الرحالة و المسافرون العرب

تطبيقات السفر الى الصين : 10 تطبيقات يجب تحميلها قبل سفرك

تطبيقات السفر الى الصين  ا  الرحالة المسافرون العرب  ا

قد لا يتصور البعض، أنه في العصر الحديث ما زال يتم حظر الآلاف من مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة في الصين، ويشمل الحظر عددًا من المواقع والتطبيقات الشعبية مثل جوجل، والفيسبوك، وانستجرام Instagram، ويوتيوب، وتويتر وبعض المواقع الإخبارية.

هل يمكنك أن تتخيل بأنك غير قادر على التحقق من ملفات الجيميل Gmail الخاص بك، والوصول إلى ملفات العمل الخاصة بك على Dropbox أوتوثيق رحلاتك على موقع انستجرام Instagram.

فلا شك أن جدار الحماية هذا يمثل عائقًا كبيرًا، لأي شخص يزور الصين، سواء أكان ذلك للعمل أم للترفيه.

وفي هذا التقرير، نطرح لك عددًا من تطبيقات السفر الى الصين ، والتي تمثل بديلاً قويًا عن مواقع الويب التي تم حظرها في الصين، والتي ستحتاجها عند زيارتك إلى الصين بلا شك.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات سفر لهاتفك الجوال: إقامة مجانية ووجبات محلية

أهم تطبيقات السفر الى الصين

1.تطبيق Betternet

أحد أهم تطبيقات السفر الى الصين ، التي لا يمكنك الاستغناء عنها، فهو يقدم لك خدمة VPN مجانية لا تتطلب أي تسجيل، وتتيح لك الوصول إلى أي موقع ويب تقريبًا في أي بلد.

ومن أبرز مهام هذا التطبيق، أنه يمكّنك من التفاعل مع متابعيك، بشأن رحلاتك في الصين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي كيفما تشاء، في نفس الوقت الذي تتواجد فيه بالمكان، أي خدمة التصوير الحي.

هذا بالإضافة إلى أن التطبيق الرائع، يؤدي مهامه مع توفير حماية من خلال تشفير معلوماتك الخاصة من المتسللين، عند استخدام نقاط اتصال wifi العامة.

وهذا التطبيق يتطلب اتصال واي فاي مستقر، من خلال نقطة فعّالة ولا يمكن استخدامه مع أجهزة التوجيه المحمولة.

قد يهمك: تطبيقات مجانيه لهاتفك المحمول تساعدك في السفر إلى اوروبا و امريكا

2.تطبيق Waygo

تطبيق آخر مهم للغاية من تطبيقات السفر الى الصين ، يساعدك في رحلتك إلى الصين بشكل أكثر من مذهل.

حيث يعمل تطبيق Waygo على ترجمة النصوص الأجنبية سواء الصينية أو اليابانية أو الكورية، عن طريق الترجمة البصرية ، ويترجمها تلقائيًا إلى الإنجليزية حتى بدون اتصال بالإنترنت.

يمكنك استخدام هذا التطبيق الأكثر من رائع، لترجمة قوائم المطاعم واللافتات في الغالب، وستجد أن النسخة التجريبية المجانية ، تسمح لك بعشر ترجمات مجانية يوميًا.

كما يمكنك الحصول على خيارات شراء بحوالي 2.58 دولار سنغافوري لمدة أسبوع واحد ، وذلك للترجمات المجانية غير المحدودة ، أو 8.58 دولار سنغافوري للترجمات غير المحدودة مدى الحياة.

هل علمت الآن لمذا يعد هذا التطبيق، أحد أهم تطبيقات السفر الى الصين ؟

قد يهمك: أهم تطبيقات السفر لهاتفك: تساعدك من مرحلة التخطيط وحتى العودة

3.تطبيق بليكو Pleco

يمثل تطبيق Pleco واحدًا من أشهر وأهم تطبيقات السفر الى الصين ، فهو عبارة عن مترجم يصحبك أينما ذهبت في الصين.

وذلك حيث يعمل تطبيق Pelco بوصفه قاموسًا صينيًا متنقلاً معك، هذا التطبيق هو الأكثر شعبية واستخدامًا في لصين، ويعمل التطبيق من خلال التعرف على ترجمة خط اليد، وهي خدمة إضافية مدفوعة.

