الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة اندا في سيلانجور : أجمل 3 أنشطة سياحية وأفضل 3 فنادق

 سيلانجور Selangor هي ولاية من أكبر ولايات ماليزيا على الاطلاق، وأغناها وأكثرها شهرة، حيث تتميز بالعديد من المعالم السياحيه، كما حباها الله بمقومات طبيعية قادرة على جذب السائحين من جميع أنحاء العالم، ومن بينها جزيرة اندا في سيلانجور التي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا التقرير إذا أردت القيام برحلة سياحية ممتعة في ماليزيا.

جزيرة اندا في سيلانجور

تقع جزيرة اندا الماليزية pulau indah في ولاية سيلانجور، وكانت معروفة قديمًا باسم جزيرة لوموت أو بولاو لوموت باللغة الملايوية الماليزية ، وتبعد عن مركز المدينة بحوالي ساعة زمنية.

والجزيرة من أجمل وأهدأ جزر ولاية سيلانجور، وبها من المناظر الطبيعية الساحرة ما يميزها عن باقي جزر سيلانجور الأخرى، ويوجد بها أكبر مواني ماليزيا وهو ميناء بورت كلانج ، وتحتوي أيضًا على عدد أربعة قرى صغيرة .

كيفية الوصول إلى جزيرة اندا في سيلانجور

يربط الجزيرة والمدينة جسرين شمالاً وجنوبًا ، فيستطيع الزائر الوصول إلى جزيرة اندا في سيلانجور عن طريق البر حيث استقلال السيارة عبر الجسر السريع مباشرة، والذي يربط بين بوتراجيا بجنوب الجزيرة.

أو استقلال الحافلات من محطة كلانج حتى ميناء بورت كلانج، ومن ثم عن طريق البحر باستقلال القوارب.

أنشطة سياحية في جزيرة اندا

يمكنك الاستمتاع بزيارة جزيرة اندا في سيلانجور، والقيام بعدة أنشطة سياحية مسلية وترفيهية مثل:

  1. زيارة جنوب جزيرة اندا، حيث تحتفظ بهدوئها وعراقتها وبساطتها، والاستمتاع بالتجول في قراها الأربعة الصغيرة المحلية، والتي يتميز سكانها بتمسكهم بالعادات والتقاليد الماليزية المحلية القديمة العريقة، والتي يرجع تاريخها للسكان الأصليين الميلاويين لتلك القرى.
  2. إذا كنت من عشاق المعرفة وتبادل الثقافات، فهذه تجربة متفردة بالنسبة لك للاستمتاع بالأكلات الشعبية المصنوعة في منازلهم البسيطة، والتي يقدمها السكان لزائري قرى جزيرة اندا في سيلانجور، في المطاعم حيث يحترف معظم سكان القرى الزراعة وصيد الأسماك.
  3. كما يمكنك زيارة شواطئ جزيرة اندا والاستمتاع بنزهه عائلية والاسترخاء على رمالها البيضاء النظيفة، ومشاهدة مياهها الشفافه النقية التي تعكس ما تحتها، في رحلة خلابة لا تنسى من الذاكرة.
  4. أيضًا يمكنك استقلال القارب والذهاب في رحلة صيد في تلك المياه أو اتخاذ السواحل الصخرية كمنطقة مناسبة للصيد.
  5. أضف إلى ما سبق، أنه بامكانك زيارة الغابات الاستوائية، بجنوب الجزيرة ومشاهدة حيواناتها الأليفة التي تملأ الغابات كالقرود والسناجب وغيرها.
  6. كذلك لا تنسى الاستمتاع  بالأشجارها الخضراء الكثيفة الوارفة المليئة بالطيور المغردة، في جزيرة اندا وباستطاعتك كزائر التخييم بها وقضاء وقت ممتع، باشعال النار والسهر حولها مساءًا.
  7. أما شمال الجزيرة فالوضع يختلف تمامًا، فقد تم تحديثه بشكل يتماشى مع العصر الحديث ، حيث توجد حديقة بولاو اندا الصناعية، والمنتزه الساحلي بشواطئه الخلابة ذات الرمال الذهبية الناعمة ، حيث يمكن للزائر بالتقاط الصور التذكارية مع العائلة.
  8. ولا تنسى زيارة ميناء كلانج واتخاذ القارب للقيام بجولة حول الجزيرة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الساحرة عن قرب.

أشهر فنادق جزيرة اندا في سيلانجور

فندق نيو ورلد بيتالينج جايا

يقع فندق فندق نيو ورلد بيتالينج جايا New World Petaling Jaya في مدينة بيتالينج جايا، ويقع على بعد مسافة تقدر بحولي 10.4 كم عن مطار السلطان عبد العزيز شاه ، وكذلك يبعد حوالي 17.2 كم عن محطة كوالالمبور.

يتميز الفندق بشموله غرف مريحه ومكيفة ومجهزه بالكامل ، فبها واي فاي مجاني ، وخدمة غرف ممتازه ويحتوي الفندق على مطعمين ، كما يشمل حمام سباحة وبار، خدمة نقل من وإلى المطار ، وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وغيرها من الخدمات العديدة التي تعمل على راحة النزيل. ويتميز موقع الفندق بقربه من عدة معالم سياحية أثرية منها مركز تسوق اوتاما، و كيدزينيا كوالالمبور ، ومتنزه صن واي لاجون الترفيهي. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

فندق الخيول الذهبية Golden Horses

يعد هذا الفندق من الفنادق الراقية والفخمة يبعد الفندق مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مدينة بوتراجايا وسايبرجايا، ومسافة 20 دقيقة بالسيارة عن وسط عاصمة ماليزيا كوالالمبور، وشارع العرب في ماليزيا بوكيت بينتانج، كما يبعد 55 دقيقة بالسيارة عن مطار كوالالمبور الدولي.

وتشمل الغرفة خزنة وميني بار وطاولة مكتب، ويوجد بالغرف ثلاجة صغيرة وماكينة تحضير القهوة أو الشاي لاقامة مريحة للنزيل. كما تشتمل الغرف على إنترنت وهاتف وجهاز تلفاز. جزيرة اندا في سيلانجور

كما يوجد بالفندق العديد من الخدمات ومحلات تجارية، وصحف، وصالون للتجميل والحلاقة، وصندوق للأمانات، وغيرها من الخدمات العديدة التي يتمتع بها الفندق، كما يتميز الفندق بتقديم خدمات استقبال على مدار 24ساعة .

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

فندق بريميير Premiere Hotel

يقع على مسافة تقدر بحوالي  16 كم عن جزيرة اندا في سيلانجور، ويبعد عن مطار كوالامبور بمسافة تقدر 30 دقيقة بالسيارة.

يحتوي الفندق على ٢٥٠ وحدة سكنية، وجميع الغرف تحتوي على ماكينة لتحضير القهوة أو الشاي أيضا، وتشمل الغرف انترنت مجاني، ويوجد بالفندق مطعم ،وبار.

وخدمات إضافية كالعناية الطبية، وخدمة النقل إلى المطار. كما يتميز موقع الفندق بقربه من مركز مدينة كوالالمبور ومركز التراث في Sibu ، والسوق المركزي والسوق الليلي المحلي. للمزيد عن الفنادق والحجز من هنا

خريطة فنادق سيلانجور حسب الأسعار

Booking.com

اترك تعليقا