الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع دبي تعرف على أشهر الأماكن السياحية وتكاليف السفر

اين تقع دبي هي عاصمة التسوق وأماكن الترفيه، تشتهر بأنها تضم أفخم المنتجعات في الشرق الاوسط كله، السياحة بها حلم يسعى الجميع لتحقيقه، فأنت أمام واحدة من الإمارات التي ستجعل وجهتك وجهة ترفيه واستجمام، وقبل أن تختار السفر إلى دبي عليك أن تعلم اين تقع دبي وكم تستحتاج للسياحة بها.

اين تقع دبي

تقع دبي في الشمال الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ثانِ أكبر ولاياتها، تقع على بحر الخليج العربي، تحاذي من جهة الغرب إمارة أبو ظبي، وتحاذي من جهة الشرق إمارة الشرق، تبلغ مساحاتها 4.114 كم مربع.

الأماكن السياحية في دبي

تضم إمارة دبي مجموعة من الأماكن السياحية المميزة، والتي تجذب آلاف الزوار، لما توفره من مرافق وخدمات متنوعة وفخمة وذات جودة عالية، يأتي إليها السياح من كل دول العالم، فهي أماكن شيقة وجذابة.

برج خليفة

برج خليفة هو أعلى بناء شُيد من قبل الإنسان، فهو بمثابة ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاعه 828 مترًا، وهو ما جعله أطول برج في العالم، اُفتتح البرج عام 2010، ومنذ ذلك الحين أصبح أكثر الأماكن السياحية جذبًا للزوار، فبشرفته المفتوحة للمجهور ستشعر أنك في السماء وتنظر للأرض من أعلى.

يمكنك زيارة المسجد الموجود في البرج لآداء فرائض الصلاة، وللتمتع بديكوره وتصميمه، كما يمكنك دخول الحديقة الموجودة في البرج والمقامة على مساحة 11 ألف متر مربع، ستجد بها نافورة دبي، وعددُ من الفعاليات والأنشطة والحفلات التي تُقام في البرج بشكل يومي.

اين تقع دبي
اين تقع دبي

إن كنت من محبي السباحة يمكنك تجربة السباحة في أعلى مسبح في العالم هناك، بعد الانتهاء من ممارسة الأنشطة تناول وجبة شهية في المطعم المبني في الطابق 122، وهو يقدم ألذ المأكولات والمشروبات أثناء التمتع بإطلالات خلابة، على بعد خطوات من البرج ستجد اوبرا دبي.

أوبرا دبي

أوبرا دبي مصممة على طراز السفن الشراعية ومراكب الصيد بالخليج العربي، تُقام على دار الأوبرا العديد من الأنشطة ستستطيع بها أن تستمع لعروض موسيقية عربية وغربية، وأن تشاهد معارض فنية، وأن تحضر الأفلام، كما يمكنكم مشاهدة التصميمات البحرية التي تُعطي أجواءً مختلفة.

مر بالحديقة الزجاجية في الجزء العلوي بالأوبرا، وهو جزء فخم يضم العديد من المطاعم، تناول هناك وجبة لذيذة على إطلالة خلابة، الأوبرا مميزة ومختلفة، سترغب في حضور جُل فاعليتها والتقاط الصور لتفاصيلها الرائعة.

متحف دبي

يُعرف متحف دبي بحصن الفهيدي، يقع في قلعة دبي العتيقة، تم افتتاحه عام 1971 على يد حاكم دبي، لعرض الحياة في إمارة دبي، ويضم المتحف تشكيلة من الأشغال اليدوية والانتيكات المحلية والتحف النادرة، لذا هو أشبه بجولة زمنية في نمط معيشة دبي قبل اعتماد اقتصادها على النفط، ويشمل مجموعة من الآثار التي اُكتشفت قبل 3000 عام قبل الميلاد.

ستستطيع في ثنايا المتحف أن تُسافر بين أزمنة دبي المختلفة، وترى مينائها ومعبر السفن، وحياتها حينما كانت تعتمد في اقتصادها على الأسماك واللؤلؤ، هي رحلة شيقة ممتعة، كما أنك ستستطيع الاطلاع على خرائط قديمة ومستندات عميقة وتماثيل شمعية للحيوانات والبشر، تستطيع دخول المتحف كافة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً عدا يوم الجمعة فهو عطلة رسمية.

