الرحالة و المسافرون العرب

جزر اندونيسيا السياحية : قبلة للاستجمام وشهر العسل

جزر اندونيسيا من أجمل الجزر في العالم، بل دعني أقول لك إن إندونيسيا هي عبارة عن آلاف الجزر التي تتشكل منها الدولة، والتي تستقطب الكثير من السياح من كل مكان، وتقع إندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا، في حين يقع بعض من جزر اندونيسيا في أوقيانوسيا.

 

ويبلغ عدد سكان اندونيسا 238 مليون نسمة، كما تحتل جزر اندونيسيا المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان على مستوى العالم، كما أنها تحتوي على أكبر نسبة من السكان المسلمين، وتعرف جزر اندونيسيا باحتوائها على عدد كبير من الجزر المتنوعة ولتي تصل إلى 17008 جزيرة، تابع للتعرف على أجملها.

 

جزر اندونيسيا

 

جزيرة باتام

على بعد رحلة قصيرة بالعبّارة البحرية من سنغافورة ومنطقة جوهور باهرو الماليزية، يمكنك الوصول إلى واحدة من أجمل جزر اندونيسيا هي جزيرة باتام، التي توفر بيئة متناقضة تماماً عن تلك الموجودة في سنغافورة المزدحمة، وبالتالي، ومنذ فترة طويلة أصبحت ملاذًا مفضلاً لأولئك القادمين من المقيمين والسياح من البلدان المجاورة.

 

جزيرة باتام هي ثالث أكثر ميناء مزدحم للدخول إلى إندونيسيا بعد جاكرتا وبالي. في السنوات الأخيرة، ظهرت الجزيرة كوجهة شعبية للزوار، ليس فقط من سنغافورة وماليزيا، ولكن أيضاً للزوار من الدول الأخرى في آسيا وأوروبا الذين يتدفقون إلى الجزيرة لتجربة ملاعب الغولف ذات الدرجة الأولى، وتجربة الإبحار الرائعة، والتسوق بدون رسوم، وعلاجات تجديد الشباب من خلال منتجعات السبا أو المنتجعات الشاطئية المريحة أو لتذوق المأكولات البحرية الطازجة الشهية أو لمجرد القيام ببعض الأنشطة الترفيهية العائلية المتنوعة.

 

تُحيط بجزيرة باتام العديد من جزر اندونيسيا الجميلة في مقاطعة جزر رياو، وتتوفر مناطق الجذب السياحية الفريدة وكرم الضيافة، كما ترحب باتام بالمشاركين في الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض (MICE) للأنشطة التجارية والفعاليات الأخرى.

 

اقرأ أيضًا: جاكرتا عاصمة اندونيسيا : دليلك سياحي شامل للمسافرين العرب

 

جزيرة بنتان

تقع جزيرة بينتان على بعد رحلة قصيرة من خلال العبّارات البحرية من سنغافورة أو مدينة جوهور باهرو الماليزية، وكذلك جزيرة باتام المجاورة، بينتان هي أكبر جزيرة في مقاطعة جزر رياو، وهي الجزيرة التي توفر ملاذاً مثالياً بمنتجعاتها الراقية وملاعب الغولف ذات القياسات العالمية، والجو الساحلي المنعش.

 

والحقيقة أنه يمكن الاستفادة من سفرك إلى سنغافورة أو ماليزيا لزيارة جزيرة بينتان، التي تعد واحدة من أفضل جزر اندونيسيا ، نظرًا لقربها من سنغافورة وماليزيا، حيث يأتي إليها معظم الزائرين والسياح إلى بينتان عن طريق البحر.

 

من سنغافورة، هناك ثلاثة شركات بحرية تسيير رحلات بإنتظام إلى هنا وهي (بينغوين، إندو فالكون، بيرليان \ ويبماستر) تبحر العبّارات من ميناء تاناه ميرا في سنغافورة إلى ميناء سري بينتان بورافي تانجونغ بينانغ وميناء باندر بينتان تيلاني في منتجعات بينتان. من جوهر باهرو الماليزية هناك خمسة عبّارات تسيير رحلات يومية بين ميناء جوهر باهرو إلى ميناء سري بينتان بورا في تانجونغ بينانغ.

 

جزيرة لومبوك

 

مع الشواطئ الفردوسية، وجبل رينجاني المهيب والحياة البحرية المذهلة للاسكتشاف، لا عجب أن تصبح جزيرة لومبوك واحدة من أكثر الوجهات الشعبية في نوسا تينجارا الغربية، وواحدة من أفضل جزر اندونيسيا . وتبعد الجزيرة عن العاصمة جاكرتا مسافة تصل إلى حوالي ساعة و40 دقيقة بالطائرة. ويفصل بينها وبين جزيرة بالي مضيق لومبوك في الغرب، أما مضيق ألاس فيفصلها عن جزيرة سومباوا في الشرق.

