الرحالة و المسافرون العرب

برج موناس : كيف تستمتع برحلتك إلى النصب الوطني في جاكرتا

برج موناس في جاكرتا ا الرحالة ا تعد السياحة في جاكرتا، مصدر للإلهام والمتعة والترفيه، فإن أردت رحلة سياحية رائعة ومميزة، فلا تفوت على نفسك زيارة أيًا من معالمها الرائعة، وعلى رأسها برج موناس في جاكرتا.

وفي هذا التقرير، سوف نقدم لك بعض المعلومات بشأن البرج وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها، من أجل الاستمتاع بزيارتك للبرج المميز.

ما لا تعرفه عن برج موناس في جاكرتا

يمكنك رؤية النصب الوطني في منتصف العاصمة في ميدان ميرديكا و تم تشييده عام 1961م ، بأمر من الرئيس الاندونيسي سوكارنو؛ حيث أمر بتأسيس البرج بحيث يصبح رمزًا لاستقلال اندونيسيا وتخلصها من الاحتلال.

يبلغ ارتفاع برج موناس حوالي 132 مترًا، وتم افتتاحه عام 1975م، وهو يعمل على مدار الأسبوع، ولكن يتم غلقه كل شهر وتحديدًا في يوم الاثنين الأخير منه.

تصميم النصب الوطني في جاكرتا

تصميم برج موناس في جاكرتا، مقسم على ثلاث طبقات أو مراحل، حيث صممت القاعدة باستخدام كتل خرسانية عريضة، بحيث يتم وضع الطبقات الأعلى في انسجام يتسق معها.

ويعبر التصميم عن الخصوبة في اندونيسيا، ثم صعد المصممون للبرج بالمسلة، التي تم تصنيعها من رخام إيطالي أبيض اللون، ثم وضع إلى جوارها تمثالاً للبطل الاندونيسي القومي ديبويتجور، لإضفاء هيبة على المكان.

أيضًا وبالأعلى، تم وضع قاعدة اتخذت هيئة القدح وطليت بخمسين كيلو جرامًا من الذهب، بحيث تتخذ هيئة الشعلة التي تم اتخاذها رمزًا للاستقلال.

كذلك يحيط ببرج موناس بركة مائية، تم وضعها في هذا المكان لتعزيز صورته الجمالية، وذلك على مساحة 25 × 25 مترًا.

وللفناء الخارجي حول النصب الوطني نصيب من الزخرفة أيضًا، حيث تم وضع نقوش زخرفية ممتدة بطول الجدران، وهي تروي تاريخ اندونيسيا بشكل زخرفي أكثر من رائع.

ومع تتبع النقوش يمكنك ملاحظة العصور التاريخية الاندونيسية على الجدران، وفترة الاحتلال ثم الاستقلال والانتفاضات الشعبية، ولهذا يعد البرج من أشهر المعالم السياحية، في جاكرتا.

قد يهمك: أهم 4 أنشطة في متحف اندونيسيا الوطني في جاكرتا وأفضل الفنادق القريبه منه

أنشطة في برج موناس

  1. بإمكانك الصعود إلى أعلى البرج، وحتى 115 مترًا فقط من ارتفاعه، والإطلال على اندونيسيا من الأعلى في مشاهدة بانورامية رائعة.
  2. يمكنك زيارة متحف التاريخ الوطني، الموجود أسفل البرج، فهو يضم قاعة الاستقلال التي تحوي عددًا من رموز استقلال اندونيسيا، وبها صندوق زجاجي يحتوي على نص إعلان استقلال اندونيسيا، فلا تفوت مشاهدة تلك الروائع.
  3. لا تفوت زيارة المتحف الأثري، الملحق بالنصب الوطني في جاكرتا والتعرف على الثقافة الاندونيسية القديمة، حيث تجد لوحات ومعروضات أثرية معبرة عن تلك الحضارة.
  4. يحيط بالبرج منطقة خضراء أشبه بالحدائق، فيها يمكنك الاسترخاء قليلاً والاستمتاع بالطبيعة من حولك، حيث النباتات المعتنى بها جيدًا.
  5. المنطقة الخضراء حول برج موناس، تساعد على ممارسة بعض الألعاب واللهو قليلاً، ويمكنك لعب كرة القدم في هذا المكان، كما تتوفر لعبة الجولف وأدواتها أيضًا.
  6. يوفر موقع النصب الوطني أيضًا، التواجد في منطقة تجارية أكثر من رائعة، تمكنك من المرور بالعديد من المحال التجارية، وشراء الهدايا التذكارية.
  7. يمكنك إيجاد عددًا رائعًا من المطاعم والمقاهي حول البرج فلا تترد إن أردت تناول الطعام أو تناول بعض المشروبات، فالطعام جيد السعر وشهي المذاق.
  8. على بعد خطوات قليلة من البرج يقع مسجد الاستقلال في العاصمة الاندونيسية ، ولهذا يمكنك المرور به عقب الانتهاء من جولتك.
قد يهمك: مطاعم جاكرتا : أفضل 5 مطاعم فرنسية وتركية وعربية واندونيسية في جاكرتا

أوقات زيارة برج موناس

يفتح برج موناس في جاكرتا، ذراعيه لزائريه يوميًا عدا يوم الاثنين من نهاية كل شهر، بداية من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم التالي.

قد يهمك: حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا وأفضل الفنادق القريبة منها

فنادق قريبة من البرج

يمكنك الإقامة بالقرب من برج موناس في جاكرتا، وفي هذا الأمر نرشح لك فندق بوروبودور جاكرتا، وفقًا لآراء النزلاء السابقين. حاز هذا الفندق خمس نجوم، ويقع بالقرب وإلى جوار منتزه النصب التذكاري الوطني في جاكرتا، وتم تصنيفه بين أفضل الفنادق في المنطقة.

ويقدم الفندق عددًا رائعًا من الخدمات لنزلائه، منها خدمة الانترنت المجانية، والمسبح الداخلي بالفندق، والطعام أيضًا. كما يوفر للنزلاء خدمات الانتقال من وإلى المطار، بمقابل مادي بسيط، ويوفر طاقم الاستقبال كافة جهوده لراحة النزلاء.