الرحالة و المسافرون العرب

تكلفة السياحة في فرنسا : أهم 5 أسئلة تعرفهم قبل السفر إلى باريس

تكلفة السياحة في فرنسا، سؤال يشغل بال الكثيرين ممن يراودهم حلم السفر للعاصمة باريس، والتقاط الصور أمام برج إيفيل، وتناول المخبوزات الفرنسية، ولكن هل حقا السياحة في فرنسا تتطلب الكثير من النفقات!، على كل إذا كنت تخطط للقيام برحلة إلى فرنسا.

فمن الضروري أن تعرف متوسط الأسعار ​​في المدن الرئيسية، خاصة وأن معرفة متوسط ​​التكاليف اليومية للطعام والسكن والتنقل والمصروفات الأساسية الأخرى تعتبر أمرًا بالغ الأهمية وخاصةً لطالبي الحصول على تأشيرات شنجن السياحية.

 فرنسا السياحية
فرنسا السياحية

تكلفة السياحة في فرنسا

تكلفة السياحة في فرنسا، تختلف بدرجة كبيرة حسب المكان الذي ستغادر منه (دولتك الأصلية)، ومع ذلك فإن معظم حاملي تأشيرات شنجن إلى فرنسا يدخلون البلاد عبر أحد مطاراتها الرئيسية، وقد تكون الرحلات الجوية إلى فرنسا من خارج منطقة شنغن باهظة الثمن، تصل تكلفتها إلى مئات الدولارات.

السياحة في فرنسا
السياحة في فرنسا

تكلفة السياحة إلى فرنسا من مصر

يعتبر سؤال التكلفة هو السؤال الأهم قبل التحضير لأي رحلة لذلك يبلغ متوسط ​​سعر تذكرة الذهاب من القاهرة بمصر إلى باريس بفرنسا حوالي 200 دولار أمريكي، في حين أن الرحلات الجوية إلى فرنسا من أماكن بعيدة يمكن أن تصل إلى 500 دولار أمريكي أو أكثر.

تكاليف المواصلات في فرنسا

تكلفة السياحة في فرنسا
تكلفة السياحة في فرنسا

يستقل غالبية سكان باريس المترو، ويستخدمونه كوسيلة للانتقال هناك، وتوفر الدول للسياح شراء بطاقة باريس الخاصة مقابل 5.80 يورو في اليوم، وتشمل هذه التكلفة التنقل اليومي غير المحدود عبر شبكة مترو الأنفاق والحافلات في باريس.

بدلًا من ذلك، إذا كنت تريد تذكرة مترو واحدة فقط فإن سعرها هو 1.90 يورو لأية رحلة واحدة في باريس، مهما كانت المسافة، وإذا كان لديك طفل دون سن الرابعة فيمكنه الركوب لأي مكان مجانًا.

تكلفة الطعام برحلات السياحة في فرنسا

يتفاوت متوسط ​​تكلفة الطعام في فرنسا من مكان لآخر داخل البلاد، وفي باريس، تتنوع أسعار الطعام أيضًا حسب المنطقة التي تتواجد فيها، ويمكن توقع في المتوسط سيكلفك الطعام في يوم واحد في باريس حوالي 29 يورو.

ويعد تناول الطعام خارج المنزل مكلف للغاية، أكثر من إعداده منزليًا، لذا فإن طهي الوجبات في المنزل يعد وسيلة جيدة لتوفير المال، ويبلغ  سعر لتر الحليب في البقالة 1.04 يورو، في حين أن البيض يبلغ حوالي 3.00 يورو.

