الرحالة و المسافرون العرب

جنيف سويسرا | دليلك الشامل لاجمل الاماكن السياحية

جنيف موطن الصليب الأحمر وأحد المقرات الرئيسية للأمم المتحدة، وهي مكانًا رائعًا لتذوق الثقافة السويسرية، من غمس الخبز المحمص في وعاء الفوندو المذاب إلى جولة في العديد من مصنعي الشوكولاتة في المدينة أو التسوق لشراء الساعات الفاخرة. لدى جينيف مدينة قديمة جميلة، والتي كانت مسقط رأس الإصلاح البروتستانتي. يمكنك زيارة منزل الفيلسوف جان جاك روسو أو المشي جنبًا إلى جنب مع حديقة “Jardin Anglais” أو القيام برحلات بالقوارب في بحيرة جنيف. وعندما تأتي الثلوج، فلن تجد أفضل من رحلة إلى منتجعات التزلج مثل شاموني على بعد مسافة قصيرة بالسيارة.

سواء كنت من محبي التاريخ أو عشاق الطعام أو من عشاق الهواء الطلق، فإن جنيف هي ببساطة وجهة رائعة لقضاء العطلات.

السياحة في جينيف

في مكان يناسب الجميع ويفتخر بموقع مثالي في قلب أوروبا، تقدم جنيف مجموعة من التجارب التي لا يمكن تفويتها في بيئة طبيعية فريدة من نوعها. من شواطئ أكبر بحيرة في أوروبا الغربية إلى سفح أعلى قمة في القارة.

الاماكن السياحية في جنيف

هل ترغب في التزلج في الصباح والتسوق بعد الظهر؟ ليس هناك أي مشكلة! فكل شيء ممكن هناك. اتبع دليل الوجهات الأفضل أدناه لتحص على عطلة مثالية في جينيف:-

 نافورة جنيف

نافورة جنيف أو لنفاثة المائية التي يبلغ ارتفاعها 140 مترًا هي أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في جنيف، وهي تستحق الزيارة بلا شك. تم بناء Jet D’Eau في عام 1891، وأصبحت بعد ذلك رمزًا من نوع ما لجنيف. إنها في الأساس نفاثة مائية أو نافورة مياه يتم فيها دفع 500 لتر من الماء في الثانية الواحدة إلى أعلى، يصل ارتفاعها إلى 140 مترًا. يقال أنه يمكنك رؤية هذه النافورة المائية حتى بالطائرة، إذا كنت تحلق فوق جنيف. كان Jet D’Eau أيضًا الشعار الرسمي عندما استضافت جنيف بطولة UEFA في عام 2008.

قد يهمك: زيورخ سويسرا : 7 أسباب تدفعك للسفر إلى أغلى مدينة في العالم

نافورة جنيف
نافورة جنيف

الحديقة الانجليزية في جنيف

إلى محبي الطبيعة الساحرة الخلابة ننصحك بزيارة هذه الحديقة حيث تمتلئ بالخضرة الطبيعية وتعتبر من أفضل الاماكن السياحية في سويسرا وهي قريبة من النافورة وتتميز بكثرة وتنوع الزهور الموجودة بها، والتي تجعلك تتمتع بالنظر إلى الطبيعة الخلابة مع الهدوء الذي يسود المكان .

ساعة الزهور في جنيف

رمز هذه الساعة هو الجودة وحفظ الوقت، وهي تحظى بشعبية كبيرة وتتكون من بعض الزهور الجميلة. تقع الساعة على حواف الحديقة الإنجليزية الشهيرة، في منطقة جذب سياحي شهيرة. بنيت في عام 1955، وهي تشير بدقة إلى التوقيت السوسري، نظرًا لاتصالها بالقمر الصناعي الدقيق. الساعة نفسها محاطة بالخضرة الخصبة والزهور الرائعة التي تتغير مع كل موسم. يبلغ طول عقرب الثواني في هذه الساعة 2.5 متر، مما يجعلها الأطول في العالم!

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي من أشهر المتاحف في جنيف، وننصح بزيارتها حيث أنه يعتبر معلما متميزا كما يعتبر من أهم وأفضل الأماكن السياحية في هذه المدينة الساحرة ويضم بعض التماثيل للكائنات في بدايتها وحتى نهايتها الأمر الذي يجعلك أن تراها أمامك وكأنها حقيقية .

