الرحالة و المسافرون العرب

بحيرة الليدو في إندونيسيا: أفضل 5 أنشطة سياحية في بحيرة العشاق

بحيرة الليدو | الرحالة المسافرون العرب |

تقع بحيرة الليدو في اندونيسيا، وبالتحديد أسفل جبل بونشاك في بوجور بإقليم جاوة الغربية، ويبعد الجبل عن جاكرتا قرابة الـ 80 كيلو متر، بينما تستغرق الرحلة لها من بونشاك 50 دقيقة.

تتميز البحيرة بموقعها الخلاب فهي تقع وسط الجبال الخضراء، ويمكن الوصول إليها من خلال الطريق المؤدي إلى سوكابومي التي تبعد عنها مسافة ساعة ونصف تقريبًا.

اسم بحيرة الليدو

يوحي هذا الاسم إلى الرومانسية والحب، ويعود تسميته إلى اسم جزيرة الليدو الايطالية، التي تتميز بأجوائها الرائعة وطابعها الرومانسي، والذي يشبه كثيرًا أجواء بحيرة الليدو الاندونيسية، والتي تتشابه مع بحيرة الليدو الايطالية.

وتعتبر بحيرة الليدو والمناطق المحيطة بها واحده من المناطق الرائعة؛ التي يتوافد عليها الناس من جاكرتا للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة حيث تقع بين الجبال.

تعرف على: أجمل 6 أنشطة سياحية في بحيرة براتان في بالي باندونيسيا: لن تنساها

الأنشطة السياحية في بحيرة الليدو

يمكنك الاستمتاع بأفضل 5 انشطة سياحية في بحيرة الليدو عند الذهاب إلى بونشاك بأندونيسيا، وهي:

  • زيارة الحديقة الترفيهية ببحيرة الليدو؛ حيث يمكنك اللعب بالطوف والصيد والغداء علي متن قارب، برفقة النسيم العليل. بالتأكيد ستكون تلك تجربة مختلفة قد تشعر معها بالمتعة.
  • هناك أيضًا الكثير من المرافق المثيرة للاهتمام، والتي يمكنك التمتع بها مثل الثعلب الطائر الذي سيجعل الادرينالين يعلو لديك، بالإضافة إلى إمكانية المغادرة لأماكن لتناول الطعام.
  • توفر المنطقة السياحية هناك أيضًا بعض الرياضات الجوية التي تديرها ايرو نادي ليدو، مثل رياضة الطيران والهبوط بالمظلات.
  • بالنسبة للسياح الذين يرغبون في البقاء في منطقه بحيرة الليدو، يمكنهم زيارة واحدة من المنتجعات الجميلة الموجودة في بحيرة الليدو وسيجدون الفندق المناسب.

يمكنك الاطلاع على: الاماكن السياحية في بونشاك 7: أهمها البحيرة الملونة وحديقة ماتا هاري

  • نشاط أخر يمكن الاستمتاع به في بحيرة الليدو، وهو زيارة مزرعة وحديقة دوريان، وهي بساتين حول الليدو مفتوحة كل يوم لزيارة الجمهور. أما بالنسبة لجولة استكشاف بساتين دوريان فيسمح بها فقط يومي السبت والأحد وفي الأعياد الوطنية، من الـ 5 حتى الـ 7 مساءً.
  • السياحة في بونشاك

  • تعتبر مزرعة الدوربان منطقة جذب سياحي؛ حيث تمتد حوالي 9 هكتارات، وهي مزروعة بأنواع مختلفة من الأشجار؛ فهناك ما يقرب من 1000 شجرة تتكون من 19 نوعًا و 7 أصناف. وهي أيضًا متاحة للزوار الذين يرغبون في شراء فاكهة الدوريان.
  • كما أن بها مجموعه متنوعة من الدوريان المجهزة مثل الدوريان المثلج وعصير الدوريان. يمكن التمتع بتلك المنتجات على الفور أو العودة بها إلى الوطن، يباع الدوربان بالقطعة الواحدة، والثمن يكون بالتأكيد بأسعار معقولة جدًا. توجد الدوربان بالتحديد في قرية هاليمي، وقرية شيدونج في بوغور اندونيسيا.
  • وبالإضافة لكل تلك الأنشطة هناك نشاط أخر يمكن ممارسته، وهو زيارة حضانات المواشي؛ حيث تقع المزرعة في منطقه تسمي مزارع الفلاح neuseries، وهذا المكان عبارة عن حديقة (حضانة المواشي)، ويعد أيضًا مكان للترفيه والتعليم. وتتراوح الحيوانات الموجودة هناك بين الأبقار والماعز والأرانب والأسماك، والطيور .
  • السياحة في اندونيسيا

  • يمكن للأباء الاستفادة من تلك الرحلة وتعليم أطفالهم بعض الأشياء، فهناك في كونتوم توجد حدائق للنباتات العضوية ونباتات الأعشاب؛ التي يمكن للوالدين تعليم أبنائهم قليلًا عنها وعن فوائد استخدامها كأدويه طبيعيه، حتى حينما يكونون مشغولون باللعب.
  • يمكن أيضًا للزوار قضاء وقت لطيف في سفاري تامان أندونيسيا (سفاري بونشاك)، فبالتأكيد ستكون تلك تجربة رائعة ومختلفة، لقضاء بعض الوقت مع الأسرة في جو مختلف، حيث يمكن  رؤية الحيوانات المختلفة بشكل مباشر من خلال العربات المجهزة، فضلا عن التمتع بالهواء النقي من جبل gede-pangrango. علي أي حال ستكون تلك تجربة فريدة!
  • صن بارك أو حديقة الشمس هي مكان رائع للتنزه بين أحضان الطبيعة، وهو مناسب لعاشقي الخيل ومحبي الرياضة؛ فقد تم تصميم هذا المكان للترفيه العائلي وتعليم ركوب الخيل، وهو يعتمد على السياحة التعليمية، وسياحة الطهي والتسوق، وهي بالكاد أجواء مختلفة ورائعة.

مواعيد دخول بحيرة الليدو

تفتح بحيرة الليدو أبوابها يوميًا أمام الزوار بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.