الرحالة و المسافرون العرب

جراند اكواريوم الغردقة : رحلة ممتعة في متحف الأحياء المائية

مواعيد واسعار الجراند اكواريوم وأجمل الأنشطة السياحية داخله

إذا لم تكن قد زرت اكواريوم الغردقة من قبل، فقد فاتك الكثير، و الرحالة يخبرك أن الوقت قد حان لتفعل ذلك، فهي المكان الأنسب لرحلات الأصدقاء والعائلات تحديدًا خاصة مع وجود أطفال.

في هذا التقرير سنرصد لك أهم المعلومات بشأن الاكواريوم أو متحف الأحياء المائية ، وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع في هذا المكان الترفيهي الممتلئ بالألعاب والمرح.

جراند اكواريوم الغردقة

يعد جراند اكواريوم الغردقة متحفًا مائيًا ضخمًا، يقع في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر. وهو على بعد 5 دقائق بالسيارة من مطار الغردقة الدولي، وتحديدًا في منطقة مجاويش الساحرة.

هذا المتحف المائي هو السابع من نوعه عالميًا، ويضم مجموعة كبيرة ومتنوعة للغاية من الأحياء المائية، والمخلوقات البحرية سواء النادرة أو المعروفة.

نصيحة: قد تخسر كثيرًا إذا كنت في الغردقة ولم تقم بزيارة جزيرة الجفتون

مميزات اكواريوم الغردقة

تم تصميم متحف اكواريوم الغردقة المائي، ليحاكي الحياة البحرية للكثير من المخلوقات، فأتى بشكل وهيئة أكثر من رائعة. ففي الداخل ستجد الكائنات المائية التي تعيش بالمناطق الاستوائية المطيرة، بكل ما بها من ملحقات من أمطار غزيرة وغابات مفتوحة، تحاكي ما تراه من غابات في إفريقيا.

أيضًا يضم المتحف عددًا متنوعًا من الطيور المميزة؛ مثل البجع والنعام والطاووس، والبط الأفريقي والسلاحف المائية (الترسة). إلى جانب السلاحف البرية كذلك، ومجموعة رائعة من أسماك النمر النادرة.

يتكون جراند كواريوم الغردقة ، من أحواض مصنوعة من الاكريليك تتيح للزائرين رؤية الأسماك من خلف الزجاج. وذلك بسعة تخزين أكثر من 10 لترات مائية، وبطول 48 مترًا ليستعرض الحياة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

النفق بأكمله زجاجي الهيئة، ويتيح للزائرين إمكانية رؤية الغواصين وهم يحاولون إطعام الأسماك، أو يتجولون بينها. ويحتوي متحف الأحياء المائية في الغردقة ، على عدد من الأحواض تم تقيسمها وفقًا للحياة المائية المراد حفظها بالداخل.

ومن أشهر الكائنات البحرية ستجد أسماك البيرانا، وثعالب المياه، وبعض التماسيح المائية الأميركية، وأكثر من 40 نوعًا من الأسماك والكائنات البحرية.

الأنشطة السياحية في متحف الاحياء المائية

  1. أنت في متحف جراند كواريوم الغردقة ، ولهذا لا تفوت أية لحظة يمكنك فيها الاستمتاع بالتجول داخل الممر الطويل، والنظر إلى المخلوقات المائية تسبح حولك.
  2. الأرضية الزجاجية تتيح لك ولرفقتك حتى وإن كانوا أطفالاً، متعة لنظر والمشاهدة للأحياء المائية أسفل قدميك.
  3. احصل على جولة مميزة في الغابات المطيرة داخل متحف الأحياء المائية في الغردقة ، وكأنك انتقلت للتو إلى غابات أفريقيا بكل ما فيها من رهبة ومتعة فب آن واحد.
  4. يمكنك مشاهدة أحواض أسماك البيرانا الخطرة، آكلة اللحوم، وكذلك بعض الأنواع الأخرى من الأسماك التي ربما تشاهدها للمرة الأولى.
  5. التقط بعض الصور لك ولأطفالك داخل جراند اكواريوم، فمن المؤكد أنها ستكون ذكرى رائعة لكم.
  6. استمتع بجولة في المنطقة الصخرية، التي تتيح لك مشاهدة الحياة البرية القاسية، ومستعمرة هامبولت هي الخيار الأمثل هنا، حيث تتواجد أعداد ضخمة من السلطعون.
  7. لا تفوت متعة إطعام القرود وبعض الحيوانات الأخرى داخل الحديقة، فهو نشاط يحبه الأطفال.
  8. لا تفوت عرض سمكة القرش؛ حيث يهبط أحد الغواصين إلى المياه ويبدأ في إطعام 3 أسماك قرش صغيرة، واثنين ناضجين، ويبدأ العرض يوميًا من الساعة الحادية عشرة وحتى الثانية عشرة مساء، أو من الثالثة وحتى الرابعة مساء.
  9. استمتع بجلسة تصوير فوتوغرافية رائعة عند الجسر الخشبي داخل الجراند اكواريوم
  10. لا تقتصر الحياة داخل متحف الاحياء المائية في الغردقة، على الأحياء المائية فقط وإنما هناك تنوع بري بالداخل، وكأنك تسير في حديقة الحيوانات العادية، يمكنك الاستمتاع بجولتك ومشاهدة عشرات الحيوانات النادرة.
  11. يوجد داخل جراند اكواريوم الغردقة متحفًا للحفريات الخاصة بالصحراء الغربية، يمكنك مشاهدته أولاً وهو يدعى وادي الحيتان.
لا تنسى التقاط الصور مع أشهر الشخصيات العالمية في متحف الرمال في الغردقة

عروض على فنادق الغردقة

Booking.com

مواعيد وأسعار جراند اكواريوم الغردقة

يفتح اكواريوم الغردقة أبوابه للزائرين يوميًا، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول للبالغين فوق 10 أعوام 20 دولارًا، والأطفال من سن 4 إلى 10 أعوام 10 دولارات، ويتاح الدخول للأطفال أقل من 4 أعوام مجانًا.

هل أصابك الجوع؟ هذه قائمة بأفضل مطاعم الغردقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.