الرحالة و المسافرون العرب

حديقة أنشول دريم لاند في جاكرتا : أفضل 10 أنشطة سياحية

حديقة أنشول دريم لاند في جاكرتا ا الرحالة ا في طريقك إلى رحلة سياحية متميزة برفقة أسرتك؟ أو تجهز نفسك للانطلاق برفقة بعض الأصدقاء صوب جاكرتا، وترغبون في قضاء رحلة ممتعة مليئة بالإثارة والألعاب الترفيهية الرائعة؟

نقدم لكم في هذا التقرير، أفضل النصائح عن أهم الأنشطة وأكثر رفاهية، داخل الحديقة، لقضاء رحلة سياحية رائعة، دون تفويت لحظة واحدة منها.

اقرأ أيضًا: الطقس في جاكرتا : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى العاصمة الاندونيسية

حديقة أنشول دريم لاند في جاكرتا

تُعد حديقة أنشول دريم لاند، من أبرز وأهم معالم السياحة الترفيهية في العاصمة جاكرتا، وهي عبارة عن مدينة ملاهي ترفيهية ضخمة للغاية، تعرف باسم Ancol Dreamland.

وتقع هذه الحديقة في مدينة أنكول أو أنشول الاندونيسية، والتي استمدت تسميتها منها، وقد تم تأسيسها في عام 1996م، ويعتبرها البعض منطقة الترفيه الأكبر والأكثر شهرة، في جنوب شرق آسيا بأكملها.

محتويات حديقة أنشول دريم لاند

تنقسم انشول إلى عدة مناطق داخلية، يمكن للزوار أن يجهزوا جدولهم أثناء الزيارة وفقًا لمناطقها.

تضم الحديقة منطقة عالم البحار الشهيرة، والأمواج الصناعية وبعض الحدائق المائية، إلى جانب توفير فرص ممارسة هواية صيد الأسماك في الداخل، عند البحيرات الصناعية الداخلية.

إلى جانب بعض الرياضات والأنشطة الأخرى في حديقة أنشول دريم لاند مثل مناطق ركوب الخيل والزوارق المائية لنزهة مائية مميزة، وقاعة للمؤتمرات وسينما 3D، وفنادق مريحة ومميزة.

كما تحتوي حديقة انشول أيضًا، على بعض أماكن تجهيز الصناعات اليدوية، وبعض الهدايا التذكارية، والبازارات والأسواق السياحية الصغيرة، إلى جانب توفير مسرح مفتوح، لفناني العروض المحليين، ومنطقة مجهزة للأطفال كذلك.

قد يهمك: أفضل 4 أنشطة في سوق شيمباكا ماس في جاكرتا : للميزانيات الصغيرة

الوصول إلى انشول دريم لاند

بإمكانك الوصول إلى حديقة أنكول دريم لاند عند طريق استخدام الحافلات أو السيارات الخاصة.

فإذا كانت نقطة الانطلاق من بوغور، استخدم القطار يوم الأحد، وعند وصولك إلى أنشول نفسها، يمكنك استقلال أية وسيلة للوصول إلى الحديقة.

أو الوصول إليها سيرًا على الأقدام أيضًا، من داخل مدينة أنشول.

قد يهمك: أفضل 11 نشاط سياحي في منتزه تامان ميني في جاكرتا اندونيسيا

الأنشطة في حديقة انكول دريم لاند

  1. – يوجد داخل حديقة انكول مسرحًا كبيرًا، يمكنك الاستمتاع فيه بالعروض الترفيهية المحلية، فهي مصدر تعرف على الثقافية الاندونيسية.
  2. – يوجد أيضًا داخل الحديقة دار عرض سينمائي، يمكنك الاستمتناع من خلالها بمشاهدة عددًا من الأفلام عبر الشاشات ثلاثية الأبعاد، بتقنية ال3D.
  3. – وإذا كنت من محبي ركوب الخيل، فهذه فرصة جيدة للذهاب إلى حديقة أنكول والاستمتاع بتلك الرياضة الرائعة مع متخصصين في هذا الأمر، فالمدينة تستضيف العديد من التسابقات الرياضية، كما توفر مدربين إن أردت التعلم.
  4. – توجد أقسام متعددة داخل الحديقة لعرض الثقافات العالمية المختلفة، فلا تفوت زيارة قسم الخيال التاريخي، فهو القسم الذي يضم عددًا من الحضارات المميزة القديمة، مثل الحضارة البابلية والمصرية والرومانية.
  5. – اذهب للتجول داخل النفق المائي، وشاهد الحياة البحرية عن كثب، ففي الداخل سوف تجد نفسك تسير إلى جوار أسماك القرش، وبعض الأسماك الأخرى الملونة بأحجامها المختلفة.
  6. –  اصعد إلى التليفريك وشاهد جاكرتا بأكلمها، وأنشول على وجه التحديد من ارتفاع شاهق في مشهد بانورامي رائع.
  7. – العجلة الهوائية الترفيهية، هي جزء آخر من مكونات حديقة أنشول دريم لاند فاحرص على ركوبها ومشاهدة المدينة من الأعلى.
  8. – ولاتنس التقاط عددًا مميزًا من الصور الفوتوغرافية المختلفة في هذا المكان، سواء من العجلة الهوائية أو التليفريك، وداخل منطقة الخيول أيضًا.
  9. – يمكنك تقسيم جولتك بزيارة المعالم داخل الحديقة ثم القيام بجولة ترفيهية واللعب في المنطقة المائية والسباحة.
  10. – كما تخصص حديقة انشول مكانًا مائيًا أمنًا للأطفال، ولهذا يمكنك لذهاب معهم للعب والاستجمام والتقاط الصور الفوتوغرافية.
قد يهمك: سوق منقا دوا في جاكرتا : السوق الأشهر في اندونيسيا

اسعار تذاكر حديقة أنشول دريم لاند

تتغير أسعار الدخول إلى الحديقة من وقت لآخر وفقًا للمواسم.

ولهذا يمكنك الحصول على أسعار الدخول ومعرفة مواعيد العروض، من الموقع الرسمي

فنادق قريبة من الحديقة

يمكنك الاستمتاع بالإقامة بالقرب من حديقة أنشول دريم لاند في جاكرتا، ومن افضل الأماكن للإقامة فندق ديسكفري آند كونفينشن آنكول ، فنحن نرشحه لك وفقًا لآراء الزائرين السابقين.

فندق ديسكفري آند كونفينشن آنكول

يصنف هذا الفندق بأربعة نجوم، ويفصل بينه وبين حديقة انشول حوالي 20 دقيقة سيرًا على الأقدام، من داخل جاكرتا نفسها.

ويقدم الفندق لنزلائه عددًا من الخدمات، ما بين المجانية وأخرى بمقابل مادي بسيط، إلا أن الجميع اتفق على جودة الخدمات وفريق الاستقبال المتعاون.

ويوفر الفندق خدمات الواي فاي، والمسبحين الداخلي والخارجي، بصورة مجانية، إلى جانب خدمات نقل النزلاء من وإلى المطار، وكذلك مركز اللياقية البدنية، وذلك بمقابل مادي بسيط… للمزيد عن الفندق والحجز من هنا