الرحالة و المسافرون العرب

برنامج سياحي في نيويورك : رحلة في أهم 11 موقع سياحي

برنامج سياحي في نيويورك ا الرحالة ا

المدينة التي لا تنام، ماذا إن أتيحت لك الفرصة لزيارتها؟ نعم نتحدث بشأن نيويورك الرائعة، التي لا يمكن تفويت زيارتها، ففيها العديد من المعالم السياحية الرائعة ، التي لن تُمحى من ذاكرتك إن أردت السفر وممارسة بعض الأنشطة فيها.

وفي هذا التقرير سوف نقدم لك، أفضل تخطيط ممكن لعمل برنامج سياحي في نيويورك ، في أفضل الأماكن السياحية بها، فاحفتظ بهذا التقرير في مفضلتك.

قد يهمك أيضًا: فرصة لـ السفر الى امريكا مجانا للطلاب والخريجين: عام كامل وبراتب شهري

أبرز تفاصيل برنامج سياحي في نيويورك

تمثال الحرية في نيويورك

من منا لا يسمع عن تمثال الحرية، هذا التمثال الضخم العملاق الذي يمثل واحدًا من أشهر معالم نيويورك السياحية، فإذا كنت تخطط من أجل برنامج سياحي في نيويورك ، لا تفوت فرصة زيارته.

يبلغ ارتفاع التمثال 93 مترًا،  في حين تبلغ القاعدة التي يرتكز عليها حوالي 47 مترًا، ولهذا نجد له كثير من الزائرين من مختلف أنحاء العالم. وتمثال الحرية متاح للزيارة طيلة أيام الأسبوع، حيث يفتح ذراعيه للزائرين من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى تمام الساعة الرابعة مساء.

وتتفاوت أسعار الدخول إلى التمثال، من 25.50 دولار للبالغين، إلى 16 دولار للأطفال من عمر سنتان إلى 12 عامًا، في حين يتاح الدخول للأطفال أقل من عامين مجانًا.

وتتفاوت هذه الأسعار مع المناسبات الرسمية والعطلات كذلك، والتي يمكنك معرفتها قبل الزيارة من خلال الموقع الرسمي للمكان وعبر هذا الرابط

قد يهمك: رحلتي الى امريكا : رامي الجزار بطل العالم في السومو يكتب رحلته الى نيويورك

سنترال بارك في نيويورك

إذا كنت من عشاق الطبيعة والأماكن المفتوحة، فلابد أن تكون السنترال بارك ضمن خطة أي برنامج سياحي في نيويورك ، حيث تمثل واحدة من أكبر الحدائق العالمة على مستوى العالم ككل، وليس في أمريكا فقط.

ولعل مساحتها الواسعة وما بها من خدمات ترفيهية متفرقة، هي ما جعلتها واحدة من أبرز الأماكن السياحية في نيويورك، ففيها يمكنك المشي وركوب الدراجات وممارسة بعض الألعاب لمائية في البحيرات المتاخمة لها، والتقاط الصور الفوتوغرافية أيضًا إلى جوار أشجارها الخضراء.

والحديقة متاحة للزيارة طيلة أيام الأسبوع، حيث تفتح ذراعيها للزائرين من الساعة السادسة صباحًا، وحتى تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي.

وتتفاوت أسعار الدخول إلى الحديقة، من 18 دولار للبالغين، إلى 13 دولار للأطفال من عمر ثلاثة أعوام إلى 12 عامًا، ومتاحة للبالغين أكثر من 65 عامًا ب15 دولارًا فقط.

وتتفاوت هذه الأسعار مع المناسبات الرسمية والعطلات كذلك، والتي يمكنك معرفتها قبل الزيارة من خلال الموقع الرسمي للحديقة عبر هذا الرابط

قد يهمك: السفر الى امريكا أصبح أكثر سهولة : 5 طرق مختلفة للسفر بينها الدراسة والعمل

المتحف الامريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك

إذا كنت من عشاق التاريخ والقراءة والاطلاع على الثقافات الأخرى، فلابد أن المتحف الامريكي للتاريخ سيكون وجهة مميزة في أي برنامج سياحي في نيويورك بالنسبة لك، فلا تفوته.

يقع هذا المكان الرائع بمنهاتن في نيويورك، وهو أكبر متحف على مستوى العالم، ويضم قاعات متنوعة يصل عددها إلى 45، تجتمع أسفل قبة ضخمة ، وتحوي في باطنها آلاف الكتب في كافة المجالات والمخطوطات التاريخية القديمة.