وهذا بالطبع سيساعد أولئك الذين لا يعرفون كيف يتم نطق بعض الكلمات الصينية، ويمكن القول أن هذا التطبيق ، ليس مفيدًا فقط لأولئك الذين يزورون الصين، ولكن أيضًا لمن يرغبون في تعلم اللغة.

قد يهمك: تطبيقات السفر الى اندونيسيا : أفضل 13 تطبيق تجعل رحلتك أكثر متعة

4.تطبيق WeChat

تطبيق آخر من أشهر تطبيقات السفر الى الصين ، هو تطبيق خدمة WeChat، والذي يمثل بديلاً قويًا لتطبيقات الشات والمراسلة الصوتية المهمة مثل WhatsApp و Telegram.

ويمكنك استخدام هذا التطبيق الأكثر من رائع للتواصل، على الأنظمة الأساسية المعتمدة على الويب مثل OS و Windows على الموقع http://web.wechat.com.

ويمكن القول، أنه على الرغم من أن تطبيقيّ WhatsApp و Telegram غير محظوران في الصين ، إلا أن تطبيق WeChat هو الخدمة والتقنية الأكثر هيمنة في عملية التواصل المستخدمة في الصين.

قد يهمك: تطبيقات السفر الى تايلاند : تعرف على 11 تطبيق يجعل سفرك أكثر متعة

5.تطبيق TripAdvisor

لعلك تعلم بأن تطبيق TripAdvisor، هو أحد تطبيقات السفر الى الصين ، وهو كذلك التطبيق الأكثر شعبية الخاص بالسفر حول العالم وليس في الصين فقط.

ويعمل هذا التطبيق على منحك ملايين المراجعات من المسافرين الآخرين ، ممن سبقوك في رحلتهم إلى المكان الذي تود الذهاب إليه، بل ويصحب تعليقاتهم الصور والآراء وحتى المسارات المنسقة.

ولهذا يعتبر الكثيرون من الرحالة، بأن تطبيق TripAdvisor مصدرًا جيدًا للمعلومات المتعلقة بوجهة سفرك المحتملة ومن أهم تطبيقات السفر الى الصين .

ومع ذلك ، فالتطبيق بالنسبة لوجهة السفر إلى المدن الصينية الأقل شهرة ، قد يفرض بعض قيوده عليها؛ نظرًا لأنها تفتقر إلى المراجعات السياحية، ولهذا السبب ينصحك الرحالة ببديل آخر، وهو تطبيق Dianping.

قد يهمك: نصائح وخطوات حجز الفنادق عبر بوكينج بالصور.. وطريقة إلغاء الحجز دون رسوم

6.تطبيق Dianping

يعد تطبيق Dianping منصة رائدة في الصين، وهو أبرز تطبيقات السفر الى الصين ، حيث يمنح لك كمسافر مراجعات مستقلة من جانب المسافرين السابقين وكذلك التجار.

يعمل هذا التطبيق كمنصة إرشادية، تم توجيهها وتقييمها بناء على توصيات من السكان المحليين، وذلك لضمان الأصالة والجودة.

ويمكنك من خلال تطبيق Dianping، الحصول على عدد مهم من الإجراءات والحجوزات بالمطاعم عبر الإنترنت ، أو خدمة تناول الطعام في الخارج ، والترقيات على الكوبونات ، وسوف تجد أن قسم المراجعات هو الأكثر فائدة.

ويمكنك كأحد الرحالة إلى الصين، أن تحصل من خلال هذا التطبيق على أفضل المطاعم والمعالم السياحية أو وسائل الترفيه حسب القرب.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد في كل قائمة مطعم بها توصيات حول الأطباق التي يجب طلبها والسعر وكيفية الوصول إليه، ولكن العيب الوحيد في هذا التطبيق رغم أنه من اهم تطبيقات السفر الى الصين ، أنه متوفر باللغة الصينية فقط.

قد يهمك: أفضل 5 تطبيقات سفر لهاتفك الجوال: إقامة مجانية ووجبات محلية

7.تطبيق بايدو خرائط Baidu Maps

يعد تطبيق بايدو للخرائط Baidu Maps ، أحد أهم تطبيقات السفر الى الصين ، فهو أحد تطبيقات خرائط الويب المتقدمة، وهو تابع لشركة بايدو Baidu ، ويمكنك استخدامه على كل من المنصات القائمة على الويب والهواتف المحمولة.

