الرحالة و المسافرون العرب

تكلفة السياحة في السويد : من السفر للتنقل والطعام

تكلفة السياحة في السويد هي السؤال الأول والأهم حول رحلتك اليها. حيث تتمكن خلالها من تحديد الإقامة وعدد الأيام  فيترتب عليها كل الأمور.

تتميز السياحة في السويد بجمال طبيعي أخاذ، وتتمع تلك الدولة القابعة في القارة الأوروبية، بالعديد من السواحل الجميلة والغابات الخضراء، كما يضاف إليها  اﻹرث التاريخي العريق لتلك الدولة، والمتجلي من خلال القلاع والكنائس القديمة.

والتجول في المتاحف المختلفة بين العمارة الحديثة الجريئة والمباني الكلاسيكية الرائعة، كما لا تقتصر السياحة في السويد على ذلك، وإنما توفر إمكانية التنزه في المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الأصناف.

تكلفة السياحة في السويد

ترتفع تكلفة السياحة في السويد، وذلك من حيث الإقامة في الفنادق والانفاق في المطاعم والمنتزهات والمواصلات، ولكي يتمتع المسافر للسياحة في السويد.

لابد عليه أن يحسب تكلفة الانفاق قبل القدوم على اتخذا تلك الخطوة، خاصة إذا كنت ستسافر إلى السويد في فصل الصيف،ومن المتوقع أن لا يقل الانفاق اليومي للسياحة في السويد، عن 11211 كرونة سويدية أي نحو 137 دولار أمريكي.

1- تكلفة تذكرة السياحة إلى السويد

اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد
اسعار حجز تذاكر الطيران في العيد

عند السفر إلى السويد، م نالأفضل الحجز قبل بداية مواسم الاحتفالات، وقبل حلول فصل الصيف، لأنها تكون مزدحمة بالسياح من مختلف بقاع الأرض، وتقل في فصل الشتاء.

وتبلغ أقل تذكرة سفر من القاهرة إلى السويد في مطار ستوكهولم حوالي 265.95 دولار، أما مطار جوتنبرج فتبلغ التذكرة هناك حوالي 363.59 دولار.

والسياحة في السويد للعرب المسافرون، يتطلب منهم من جميع الدول العربية الحصول على تأشيرة شنجن، وتعتبر الدولة الوحيدة العربية المسموح لها الدخول بدون تأشيرة شنغن هي الإمارات العربية، حيث أن تكلفة التأشيرة لمدة 90 يوم خلال 6 أشهر، وتقدر التأشيرة للمصريين بنحو 1130 جنيه مصري، أي ما يعادل 63.62 دولار أمريكي.

2- تكلفة الإقامة السياحية في السويد

تتعدد الأماكن التي يمكن الإقامة بها عند السفر إلى السويد، وهناك العديد من بيوت الشباب الملائمة من حيث الأسعار التي تتناسب مع عدد كبير من الأشخاص.

فضلاً عن الفنادق، والتي تقع بوسط دولة السويد وتطل على أهم المعالم، وقد يصل سعر الغرف للفرد الواحد بهذا الفندق لما يقرب من 800 كورنة سويدية لليلة الواحدة، وأحيانا يزيد عن ذلك، لتعادل في نفقتها 88 دولارا أمريكيا.

  • بيت شباب لينينية: في قلب مدينة جوتنبرج، والأسعار الخاصة بالإقامة فيه تصل إلى ما يقرب من حوالي 28.60 دولار، في الليلة الواحدة.
  • بيت شباب بيرك في مدينة ستوكهولم، والأسعار الخاصة بالإقامة فيه تصل إلى حوالي ما يقرب من 47.18 دولار، وذلك في الليلة الواحدة، ويوفر على سعره واي فاي مجاني، ووجبة إفطار.
  • بيت شباب أكو: أما إذ كنت من محبي الإطلالات الحرية، فيبعد هذا البين عن الشاطئ مسافة سير لحوالي 9 دقائق، والأسعار الخاصة بالإقامة فيه تصل إلى حوالي ما يقرب من 18 دولار، فهو رخيص للغاية ومناسب لكثير من الأشخاص.
  • فندق فوكس هوتيل: في مدينة لينكوبينج، تصنيفه 4 نجوم، ويقدم وجبة إفطار مجاني، ويصل سعر الليلة الواحدة في هذا الفندق إلى حوالي 213 دولار.
  • فندق Hotel Dialog : في العاصمة مدينة ستوكهولم، وتصنيفه 3 نجوم، ويعمل هذا الفندق على تقديم وجبة الإفطار لنزلائه وعملائه بشكل مجاني، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات المختلفة الأخرى، والأسعار الخاصة بالإقامة في هذا الفندق تصل إلى حوالي ما يقرب من 55 دولار خلال الليلة الواحدة.
  • فندق Rasta Kalmar يتواجد في منطقة كالمار، تصنيفه 3 نجوم، والأسعار الخاصة بالإقامة في هذا الفندق، تصل إلى حوالي 86 دولار وذلك في خلال الليلة الواحدة.
تكلفة السياحة في السويد
تكلفة السياحة في السويد

