الرحالة و المسافرون العرب

برج أبو ظبي المائل : أفضل وقت لزيارة أعجوبة الإمارات المعمارية

أشهر أبراج ابوظبي 

يسافر ملايين السياح من جميع أنحاء العالم إلى مدينة بيزا لمشاهدة برج بيزا المائل، ولكن منطقة الجذب السياحي الإيطالية التي يعود تاريخها إلى قرون أصبح لها منافس جديد مؤخرًا وهو كابيتال جيت المعروف بـ برج أبو ظبي المائل الذي يبلغ ارتفاعه 160 مترًا في أبو ظبي، تم الاعتراف رسميًا بالبرج رسميًا على أنه “الأكثر ميلًا من صنع الإنسان” في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

برج أبوظبي المائل بوابة العاصمة

يُعرف “كابيتال جيت” بأنه أحد أكثر المباني المميزة في العالم، وهو عبارة عن ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها حوالي 160 مترًا وتميل بزاوية 18 درجة – أربعة أضعاف برج بيزا – وتم تطوير المبنى المكون من 35 طابقًا وتم تحقيق الزاوية باستخدام ألواح أرضية متداخلة من الطابق الثاني عشر إلى أعلى، ولا يعد برج أبو ظبي المائل مجرد مبنى تم تشييده للسياحة والمتطلبات التجارية فحسب، بل تم إنشاء فندق بداخله، مما يجعله وجهة مثالية تمنحك إطلالة بانورامية على العاصمة الإماراتية.

برج أبو ظبي المائل
برج أبو ظبي المائل

زيارة برج كابيتال جيت المائل في أبوظبي

يضم “كابيتال جيت” مساحة مكتبية فاخرة تبلغ 20 ألف متر مربع، وفندق حياة كابيتال جيت من فئة الخمس نجوم، ومركز معارض، مما يضاهي روعته الخارجية، ويتم الترحيب بالسياح الذين يتمتعون بامتياز الإقامة في إحدى غرف فندق حياة بإطلالات بانورامية على المدينة من خلال النوافذ الكبيرة، ويتكون الفندق من 35 طابق ويضم 189 غرفة وجناح فاخر فضلًا عن 18 مطاعمًا فاخرًا وسبا ومركز للياقة البدنية، وتراس مشمس، وبركة سباحة خارجي، وأربعة قاعات اجتماعات مجهّزة بشكل كامل.

موقع برج كابيتال جيت وأسهل الطرق للوصل إليه

يقع كابيتال جيت في شارع الخليج العربي، بجانب مركز أبوظبي الوطني للمعارض في منطقة كابيتال سنتر، على بعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من المطار وتسعة أميال من كورنيش المدينة الشهير وقصر الوطن، وهناك عدة طرق يمكن للسائحين من خلالها الوصول إلى “البرج المائل في أبو ظبي”، من خدمات التنقل بالحافلات، أو استئجار سيارة أجرة مباشرة إلى “بوابة العاصمة”.

برج أبو ظبي المائل
برج أبو ظبي المائل

سعر تذكرة دخول برج أبو ظبي المائل و وقت الزيارة

‏كل من يرغب في زيارة كابيتال جيت سيتعين عليه شراء تذكرة تبلغ تكلفتها حوالي 40 درهمًا إماراتيًا  للسائحين الذين يزورون الموقع مباشرة، أما إذا كنت جزءًا من فوج سياحي فقد تختلف الأسعار، ولا يوجد في “كابيتال جيت” أوقات محددة لزيارة السياح، حيث أن البرج مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم.

أفضل وقت لزيارة برج أبو ظبي المائل كابيتال جيت

يري المسافرون العرب أن أفضل وقت للسفر إلى أبو ظبي وكابيتال جيت هو خلال الفترة بين شهري نوفمبر ومايو عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا، أما خلال فصل الصيف تزداد درجات الحرارة بشكل كبير، لكن خصومات الفنادق ذات القيمة الكبيرة ومبيعات التسوق الصيفية (بالإضافة إلى التكييف الممتاز) يمكن أن تجعل السفر خلاله مناسبًا.

برج أبو ظبي المائل
برج أبو ظبي المائل

أشهر أبراج ابوظبي 

مثل دبي، ارتقت إمارة أبو ظبي من ماضيها البدوي كقرية متواضعة للغطس وصيد اللؤلؤ إلى واحدة من أغنى المدن في العالم بعد اكتشاف النفط، واليوم لا تُعرف المدينة بثروتها فحسب، بل تُعرف أيضًا بالعديد من عجائبها المعمارية، فإذا كنت تخطط لزيارة الإمارة قريبًا، فتأكد من إضافة هذه المباني الشهيرة بجانب كابيتال جيت إلى خط سير الرحلة لمشاهدة معالم المدينة.

  • أبراج لاند مارك.
  • أبراج الاتحاد.
  • أبراج البحر.
  • برج محمد بن راشد.
  • برج سكاي.
  • برج قصر الحصن.

8 اماكن سياحية مجانية في ابوظبي تستحق الزيارة

  • مسجد الشيخ زايد: إن الهندسة المعمارية المذهلة لجامع الشيخ زايد واحتفاله بالتنوع الثقافي تجعله من الأماكن التي يجب أن يراها أي شخص يزور أبوظبي، والدخول إلى المسجد فضلاً عن الجولات الثقافية التي يقدمها المرشدين الإماراتيين مجانيان.
  • قلعة الجاهلي: إذا كنت في مدينة العين، فيجب عليك زيارة أحد أكبر حصون الإمارات العربية المتحدة وهو قلعة الجاهلي، فالحدائق المورقة وقاعات العرض بالقلعة مجانية للتنزه والاستمتاع.
  • نزهة على طول الكورنيش: يقع بالقرب من الكورنيش مكان رائع للاستمتاع بأشعة الشمس على مدار العام في أبو ظبي، حيث تنتشر المطاعم والمقاهي والمقاعد على طول ثمانية كيلومترات من الواجهة البحرية، وكلها مثالية للاستمتاع بمناظر الخليج العربي.
  • قرية التراث: استمتع بيوم عائلي مجاني في قرية التراث على حاجز الأمواج على الكورنيش، حيث يمكنك العودة بالزمن إلى الوراء واكتشاف كيف كانت الحياة الإماراتية في الماضي.
  • منارة السعديات: منارة السعديات هي مركز للفنون والنشاط الثقافي والفعاليات المجتمعية في جزيرة السعديات، تمتلئ تقويم المركز دائمًا بالمعارض والمحادثات المجانية.
  • جبل حفيت: يبلغ ارتفاعه 1249 متراً، وهو أعلى قمة في أبوظبي، ومن الأعلى ستري مشاهد جذابة، وستحصل على خلفية مثالية للصور.
  • حديقة أم الإمارات: باعتبارها واحدة من أكبر وأقدم الحدائق في أبو ظبي، فإن أم الإمارات أمر لا بد منه للعائلات التي ترغب في الاستمتاع ببعض المرح في الشمس.
  • واحة الكرامة: يقع مقابل مسجد الشيخ زايد الكبير واحة الكرامة، نصب تذكاري يخلد ذكرى الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في خدمة وطنهم.