وتحتوي بعض قاعات المتحف الامريكي للتاريخ الطبيعي على أكثر من 33 مليون من عينات صخرية نادرة، وبعض بقايا النيازك وبقايا بشرية وحيوانية أشبه بالحفريات، في عرض شيق لتاريخ الكوكب.

والمتحف متاح للزيارة طيلة أيام الأسبوع، حيث يفتح ذراعيه للزائرين من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى تمام الساعة السادسة مساء.

وتتفاوت أسعار الدخول إلى المتحف، من 22 دولار للبالغين، إلى 5 دولار للأطفال من عمر سنتان إلى 12 عامًا، في حين يتاح الدخول للأطفال أقل من عامين مجانًا.

وتتفاوت هذه الأسعار مع المناسبات الرسمية والعطلات كذلك، والتي يمكنك معرفتها قبل الزيارة من خلال الموقع الرسمي للمتحف عبر هذا الرابط

قد يهمك: الدراسة في امريكا | تعرف على الأوراق والتكلفة وكيفية التقديم وأهم الجامعات

مبنى امباير ستيت في نيويورك

لا تنس زيارة مبنى امباير ستيت ، الذي يعد واحدًا من أهم الوجهات السياحية في نيويورك، ويبلغ ارتقاعه 381 مترًا، بواقع 102 طابق وله 72 مصعدًا.

فإذا كنت قد شاهدت فيلم هونج كونج، فلا شك أنك قد ترغب في مشاهدة المبنى الذي جلست أعلاه الغوريللا في الفيلم! فاستمتع بالتقاط السيلفي من أعلى المبنى الذي يعد واحد من أهم نقاط أي برنامج سياحي في نيويورك

قد يهمك: شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى للعرسان في امريكا وكندا

تايمز سكوير في نيويورك  Times Square

إذا أردت أن تضع ضمن أي برنامج سياحي في نيويورك ، مكانًا للسياحة التجارية والتسوق فلا تنس أن تضيف ميدان التايمز سكوير فيها، حيث يضم الميدان أكبر عدد من المحلات التجارية، ولهذا فهو منطقة تمثل قبلة للسائحين وزائري نيويورك وهو مقصد لأكثر من 50 مليون سائح سنويًا ممن يزورون الولايات المتحدة الامريكية ، ولهذا عرف عنه أنه ميدان لا ينام وحيوي للغاية.

فلا تفوت فرصة زيارته، ومشاهدة اللوحات الإعلانية المختلفة، والاستمتاع بالعروض التي تقدمها المحلات التجارية في هذه المنطقة.

جسر بروكلين في نيويورك The Brooklyn Bridge

جسر بروكلين العملاق ، معلم سياحي آخر يضاف إلى قائمة أي برنامج سياحي في نيويورك، فهو يربط بين كل من بروكلين ومنهاتن، ويقع شرق مدينة نيويورك، ويعد أطول هيكل خرساني على مستوى العالم في تلك المنطقة، حتى أن البعض الآن يطلقون عليه عجيبة الدنيا الثامنة.

ويحتوي هذا جسر بروكلين المكون من الجرانيت والكابلات، على أرقى المناظر الطبيعية المحيطة به من الأعلى، مما يجعله شرفة كبيرة رائعة لكل من مر فوقه.

قد يهمك: رحلتي الى امريكا : رامي الجزار بطل العالم في السومو يكتب رحلته الى نيويورك

متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك

الآن جاءت الزيارة التي ينتظرها محبو وعشاق الاطلاع على الثقافات والحضارات القديمة، والمختلفة في آن واحد، وهنا نتحدث عن متحف المتروبوليتان للفنون ، والذي يضم آثارًا مختلفة من الحضارات القديمة مثل الحضارة الآشورية والمصرية وغيرهما، وعددًا كبيرًا من الأعمال الفنية أيضًا المعبرة عن التراث الثقافي القديم لأكثر من حضارة.

ويقع متحف المتروبوليتان في الجادة الخامسة، بمدينة نيوريورك ، لذا حاول ألا تفوت زيارة لمزيد من الإثارة، والسفر عبر الزمن وأنت في مكانك بمشاهدة الحضارات القديمة. ولا تنسى أن تضعه ضمن قائمة أي برنامج سياحي في نيويورك

قد يهمك: الهجرة العشوائية الى امريكا 2020 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة

حديقة بروسبكت في نيويورك

تقع حديقة بروسبكت في منطقة بروكلين بنيويورك، وهي معلم سياحي رائع بما تضمه من مساحة خضراء شاسعة، يمكن التنزه فيها وركوب الدراجات وممارسة بعض الرياضات، مع إطلالة ساحرة على البحيرة الصناعية الكبرى في منتصف الحديقة.