 

تحدى نفسك مع رحلة إلى القمم البركانية الحادة. استئجر دراجة هوائية واذهب برحلة بين حقول الأرز الخضراء المخضرة دائماً. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لقضاء وقتك، لن تشعر بخيبة أمل من الجمال الطبيعي الرائع الموجود هنا. أما لومبوك الشمالية، فهي مكان مناسب جدًا لممارسة رياضة التسلق والمشي لمسافات طويلة إلى جبل رينجاني وتطيل حتى مشاهدة غروب الشمس في شواطئ جيلي الجميلة.

 

عندما تزور جزيرة لومبوك، لا تنسى زيارة جبل رينجاني هو واحد من أعلى البراكين في إندونيسيا، مع ارتفاع يصل إلى 3726 متر فوق مستوى سطح البحر. تقع بحيرة سيغارا آناك البركانية على قمة البركان، وهي واحدة من المناظر الخلابة التي يجب أن تتوقف عندها وتتعجب بها!

بوابة السفر و السياحة في جزيرة لومبوك

 

جزر جيلي

 

الشواطئ الرملية البيضاء. الشعاب المرجانية الاستوائية. المياه الجذابة الدافئة. كل هذا ينتظرك في جزر جيلي التي تعد من أجمل جزر اندونيسيا . وتقع جزر جيلي قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك وهي حقاً الوجهة المثالية للعطلات الاستوائية.

 

تتميز شواطئ جزيرة جيلي، بالشعاب المرجانية المذهلة ومواقع الغوص التي تحتوي على أسماك القرش، جزر جيلي هي المكان المناسب أيضًا لعطلة مثالية لأي شخص يريد أن يحصل على رحلة جميلة وطبيعية وللاسترخاء في المناطق المحيطة به.

 

لهذه الأسباب وغيرها، أصبحت جزر جيلي مقصداً للسياح الغربيين الذين يبحثون عن تجربة مغامرة في جزيرة نائية. أما بالنسبة للغواصين والسباحين، فهناك عدد من الأماكن في جزيرة جيلي يمكنهم فيها متابعة أوجه مختلفة للحياة البحرية بما في ذلك السلاحف الخضراء شيلونيا ميداس.

أفضل 9 أنشطة سياحية في جزر جيلي في لومبوك اندونيسيا

جزر الملوك

تتمتع جزر اندونيسيا باحتوائها على جزر الملوك والتي تتمثل في 4 من الجزر المتجاورة وهي كل من ايجيو، وجزيرة ميسول، وجزيرة باتانتا، وجزيرة سالاواتي. وتتميز جزر الملوك بتنوع الحياة البحرية، كما يمكنك الاستمتاع بها بمشاهدة الشعب المرجانية، والرءوس الحجرية. كما تحتوي على الجبال الخضراء التي ترتفع عن مستوى سطح البحر مباشرة.

جزيرة كومودو

تعد جزيرة فلوريس أو جزيرة الكومودو واحدة من أكثر جزر اندونيسيا جمالاً وجاذبية، وتقع في الجزء الجنوبي من إندونيسيا في مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية. جغرافياً، فلوريس هي جزء من جزر سوندا الصغرى في إندونيسيا. من الغرب إلى الشرق جزر سوندا الصغرى الرئيسية وهي: جزيرة بالي، لومبوك، سومباوا، فلوريس، سومبا، تيمور، أرخبيل ألور ، جزر بارات دايا وجزر تانيمبار.

 

جزيرة فلوريس منذ فترة طويلة مخبأة في ظلال جارتها الأكثر شهرة بالي، وأخيراً ظهرت كوجهة فريدة من نوعها وأصبح لها شعبية خاصة بها. لذا، بعد زيارة موطن تنانين كومودو، خذ بعض الوقت للتعجب ببعض عجائب جزيرة فلوريس. هنا، يمكنك السباحة في البحيرات النقية والشلالات والغوص في واحد من 50 موقعاً رائعاً للغوص، وأيضاً يمكنك الذهاب برحلة تجديف بين السواحل الصخرية وشواطئ المانغروف، واستكشاف الكهوف الغامضة واستقبالك بحرارة من قبل سكان الجزيرة من خلال طقوسهم والرقصات الحية وتجربة حياتهم اليومية.

 

المصدر موقع وزارة السياحة الإندونيسية