الرحالة و المسافرون العرب

حديقة العين المائية وادي أدفنتشر أبو ظبي : الرحلة المثيرة

أفضل نشاطات سياحية في مدينة الالعاب المائية في العين

تقع حديقة العين المائية وادي أدفنتشر بالقرب من المبزرة الخضراء عند سفح جبل حفيت، وهي أبرز معالم مدينة العين، حيث توفر حديقة المغامرات المائية هذه أنشطة ذات مستوى عالمي ومرافق للرياضات المائية لتستمتع بها، كما أنه منتزه المغامرات الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يمكنك فيه ركوب الأمواج والتجديف والتزلج على الماء والتجديف بالكاياك في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة، ويقدم المكان شيئًا للجميع، مما يجعله أحد أكثر وجهات المغامرات رواجًا للأشخاص الذين يعيشون في العين ويسافرون إليها . اقرأ دليل المسافرون العرب عن وادي أدفنتشر العين وخطط لرحلة إلى هذه الوجهة المليئة بالمرح. 

حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

حديقة العين المائية هي أول منشأة لركوب الأمواج والتجديف من صنع الإنسان في الشرق الأوسط، وتقع الحديثة المثيرة على بعد 29.7 كيلومتر من العين، ينتشر الشاطئ والمتنزه المفتوح على مساحة شاسعة ويجذبان الكثير من الزوار يوميًا، وهذه الحديقة المائية الشهيرة في العين هي أيضًا منطقة مائية مصممة ببنية تحتية حديثة حيث يمكن للأطفال اللعب، وفيما يلي قائمة بالأنشطة التي يمكن ممارستها في وادي أدفنشر: 

الأنشطة السياحية في حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

تختلف أنواع الأنشطة السياحية داخل حديقة العين المائية وادي أدفنتشر بين ركوب الأمواج والتجديف التزحلق على المياه، مع الأنشطة الجوية، فهي أشكال ترفيهية تناسب جميع الأعمار، لذا تعتبر زيارة حديقة العين المائية وادي أدفنتشر واحدة من أهم الأماكن السياحية المناسبة للعوائل فسواء كانت تجمعات عائلية أو رحلات للشباب فجميعهم يلتقون بمتعتهم داخل الحديقة.

ركوب الأمواج

ركوب الأمواج في حديقة العين المائية وادي أدفنتشر
ركوب الأمواج حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

ركوب الأمواج هو عامل الجذب في الحديقة، حيث تتولد موجة عملاقة في بركة ضخمة كل 5 دقائق، ويمكن ممارسة هذه الرياضة من خلال ثلاثة مستويات من الصعوبة- مبتدئ ومتوسط ومتقدم، ويمكنك استئجار حمام السباحة بأكمله للاستمتاع بالأمواج بمفردك أو انتظار دورك لركوب الأمواج – الأمر متروك لك، كما يمكن للمبتدئين طلب مدربين لإرشادهم بالدروس، ويتراوح سعر ركوب الأمواج في وادي أدفنشر بين 200 و 2500 درهم إماراتي، وتعد بركة أمواج وادي أدفنتشر هي الأكبر في العالم ، لذلك من الآمن القول ، لن تشعر بخيبة أمل.

التجديف بالكاياك في حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

مع وجود أطول قناة للمياه البيضاء تحت تصرفك، فسيكون من العار ألا تجرب التجديف بالكاياك في وادي أدفنتشر، فيمكن لقناة المياه البيضاء بأكملها أن تحافظ على ضخ الأدرينالين في جسدك أثناء تجربتك، وتختلف مستويات التجديف وفقًا لمستوى خبرتك حيث يكون المستوى 1 هو الأسهل، ولكن إذا لم تكن قد مارست رياضة التجديف مطلقًا، فمن الأفضل اختيار جلسة مع مدرب، ويتراوح سعر التجديف بالكاياك بين 73 و 125 درهم إماراتي.

التجديف

التجديف في حديقة العين المائية وادي أدفنتشر
التجديف في حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

يعتبر ركوب الرمث نشاطًا يجب عليك تجربته في وادي أدفنتشر، حيث تقدم دورة ركوب الرمث في المياه البيضاء جميع مستويات الخبرة الثلاثة، لذلك لا يهم حقًا إذا كنت مبتدئًا أو خبيرًا، لأنك ستقضي وقتًا رائعًا، فقط اذهب للتجديف بمفردك أو اصطحب مجموعة من الأصدقاء معك، وستكون هذه التجربة واحدة من أفضل التجارب التي مررت بها منذ وقت طويل، ولا داعي للقلق حيث يتم إجراء جميع رحلات ركوب الرمث في وادي أدفنتشر تحت إشراف متخصص.