والحديقة التي تعد واحدة ضمن نقاط أي برنامج سياحي في نيويورك متاحة للزيارة طيلة أيام الأسبوع، حيث تفتح ذراعيها للزائرين من الساعة الخامسة صباحًا، وحتى تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي، وهي متاحة لجميع الزائرين مجانًا.

قد يهمك: الهجرة العشوائية لامريكا : شروط وخطوات التقديم للفوز ضمن 55 ألف شخص سنويا

حديقة حيوانات برونكس في نيويورك Bronx Zoo

لمحبي الأماكن السياحية الطبيعية، سوف يجدون في حديقة برونكس للحيوانات، ما يلفت النظر؛ فهي تعد أكبر حديقة حيوانات على مستوى العالم، وبها الكثير من المساحات الخضراء، ومقسمة من الداخل إلى أقسام يضم كل قسم منها أندر أنواع الحيوايانات البرية، ولعل هذا هو السبب في ارتفاع معدلات زيارة الحديقة إلى مليوني زائر سنويًا.

والحديقة التي أنصحك أن تضمنها أي برنامج سياحي في نيويورك متاحة للزيارة طيلة أيام الأسبوع، حيث تفتح ذراعيها للزائرين في الأوقات التالية:

السبت والأحد من العاشرة صباحا حتى الرابعة والنصف مساءً، وباقي أيام الأسبوع من العاشرة  صباحا حتى الرابعة مساءً.

وتتفاوت أسعار الدخول إلى الحديقة، من 36.95 دولار للبالغين، إلى 26.95 دولار للأطفال أقل من 13 عامًا، في حين يتاح الدخول للأطفال أقل من عامين مجانًا.

وتتفاوت هذه الأسعار مع المناسبات الرسمية والعطلات كذلك، والتي يمكنك معرفتها قبل الزيارة من خلال الموقع الرسمي للحديقة عبر هذا الرابط

منتزه واشنطن سكوير في نيويورك  Washington Square Park

ليس منتزهًا عاديًا وإنما يضم قطعتان رائعتان ، من أهم وأبرز المعالم السياحية في نيويورك وهما؛ النافورة العملاقة ، وقوس واشنطن، وهما معلمان يجذبان الكثير من الزائرين لمدينة نيويورك، حيث المتعة والإثارة في تجربة كل ماهو مختلف وجديد.

والمنتزه الذي ننصحك أن يكون ضمن أي برنامج سياحي في نيويورك متاح للزيارة طيلة أيام الأسبوع، على مدار ال24 ساعة، والدخول متاح مجانًا لجميع الأفراد دون تذاكر.

قد يهمك: تأشيرة أمريكا | خطوات الحصول عليها لمدة 5 سنوات ثم تجديدها

متحف مدام توسو في نيويورك  Madame Tussauds New York

لعشاق التماثيل الشمعية، فمن المهم أن يعلموا بأن متحف مدام توسو متواجد في نيويورك أيضًا، فكما يوجد له فرع بمدينة اورلاندو، لا تفوتوا الفرصة لزيارته في نيويورك، والتقاط الصور الفوتوغرافية أو بالهواتف الذكية مع أبرز الشخصيات الموجودة داخل المتحف.

هذا المتحف هو أحد فروع سلسلة متاحف مدام توسو، وكقد تم افتتاحه عام 2000م المنصرم، وبه أكثر من مائتي شخصية عامة وشهيرة، ويتم إضافة المزيد كل عام.. لذا لا تتردد في إضافته إلى أي برنامج سياحي في نيويورك

والمتحف متاح للزيارة طيلة أيام الأسبوع، حيث يفتح ذراعيه للزائرين في الأوقات التالية:

الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة مساءً، وباقي أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

ويبلغ سعر الدخول إلى المتحف، 29 دولار للفرد الواحد، ويتفاوت السعر مع المناسبات الرسمية والعطلات كذلك، والتي يمكنك معرفتها قبل لزيارة من خلال الموقع الرسمي للمتحف.

خريطة فنادق نيويورك حسب الأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.