الرحالة و المسافرون العرب

الهجرة العشوائية لامريكا : خطوات التقديم والحصول على الجرين كارد

الهجرة العشوائية لامريكا 2020 DV Lottery حلم يراود الملايين من الشباب، الذين يرون في الولايات المتحدة أرض الأحلام والفرص. والحقيقة أني لا أبالغ عندما أقول إن الملايين حول العالم ينتظرون الإعلان عن بدء التقدم إلى قرعة امريكا ، لكونها برنامج يعتمد على الحظ في الأساس، دون أي تعقيدات فيما يتعلق بالشروط والأوراق، ولكونها الطريق الأسهل للحصول على البطاقة الخضراء جرين كارد ، ومن ثم الجنسية الأمريكية.

برنامج الهجرة الى امريكا يُعرف أيضًا بالعديد من الأسماء مثل: الهجرة العشوائية لامريكا و اللوتري الامريكي و القرعة الامريكية و اليانصيب لكن الاسم الرسمي المعتمد من الحكومة الأمريكية هو برنامج تأشيرة هجرة التنوع.

شروط الهجرة العشوائية لامريكا 2020

  1. أن يكون المتقدم مواطنًا في إحدى الدول التي يشملها برنامج الهجرة الى امريكا مجانا ، وفي هذه النقطة تحديدًا لا داعي للقلق، حيث أن جميع الدول العربية مؤهلة للتقديم في اللوتري
  2. ألا يقل السن عن 18 عامًا في وقت التقديم للهجرة الامريكية
  3. يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن إذا فزت فلن يمكنك اجراء المقابلة في السفارة دون تحديد موقفك من التجنيد أو إنهائه .
  4. أن يكون المتقدم إلى برنامج هجرة امريكا حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها على الأقل.
  5. يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القصر ، الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة أو عدم رغبتهم، وإذا كان لشريكك سواء زوجك أو زوجتك أبناء تحت سن 21 سنة من زواج أو زوجة سابقة يجب ذكرهم في الطلب أيضا.
  6. من بين شروط الهجرة لامريكا أيضًا، إذا كان الزوج متزوج من أكثر من امرأة، أن يكتب زوجة واحدة فقط، وأطفاله منها وحدها، ولن يحق له اصطحاب أي أطفال له من زوجة أخرى.
  7. على المتقدم أن ينتهي من ملء البيانات في مدة نصف ساعة واحدة، وإذا لم تنتهي منها في خلال تلك الفترة، فستضطر إلى تعبئة طلب آخر.
  8. على المتقدم أن يكون حريصًا على الإحتفاظ بمعلومات التسجيل، مثل كل من البريد الإلكتروني، ورقم التأكيد confirmation number.
  9. رغم أن الإنجليزية هي اللغة الأولى في الولايات المتحدة، لكن لا يشترط في المتقدم الى برنامج الهجرة العشوائية لامريكا أن يتحدث باللغة الإنجليزية.
  10. ملء استمارة التقديم، بالبيانات السليمة والصحيحة.
الهجرة الى امريكا
الهجرة الى امريكا

رابط الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لامريكا

بحسب قرارات دائرة الهجرة الأمريكية، يتم التقدم سنويًا لبرنامج الهجرة العشوائية في أكتوبر من كل عام ويستمر لمدة شهر كامل. وتقوم الدائرة المختصة في كل عام باستقبال الطلبات عن طريق رابط الموقع الرسمي للهجرة العشوائية الى امريكا فقط دون غيره، وهو: https://www.dvlottery.state.gov

ويعتمد برنامج الهجرة العشوائية لامريكا كما قلت لك بشكل كبير على الحظ، حيث يتم الاختيار بين المتقدمين للهجرة الى امريكا عشوائيًا من خلال جهاز الكمبيوتر، للاستقرار على 55 ألف شخص، يسمح لهم بالهجرة الى امريكا ، قبل الحصول على الجرين كارد ثم الجنسية الامريكية.