3- تكلفة وسائل المواصلات والتنقل في السويد

السويد تعتبر واحدة من أفضل الدول التي تمتلك شبكة مواصلات كبيرة ومنظمة، سواء كانت للنقل العام أو الخاص، مما يجعل أسعار وتكلفة التنقل في دولة السويد مرتفعة.

فستاجر سيارة تاكسي من المطار إلى منطقة وسط المدينة تُكلف 500 كرونا بما يعادل 59 دولار، ويصل سعر المشوار في النقل العام إلى 100 كرونا بما يعادل 12 دولار، بينما يكلف القطار 280 كرونا أي 33.5 دولار، والمترو تكلفة المشوار فيه 50 كورونا أي ما يوازي 6 دولار.

وتوفر السويد بطاقة تسمى Travel Card SL.، يشتريها الزوار والسياح في السويد لتوفير نفقات المواصلات هناك، ويصل ثمن هذه البطاقة 115 كورونا أي بما يعادل 14 دولار فقط، وإذا كان هذا الزائر قد أتت برفقة عائلته وأطفاله وتوفر هذه البطاقة عدد من التخفيضات الخاصة.

4- تكلفة الطعام في السويد

يعتبر تناول الطعام فى المتنزهات وشرائه من الأكشاك، ومن عربات الطعام فى شوارع السويد شئ مألوف ورخيص، كما أن طعمه لذيذ، أما أغلب المطاعم في السويد فهي مكلفة.

والأكل في السويد متنوع من المطابخ، كالمطبخ السويدى، والصينى، والإيطالى، الأسيوى والتايلندى.

  • ويعتبر مطعم Holy Cow ، شهير هناك بتقديم الاطباق الهندية والأسيوية، كما يوفر أكلات لذيذة للأشخاص النباتيين ومتاح كل أيام الإسبوع وأسعاره مناسبة.
  • بالإضافة إلى مطعم  Lilla Egoالقابع  فى العاصمة ستوكهولم وهو من أرخص المطاعم فيها ويقدم الأطباق السويدية ويوفر طعام حلال للمسلمين ومتاح طول أيام الإسبوع.
  •   أما لمحبى الأكلات البحرية فيوفر مطعم Wedholms Fisk الموجود بجانب الشاطئ فى العاصمة ستوكهولم، ويوفر إطلالة على المياه أثناء تناول الوجبة وأسعاره متوسطة ومتاح طوال أيام الأسبوع.
  • يوفر مطعم  Moon Thai Kitchen التايلندى وجبات أسيوية لذيذة.
  • بالإضافة للمطبخ الإيطالى المتمثل في مطعم  Via Napoli، الذي يوفر مشويات وبيتزا.
  • ومطعم  Kin Long Restaurant الذي يقدم المطبخ الصينى بأكلاته الشهية المرغوبة عالميا من كل الجنسيات.

أرخص المدن في السويد

أرخص المدن من حيث الإقامة وأسعار التنقل مع السلع الغذائية تجدها في كالمار بجنوب شرق السويد، هالليفورس، وكذلك مدينة أورنشولدسفيك.

تكلفة السياحة في السويد
تكلفة السياحة في السويد

أفضل وقت في السفر الى مملكة السويد

الفترة من شهر يوليو إلى شهر أغسطس، وهو موسم الذروة لتدفق برامج السياحة المُقدمة من قبل العديد من الشركات، وذلك للاستمتاع بالشواطئ الدافئة والمشمسة والانطلاق في الرحلات، والاستمتاع بالظواهر الفلكية الممتعة في هواء مناسب، واستمرار للشمس حتى ساعات متأخرة من الليل.

ويعتبر فصل الربيع، وتحديدا من شهر أبريل إلى شهر مايو، من اﻷوقات المثالية للسياحة في السويد، نظرا لانخفاض تكاليف السفر بالمقارنة مع أيام الصيف مع المحافظة على الطقس الدافئ.

أما في فصل الخريف من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر، ستحظى بتكاليف منخفضة ولكن مع أجواء ممطرة وثلوج في المناطق الشمالية.

