الرحالة و المسافرون العرب

جسر السلطان محمد الفاتح في اسطنبول : 3 أنشطة سياحية

جسر السلطان محمد الفاتح ا الرحالة المسافرون العرب ا ساعد الموقع المميز لتركيا وتحديدًا العاصمة اسطنبول، أن تتجمل بعدد من المعالم السياحية البديعة ، منها الطبيعي ومنها التراثي، وأخيرًا الجسور المعلقة المميزة.

هذا الموقع المميز بين قارتي آسيا وأوربا، عند مضيق البسفور سمح لتركيا بتأسيس أشهر جسورها،  والذي تحول فيما بعد ، إلى أحد أشهر معالم تركيا السياحية.

وفي هذا التقرير يصحبك الرحالة في جولة ، للتعرف على تاريخ الجسر وأهم ما يمكنك فعله من أنشطة بهذا المكان المميز.

قد يهمك: شواطئ تركيا : تعرف على أجمل شواطئ الاستجمام وشهر العسل في تركيا

موقع جسر السلطان محمد الفاتح

يقع الجسر فوق جسر البسفور الأصلي ، لينال لقب جسر البسفور الثاني، بعد أن تم تشييده وافتتاحه عام 1988م.

وكان لتشييد جسر السلطان محمد الفاتح قصة قصيرة؛ حيث كان جسر البسفور الأول يبلغ من الطول 1500 مترًا، وعرض 33 مترًا، إلا أنه لم يكن في حالة استيعاب لكل ما يمر به من سيارات ومشاه خاصة مع تزايد أعداد المقيمين في اسطنبول.

كانت الأهمية الشديدة لتأسيس جسر آخر ، يساعد على تحمل هذا الازدحام، فتم تأسيس الجسر الشهير بجسر البسفور الثاني، وتم تسميته بهذا الأسم، تخليدًا لاسم فاتح مدينة اسطنبول ومحررها من العهد البيزنطي.

صُنف جسر البوسفور كأحد أطول جسور العالم ليحتل بهذا اللقب المرتبة الرابعة عشر، حيث يبلغ ارتفاعه 64 مترًا ويبلغ طولة حوالي 1090 مترًا، ما جعله من أبرز وأشهر جسور اسطنبول.

 جسر السلطان محمد الفاتح _ اسطنبول
جسر البوسفور

رسوم المرور عبر جسر البوسفور

يبلغ رسم المرور عبر الجسر 7 ليرات للسيارة ، حيث يربط هذا الجسر بين مدينة اسطنبول التركية ، ليصل بين جانبيها الواقعين بالمنطقة الأوروبية والمنطقة الآسيوية.

أبرز الأنشطة عند جسر السلطان محمد الفاتح

  1. من المدهش أن تمر عبر جسر البوسفور لتجد نفسك منتقلاً من قارة إلى قارة أخرى في وقت قصير، فاستمتع بجولة مرور عبر هذا الجسر الرائع.
  2. يمكنك الحصول على جولة بحرية في البسفور أسفل الجسر فالأمر حقًا في غاية الرومانسية.
  3. تقع قلعة روملي بالقرب من جسر البوسفور ولهذا فالمكان يوفر لكم فرصة طيبة لزيارة أحد أشهر معالم اسطنبول العتيقة.
مصدر المصدر
اترك تعليقا