الرحالة و المسافرون العرب

بحيرة جنيف : جولة في أجمل المعالم السياحية حول لاك ليمان

بحيرة جنيف تقدم العديد الأنشطة المثالية للزوار من أي عمر، سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الفنون أو ترغب في التواصل مع الطبيعة، فإن قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في بحيرة ليمان لا حصر لها! من حدائق العائلات إلى ملاعب الجولف – توفر البحيرة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة السياحية للجميع.

رحلة إلى بحيرة جنيف

تقدم بحيرة جنيف مغامرات رائعة على مدار السنة، بدءًا من الانزلاق والركوب بمنطاد الهواء الساخن إلى حديقة السفاري والاستجمام المائي والمزيد. لا عجب من تسمية بحيرة جنيف بالمدينة الصغيرة، فهي تقع وسط أهم المعالم السياحية الموجودة في أوروبا. وإذا كنت تنوي خوض المغامرات والتجارب المثيرة على ضفافها فلا تنسى أن تتبع دليلنا الشامل لأهم الجولات التي يمكن القيام بها بجوار بحيرة جنيف الساحرة.

جولات بحرية في لاك ليمان

لاك ليمان
لاك ليمان

تعد بحيرة جنيف (بحيرة ليمان بالنسبة سكان المحليين) أكبر مسطح مائي في سويسرا، على الرغم من أن معظم الشاطئ الجنوبي يقع في الأراضي الفرنسية. البحيرة محاطة بجبال الألب وكل نقطة تقريبًا على طول الشاطئ تقدم مناظر خلابة، بالإضافة إلى بعض العقارات الأكثر رواجًا في العالم. يمكن للزوار الأكثر نشاطًا السباحة والغوص وركوب الأمواج والتجديف في الأشهر الأكثر دفئًا.

تهيمن مدينة جنيف على الطرف الغربي للبحيرة. عند السفر شرقاً، يمكنك دخول كانتون فو، التي تشتهر عاصمتها لوزان بمتحف الفن البرت، وهو متحف مشهور عالميًا للفنون الخارجية المبكرة، بالإضافة إلى متحف يحتفل بدورة الألعاب الأولمبية، التي تقع هيئته الإدارية هناك. إلى الشرق، تمر عبر فيفي، قلب الريفييرا السويسرية، قبل القدوم إلى مونترو الخلاب ، المشهورة بمهرجان الجاز و Château de Chillon المهيب، وهي معقل القرون الوسطى وتقع مباشرة على الماء.

قد يهمك: جنيف سويسرا | دليلك الشامل لاجمل الاماكن السياحية

قصر الأمم بالقرب من بحيرة جنيف

قصر الأمم
قصر الأمم

قصر الأمم المتحدة هو هيكل ضخم يستحق المنزل الأوروبي للأمم المتحدة، وهو المقعد الأكثر أهمية للمنظمة الدولية خارج نيويورك. تم بناء المجمع الكلاسيكي الجديد في الأصل في أوائل الثلاثينيات بالقرب من بحيرة جنيف كمقر لعصبة الأمم. أما في هذه الأيام فإنه يستضيف مؤتمرات عالمية رئيسية، فضلاً عن العديد من الاجتماعات الأصغر التي يعمل فيها الدبلوماسيون على واجهة العلاقات الدولية اليومية.

تشمل أبرز معالم الجولة الإرشادية قاعة الجمعية الضخمة، قاعة المجلس ومعرض الهدايا الرسمية. يضع فيلم قصير يفصّل عمل الأمم المتحدة كل ذلك في السياق. لا توجد رسوم لدخول حديقة أريانا المحيطة بالقصر. هنا تتجول الطاووس بحرية وتوفر الحدائق ذات المناظر الطبيعية إطلالات رائعة على بحيرة جنيف وجبال الألب القريبة.

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

كاتدرائية القديس بطرس على بعد خطوات من بحيرة جنيف

كاتدرائية القديس بطرس
كاتدرائية القديس بطرس

من الفسيفساء الرومانية إلى الأعمدة الكلاسيكية الجديدة لواجهتها، فإن كاتدرائية سانت بيير ليست فقط بيت العبادة الرئيسي في جنيف، بل هي أيضًا كبسولة زمنية رائعة للتأثيرات المختلفة التي سيطرت على المدينة على مر القرون. اعتمادًا على كيفية مقاربتك لها، يمكن أن يغفر لك التفكير في أن الكاتدرائية هي في الواقع مجموعة من المباني الصغيرة متجمعة معًا، لأن برامج البناء المتتالية – وأبرزها الرومانسيك والقوطي – لم تمح أبدًا آثارًا سابقة تمامًا.