التسجيل في الهجرة العشوائية الى امريكا

  1. يمكنك التقدم إلى قرعة امريكا بتسجيل البيانات اللازمة دون أي مقابل أو رسوم على موقع الهجرة العشوائية من خلال هذا الرابط ثم الإجابة على الـ 14 سؤالًا في 30 دقيقة فقط بدقة متناهية، لأن ما ستكتبه في طلب التقديم على الهجرة الامريكية هو نفسه ما سيتوجب عليك كتابته في استمارة الفوز بالقرعة الامريكية في حال فوزك، وأي خطأ سيؤدي إلى رفضك.. أما الأسئلة فهي كالتالي:
  2. الاسم: يجب كتابة اسم العائلة في المربع الأول، ثم كتابة الاسم الأول في المربع التالي، وفي الأخير نكتب الاسم الأوسط.
  3. الجنس (ذكر/ أنثى)
  4. تاريخ الميلاد
  5. مدينة الميلاد: ويُكتب في هذه الخانة المدينة فقط وليس عنوان كامل، ويجب أن تكون المدينة هي نفسها المدونة في شهادة الميلاد أو جواز السفر.
  6. دولة الميلاد
  7. الدولة المؤهلة للهجرة، وهذا السؤال اتركه كما هو، لأن كل الدول العربية مؤهلة للهجرة العشوائية لامريكا
  8. الصورة، يجب أن تكون الخلفية بيضاء، تظهر كافة ملامح الوجه، لا مانع من لبس حجاب أو وضع مكياج للنساء أو وجود لحية لدى الرجال، شرط ألا يخفي ذلك كله ملامح الوجه. كذلك يجب ألا يكون حجم الصورة فوق 240 كيلو بايت، وأن يكون مقاسها 600×600 بيكسل.
  9. المدينة التي تعيش فيها حاليًا
  10. رقم التليفون
  11. البريد الالكتروني
  12. آخر مرحلة تعليمية وصلت إليها
  13. الحالة الاجتماعية
  14. عدد الأطفال، إذا كنت متزوج وليس لديك أطفال أو إذا كنت أعزب اكتب الرقم صفر، أما إذا كان لديك أطفال فاكتب العدد

بعد ذلك اضغط على استمرار لتظهر لك صفحة تشير إلى نجاحك في تقديم طلب الهجرة العشوائية، وسيظهر لك رقم الكونفيرميشن نمبر، الذي يجب أن تحتفظ به.

الهجرة العشوائية الى امريكا
الهجرة العشوائية الى امريكا

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لامريكا 2020

بعد التقدم إلى قرعة الهجرة العشوائية لامريكا ، ينتظر المتقدم نتيجة اللوتري التي تظهر في مايو، ثم تبدأ نشرات الفوز ابتداء من أكتوبر وحتى سبتمبر، وهي النشرات التي تضم أرقام الفائزين في القرعة الامريكية، ويمكن معرفة النتيجة عبر الخطوات التالية:

  • تعرف النتيجة من خلال رقم التأكيد الذي تم الحصول عليه بعد التقديم، ويتم ادخال الرقم عن طريق هذا الرابط.
  • يتم الضغط على check status.
  • ثم يتم الإنتقال إلى صفحة للتقديم، واضغط على أيقونة continue.
  • قم بتسجيل البيانات، وادخال رقم التأكيد confirmation number، ثم الضغط على submit.

وفي حال حالفك الحظ وفزت في برنامج الهجرة الى امريكا ، سيكون لزامًا عليك تعبئة طلب آخر من أجل إجراء مقابلة مع مسئولي السفارة الامريكية في بلدك

البطاقة الخضراء أو الجرين كارد

في حال فوزك في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ستحصل على البطاقة الخضراء أو الجرين كار د، التي تمنحك حرية السفر بشكل كامل من وإلى امريكا، حيث تعتبر في نظر القانون الأمريكي مواطن دائم، يحق لك العمل والإقامة والاستفادة من خدمات التقاعد والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي.

كذلك تمكنك بطاقة جرين كارد ، من استضافة أقاربك من الدرجة الأولى، والتقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، بعد قضاء فترة 3 سنوات متصلة أو منقطعة في الولايات المتحدة. حيث لا يمنعك فوزك في برنامج الهجرة العشوائية لامريكا من العودة إلى وطنك كما يعتقد البعض.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.