الرحالة و المسافرون العرب

القرية الاسبانية في برشلونة : أهم 9 أنشطة سياحية

القرية الاسبانية في برشلونة | الرحالة المسافرون العرب |

زيارة القرية الاسبانية في برشلونة Poble Espanyol الواقعة عند سفح جبل مونتجويك،  ستحلق بك في عالم أخر ، وتقودك مباشرة إلى رحلة فريدة عبر مقاطعات إسبانيا كلها، لقد تم بناء هذه القرية من أجل المعرض العالمي لعام 1929م على مساحة 40 ألف متر مربع، وهي تعرض في تصميمها المباني والساحات النموذجية التي تتبع الهندسة المعمارية من مختلف المناطق الإسبانية.

وإلى جانب ذلك، ستجد الكثير من الحرفيين يعرضون الفنون والحرف التقليدية ، والذين يسمحون لك بمراقبة مهاراتهم في هذا المجال، وأيضًا يمكنك الاستمتاع أثناء تجولك بأشهى مأكولات البحر المتوسط التقليدية الخاصة، وتذوق المشروبات المتنوعة والاستمتاع بإبداعات الشوكولاته من قبل صانعيها المشهورين.

وفي قلب القرية الاسبانية في برشلونة يستضيف الميدان الرئيس، الذي يقع في المدخل مهرجانات وحفلات موسيقية، وفي بعض الأحيان يكون الدخول مجاني، لكن يجب أن تكون على علم أنه عادة ما تكون هناك رسوم دخول؛ لدخول القرية

تاريخ القرية الاسبانية في برشلونة

تم بناء القرية Poble Espanyol لمعرض 1929 العالمي في برشلونة ، وتم تصميم المخططات الخاصة بالقرية من قبل Puig i Cadafalch – المهندس المعماري البارز والممثل المهم للحداثة. تم تنفيذ الخطط الإنشائية منن قبل طلابه Francesc Folguera و Ramón Reventós .

وساعدهم الناقد الفني ميكيل أوتريلو، والرسام كزافييه نوغويز ، الذي سافر عبر حوالي 1600 قرية في جميع أنحاء إسبانيا لتقديم ملاحظات ورسومات؛ لالتقاط الجوهر الحقيقي للهندسة المعمارية الإسبانية.

وبعد المعرض، كان ينبغي بالفعل هدم القرية مرة أخرى، لكن سكان متحف القرية أصبحوا يتمتعون بشعبية كبيرة لدرجة أنهم نجحوا في منع الهدم، وفي 1990 تم إصلاحه وترميمه مرة أخرى، ومنذ عام 2001 ، أصبح متحف Fran Daurel للفن المعاصر مزارًا هاما للغاية وجزءًا من القرية الاسبانية في برشلونة .

ومنذ عام 2008 إلى عام 2018 ، تم استثمار حوالي 8 ملايين يورو في تحديث القرية بالإضافة إلى ذلك، تم استثمار حوالي 2.3 مليون يورو في التكنولوجيا السمعية البصرية في السنوات الأخيرة. ونتيجة لذلك تم افتتاح ثلاثة مجالات تفاعلية جديدة للوسائط المتعددة في عام 2018 ، مما يوفر للزوار أسلوب حياة أصيل في أسبانيا بطريقة عصرية.

