الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع فيينا وما هي أجمل معالمها السياحية وكيفية السفر إليها

اين تقع فيينا التي تتميز بقصور ملكية وحدائق خضراء ومدن العاب ترفيهية، تزخر فيينا بجميع أوجه المرح والترفيه، هذا إلى جانب شوارعها، وقصورها، ومجاري مياهها، وحدائقها الخضراء، كما تشتهر بمناسباتها الثقافية، والمناظر الإمبراطورية، ومقاهيها، والخبرات المستقاة من التسوق المريح وسحرها الخاص الذي تنفرد به.

اين تقع فيينا

فإذا قررت السفر لفيينا عليك ان تعرف انها تقع في دولة النمسا، تحديدًا في الركن الشمالي الشرقي من أرض البلاد في المنطقة الواقعة على امتداد جبال الألب، والذي يعرف باسم حوض فيينا، وتحظى المدينة بموقع استراتيجي متميز، كما تضم المناطق الحدودية المشتركة مع الدول المجاورة لها وهي: “سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، والمجر”، وتمثل المسطحات والأراضي الخضراء نسبة 54% من إجمالي مساحة المدينة.

المناخ في فيينا

لموقعها الجغرافي المتميز تتمتع فيينا بمناخ معتدل ومناسب لنمو النباتات، فالمناخ السائد في المدينة هو المناخ الرطب القاري، تسود الأجواء الدافئة والمعتدلة خلال أيام فصل الصيف، بمعدل حرارة يبلغ 26.7 درجة مئوية، بينما تسود الأجواء الباردة خلال أيام فصل الشتاء، مع حدوث فرص لتساقط الثلوج، وقد تم تسجيل أعلى درجة حرارة في مدينة فيينا عند 39.5 درجة مئوية، أما أقل درجة حرارة تم تسجيلها فهي -22.6 درجة مئوية.

اين تقع فيينا
اين تقع فيينا

الموارد الطبيعية في فيينا

تضم فيينا العديد من الموارد الطبيعية الصالحة للزراعة، والمناظر الطبيعية الجميلة والمساحات الخضراء، والأسماك بأنواعها المختلفة فهي تضم حوالي 100 نوع، إلى جانب الحيوانات والمسطحات المائية، وهي كالآتي:

اين تقع سهول الدانوب في فيينا

يوجد بها حوالي 100 نوع من السمك، وحوالي 5000 نوع من الحيوانات التي تعيش على طول نهر الدانوب، لذا تؤثر هذه السهول في اقتصاد فيينا حيث تتوافر الكثير من الموارد الداعمة للاقتصاد، ؛ فهي موقع تراثي عالمي، وبيئة مناسبة لنحو 320 نوعاً من الطيور، مثل البجع الأبيض.

المياه

تحتل المياه ما نسبته 5% من إجمالي مساحة المدينة، لذا تتميز مدينة فيينا بوفرة المسطحات المائية؛ وهي النسبة الأعلى من بين كافة المقاطعات الفيدرالية النمساوية.

السكان

ترتيبها السابع في الاتحاد الأوروبي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1,775 مليون نسمة، ما يجعلها أكبر مدينة في النمسا، ولا يتوزع سكان فيينا بالتساوي حيث تكون بعض المناطق أكثر اكتظاظاً من غيرها، ونسبة من سكانها مهاجرون من جمهورية التشيك، وسلوفاكيا، والمجر، تبلغ 40%، ما ينوع من الخلفيات الوطنية والكنيات واللغات المستخدمة في المدينة.

فيينا
فيينا

أهم المدن القريبة من مدينة فيينا

إذا قررت السفر إلى دولة فيينا لقضاء عطلتك، عليك ان تعلم كيف يمكنك التنقل بين مدينة فيينا والمدن القريبة منها لمشاهدة الجمال الرائع التي تتميز به والذي يأخذك معه في رحلة من الاستمتاع.

اين تقع فيينا من مدينة هولابرون

تستغرق المسافة بين المدينتين حوالي 44 دقيقة بواسطة السيارة،فتبلغ المسافة بين مدينة فيينا ومدينة هولابرون حوالي 52.7 كم، وعندما يتم الانتقال بواسطة حافلات النقل العام تستغرق المسافة بينهما حوالي ساعة و10 دقائق.

اين تقع فينا من مدينة سانت بولتن

يمكن الوصول لمدينة سانت بولتن من فيينا في خلال 28 دقيقة بواسطة حافلات النقل العام، وفي خلال ساعة و3 دقائق بواسطة السيارة، اذ تبلغ المسافة بين مدينة فيينا ومدينة سانت بولتن حوالي 65.5 كم.

اين تقع فينا من مدينة شتاير

تبلغ المسافة بين مدينة فيينا ومدينة شتاير حوالي 166 كم، وعند استخدام وسائل النقل العام تستغرق المسافة حوالي ساعة و49 دقيقة، ولكن تستغرق السيارة حوالي ساعتين.

اين تقع فينا من مدينة غراتس

تصل المسافة بين مدينة فيينا ومدينة غراتس إلى حوالي 199 كم، وعند تأجير سيارة ملاكي سوف يتم الوصول في خلال ساعتين و16 دقيقة، ولكن عند اصطحاب وسائل النقل العام سوف يتم الوصول في خلال ساعتين و35 دقيقة.

