الرحالة و المسافرون العرب

اختيار المطعم المناسب أثناء السفر : نصائح لمطعم يناسب ميزانيتك

المطعم المناسب أثناء السفر | الرحالة | أمر أساسي لأي مسافر أن يخطط لوجبة شهية في مطعم ممتاز أثناء السفر، فمن غير المعقول أن نقضي كل رحلتنا فاست فود، هي مشكلة لأن معظم المطاعم التي نتوجه إليها تكون مطاعم بالصدفة، بمعنى أننا لا نكون مخططين أننا سنأكل فيها، وبالتالي لا يوجد وقت للدخول إلى أي موقع مثل زي تريب أدفايزور للاطلاق على تقييمات المسافرين الذين سبقونا عن المطعم.

معظم تقييماتنا للمطاعم واختياراتنا لها تكون نابعة من شكلها الخارجي وهو ما يجذبنا لدخولها، أو بناء على شكل الأطباق المصورة أو المرسومة على بابها، أو بناء على أسعارها الموضوعة على الباب، لذا أنصحك بعدم التسرع، لأن معظمنا بذلك يختار المطعم الخطأ.

المطعم المناسب أثناء السفر

هذه بعض النصائح التي تجعلك قادر على اختيار المطعم المناسب أثناء السفر وتجنب استغلال أو نصب بعض المطاعم

  1. ابتعد تمامًا عن أي مطعم تجد أمامه شخص يقنعك بالدخول وتناول طعامك فيه عن طريق عرض صور للأطباق أو عرض الأسعار، أو عامل يخبرك أن هناك تخفيض كبير ينتظرك، أو هدية مجانية في انتظارك، وكل هذه المغريات، لأن المعتاد أنك ستفاجأ وقت دفع الحساب بأمور مختلفة تمامًا ولا يوجد شيء مجاني.. ستفاجأ بأسعار مبالغ فيها جدًا.
  2. حاول قدر المستطاع عدم الدخول إلى المطاعم الموجودة في الاماكن السياحية، الموجودة مثلا بالقرب من متحف أو معبد أو مزار سياحي مشهور، لأن أسعارها دائمًا ما تكون أضعاف المطاعم الأخرى، لذا فنصيحتي لك أن تبتعد عنها تمامًا.
  3. عند اختيار المطعم المناسب أثناء السفر ابتعد دائمًا عن أي مطعم لا يضع صورة الطبق الذي ستطلبه وسعره تحته، لأن معنى ذلك أنك تطلب طبق لا تعرف شكله ولا مكوناته، ومعرض دائمًا وقت دفع الحساب أن يقول لك أنك اخترت هذا الطبق بهذا الحجم، لكنني أحضرت لك حجمًا أكبر.
  4. أي شيء يوضع لك على الطاولة اعلم أنه غير مجاني مثل الخبر والمياه والسلاطات وغيرها، لابد أن تسأل عن سعر هذه الأشياء، وإذا لم تكن بحاجة لها، أطلب رفعها من على الطاولة ومن قائمة الحساب.
  5. حاول دائمًا أن تختار مطعمًا في شوارع جانبية وليست رئيسية، لأن مطاعم الشوارع الرئيسية والمشهورة دائمًا ما تكون أغلى كثيرًا من الشوارع الجانبية أو الصغيرة.
قد يهمك: مطاعم كوالالمبور : تعرف على أفضل 10 مطاعم في العاصمة الماليزية
مطاعم كوالالمبور
مطاعم كوالالمبور

اختيار المطعم المناسب أثناء السفر

اختار دائمًا مطعمًا مزدحمًا، وليس فيه مكان لأحد، لأن هذا معناه أن المطعم جيد من حيث الطعام وكذلك أسعاره جيدة ومناسبة لك.

حاول دائمًا أن تختار مطعم أغلبية رواده من أهل البلد وليس من السياح، لأن هذا معناه أنه مطعم غير سياحي ولن ينصب عليك، إضافة إلى أن أهل البلد يعرفونه جيدًا ويعرفون جودة طعامه وكذلك أسعاره.

راجع الحساب جيدًا جدًا، واجمع الحساب من بعدهم، لأن في بعض الأحيان تحدث عمليات نصب على أساس أنك سائح ولا تعرف لغة البلد.

قد يهمك: مطاعم بوكيت تايلاند : أفضل 5 مطاعم عربية وتركية وآسيوية
مطاعم بوكيت
مطاعم بوكيت

اختار المطعم النظيف

لا تقع في خطأ مطاعم الأسماك التي تختار فيها الأسماك ثم يزنها لك، لأنه في معظم الوقت يأتي لك بسمك آخر يتم وزنه، وما يأتي يكون وزن أقل مما أخبرك به، وبالتالي يكون هناك سرقة في السعر المطلوب للأسماك.

لا تدخل مطعمًا طاولاته غير نظيفة، أو نظافة المطعم من الخارج كذلك، لأن إذا كان هذا هو الحال مع واجهة المطعم أو مع طاولاته فاعلم أن نظافة المطعم ستكون أسوأ بكثير من النظافة الخارجية.

أتمنى أن ننتبه جميعًا، ولا داعي لمقولة أنا متعب من التجول وأي مطعم في طريقي سأتوجه إليه، لأنك ستدفع كثيرًا والجودة ستكون أقل بكثير مما تتوقع.