الرحالة و المسافرون العرب

جسر السلطان محمد الفاتح في اسطنبول : أجمل 3 أنشطة سياحية

جسر السلطان محمد الفاتح ا الرحالة المسافرون العرب ا

ساعد الموقع المميز لتركيا وتحديدًا العاصمة اسطنبول، أن تتجمل بعدد من المعالم السياحية البديعة ، منها الطبيعي ومنها التراثي، وأخيرًا الجسور المعلقة المميزة.

هذا الموقع المميز بين قارتي آسيا وأوربا، عند مضيق البسفور سمح لتركيا بتأسيس أشهر جسورها، جسر السلطان محمد الفاتح ، والذي تحول فيما بعد ، إلى أحد أشهر معالم تركيا السياحية.

وفي هذا التقرير يصحبك الرحالة في جولة ، للتعرف على تاريخ جسر السلطان محمد الفاتح ، وأهم ما يمكنك فعله من أنشطة بهذا المكان المميز.

قد يهمك: شواطئ تركيا : تعرف على أجمل شواطئ الاستجمام وشهر العسل في تركيا

موقع جسر السلطان محمد الفاتح

يقع جسر السلطان محمد الفاتح ، فوق جسر البسفور الأصلي ، لينال لقب جسر البسفور الثاني، بعد أن تم تشييده وافتتاحه عام 1988م.

وكان لتشييد جسر السلطان محمد الفاتح، قصة قصيرة؛ حيث كان جسر البسفور الأول يبلغ من الطول 1500 مترًا، وعرض 33 مترًا، إلا أنه لم يكن في حالة استيعاب لكل ما يمر به من سيارات ومشاه خاصة مع تزايد أعداد المقيمين في اسطنبول.

كانت الأهمية الشديدة لتأسيس جسر آخر ، يساعد على تحمل هذا الازدحام، فتم تأسيس جسر السلطان محمد الفاتح، والشهير بجسر البسفور الثاني، وتم تسميته بهذا الأسم، تخليدًا لاسم فاتح مدينة اسطنبول ومحررها من العهد البيزنطي.

صُنف جسر السلطان محمد الفاتح، كأحد أطول جسور العالم ليحتل بهذا اللقب المرتبة الرابعة عشر، حيث يبلغ ارتفاعه 64 مترًا ويبلغ طولة حوالي 1090 مترًا، ما جعله من أبرز وأشهر جسور اسطنبول.

 جسر السلطان محمد الفاتح _ اسطنبول
جسر السلطان محمد الفاتح _ اسطنبول

قد يهمك: خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

رسوم المرور عبر جسر السلطان محمد الفاتح

يبلغ رسم المرور عبر جسر السلطان محمد الفاتح، 7 ليرات للسيارة ، حيث يربط هذا الجسر بين مدينة اسطنبول التركية ، ليصل بين جانبيها الواقعين بالمنطقة الأوروبية والمنطقة الآسيوية.

قد يهمك: اهم المناطق السياحية في تركيا : أجمل 7 أماكن سياحية في اسطنبول ويالوفا

أبرز الأنشطة عند جسر السلطان محمد الفاتح

1.من المدهش أن تمر عبر جسر السلطان محمد الفاتح، لتجد نفسك منتقلاً من قارة إلى قارة أخرى في وقت قصير، فاستمتع بجولة مرور عبر هذا الجسر الرائع.

2.يمكنك الحصول على جولة بحرية في البسفور أسفل جسر السلطان محمد الفاتح، فالأمر حقًا في غاية الرومانسية.

3.تقع قلعة روملي بالقرب من جسر السلطان محمد الفاتح، ولهذا فالمكان يوفر لكم فرصة طيبة لزيارة أحد أشهر معالم اسطنبول العتيقة.

المصدر