قد يهمك: شلالات الراين في سويسرا: رحلة إلى الشلالات الأكبر في أوروبا

متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي

جبل سال في جنيف

يعرف جبل سال في أيضًا باسم شرفة جنيف وهو يقع على ارتفاع 900 متر فوق Jet D’Eau! يوفر لك الجبل إطلالة رائعة على جنيف ككل. إنه خيار رائع لرحلة يومية، فهو زيارة لا بد منها إذا كنت تحب السلام والهدوء. يمكنك الوصول إليه من وسط مدينة جنيف بالحافلة، أو من خلال المشي إلى محطة الوادي وركوب التلفريك الذي يأخذك إلى الجبل. بمجرد وصولك إلى هناك، فإن المنظر لا مثيل له، وإذا كان هذا يومًا صافًا فستتمكن من رؤية جورا ومونت بلانك! هناك أيضًا مجموعة من الأنشطة المخطط لها في الجبل، والتي تتراوح من ركوب الدراجات في الجبال والمشي لمسافات طويلة إلى الطيران الشراعي والتزلج في فصل الشتاء.

متحف باتيك فيليب

يحتوي متحف باتيك فيليب على الساعات المتنوعة من بدايتها وحتى نهايتها فهو يضم الساعة منذ أن تم اختراعها وحتى إن تم تطويرها ووضعها في هذا المتحف ستعرف كم يهتم سكان سويسرا بالوقت.

 النصب التذكاري في جنيف

في حديقة ديس باستونس الجميلة، يقف نصب الإصلاح، الذي أقيم في عام 1917 تقديراً لقيادة جنيف في الإصلاح البروتستانتي. في المنتصف شخصيات جون كالفن، غيوم فاريل، تيودور دي بيز  وجون نوكس، وهم قادة بارزون في تلك الحركة. ويحيط بهم نُصب لرجال الدولة الذين روجوا لقضية إصلاح الكنيسة، إلى جانب مشاهد النقوش البارزة من تاريخ الحركة الكالفينية. في النهاية هناك نصب تذكارية لوثر وزوينجلي.

قد يهمك: انترلاكن سويسرا : معالم سياحية لن تراها في مكان آخر

النصب التذكاري جنيف
النصب التذكاري

متحف اريانا في جنيف

بالقرب من قصر الأمم يوجد هذا المتحف المخصص بالكامل لإنتاج السيراميك والزجاج، وهو يضم أكثر من 25000 مثال لذلك من سويسرا وأماكن أخرى في أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى. توضح الأشياء المعروضة تاريخ الفنون الخزفية من أوائل العصور الوسطى حتى القرن العشرين.

تم بناء متحف اريانا المبنى الذي يعرض هذه الأعمال بين عامي 1877 و 1884 لإيواء المجموعات الخاصة لمؤسسها “غوستاف ريفيلود”،  الذي اشتهر بالجمع بين الأساليب المعمارية الكلاسيكية الجديدة والاساليب الباروكية الجديدة، والنتيجة هي معرض مثير للإعجاب مع سقف مقبب وأعمدة فخمة. المتحف هو أيضا مقر الأكاديمية الدولية للسيراميك.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية : أهم المدن السياحية والمسافات بينها

بحيرة جنيف

من أكبر البحيرات الطبيعية في قارة أوروبا وهي مرتبطة بالوديان الرئيسية لجبال الألب، مما جعلها واحدة من أهم الاماكن السياحية في سويسرا في مياهها طعم عذب طبيعي يجعلها تتميز عن غيرها.

قد يهمك: بحيرة جنيف : جولة في أجمل المعالم السياحية حول لاك ليمان

بحيرة جنيف
بحيرة جنيف

 البلدة القديمة في جنيف

تتميز المدينة القديمة في جنيف بهالة من الراحة وأسلوب عتيق. كما أنها ذات مناظر خلابة للغاية وتحتوي على عدد من المحلات والمقاهي التي تبقيك مشغولاً طوال اليوم. ستشعرك الشوارع الصغيرة والساحات المفتوحة ذات المناظر الخلابة والمقاهي المريحة بالرغبة في البقاء هناك إلى الأبد! يمكنك زيارة “Cath_drale Saint-Pierre “أو التنزه على طول “Place du Bourg-de-Four”، أحد ساحات البلدة في المدينة القديمة، فهناك يمكنك التسوق حتى تسقط!