اين تقع فينا من مدينة سالزبورغ

عند استخدام الحافلات التابعة للنقل العام يتم الوصول لمدينة سالزبورغ من فيينا في حوالي ساعتين و22 دقيقة، ولكن يطول الوقت المستغرق عند استخدام السيارة حيث يستغرق 3 ساعات و7 دقائق، فتبلغ المسافة بين مدينة فيينا ومدينة سالزبورغ حوالي 295 كم.

اين تقع فينا من مدينة زيلامسي

تبلغ المسافة بين مدينة فيينا ومدينة زيلامسي حوالي 374 كم، ويبلغ الوقت المستغرق بين المدينتين بواسطة السيارة حوالي 4 ساعات و18 دقيقة، أما بواسطة النقل العام يستغرق حوالي 4 ساعات و15 دقيقة، و بالطائرة يتم استغراق وقت حوالي 50 دقيقة.

السياحة في فيينا
السياحة في فيينا

أهم المناطق السياحية في فيينا

تتمتع فيينا بمعالم ووجهات سياحية تجذب السياح لها من جميع انحاء العالم لذا يقصدها العديد من السياح سنويًا، ونستعرض أهم المناطق السياحية بالمنطقة كالتالي:

قصر شونبرون

يعتبر قصر شونبرون منذ الستينات واحد من أشهر المعالم السياحية في فيينا وأجملها، ومن المعالم الأثرية والثقافية الأكثر أهمية في البلاد، فهو القصر الامبراطوري السابق المؤلف من 1،441 غرفة ويتكون من 8 أقسام، ويقع في وسط المدينة، كما يوجد به حديقة حيوانات أنيقة اكتسبت شهرتها من وجود دب الباندا، تبلغ قيمة سعر تذكرة الدخول للقصر36 يورو.

اين تقع ساحة شتفنزبلاتز فيينا وشارع المشاة

من المعروف ان ساحة المارين بلاتز هي أشهر ساحة في ميونيخ، وتأتي ساحة شتفنزبلاتز ثاني أشهر ساحة في أوروبا، واكتسبت تسميته نسبة إلى كاتدرائية سانت شتيفن التي يقصدها الكثير من سياح أوروبا وأصبحت معلما من معالم فيينا، كما توجد في قلب فيينا وتتواجد فيها الاستعراضات والمهرجين والعازفين، فهي ساحة كبيرة تتفرع منها شوارع مليئة بالسياح ومحلات الملابس والمقاهي.

القصر الأمبراطوري الهوفبورغ

يعتبر قصر الهوفبورغ بمثابة مقر الإقامة الشتوية الرسمية لرئيس النمسا، أما قصر شونبرون هو مكان إقامته المفضلة في فصل الصيف، ويحتوى محيط القصر على المقاهي والمطاعم، والساحات والحدائق العامة، وكان القصر قبل سابق مقر ملوك وأباطرة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، من عام 1438م إلى 1583م ومن 1612م إلى 1806م، وبعد ذلك أصبح مقر “إمبراطور النمسا” حتى عام 1918م.

القصر الأمبراطوري الهوفبورغ
القصر الأمبراطوري الهوفبورغ

قصر بلفيدير

يقع قصر البلفيدير في وسط فيينا في الحـي الثالث، وهو من اجمل المعالم في فيينا، تم بناء هذا القصر في اوائل القرن الثامن عشر الميلادي كمقر للإقامة الصيفية للأمير أمير سافوي، ويحتوي القصر على حدائق رائعة منسقة ورحابة مساحة القصر فهو ضخم جداً وله مدخلين مختلفين، ويتألف من قصرين مدموجين في قصر واحد متواجهين في سور واحد، وقد تحول القصران لاحقاً الى متحفين جميلين.

اين تقع غابات فيينا

تقع غابات فيينا في الجزء الشمالي من جبال الألب في أقصى الشرق منها وتتبع لمدينة فيينا ومقاطعة النمسا السفلى، ويوجد بها مناطق تسيطر عليها كروم العنب كمنطقة “نوي فالد إغ” والتي تقع في أواخر الحي السابع عشر، كما انها منطقة جبلية متوسطة الارتفاع تكسوها الأشجار كالصنوبر والزان والبلوط وتسير فيها الانهار الصغيرة مثل نهر “فيينا، وتولن، وليزينغ، وشفيشات”.

اين تقع حديقة الشعب في فيينا

ويطلق عليها حديقة الزهور وهي حديقة عامة في الحي الأولى في مدينة فيينا، وهي جزء من قصر الهوفبورغ، وتم بناؤها من قبل الملك لودفيغ ريمي في عام 1821، وافتتحت للجمهور في عام 1823.

مجمع المتاحف

يعتبر مجمع المتاحف من أكبر عشر مساحات ثقافية في العالم، ويضم مجمع المتاحف أعمال وتحف من الفن الحديث والمعاصر، حيث يختلط في مباني المتحف طراز الباروك مع فن العمارة الحديثة مشكلين بذلك صورة فنية خلابة.

اترك تعليقا