التزلج على المياه لجميع الأعمار

التزلج على الماء هو نشاط مثير آخر يستمتع به زوار وادي أدفنتشر، حيث يسمح هذا النشاط بتجربة واحدة من أفضل المغامرات المائية من خلال التزلج على الركبتين أو الألواح في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة، وهذا النشاط مفتوح لجميع الأعمار ويعد تجربة ممتعة لمعظم الناس.

السباحة في وادي أدفنتشر العين

لا تحب التجديف وركوب الرمث وركوب الأمواج؟ يعد شاطئ وادي أدفنتشر المفتوح هو البديل المثالي لك، ويعتبر رش المياه والسباحة في الأمواج أمرًا مهدئًا وممتعًا، ويفتح الشاطئ المفتوح الساعة 03:00 مساءً ويغلق الساعة 05:30 مساءً، ويمنحك هذا بالكاد 150 دقيقة للاستمتاع بالمنشأة، لكنه بالتأكيد يستحق ذلك.

الأنشطة الجوية

يقدم لك وادي أدفنتشر مجموعة مثيرة للاهتمام من الأنشطة الجوية، ويقدم لك مزيجًا مثيرًا من 18 عنصرًا مختلفًا مقسمة على مستويين، ويبدأ بخط انزلاق (زيب لاين) بطول 200 متر مرورًا بشبكات حبال ومنصات دوارة وعوارض توازن معلقة، وتعد هذه الأنشطة الجوية مثالية لقضاء فترة ما بعد الظهيرة مليئة بالمغامرات.

أشياء يمكن ممارستها للأطفال في وادي أدفنتشر العين

منطقة Kids Splash هي عبارة عن مسبح ضحل مخصص للأطفال الصغار حيث يمكنهم اللعب مع الأطفال الآخرين والاستمتاع بوقتهم في وادي أدفنتشر، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا الوصول إلى مرفق الشاطئ المفتوح، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للعائلات السباحة واللعب في مسبح العائلة، وإذا كنت تبحث عن أنشطة إضافية في العين لأطفالك، فلا تنس زيارة حديقة حيوانات العين !

تذاكر وادي ادفنتشر

تختلف أسعار تذاكر وادي أدفنتشر في الأسعار؛ حيث تقدم حديقة المغامرات تذاكر دخول عامة تتيح لك الوصول إلى الشاطئ المفتوح ومنطقة الصالة والمسبح العائلي ومنطقة سبلاش للأطفال ومنافذ المأكولات والمشروبات في هذه المدينة الترفيهية في العين، ولكن يجب دفع جميع الأنشطة غير المشمولة في سعر تذكرة الدخول بشكل منفصل، وفيما يلي قائمة بتذاكر دخول وأنشطة وادي أدفنتشر:

أسعار تذاكر دخول حديقة العين المائية وادي أدفنتشر 

  • تبلغ تكلفة الدخول طوال اليوم لشخص بالغ (فوق 1.2 متر) 65 درهمًا إماراتيًا.
  • تبلغ تكلفة الدخول طوال اليوم لطفل عام (أقل من 1.2 متر) 45 درهمًا إماراتيًا.
  • تمنح بطاقة Guardian Pass للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إمكانية الدخول طوال اليوم إلى وادي أدفنشر وقضاء مقابل 45 درهمًا إماراتيًا.
  • تمنح بطاقة Family Pass صالح لشخصين بالغين وطفلين، ويمنح دخولاً طوال اليوم مقابل 200 درهم إماراتي.
  • يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين الدخول إلى وادي أدفنتشر طوال اليوم مجانًا. 

أسعار الأنشطة في حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

  • تتراوح تكلفة جلسة ركوب الأمواج لمدة ساعة واحدة بين 200 و 2000 درهم إماراتي للشخص الواحد.
  • تتراوح تكلفة التجديف بالكاياك لمدة ساعة واحدة 75 و 175 درهمًا إماراتيًا للفرد. 
  • تكلف 20 دقيقة من التزلج على الألواح في وادي أدفينتشر العين تكلف 55 درهمًا إماراتيًا.

ساعات العمل

وادي أدفنتشر العين مفتوح من الأحد إلى السبت من الساعة 11:00 صباحًا حتى 06:00 مساءً، ولكن يُنصح بالذهاب مبكرًا للحصول على التذاكر المفضلة، ويستضيف المكان بانتظام أحداث الشركات والرحلات المدرسية مما يجعل الكثير من الأنشطة غير متاحة، لذلك، تأكد من توافر الحجوزات مسبقًا.

كيف تصل إلى حديقة العين المائية وادي أدفنتشر

أفضل طريقة للوصول إلى وادي أدفنتشر العين هي التنقل بالسيارة، وإذا كنت لا تملك سيارة، يمكنك إما ركوب سيارة أجرة أو استدعاء خدمة نقل الركاب التي تعمل في المنطقة، ولمزيد من الراحة وإذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، يمكنك استئجار سيارة ليوم كامل، وإذا كنت تقود سيارتك من دبي، فقد تستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة.