الرحالة و المسافرون العرب

افتتاح المهرجان الدولي للطبول بشارع المعز بمشاركة 20 دولة

المهرجان الدولي للطبول | الرحالة | كتبت- رنا شوقي:

افتتح اليوم وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، فعاليات الدورة الرابعة لـ المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية “، لعام 2016، وينظم المهرجان كلا من : صندوق التنمية الثقافية ،  قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

شاركت 20 دولة عربية وأفريقية وأسيوية وأوروبية بالمهرجان بالإضافة لبعض الوزارات المصرية مثل وزارة التخطيط، والخارجية، والشباب والرياضة، والآثار، والهيئة العامة للاستعلامات، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

ذلك بحضور بعض الوزراء والسفراء والكتاب والمثقفين، والإعلاميين ، وكل من يهتم بالحركة الثقافية بمصر . وستستمر فاعلية الاحتفال حتى يوم 25 أبريل.

المهرجان الدولي للطبول

وتضمن المهرجان ديفيليه وكرنفال شعبي بشارع المعز، وذلك بمشاركة جميع الفرق من أمام بوابة الفتوح حتى نهاية شارع المعز، إلى جانب إقامة أول متحف للآلات الشعبية المصرية والآلات الموسيقية النادرة من مختلف العالم وبعض طبول الجبال من فينلندا وآلات الإيقاع من دول أفريقيا والخليج.

 

كما يقام على هامش المهرجان،معرض للمنتجات الشعبية والحرف البيئية، بالإضافة لمعرض تصوير فوتوغرافي بجائزة مالية قدرها ألف جنية لأفضل صورة فوتوغرافية .

المهرجان الدولي للطبول

وتقدم العروض في 10 أماكن مختلفة وهم ” قلعة صلاح الدين بمسرح بئر يوسف، قبة الغوري، شارع المعز ، قصر الأمير طاز ،مركز طلعت حرب بزينهم، مسرح ساحة الهناجر، مركز الطفل للحضارة والإبداع، قصر ثقافة بنها ،وقصر ثقافة بورسعيد والقناطر الخيرية.

حرصًا منا على تقديم أفضل خدمة للقارئ.. إذا كان لديك أي مشكلة مع محتوى التقرير، بخصوص معلومات غير صحيحة أو منسوخة من موقع آخر، أو وجود معلومات تعتقد أنه من المفيد إضافتها، يرجى استخدام هذا النموذج لإفادتنا بالشكوى أو التصحيح أو الإضافة.

التعليقات مغلقة.