الرحالة و المسافرون العرب

تعديل حجز الخطوط السعودية وإلغائها: تعرف على الخطوات والرسوم

تعديل حجز الخطوط السعودية | الرحالة | الخطوط السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية ومقرها جدة. تقع قاعدة التشغيل الرئيسية لشركة الطيران هذه في مطار الملك عبد العزيز الدولي. وهي ثالث أكبر شركة في الشرق الأوسط عندما نتحدث عنها من حيث الإيرادات بعد طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

تطير إلى 85 وجهة تقريبًا وتغطي العديد من الوجهات المحلية والدولية. توجد 85 وجهة في أفريقيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. كما تدير شركة الطيران هذه رحلات طيران محلية وعالمية خلال موسم الحج ورمضان. وبالطبع فإنها توفر العديد من الخدمات التي تعمل على راحة الركاب وملائمة ظروفهم مثل إمكانية تعديل حجز الخطوط السعودية التي سنشرحها بالتفصيل خلال الأسطر التالية.

هل تحتاج إلى إجراء تعديل حجز الخطوط السعودية بشكل عاجل؟ لحسن الحظ، يمكنك إجراء أي تغييرات على تذاكر الطيران الخاصة بك باستخدام خدمة الطيران السعودية المقدمة تحت قسم إدارة الحجز. علاوة على ذلك، هناك الكثير من الخدمات المميزة لمساعدتك. إليك الخطوات البسيطة لعملية تعديل معاد الرحلة التي يمكنك اتباعها.

تعديل حجز الخطوط السعودية

أحيانًا ما يواجه بعض الأشخاص مشكلات و ظروف تحول بينهم وبين السفر في المعاد المقرر، لذا فإنهم عادة ما يتوترون ويبحثون عن كافة السبل لحل هذه المشكلة دون خسارة قيمة التذكرة المالية. ولكن مع طيران السعودية لا داعي للقلق فهناك إمكانية تعديل حجز الخطوط السعودية أو إلغاء الحجز تمامًا مع استرداد الأموال، وذلك من خلال الالتزام بالإجراءات التالية:

 تعديل إجراءات ورسوم الخطوط السعودية

  1. أولاً، قم بتشغيل موقع شركة الطيران وانتقل إلى قسم إدارة الحجز.
  2. أدخل تفاصيل تذكرة الرحلة مثل رقم الحجز والاسم الكامل للراكب.
  3. بعد تقديم التفاصيل الكاملة قم باسترداد الحجز وحدد خيار تغيير الرحلة.
  4. الآن سيؤدي الضغط على هذا الخيار إلى إجراء التغييرات المطلوبة على تاريخ رحلتك ومسارها عن طريق تحديد رحلة بديلة.
  5. بمجرد الانتهاء سيتم تزويدك بفارق الأجرة الذي تحتاج إلى دفعه لتأكيد التغييرات. علاوة على ذلك، حدد خيار الدفع عبر الإنترنت وقم بالدفع للتغييرات.
  6. ومع اكتمال عملية تعديل حجز الخطوط الجوية السعودية، يمكن للراكب أن يتصل بشركة الطيران السعودية مباشرةً للحصول على خدمات الحجز إذا كان لا يزال لديه أي استفسارات أو مشكلات.
الغاء حجز الخطوط السعودية
الغاء حجز الخطوط السعودية

سياسة إلغاء الخطوط السعودية

هل حجزت رحلتك ولكن غيرت رأيك فيما بعد؟ لست متحمسًا أو غير قادر على السفر؟ من الجيد أن طيران السعودية يتفهم أن الناس عالقون أحيانًا في التفكير في ما يجب فعله وما لا يجب فعله. ولا يقتصر الأمر على مجرد تعديل حجز الخطوط السعودية، بل إذا كنت على استعداد لإلغاء الحجز تمامًا، فلا داعي للقلق. فإن الخطوط السعودية تقدم سياسة الإلغاء لعملائها في أي وقت.

سياسة الإلغاء للخطوط الجوية السعودية: إذا كنت قد حجزت رحلتك وقمت بإلغائها قبل 7 أيام من المغادرة، فسيتم خصم 10٪ من رسوم التذكرة، وإذا كنت تريد إلغاء رحلتك في الفترة من 7 أيام إلى 48 ساعة قبل عند مغادرة الرحلة، سيتم خصم 50٪ من رسوم التذكرة إليك، ومع ذلك، إذا قمت بإلغاء رحلتك لمدة 48 ساعة إلى 30 دقيقة، قبل وقت مغادرة الرحلة، فلن يُسمح باسترداد الأموال. عند إلغاء تذكرتك في الخطوط السعودية، يمكن رفع طلب رد الأموال خلال المهلة الزمنية المحددة للطلب.

للمزيد: الغاء حجز الخطوط السعودية بالخطوات والشروط

سياسة رد الأموال للخطوط الجوية السعودية

عندما تقوم بعملية تعديل حجز الخطوط السعودية فقد يتبقى لك بعض الأموال لاستلامها (الفارق بين سعر الرحلتين). ومن أجل استرداد المبلغ، يجب أن تكونقد دفعت عن طريق بطاقة الائتمان. إذا تم ذلك من خلال سداد، فلا يمكنك استرداد قيمة التذكرة عبر الإنترنت، أي من خلال الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، ويجب أن يكون الحجز من الدرجة القابلة للاسترداد ويمكنك التأكد من ذلك في وقت الحجز. يمكنك العثور على ذلك في شروط وأحكام التذكرة، ولا يجب أن يكون تاريخ سفرك المقرر تعديله أو إلغائه قد مر بالفعل.

مصدر موقع الشركة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.