الرحالة و المسافرون العرب

بحيرة سيتو باباكان في جاكرتا : أفضل 8 أنشطة سياحية

بحيرة سيتو باباكان في جاكرتا ا الرحالة ا إذا كنت تضع جاكرتا وزيارتها على قائمة رحلاتك، فلابد لك ألا تفوت زيارة بحيرة سيتو باباكان بها، فهي من أكثر الأماكن التي ستمنحك متعة لا توصف.

وفي هذا التقرير، سوف نقدم لك بعض النصائح المهمة، بشأن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه البحيرة المتميزة.

بحيرة سيتو باباكان في جاكرتا

تُعد سيتو باباكان واحدة من العديد من البحيرات الصناعية المنتشرة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وتمتد على مساحة واسعة جنوب العاصمة.

ويجاور البحيرة حديقة حيوان راجونان من الجهة الشمالية الشرقية، وتقع على عمق يقدر بخمسة كيلو مترات، وتستمد مياهها من نهر سيلي وينج الواقع بجبال جاوة.

وتعد هذه الحديقة واحدة من  أهم معالم تراث  جاكرتا  الثقافي، حيث تم افتتاحها عام 2000م المنصرم، بالقرب من مدينة ديبوك، وتستقطب آلاف الزوار سنويًا.

قد يهمك: أفضل 4 أنشطة في سوق شيمباكا ماس في جاكرتا : للميزانيات الصغيرة

لماذا بحيرة سيتو باباكان ؟

ننصح بزيارة البحيرة نظرًا لما تملكه من محتويات جميلة تساعدك على الاستمتاع بها. فهي مكانًا يستخدمه السكان المحليون في صيد الأسماك، المتوفرة في البحيرة بكافة الشكال والأنواع والأحجام.

هذا بالإضافة إلى وفرة أشجار الفواكه الاستوائية، التي تحيط بها من كافة الاتجاهات، ومن بيتها بعض الأشجار الرائعة والنادرة، مثل والمانجوستين والكاكايا وأشجار المانجو معشوقة الملايين حول العالم، وعدد من أشجار الفواكه الأخرى داخل سيتو باباكان

قد يهمك: أفضل 11 نشاط سياحي في منتزه تامان ميني في جاكرتا اندونيسيا

 الوصول إلى سيتو باباكان

يمكنك الوصول إلى بحيرة سيتو باباكان في جاكرتا ، مستخدمًا المواصلات العامة وصولاً إلى مدينة سيتو، ثم استقلال الباص كوباجا 616 من موقف السيارات العام والمعروف باسم محطة باسكار مينغو، ومنها سوف تصل إلى وجهتك عند بوابة بحيرة سيتو باباكان.

هذه الطريقة تتكلف حوالي 1400 روبية اندونيسية، أو يمكنك الحصول على سيارة خاصة من مدينة ديبوك القريبة من البحيرة بالفعل.

قد يهمك: أفضل 7 أنشطة في عالم الثلج في جاكرتا وأهم الفنادق القريبة منه

أنشطة في بحيرة سيتو باباكان

  1. – يمكنك الاستمتاع بالحياة الريفية عند البحيرة حيث تتوافر منازل شعبية صغيرة، وتقدم للزائرين أكلات وطقوس شعبية، يمكنك الاستمتاع بها عند الوصول.
  2. – يتوفر عند بحيرة سيتو باباكان أماكن متعددة للجلوس، والاسترخاء والحصول على بعض الطاقة المتجددة إلى جوار البحيرة، ولهذا فهي مكان رائع لمحبي ملطبيعة.
  3. – إن كنت أحد المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، وترغب في مشاهد طبيعية رائعة فلا شك أن سيتو باباكان سوف تكون وجهة مثلى بالنسبة لك، فلا تفوتها.
  4. – لا تنس أن مياه بحيرة سيتو باباكان في جاكرتا تحوي عددًا كبيرًا ومتنوعًا من الأسماك، مختلفة الأشكال والأحجام، ولهذا فهي مكان أمثل لمحبي الصيد، أو تعلمه.
  5. – يتوفر عند البحيرة عدد كبير من القوارب، المخصصة للصيد والإبحار داخل البحيرة ، فاصطحب عائلتك وأطفالك وانطلق داخل البحيرة واستمتعوا بجولة عائلية مميزة .
  6. – لا تفوت العروض الليلية التي تقدمها القرية إلى جوار البحيرة فهي من أروع الأمور التي يمكنك الاستمتاع بها عند البحيرة، وفرصة مميزة للتعرف على الثقافات الأخرى.
  7. – لا تفوت بالطبع تجربة الطعام الاندونيسي المميز، إلى جوار البحيرة وتناول بعض المشروبات بصحبة أسرتك أو أصدقائك، فالأجواء عند البحيرة لا تعوض.
  8. – إن أردت، يمكنك شراء بعض الوجيات السريعة والمشروبات، من المحلات الصغيرة المجاورة لبحيرة سيتو باباكان فهي تتميز بنظافتها وأسعارها المميزة أيضًا.
قد يهمك: مطاعم جاكرتا : أفضل 5 مطاعم فرنسية وتركية وعربية واندونيسية في جاكرتا

ساعات العمل في البحيرة

تفتح  سيتو باباكان، أبوابها للزائرين من مختلف الأماكن بداية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء.

فنادق جاكرتا القريبة من سيتو باباكان

إن أردت تقسيم جولتك داخل منطقة بحيرة سيتو باباكان يمكنك المبيت في أقرب الأماكن منها وهي فندق ميدتاون ريزيدنس سيماتوبانغ، ذو الأربع نجوم، فهو الأفضل والأقرب بشهادة الزائرين السابقين.

فندق ميدتاون ريزيدنس سيماتوبانغ 

يفصل فندق ميدتاون ريزيدنس سيماتوبانغ عن  بحيرة سيتو باباكان، حوالي 41 دقيقة بالسيارة ، وحوالي 2.2 كيلو مترًا بينها وبين حديقة حيوانات راجونان.

ويقدم الفندق لنزلائه عددًا من الخدمات المتميزة، منها المجاني ومنها مقابل المال، مثل خدمات الواي فاي ، والمسبح الداخلي ومركز اللياقية البدينة ، والسبا، والبعض منها مجانيًا، والآخر بمقابل بسيط.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا