الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 9 أنشطة سياحية في المتحف الجيولوجي في باندونج اندونيسيا

المتحف الجيولوجي في باندونج ا الرحالة ا

إن كنت من محبي التراث الثقافي والآثار ، والأماكن الأثرية ومشاهدة بقايا الحيوانات المنقرضة، والصخور ومهتم بعلم الجيولوجيا ، إلى جانب السياحة والترفيه، فقد تناسبك زيارة رائعة إلى المتحف الجيولوجي في باندونج، الذي يضم لك كل هذا في مكان واحد أكثر من رائع.

معلومات عن المتحف الجيولوجي في باندونج

يمثّل المتحف الجيولوجي في باندونج Bandung Geological Museum ، واحدًا من أبرز معالم السياحة في اندونيسيا عمومًا، حيث يشهد عدد زيارات سنوية تقدر بمئات الآلاف، ممن الوافدين إلى اندونيسيا.

ويقف هذا المتحف الأثري الرائع، غرب منطقة جاوة في باندونج ، وتحيط به الجبال البركانية المنتشرة بالمنطقة من أكثر من جانب، ويجاوره المبنى الحكومي التابع للإقليم نفسه.

ولهذا المتحف المتميز تاريخ مدهش، حيث تم بنائه في عام 1928م ، وشهد مراحل تاريخية متعددة في تاريخ اندونيسيا، وتم تجديده أكثر من مرة ، تحت رعاية الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ، ليصبح بهيئته التي نراها الآن.

قد يهمك: بوابة السفر و السياحة في باندونج

محتويات المتحف الجيولوجي في باندونج

وتعود شهرة المتحف الجيولوجي في باندونج ، إلى ما يحتوي عليه من نوارد قيّمة بين حفريات ، وبقايا صخرية وبقايا نيازك.

فإذا فحصنا تكوين محتويات المتحف الجيولوجي في باندونج ، سوف نجد أنه يحتوي على عدد نادر من القطع البركانية والصخرية والحفريات ، والتي يصل عددها إلى أكثر من ثلاثمائة قطعة.

وتلك المحتويات المحفوظة في المتحف الجيولوجي في باندونج ، هي السر خلف خضوعه لإشراف كامل من الحكومة الاندونيسية.

قد يهمك: بوابة السفر و السياحة في اندونيسيا

خاصة وأن به حفريات لحيوانات كانت تعيش في عصور قديمة للغاية ، ولها قيمتها العلمية ، وأيضًا الهياكل العظمية التي تنتمي لعصور قديمة ، وتوضح للمهتيمن كيفية تطور الجنس البشري.

ومن أبرز وأشهر القطع الأثرية ، الموجودة داخل المتحف الجيولوجي في باندونج نيزك كان قد سقط في تلك المنطقة منذ أعوام طويلة، ويزن أكثر من 156 كيلو جرامًا، وقد وُجد النيزك في منطقة ماديسون.

قد يهمك: 10 معلومات عن اندونيسيا احترس من زيارتها قبل معرفتها: ستصبح مليونيرًا

أنشطة في المتحف الجيولوجي في باندونج

إن أردت جولة ممتعة داخل المتحف الجيولوجي في باندونج ، يمكنك أن تقوم بتلك الأشياء حتى لا تضيع دقيقة من زيارتك.

1- في القسم الأول استمتع بعرض تفصيلي حول تاريخ وكيفية تطور اندونيسيا جيولوجيًا، على مدار خمسين مليون سنة.

2- بعد أن تنتهي من جولتك الأولى؛ توجه فورًا إلى القسم الثاني من المتحف، حيث ستجد بانتظارك قسمًا يعرف بتاريخ الحياة والحقب والعصور.

3- استمتع ايضاً داخل المتحف الجيولوجي في باندونج بمشاهدة عددًا ضخمًا من الهياكل والحفريات الخاصة بديناصورات من أنواع مختلفة، عاشت في عصور متعددة.

4- يمكنك أيضًا حفريات أخرى لأفيال ضخمة ، وجماجم بشرية تروي قصة التطور البشري، وكيفية تغير شكل الجسد والتكوين العظمي بمرور الزمان.

قد يهمك: بالصور مساج الافاعي في اندونيسيا : أحدث صيحة للتدليك بمعاونة 3 ثعابين ضخمة

5- أنت الآن تلهث، ولكن انطلق صوب القسم الثالث ، وشاهد جيوليوجيا الحياة البشرية، وارتدي نظارتك واجلس أمام شاشة العرض الكبيرة بالداخل، وشاهد كيف تتكون البراكين وتتفاعل وتخمد.

6- وأنت في نفس القسم ، لا تفوت مشاهدة بعض المعادن مثل الزنك والذهب والفضة في شكلها الخام.

7- التقط أنفاسك ، واذهب إلى المعرض الموجود خارج المتحف، ففيه ستجد عرضًا لبعض المعادن والأخشاب ، والحفريات المختلفة أيضًا.

8- حان وقت الاسترخاء، بالحديقة المقامة خارج المتحف الجيولوجي في باندونج ، وفيها ستجد بعض العروض الثقافية أيضًا، وكذلك استراحات واسعة للاسترخاء.

9- في المكان بالخارج، ستجد بعض محلات الهدايا وأخرى لبيع الكتب، المتعلقة بالجيولوجيا والتطور البشري ، فإذا أردت تجربة أكثر ثراء، فلا تنس اقتناء البعض منها.

قد يهمك: جاكرتا عاصمة اندونيسيا : دليل سياحي شامل للمسافرين العرب

مواعيد زيارة المتحف الجيولوجي في باندونج

يفتح المتحف الجيولوجي في باندونج أبوابه للزائرين على مدار الأسبوع عدا يوم الجمعة ، مع اختلاف بمواعيد الزيارة ، كما يلي:

  •  من الاثنين إلى الخميس، تبدأ الزيارة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساء.
  • ويومي السبت والأحد، تبدأ الزيارة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية مساء.
  • وسعر الدخول إلى المتحف الجيولوجي في باندونج، تبلغ قيمته 10000 روبية اندونيسي.

فنادق قريبة من المتحف الجيولوجي في باندونج

قد ترغب في تقسيم زيارتك إلى المتحف الجيولوجي في باندونج ، على مدار أكثر من يوم واحد، مما يستدعي الإقامة بمكان قريب.

حسنًا؛ نحن نرشح لك فندق دي بافيليون باندونج De Paviljoen Bandung، وهو أحد أشهر فنادق مدينة باندونج ، ويفصله عن المتحف الجيولوجي في باندونج ، حوالي 800 مترًا.

فندق دي بافيليون باندونج

يوفر لك هذا فندق De Paviljoen Bandung، إقامة مريحة وقريبة من هدفك السياحي وجولتك الحرة، ويفصل بينه وبين المطار مسافة 5 كيلو مترات.

ويقدم الفندق للنزلاء خدمات كثيرة، من أجل راحتهم مثل الواي فاي المجاني، والطعام النظيف وبعض الوسائل الترفيهية، لهذا ننصحك به.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

خريطة فنادق جاكرتا بالأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.