ويتميز هذا التطبيق بتوفير خدمة تحديد المواقع العالمية (GPS) أي الملاحة الصوتية، وذلك للمشي أو النقل العام أو القيادة مع ظروف حركة المرور الحية.

ويتميز التطبيق الفريد، بأنه مفصل بشكل لا يصدق مع قائمة شاملة من المطاعم والمقاهي ودور السينما ومراكز التسوق والعديد من الخدمات الأخرى، التي لا يمكنك الاستغناء عنها كأحد الزائرين للصين.

ومع ذلك فهذا التطبيق به عيب خطير، فهو مثل تطبيق Dianping ، تم طرحه للمستخدمين باللغة الصينية فقط.

 

8.تطبيق CityMaps2Go

موقع آخر أو تطبيق جديد يمثل أحد أهم تطبيقات السفر الى الصين ، وهو تطبيق آخر للخرائط مثل Baidu Maps، فهو يوفر للمستخدمين العديد من خرائط المدن المتاحة دون اتصال بالإنترنت.

ويعمل التطبيق بكل سهولة، عندما تقوم بتفعيله على هاتفك، ثم تقوم بتنزيل خريطة المدينة التي تريدها مستخدمًا اتصال الإنترنت أولاً، ثم يبدأ التطبيق في تتبع موقعك في نفس اللحظة، باستخدام موقع GPS الخاص بك لمساعدتك في التنقل بسهولة في الشوارع.

كما يتميز التطبيق بين أفضل تطبيقات السفر الى الصين  بأنه مجهز بخاصية، تساعدك على حفظ المواقع ذات الأهمية، بحيث يمكنك إنشاء قائمة منسقة، بأهم الأماكن التي قد ترغب في تكرار الذهاب إليها .

 

9.تطبيق مؤشر جودة الهواء في الصين

قد يظن البع أن تطبيق استطلاع الطقس أو مؤشر الهواء، ليس مهمًا ولكن يجب عليك أن تعلم بأنه واحدًا من أهم وأبرز تطبيقات السفر الى الصين 

حيث يتميز تطبيق  China Air Quality Index ، بقدرته على توفير كم وافر من المعلومات بشأن جودة الهواء والطقس لمدن مختلفة في الصين.

وبالطبع هذا التطبيق بتلك الميزة الفريدة، يمكّنك من التحقق من مؤشر الملوثات ، ودرجة الحرارة ، والرياح ، والرطوبة ، والرؤية وغيرها من المعلومات، فكلها معلومات في غاية الأهمية وتناسبك إذا ما كان لديك أطفالاً أو يصحبك بعض مرضى الحساسية وخلافه.

كما يقدم لك التطبيق، توقعات لمدة 24 ساعة القادمة والأسبوع المقبل، وتعود أهميته الوظيفة  بين اهم تطبيقات السفر الى الصين في النصيحة التي يوفرها لك بشأن الطقس، سواء أكان الطقس مناسبًا للنشاط في الهواء الطلق، أو إذا كان من الضروري ارتداء الأقنعة.

قد يهمك: أهم تطبيقات السفر لهاتفك: تساعدك من مرحلة التخطيط وحتى العودة

10.تطبيق تعلم اللغة الصينية

تطبيق جديد لخدمتك أثناء زيارة الصين، وقد يكون واحدًا من أهم تطبيقات السفر الى الصين ، فهو يساعدك إذا ما كنت ترغب في ذلك، على تعلم اللغة الصينية.

ويمثل هذا التطبيق كتابًا متحركًا يصحبك في الصين، لتفسير العبارات الشائعة، وهو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام ، وخاصة بالنسبة للمسافرين الذين يحتاجون إلى معرفة وتحدث الأساسيات، خلال رحلتهم أو الفترة التي يقضونها داخل الصين، سواء للعمل أو الترفيه.

ويحمل التطبيق بعض العبارات الانجليزية الضرورية، وترجماتها الصينية المقابلة، بالصوت والكتابة لسهولة الرجوع إليها  ما جعله مميز بين تطبيقات السفر الى الصين .