 منطقة بينزا عاصمة الفن والثقافة

إذا كنت تبحث عن الفن والثقافة، فإن منطقة بينز في جينيف لديها كل شيء تقريبًا. فهي تضم عددًا كبيرًا من صالات العرض  والمسارح ومتحف “MAMCO”، وهو متحف الفن المعاصر الشهير للغاية. كما تضم أيضًا الكثير من الحانات والمطاعم الرائعة. هناك لست بحاجة إلى إعداد تخطيط مُسبق، فقط انزل إلى المنطقة وتجول لتكتشف المزيد.

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

متحف تافل في جنيف

يعد هذا المتحف أحد فروع متحف الفن والتاريخ، وهو منزل تاريخي يقع في وسط المدينة القديمة. وهو يعتبر أقدم منزل خاص في جنيف، يعود تاريخه في الغالب إلى القرن الرابع عشر بعد إعادة بنائه في أعقاب حريق دمر المدينة في عام 1334. تخبرك كل غرفة في هذا المتحف البرائع بشيء عن تاريخ جنيف. حيث يوجد في الطابق العلوي مقطع فيديو يتم عرضها على نموذج إغاثة للمناظر الطبيعية في جنيف لإظهار نمو المدينة.

المساحات في المنزل مثل الأقبية والمطابخ والشقق مزينة بأشكال من عصور مختلفة، وجميعها تحتوي على أثاث قديم ولوحات ولوحات وأدوات يومية.

قد يهمك: مدن سويسرا السياحية بالصور: رحلتك إلى الفردوس تبدأ من هنا

الفنادق في جنيف

تتيح الفنادق في وسط المدينة الوصول إلى أسعار أفضل للعائلات أو المجموعات أو الأزواج أو الفرديين، فضلاً عن قربها من محطة القطار والحافلات الرئيسية في المدينة. وفيما يلي سنعرض عليك أفضل أماكن الإقامة في جينيف

فندق فور سيزونز دي برج جنيف

يُسعد هذا الفندق الضيوف بإطلالته المباشرة على بحيرة جنيف من المطعم الموجود على السطح. ويمكنك من خلال الإقامه به أن تهرب من زحام الشوارع عبر ساحة الفناء الداخلية الهادئة، بالإضافة إلى المسرات الرائعة لعملية السبا المثيرة. هذا هو أقدم موقع فندقي في جنيف منذ عام (1834). وهو يقدم روافد مائية راقية تمشي على طول “Quai des Bergues”. وهو يتيح لك إمكانية الوصول الفوري إلى معالم المدينة القديمة عبر جسرين؛ بلإضافة إلى تقديم مستوى رفيع من الخدمة ووسائل الراحة وقوائك طعام رائعة لتناسب إرثهم الغني.

فندق بريستول في جنيف

يوفر الفندق ملاذًا مثاليًا للمسافرين الذين يدعمون ساحة مونت بلانك الأسطورية في وسط المدينة. يُعد هذا الهيكل الأنيق مثالاً على الحكمة والسحر المتطور، وهو يرحب بالضيوف منذ عام 1851 ويستمر في جذب أجيال جديدة من العملاء لمركزهم الصحي، فهو منتجع صحي متكامل الخدمات، وقد تميز في قوائم تناول الطعام، وفهمه العميق للضيافة. وإذا كنت تنوي الإقامة هناك فلا تنسى أن تسأل جولات الصيد الخاصة بهم في بحيرة جنيف.

فندق Le Prince

يقع هذا الفندق بالقرب من جامعة جنيف في المدينة القديمة، مع وحدات نظيفة وخدمة واي فاي مجانية، وقوائم طعام جيدة وصحية متاحة على مدار اليوم. سيدعوك الموقع للتجول في الشوارع التاريخية المحيطة به.

مصدر موقع المدينة