وفصل الشتاء من نوفمبر إلى مارس، ستنفق أقل التكاليف للسياحة هناك، كما أنها فرصة مثالية لمحبي الرياضات الشتوية ولا سيما التزلج فإجواء البلاد الثلجية ممتعة وفي البلاد 200 منتجع مخصص للتزلج، ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار الأجواء الليلية الطويلة.

المدة المناسبة للسياحة في السويد

تعتبر مدة الأسبوعين، مدة مناسبة للسياحة في السويد ولكنها ليست كافية، ففترة الشهر  تكفي للتجول وزيارة الكثير من الأماكن السياحية والطبيعية التيي تتمتع بها السويد.

أبرز المعالم السياحية في السويد

تختلف الاماكن السياحية في في السويد وتتنوع بين التجارب والمغامرات المختلفة وبين التسوق وزيارات الكتدرائيات والحدائق مع المتاحف.

فندق الجليد في السويد Magical Ice Hotel
فندق الجليد في السويد Magical Ice Hotel

فندق الجليد في السويد Magical Ice Hotel

من أشهر الفنادق في السويد، وأصبح قبلة سياحية وتجربة مختلفة، يريد كل زائر للسويد تجربتها، ويوفر الفندق تجربة الحياة فى غرفة درجة حرارتها تحت الصفر، وتتكون غرف الفندق من الجليد.

والتى أضيف إليها فى الفترة الأخيرة غرف أخرى تعمل بنظام تبريد يعمل بالطاقة الشمسية يمنع الغرف من الذوبان، ويحتوي الفندق على  12 جناحًا.

ويحصد الفندق حوالي 1300 كتلة جليدية من نهر” Torne “، أحد آخر الأنهار البرية في أوروبا، وتزن قطعة الثلج الواحدة حوالي 1.5 طن، ويختلف تصميم الفندق يتغير في كل عام.

فندق الجليد في السويد Magical Ice Hotel
فندق الجليد في السويد Magical Ice Hotel

وتتكون ملابس العمال بالفندق من طبقات كثيرة، زوجين من الجوارب الصوفية، وأحذية شتوية بنعل سميك، وملابس داخلية من الصوف، وقبعة، تغطي الرقبة حتى طرف الأنف، وينصح موقع الفندق النزلاء بارتداء ملابس داخلية حرارية وجوارب دافئة وقبعة و ربما إحضار سترة صوف إضافية، حتى يستطيعون الإقامة داخل الفندق.

2- حديقة أبيسكو الوطنية لابلاند

أبيسكو حديقة وطنية تأسست في عام 1909، وتشتهر بجمالها الطبيعي، واحتوائها على حياة برية متنوعة، ويعتبر مكانا مناسبا للتنزه والاستمتاع، كما يعد قوس قزح والأضواء هناك من أكثر الأشياء التي تجذب السياح هناك.

3- قناة جوتا

تعد قناة جوتا من أعظم الأعمال الهندسية في السويد، ويعود تاريخ بناهئا الى القرن التاسع عشر، يبلغ طولها حوالي 190 كم، وبالاضافة الى القناة فان المنطقة المحيطة بها تقدم الكثير للسياح.

كونها مليئة بالبحيرات والجسور، وتمارس فيها مجموعة من النشاطات، خاصة الرحلات عبر القوارب والمشى والتنزه والجلوس والتقاط العديد من الصور.

4- جاملا ستان وكاتدرائية القديس نيكولاس

تعد جاملا ستان منطقة صغيرة قديمة، تضم مجموعة من المباني التاريخية التي يعود تاريخ بنائه الى القرن السابع عشر، وتضم الجزيرة كاتدرائية القديس نيكولاس التي تعود إلى القرون الوسطى.

وعدد من المعالم السياحية الأخرى، تستهدف من السياح محبي الألوان المطلية بها البيوت في تلك المدينة، ومحبي السياحة الثقافية والتاريخية.

السويد
السويد

5- متحف فاسا ومتحف سكانسن

يعد متحف سكانسن من أقدم المتحف، ويقع في قرية تاريخية مكونة من عدد من المزارع والمنازل الصغيرة من جميع أنحاء السويد، من المدارس والمتاجر والمطاحن.

والتي تجعل هذا المتحف بمثابة صورة مخصة لدول السويد، فيما يعد متحف فاسا في ستوكهولم المتحف الأكثر جذبا للسياح في البلاد.

مع أكثر من 1 مليون زائر سنويا، وأكثر من 20 مليون زائر منذ افتتاحه، وهو متحف بحري مخصص للسفينة الشهيرة التي تعرف باسم سفينة فاسا، وهي سفينة غرقت خلال رحلتها الأولى.

اترك تعليقا