الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الخور في دبي : رحلة بـ 5 دراهم في إمارة الأغنياء

حديقة الخور في دبي |تشتهر الإمارات العربية المتحدة باماكنها السياحية المتعددة والتي يمكنك أن تحظى فيها على وقت ممتع، وبالتحديد إمارة دبي التي تشتهر بالحدائق والمتنزهات والتسوق؛ لكثرة المولات التجارية بها.

فضلًا عن الاماكن السياحية في دبي التي تجذب السياح من كل مكان، والتي أصبحت وجهة سياحية مثلى لدى الكثير، ومن أشهر حدائق الإمارات العربية حديقة الخور في دبي؛ حيث أنها تضم الكثير من المناطق الترفيهية، والتي تستطيع فيها أن تمارس الكثير من الأنشطة وتحظى بالمرح.

اين تقع حديقة الخور في دبي

تقع حديقة الخور على حافة الخور في بر دبي، وتتميز الحديقة بوجود الكثير من المناطق الترفيهية الرائعة وطبيعتها الخلابة، ومساحتها الخضراء الشاسعة، والتي ستحظى فيها بوقت رائع.

حديقة الخور في دبي
حديقة الخور في دبي

أهم الأنشطة في حديقة الخور

هناك الكثير من الأنشطة التي تستطيع ممارستها داخل الحديقة، ويأتي على رأسها قضاء وقت ممتع برفقة عائلتك، وتناول الطعام وسط الطبيعة الخضراء الجميلة، وأيضًا يوجد بها العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها مثل:

ركوب التلفريك

هو واحد من أهم الأنشطة في حديقة الخور، فتستطيع من خلاله مشاهدة الحديقة بشكل أوضح، وأيضًا مشاهدة معالم دبي، فهو يقع على ارتفاع عالٍ يمكنك من مشاهدة كل شيء، وستحظى على جولة فريدة من نوعها خاصة إذا كنت من محبي المرتفعات.

اسعار التذاكر

تختلف اسعار التذاكر بالنسبة للبالغين والأطفال، فيصل سعر البالغين حوالي ٢٥ درهمًا إماراتي، أما الأطفال، فيبلغ سعر دخولهم ١٠ درهمًا إمارتيًا.

ساعات العمل

يعمل التلفريك طوال أيام الأسبوع من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً من أجل أن تحظى برؤية الغروب الرائعة، ويتم تخصيص يوم الأربعاء من أجل السيدات فقط.

زيارة دبي دولفيناريوم

هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في دبي والإمارات بشكل عام؛ حيث أنه يستقبل الآلاف من السياح على مدار العام، ويوجد به الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل مشاهدة عروض الدلافين الشيقة، والسباحة مع الدلافين، والذي يوجد به أكبر حوض مائي مغلق، فضلا عن برامج مخصصة لتعريف حياة الدلافين واسلوب حياتهم، كما يوجد به متاهة المرآة التي تستخدم فيه عقلك من أجل الخروج منها، بالإضافة إلى مسرح سينمائي بتقنية الـ 5D للأطفال.

أوقات العمل

يعمل دولفيناريوم طوال أيام الأسبوع من الساعة ١٠ صباحًا حتى الساعة ٩:٣٠ مساءً ما عدا يوم الأحد، وهناك ايام مخصصة للعروض الخاصة في يومي الجمعة والسبت، وتختلف اسعار التذاكر باختلاف العرض الذي ستشاهده وباختلاف إذا كان خاص أو في مجموعة، ويمكنك الاطلاع على الاسعار من خلال الموقع الرسمي للمجمع.

مشاهدة عروض الطيور

تضم حديقة الخور عدد من الطيور المميزة والذي يصل عددهم إلى ٢٠ نوت مختلف، ويقوموا بالكثير من العروض المضحكة والخدع، والتفاعل مع الجمهور، ويأتي الكثير من كل مكان من أجل التعرف على تلك الطيور ومشاهدة العروض التي يقدمونها.

اسعار الدخول

يصل سعر الفرد بداية من ١١ عامًا ٥٠ درهمًا، بينما يبلغ سعر دخول الأطفال ٣٠ درهمًا إمارتيًا، وتقام العروض ثلاثة مرات في اليوم، ظهرًا وعصرًا ومساءً، ويتم الحجز مسبقًا عن طريق الموقع الإلكتروني.

زيارة مدينة الطفل

تعد مدينة الطفل من أفضل الأماكن التي سيحظى فيها اطفالك بوقت شيق، ويمكنهم ممارسة هواياتهم المفضلة والتي تنمي عقلهم، وتساعدهم على التعلم والتطور، وتنقسم المدينة إلى ثلاثة أقسام، قسم خاص بالفضاء، والذي يطلعهم على ما يحدث به ويصحبهم في جولة تعليمية، والثاني خاص بالحياة اليومية، والذي يوجد فيه محاكاة لليوم من مطاعم وتسوق ومحلات تجارية، وقسم اخر للحاسب الآلى والاتصالات، فهو مكان رائع لأطفالك بشكل عام.

ساعات العمل

تعمل المدينة طوال ايام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت تعمل من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

أسعار الدخول

يبلغ سعر دخول الفرد دون الـ ١٥ عامًا ١٠ درهمًا إمارتيًا، وحتى سن ١٦ عامًا ١٥ درهمًا إمارتيًا، أما العائلات فيبلغ سعرهم ٤٠ درهمًا إمارتيًا، ومجانية لمن أقل من عامي.

استئجار الدراجات الهوائية

يمكنك الحصول على جولة مميزة داخل الحديقة عن طريقة استئجار دراجة هوائية بـ ٣٠ درهمًا فقط في الساعة، كما يمكنك الحصول على جولة من خلال القطار المصغر الذي يجول داخل الحديقة، فضلًا عن القوارب التي توجد في الحديقة والتي ستحظى فيها بوقت رائع

خور دبي
خور دبي

تناول الطعام وإقامة حفلات شواء

يوجد بالحديقة اماكن مخصصة للشراء، والذي تستطيع أن تشوي فيها برفقة عائلتك، وأصدقائك، فضلًا عن وجود الكثير من المطاعم التي تقدم الكثير من الأكلات الشهية وسط جو رائع.

تكلفة زيارة حديقة الخور في دبي

تفتح الحديقة ابوابها للزوار يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً من الأحد حتى الأربعاء، ومن الخميس حتى يوم السبت من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً برسوم دخول ٥ دراهم، ومجانية الدخول للأطفال تحت العامين.

اترك تعليقا