الطعام الفرنسي
الطعام الفرنسي

​​تكلفة السكن في فرنسا

يعتبر السكن من أكبر النفقات عند السياحة في فرنسا، وتكفلته باهظة، كما أنه من الصعب بوجه عام العثور على غرفة فندق اقتصادية مناسبة بأقل من 100 يورو في الليلة في منطقة ذات موقع مركزي في باريس، بينما يمكن أن تصل تكلفة الإقامة في نُزُل، الذي يوفر سكنًا شبيهًا بعنابر النوم المشتركة مع وجود العديد من الأسرّة والنزلاء بالغرفة الواحدة، إلى 14 دولارًا في الليلة.
وتبلغ تكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في العاصمة باريس ما يزيد عن ألف يورو شهريًا، إلا أنه يمكن العثور على غرف مقابل 700 يورو شهريًا أو مقابل مبلغ أقل، اعتمادًا على بُعد الشقة من وسط المدينة ومدى صغر حجمها.

كما تتفاوت الأسعار أيضًا اعتمادًا على الوقت المحدد من السنة، حيث يعد الصيف الموسم السياحي في باريس، حيث ترتفع فيه أسعار السفر والسكن.

أنواع السياحة في فرنسا

مدن فرنسا
مدن فرنسا

تضم فرنسا أنواعا كثيرة ومختلفة من السياحة نظرا لتعدد مدن فرنسا السياحية، والت تجمع بين الترفيهية والدينية والتاريخية وذلك نظرا لما تشتمل عليه البلد الأوروبي من مقاومات كثيرة تؤهلها لذلك.

السياحة الترفيهية: بهدف الترفيه والاستجمام، منها برج إيفل، وديزني لاند باريس، ومتحف باريس للفن الحديث، وجبال الألب، وقوس النصر، ومتحف الشوكلاتة.

تكلفة السفر الى فرنسا
تكلفة السفر الى فرنسا

  • السياحة الثقافية: بهدف التعرف على تراث وحضارة البلاد من خلال زيارة المتاحف والقلاع والأماكن الأثرية والمهرجانات الموسيقية، ومنها متحف اللوفر، وقلعة فرساي، ومتحف العطور، ومهرجان كان السينمائي، وقلعة فيلاندري.
  • السياحة الرياضية: يستطيع السائح  خلال جولته القيام بالعديد من الإنشطة الرياضية مثل التزلج وركوب الدراجات وصيد السمك ، ويمكنه ايضا حضور بطولات وفعاليات رياضية كبرى.
  • السياحة العلاجية: نوع هذا السياحة نامي في فرنسا بسبب التكلفة العالية ولكن أصبحت حديثًا وجهة للحصول على رعاية طبية خاصة في مجال العلاجات التجميلية في المنتجعات الصحية.
    السياحة الفاخرة: وهي السياحة يطلب من خلالها السائح خدمات معينة فاخرة وتكون بأسعار مرتفعة جدا، منها الاقامة في جناح فاخر، والطعام في مطاعم فاخرة.
  • السياحة الطبيعية: وهي سياحة الاستجمام في الطبيعة ويمكن تقسيم السياحة  إلى 3 أنواع، منها السياحة الخضراء بالريف كزيارة الحدائق الطبيعية، والمشي في الغابات، أو السياحة الزرقاء على البحر مثل الغطس، السياحة، والسياحة البيضاء، كتسلق الجبال.
فرنسا
فرنسا
  • سياحة الأعمال: رحلات فردية أو جماعية  يتم تنظيمها لأغراض مهنية ومن هذه الأنشطة، منها حضور المؤتمرات والمعارض، وتدريبات مهنية، ورحلات للحوافز والمكافآت.
  • السياحة الدينية: السياحة يتم تنظيهما لزيارة الأماكن المقدسة واكتشاف مواقع دينية في المدن ومن أشهر هذه الأماكن في فرنسا، منها كنيسة نوتردام دي لا غارد، ودير مونت سانت ميشيل، وكاتدرائية نوتردام، ومغارة مسابيل، وكنيسة القلب المقدس.
  • السياحة الغذائية: سياحة مختصة في تذوق الطعام وتعتبر فرنسا رائدة في هذا المجال بسبب خبرتها في الطهي ورغبة السائح في تذوق الأطباق المحلية خاصة في المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان.
اترك تعليقا