الأماكن الترفيهية في دبي

تتميز دبي بمجموعة من أماكن الترفيه، فهي إمارة الترفيه الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستجد على أرضها عدة خيارات متنوعة من حدائق، وشواطئ، ومدن ترفيه كل منها ستحقق لك الإثارة والتشويق.

اين تقع مدينة ملاهي إي أم جي دبي

تُعتبر هذه المدينة هي أول مدينة ترفيه مغطاة في دبي، وهي من أضخم المدن الترفيهية حيث تمتد على مساحة مليون ونصف قدم، لذا هي من أكثر الأماكن السياحية في دبي زيارة من قبل السياح، لما توفره لهم من خيارات، ستجد بها 4 عوالم ترفيهية مختلفة.

عالم للشخصيات الكرتونية، وعالم للمغامرات، وعالم لعصور ما قبل التاريخ، وعالم الرعب، كل عالم من هذه العوالم يضم أنشطة تحقق الإثارة والتشويق، وبعض الألعاب في عالم الرعب لا يُسمح لمن هم أقل من 15 عام بتجربتها، المكان مفتوح على مدار أيام الأسبوع من الحادية عشر صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً، مر على هذا العالم وخض تجربة هي الأكثر مرحًا في حياتك.

اين تقع دبي
اين تقع دبي

اين تقع حديقة ليغولاند المائية في دبي

حديقة ليغولاند المائية هي من أكبر حدائق الترفيه المائية بدبي، فهي تضم مجموعة من الألعاب المائية الشيقة المُتاحة للصغار وكبار السن، وجميع الألعاب آمنة، جرب السباحة بمسبح الحديقة الكبير، ومر بالنهر الصناعي لترى أجمل المشاهد.

يمكنك بعد هذه الجرعة من الاسترخاء تجربة اللعب على الزلاقات المائية المرصوصة على شكل معلم سياحي، وإذا كنت في الحديقة برفقة أطفالك، فيمكنك أن تستمتع معهم في لعبة الدلو الكبير، التي تقوم على إلقاء 300 عبوة من المياه على الأطفال، الحديقة تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

حديقة زعيبل

تقع حديقة زعيبل بالقرب من المركز التجاري بمنطقة الكفاف في قلب دبي، وهي من أهم الحدائق بدبي حيث تبلغ مساحتها 47 ألف كم، يقوم تصميم الحديقة على تقسيمها إلى 3 أقسام، تتلاقى هذه الأقسام عن طريق جسرين معلقين للمشاه وأيضًا قطار داخلي، جرب متعة الوسيلتين.

ستجد في الحديقة جميع وسائل الترفيه الحديثة، فهناك مركز للتكنولوحيا، ومركز للرياضة، والأماكن السياحية المختلفة، يمكنك بدء الزيارة بالجلوس على كراسي الحديقة وتأمل جمالها، ثم اذهب في جولة بحرية بواسطة قارب صغير، يسير بك في بحيرة زعبيل، عند نزولك من القارب توجه للشواء في الحديقة، قم بحفلة شواء، ثم تجول في المعارض الترفيهية والتعليمية التي تقدم معلومات مختلفة وشيقة.

لا تنس أن تتجول في الحديقة في عالم الطاقة الخضراء، والذي يضم منطقة واسعة من المساحات الخضراء، وأن تحضر في ساحة الاحتفالان الكبرى فيلم سينمائي ثلاثي الأبعاد، الحديقة مفتوحة لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

اين تقع جميرا بيتش دبي

تقع في دبي مجموعة متنوعة من الشواطئ التي تتميز بالمياه الكريستالية والرمال الذهبية الناعمة، ومن أفضل هذه الشواطئ شاطئ جيمرا بيتش، فهو يوفر خدمات متعددة بجانب السباحة، منها التزلج على المياه والخروج في جولة بحرية بقاربٍ صغير، ويوفر الشاطئ اامطاعم والمقاهي لتناول أشهى المأكولات والمشروبات المنعشة.

دبي
دبي

تكاليف السياحة في دبي

تعتبر الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا دبي من الإمارات باهظة التكاليف، حيث تحتاج إلى 8300 جنيه للبقاء أسبوع في دبي إقامة رخيصة مقتصدة غير شاملة الانتقالات والمزارات والطعام، وإلى 15800 للبقاء في فندق مريح، وعند إضافة تكلفة الانتقالات وزيارة المزارات السياحية وتناول الطعام ستصل الميزانية إلى 30 ألف جنيه فأكثر.

اترك تعليقا