يرتبط سانت بيير قبل كل شيء بالمصلح البروتستانتي جون كالفين، الذي بشر هناك في القرن السادس عشر. كرسيه الخشبي غير المريح إلى حد ما لا يزال معروضًا. وإذا كنت تشعر بالحيوية، فإن المدخل إلى البرج الشمالي للكاتدرائية سيكافئ صعودك المكون من 157 خطوة بإحدى أفضل المناظر الطبيعية على بحيرة جنيف

نافورة جنيف

نافورة جنيف
نافورة جنيف

إذا رأيت منظرًا بانوراميًا لجنيف من أي منطقة مرتفعة، فمن المحتمل أن ترى أيضًا بحيرة نوافير المياه الضخمة، أو Jet d d’Eau، مع موقعها القيادي في النقطة التي يصب فيها نهر رون في بحيرة جنيف الضخمة. بدأت هذه النافورة في القرن التاسع عشر كصمام أمان متواضع للتركيب الهيدروليكي، ولكنها أصبحت الآن الرمز الأول للمدينة.

مع كل ثانية، يتم دفع حوالي 130 جالونًا من الماء بسرعة 125 ميلاً في الساعة إلى أقصى ارتفاع 150 ياردة (أي 500 لتر بسرعة 200 كم / ساعة تصل إلى 140 مترًا). يتدفق الماء في الهواء قبل أن ينزل في شكل مروحة رشيقة ثم يعود إلى البحيرة، لكن وجهته الدقيقة تتحدد بقوة الرياح واتجاهها. وفي الأشهر الأكثر دفئًا، تُضاء النافورة خلال المساء حتى الساعة 11 صباحًا.

ساعة الزهور على ضفاف بحيرة جنيف

ساعة الزهور
ساعة الزهور

تعد ساعة جنيف فلاورز، التي تعد زواجًا بارعًا من البستنة والتكنولوجيا، أحد المعالم البارزة القريبة من بحيرة جنيف، وهي وجه ساعة عملاق مصنوع من أكثر من 6500 نبات وزهرة. تقع هذه الساعة الشهيرة في حديقة Jardin Anglais الخلابة (الحديقة الإنجليزية)، وقد تم بناؤها عام 1955 تكريمًا لصناعة الساعات المشهورة عالميًا في المدينة وهي الآن واحدة من أكثر المعالم السياحية التي يتم تصويرها في جنيف.

هذا ليس مجرد نصب تذكاري – ساعة زهرة جنيف هي أيضًا ساعة تعمل بكامل طاقتها، وهي واحدة من بين أكبر الساعات في العالم، حيث يبلغ قطرها 5 أمتار وعقرب الثواني يصل طوله إلى 2.5 متر. كما يحتوي تنسيق الأزهار المثير للإعجاب على ثمانية أقراص ويتم إعادة زراعته 4 مرات في السنة، مع إنشاء المساحات الخضراء المحلية بتصميمات أكثر تفصيلاً في كل مرة، باستخدام أزهار موسمية ومخططات ألوان عصرية.

متحف الصليب الأحمر الدولي

متحف الصليب الأحمر
متحف الصليب الأحمر

الصليب الأحمر هو واحد من العديد من الهيئات الدولية المرتبطة ببحيرة جنيف نظرًا لقربه منها. يواصل هذا المتحف تقدمه منذ منتصف القرن التاسع عشر، عندما تصور رجل الأعمال المحلي “هنري دونان” لأول مرة مجموعة عبر وطنية من شأنها مساعدة المنكوبين في أوقات الحاجة.

حيث يمثل الصليب الأحمر (أو الهلال الأحمر في البلدان الإسلامية) راية أمل في مناطق الاضطراب ومشاهد الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم. وتحكي المعروضات القصة من خلال النصوص والفيديو والصوت والعروض التفاعلية، بالإضافة إلى أرشيف مكون من حوالي سبعة ملايين بطاقة فهرسة توثق أسرى الحرب، وهي شهادة على مُثل اتفاقية جنيف.

المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، المعروف أيضًا باسم Musée International de la Croix-Rouge et du Croissant-Rouge، هو نصب تذكاري لأفضل الدوافع الإنسانية في مواجهة أسوأها.

متحف أريانا بالقرب من بحيرة جنيف

متحف أريانة
متحف أريانا

يقع متحف أريانا في حديقة مورقة على طول ضفاف بحيرة جنيف ذات المناظر الخلابة – وهو قصر فخم مكون من ثلاثة طوابق يضم أكثر من 20000 قطعة زجاجية وسيراميك. يحتوي المتحف على مجموعة خاصة من المزهريات الخزفية والأكواب والتماثيل والنوافذ الزجاجية الملونة واللوحات، بالإضافة إلى غرفة من الخزف المعاصر في الطابق الثاني وعرض للمعارض المؤقتة في الطابق السفلي. على الرغم من أن معظم الأوصاف باللغة الفرنسية، إلا أن المتحف المجاني لا يزال يستحق الزيارة لمحيطه الجميل.

يُقام المتحف في مبنى مثير للإعجاب على الطراز الباروكي ويلتقي بالطراز الكلاسيكي، ويفسح المجال للأسقف العالية المقببة والجدران العنابية الغنية والأعمدة الضخمة وشرفة يمكن الوصول إليها تطل على Parc de l’Ariana. هناك أيضًا غرفة شاي (مشابهة للمقهى) وفناء خارجي يقدم الغداء (على الرغم من أنك ستحتاج إلى حجوزات).