا: متعة المشاهدة والترفيه

معلومات عن حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور

سوف نطرح لك في هذا التقرير، مجموعة من المعلومات بشأن هذه الحديقة الرائعة، التي تجعلك تحزم أمتعتك وتذهب إليها فورًا.

تذخر حديقة الفراشات المضيئة بمجموعة رائعة من النباتات الاستوائية، يصل عددها 15000 نبتة نادرة ومميزة، تجعلك تشعر بأنك تتجول في غابة استوائية صغيرة.

ومن أهم النصائح لزيارة هذه الحديقة، أن تذهب إليها في وقت المغرب، فالهواء في تلك الفترة يكون منعشًا. ويمكنك أن تشاهد النباتات الخضراء والورود حولك في كل مكان.

قد يهمك: أجمل 5 أنشطة في بحيرة بوتراجايا سيلانجور بماليزيا: متعة المشاهدة والترفيه

في الظلام تبدأ الفراشات المضيئة في التجول حول النباتات وفوقها، ويمكن لأي زائر رؤيتها بوضوح مع الظلام. حيث يبلغ عدد هذا النوع المتميز من الفراشات، إلى ستة آلاف فراشة، متباينة في الحجم والنوع، ويتزايد تواجدها في منطقة حقول النخيل.

وجدير بالذكر، أن تستمع إلى نصيحة محددة لزيادة متعتك، ألا وهي ألا تشغل ضوء هاتفك أثناء تواجدك في الحديقة. حتى تستطيع الاستمتاع بمشهد الفراشات المضيئة وهي تطير حولك.

قد يهمك أيضًا: أجمل 8 أنشطة سياحية في ملاهي ماينز وندر لاند سيلانجور بماليزيا

موقع حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور

تقع حديقة الفراشات المضيئة، في مدينة  كلانج الواقعة في ولاية سيلانجور بماليزيا، وتحديدًا بالمنطقة الشمالية، وهي تبتعد مسافة قليلة للغاية عن مصب نهر كلانج.

تبتعد حديقة الفراشات المضيئة عن كوالالمبور حوالي الساعة والنصف، فبينهما حوالي 60 كيلو مترًا. ويمكنك الذهاب إليها بأكثر من وسيلة من بينها السيارة الخاصة، من أجل الاستمتاع بجمالها الأخاذ.

أسعار دخول حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور

رسوم دخول حديقة الفراشات المضيئة، التي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في سيلانجور تعادل 13.16 دولارًا لكل ثلث الساعة.

حديقة الفراشات المضيئة
الفراشات المضيئة

محتويات حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور ماليزيا

توضع الفراشات المضيئة داخل الحديقة، في منطقة تعرف باسم كامبونج كوانتان، والذي تتجمع فيه الفراشات.

في فترة الليل يمكنك الاستمتاع بشكل الفراشات المضيئة، وهي تصنع من الليل منظرًا خلابًا بألوانها وإضاءتها الرائعة. ما يحول المكان إلى لوحة رومانسية لا تضاهى.

وجدير بالذكر، أن هذه الفراشات تمنح إضاءتها كل ثانية بمعدل ثلاث ومضات، وتتزين الحديقة بعدد من حشرات الخنفساء الفسفورية أيضًا.

أنشطة يمكنك ممارستها في حديقة الفراشات المضيئة سيلانجور

في حديقة الفراشات المضيئة، عددًا من الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بهذا المكان الرائع ، ومن بين تلك الأنشطة ما يلي:

1- يمكن التجول ببطء عند الدخول إلى حديقة الفراشات المضيئة، ثم السؤال عن متحف الفراشات المحنطة. ففيه يمكن التعرف على أشهر أنواع الفراشات الموجودة على مستوى العالم، والتعرف على الأنواع النادرة منها.

2- عندما تصل إلى حديقة الفراشات المضيئة ، حاول أن تحصل على قارب ذو طراز بسيط وتقليدي واستمتع بجولة فريدة برفقة مالك القارب، وتجول معه بطول نهر سيلانجور، وشاهد جمال الحديقة من الخارج.

3- في رحلة القارب على طول النهر في حديقة الفراشات المضيئة، يمكنك مشاهدة الفراشات المضيئة، والاستمتاع بمنظرها والتقاط أرقى وأجمل الصور الطبيعية لها.

4- لا تنس مشاهدة النباتات الاستوائية النادرة، التي لا يمكنك مشاهدتها في أماكن أخرى بمثل هذا القارب، وهي نباتات مميزة لماليزيا عمومًا.

قد يهمك أيضًا: أجمل 7 أنشطة سياحية في جزيرة كيتام سيلانجور بماليزيا وأفضل الفنادق فيها

5- كاميرتك الآن هي أثمن ما تملك، فهذا المكان لا يمكنك الخروج منه دون تسجيل عددا من الفيديوهات المميزة سواء للفراشات نفسها أو النباتات أو لنفسك بين هذا الجمال الساحر.

وسوف تلحظ أنه من الممنوع التقاط الصور الفوتوغرافية في حديقة الفراشات المضيئة ذلك أن فلاش الكاميرا يسبب إزعاجًا شديدًا لها، فاحرص على الالتزام بقواعد المكان للاستماع دون إحداث أضرار.

ساعات العمل في حديقة الفراشات المضيئة

تعمل حديقة الفراشات المضيئة بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى السادسة ليلاً.

فنادق سيلانجور القريبة من حديقة الفراشات المضيئة

إذا أردت أن تقسم جولتك داخل حديقة الفراشات المضيئة، دون أن تتكبد مشقة الوصول إليها من مسافة بعيدة. يمكنك اختيار واحدًا من أرقى وأشهر الفنادق القريبة منها، ومن بينها الفنادق التالية:

  1. فندق جراند كابار كوالا سيلانجور

يقع فندق Grand Kapar Hotel Kuala Selangor في منطقة كوالا سيلانجور، ويفصل بينه وبين حديقة الفراشات المضيئة حوالي 6 كيلو مترات.

ويتميز هذا الفندق بسعره البسيط، إلى جانب تقديم خدماته المميزة للزوار وتسهيل خدمة الواي فاي المجانية، إلى جانب مكتب خاص لاستقبال الزوار، على مدار ال24 ساعة.

ومن أهم مزايا غرف الفندق، بخلاف نظافتها ؛ هو احتواء كل غرفة على حمامها الخاص. يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن الفندق أو الحجز به من موقع بوكينج عبر هذا الرابط

  1. فندق في بوتيك

يقع هذا الفندق الرائع على بعد 13 كيلو مترًا من حديقة الفراشات المضيئة، ويتميز بخدمة فندقية رائعة تعد هي الأفضل بين الفنادق الأخرى، فأنت تدقع أقل بكثير من الخدمات التي تحصل عليها.

كما يتميز هذا الفندق بأنه يقع على مسافة 55 كيلو مترًا من مطار عبد العزيز شاه وقد يجعله هذا الموقع مفضلا للزائرين، ممن يتركوا زيارة الحديقة كمعلم في نهاية الجولة في سيلانجور.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي، والطعام النظيف أيضًا.

خريطة فنادق كوالالمبور بالأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.