تعرف على:متحف بيكاسو برشلونة : أهم 3 أنشطة لتتعرف على أعمال بيكاسو عن قرب

أهم الأنشطة في القرية الاسبانية في برشلونة

  1. بعيدًا عن صخب برشلونة، يمكن للزوار الذهاب في جولة الى القرية الاسبانية، والتي تجسد روح اسبانيا كلها بمبانيها وفنها المعماري وحرفها التقليدية، فبينما أنت تتجول بين النسخ المتماثلة التي تم ترميمها من المنازل النموذجية من جميع أنحاء إسبانيا ، يمكنك نسيان التوتر والضجيج بسرعة.
  2. من المثير للاهتمام بشكل خاص مشاهدة الحرفيين في أعمالهم التقليدية، على سبيل المثال من يعملون بآلات النفخ الزجاجية وغيرها الكثير.
  3. توفر القرية الاسبانية في برشلونة العديد من المطاعم للزوار والتي تحتوي على المأكولات المحلية اللذيذة.
  4. بفضل مناطق الوسائط المتعددة الجديدة ، يمكنك أيضًا تجربة التنوع الثقافي في البلاد بكل حواسك. ستشعر بروح إسبانيا هناك .
  5. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالفن المعماري التقليدي ، وشراء منتجات الحرف اليدوية المحلية ، والتمتع بالمأكولات التقليدية في هذا المتحف الساحر الموجود في الهواء الطلق عند سفح جبل مونتجويك في برشلونة .
  6. تم بناء هذا المتحف في الهواء الطلق مثل قرية Iberian مع المنازل النموذجية والشوارع الصغيرة ومبنى البلدية والمدارس والمتاجر والمطاعم – سوف تجد هناك أيضًا دير ، إنه مكان رائع للتجول والاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط .
  7. يمكن للزائرين الاستمتاع بثمانية شاشات تفاعلية كبيرة، ومشاهدة مقاطع الفيديو عن القرية الاسبانية في برشلونة والتعرف على تاريخ المتحف في الهواء الطلق .
  8. بفضل التكنولوجيا الحديثة ، يمكن للزائرين الانغماس في خمس مناطق مختلفة من البلاد، ومشاهدة المناظر الطبيعية النموذجية، وسماع أصوات نموذجية والدخول في تجربة رائعة تشترك فيها كل الحواس!

أنشطة أخرى يمكنك الاستمتاع بها

  1. توفر الوسائط المتعددة “Fiestas” التي أقيمت على مساحة 150 مترًا مربعًا ، نموذجًا رائعًا يضم أهم الأعراف الثقافية والمهرجانات في البلاد ، وقد تم جمع أكثر من 180 ساعة من اللقطات لمدة عام ، بما في ذلك لقطات Semana Santa في الأندلس ، الأبراج البشرية في كاتالونيا.
  2. بالنسبة لأولئك المهتمين بالفن ، ستجد في أحد المباني في القرية الاسبانية في برشلونة ، متحف Fran Daurel مع أكثر من 300 عمل لفنانين مشهورين مثل بيكاسو وسلفادور دالي وجوان ميرو.
  3. يمكنك أيضًا زيارة حديقة النحت .
  4. كما يمكنك أن تأخذ قسطًا من الراحة في منطقة النزهة الرائعة.
  5. يمكنك التسوق وشراء السلع والهدايا التذكارية محليًا ، فالأسعار رخيصة نسبيًا.
  6. يمكنك حضور الأحداث والحفلات الموسيقية التي تقام في الصيف ، غالبًا في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع ، حيث يمكنك الاستمتاع بكل تلك الأنشطة والحفلات .

يمكنك الاطلاع:حديقة الحيوان في برشلونة : أفضل 10 أنشطة سياحية بينها رؤية الغوريلا البيضاء

كيفية الوصول إلى القرية الاسبانية في برشلونة

يمكن الوصول إلى القرية  Poble Espanyol بواسطة محطة المترو بلاسا إسبانيا Plaça Espanya (مخرج Fira / Montjuic) ، ثم تسير في شارع ماريا كريستينا وتنعطف يمينًا عند أول معبر في الشارع ، وستجد علامات سوف تقودك في رحلة المشي 20 دقيقة.

مواعيد زيارة  القرية

  • الاثنين: 9:00 حتى 20:00
  • الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد: من 9:00 إلى 24:00
  • الجمعة: 9:00 حتى 03:00
  • أيام السبت: 9:00 حتى 04:00

ساعات العمل في المصانع و المتاجر التقليدية بالقرية

  • الشتاء من الساعة 10:00 إلى الساعة 18:00
  • الصيف من الساعة 10:00 حتى 20:00
  • الربيع والخريف من الساعة 10:00 إلى الساعة 20:00
  • ملحوظة: ليست كل المصانع والمتاجر مفتوحة في يناير وفبراير

اقرأ ايضًا: برنامج لـ السياحة في اسبانيا : برنامج سياحي يشمل أهم الاماكن السياحية في برشلونة

مواعيد زيارة متحف فران دوريل

  • يوميًا من 10:00 حتى 19:00
  • مغلق 25 و 26 ديسمبر و 1 يناير.

أسعار دخول القرية الاسبانية في برشلونة

  • 11 يورو للكبار و الخول مجانًي لأقل من 4 سنوات.
  • 6.25 يورو للسن ما بين 5 و 12 سنة.

الموقع الرسمي : https://www.poble-espanyol.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.