الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة ياس أبوظبي: رحلة تجمع بين شغف الصغار ومغامرات الكبار

جزيرة ياس في أبو ظبي هي قبلة لمحبي المغامرات والترفيه، وجاذبة بدرجة عالية للأطفال، العاشقين لكل ما له علاقة بالرسوم الكرتونية، ففيها بإمكانهم مقابلة أبطالهم الخارقين، ومساعدتهم في تحقيق النصر ضد الأعداء.

ما سبق هو ملخص موجز لأحد أفضل الأماكن التي يمكن فيها قضاء العطلة الصيفية، وهو ما توفره جزيرة ياس بأبوظبي، والتي تحتوي على مدن مصممة على أحدث طراز، بجانب الخدمات المتطورة التي يستمتع بها الزوار.

ويصحبكم «الرحالة»، في التقرير التالي، في جولة داخل جزيرة ياس.

كل ما يهمك معرفته عن جزيرة ياس الترفيهية

تقع جزيرة ياس على بعد 20 كم من إمارة أبوظبي، وأصبحت الجزيرة جاهزة على الصورة التي عليها في عام 2009، بعد إنجاز عدد من المشروعات فها بتمويل من شركة الدار بقيمة مالية تعدت 130 مليار درهم، وتمتد مساحتها لـ25 كم2.

وتحتوي جزيرة ياس على عدد من المعالم الجاذبة للسياح، والتي تجذب اهتمام الصغار والبالغين على حد سواء، بتوافر مدينة عالم فيراري، وعالم وارنر براذرز، وعالم فيراري، وياس ووتر وورلد.

أنشطة يمكن ممارستها بجزيرة ياس

  1. البداية من عالم فيراري، وهي المدينة الترفيهية الأولى على مستوى العالم، فتتضمن مجموعة من الألعاب والمرافق المستوحاة من علامة فيراري، فتمكن الزوار من اختبار إحساس يفوق سرعة سيارة فورمولا-1، كما يمكن الاستمتاع بشراء أفضل الهدايا التذكارية من متجر فيراري للهدايا، والذي يعد الأكبر على مستوى العالم، بجانب أطعمة لإيطالية تقدمها 5 مطاعم.
  2. ومن عالم فيراري إلى ياس ووتروورلد، والتي فيها يمكن للزائر قضاء يوم صيفي، فتشتمل على حديقة الألعاب المائية الرائدة في الشرق الأوسط والأكبر من نوعها في الإمارات، فأجوائها مستوحاة من التراث المحلي المتميز بالغوص بحثًا عن اللؤلؤ ضمن فقرتها التثقيفية المتفردة المسماة بـ«أسطورة اللؤلؤة المفقودة»، كما توفر ألعابًا وتجارب ومغامرات حماسية للجميع من خلال 5 ألعاب فريدة.
  3. وإلى وارنر براذرز، وهي المدينة التي تنقل زائرها إلى عالم لا يُصدق، من خلال مقابلة جميع الشخصيات الكرتونية ونجوم الرسوم المتحركة المفضلة، من خلال 6 مناطق هم وارنر براذرز بلازا، وجوثام سيتي التي تستقبل الشجعان الراغبين في مساعدة باتمان في محاربة الجريمة، ويمكن للضيف إنقاذ الكون مع «جرين لانترن» في متروبوليس، ومقابلة الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل «باغز باني» و«دافي داك» و«توم آند جيري» و«سكوبي- دو» وأصدقائه في «كرتون جانكشن»، وتزداد الإثارة المشهدية من داخل الصحراء ضمن «ديناميت جالتش»، حيث يواصل «وايل إي كايوتي» و«روود رنر» في مطاردة التي لا تنتهي.
  4. ويمكن للزائر كذلك التجول داخل المرافق الحيوية، بما فيها ردهة المطاعم البالغ عددها 22 ركنًا، حيث توفر تجارب مميزة تضم أشهى المأكولات من العالم، مع إمكانية التسوق والحصول على هدايا تذكارية من المنتجات والسلع المتاحة، والمصممة خصيصًا للمدينة الترفيهية.
  5. وإذا رغب الزائر في البحث عن اللؤلؤ، يمكنه الانضمام إلى «سردال» للغوص، والتي تبدأ من «ياس مارينا»، حيث يصطحب الغواصين في رحلة غامرة وتعليمية تحتفي بإرث صيد اللؤلؤ في الإمارات، وتستكشف فن الغوص لاستخراج هذه القطع من أعماق الخليج العربي.
جزيرة ياس ابو ظبي
جزيرة ياس ابو ظبي

خدمات بجزيرة ياس

تتضمن الجزيرة حافلات مجانية تمكن الضيوف من الوصول إلى مختلف الوجهات في جزيرة ياس مجانًا في غضون دقائق معدودة، فيمكن للزائر ركوب حافلات «ياس إكسبريس»، أما بالنسبة للقادمين من دبي الاستفادة من هذه الخدمة من خلال إبراز تذاكرهم الإلكترونية الخاصة بأي من معالم الجزيرة.

كما يمكن للضيوف الاستمتاع داخل الوجهات السياحية والخدمية، والتي تستقبل الزوار خلال فصل الصيف بفقرات ترفيهية متنوعة، مثل حلبة مرسى ياس، وياس مارينا، وملعب ياس لينكس للجولف، وياس مول.

تضم جزيرة ياس كذلك أكثر من 160 مطعمًا ومقهى و7 فنادق، وعددًا من القاعات والمسارح الداخلية والخارجية، وكلها مزودة بباقة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار، وتربط كل مرافق الجزيرة ببعضها البعض.

فنادق جزيرة ياس

من أبرز الفنادق المتواجدة بارك إن باري راديسون أبو ظبي المصنف بـ3 نجوم، فموقعه قريب من نادي «ياس لينكس» للجولف، ويضم مسبحًا على طراز البحيرات الشاطئية، كما يبعد عن بارك «إن أبو ظبي» بمسافة أقل من 2.4 كم من منتزه عالم فيراري الترفيهي، و4.8 كم من عالم وارنر براذرز أبو ظبين و4.2 كم من ياس ووتر ورلد، و8.5 كم فقط من مطار أبوظبي الدولي.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

كما يبرز فندق «دبليو أبوظبي» المصنف بـ5 نجوم، لتصميمه الفريد من نوعه، فيقع نصفه على اليابسة ونصفه الآخر على المياه، كما يرتبط بالبر الرئيسي لإمارة أبوظبي عن طريق جسر، كما يبعد بمسافة 10 دقائق فقط بالسيارة من مطار أبوظبي الدولي، و15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة أبوظبي، ويقع كل من ملعب الجولف، المكون من 18 حفرة، وياس مول ضمن مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الفندق.

فيما يقع فندق «راديسون بلو» على بُعد 7 دقائق بالسيارة من مطار أبوظبي الدولي، ويضم مسبح وملاعب للتنس وسبا مع معالجين محترفين، كما تتوفر خدمة Wi-Fi مجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة، كما يقع على بُعد 15 دقيقة من مركز أبوظبي الوطني للمعارض، و5 دقائق بالسيارة من عالم فيراري وياس ووتر ورلد.