الرحالة و المسافرون العرب

القرن الذهبي : أجمل 6 أنشطة سياحية في خليج اسطنبول الأوروبية

القرن الذهبي ا الرحالة المسافرون العرب ا

زيارة الأماكن السياحية أو القيام برحلة سياحية في دولة ما ، يحتاج إلى تخطيط مسبق ، يساعدك في الحصول على اكبر قدر من الاستمتاع وزيارة العديد من الأماكن ، ولكن هل تعلم أن اسطنبول بها مكانًا يجمع العديد من المعالم الطبيعية والأثرية معًا؟ نعم إنه القرن الذهبي.

تعرف على : بوابة السفر والسياحة في تركيا

في هذا التقرير المميز ، يصحبك الرحالة في جولة أكثر من رائعة لتتعرف من خلالها على القرن الذهبي ، وكيف يمكنك الوصول إليه وأهم ما به من معالم سياحية ، يمكنك دمجها في خطتك السياحية إلى اسطنبول، فتابع القراءة ولا تتردد في الاحتفاظ بهذا التقرير.

اقرأ أيضًا: خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

موقع القرن الذهبي

باللغة التركية يشتهر باسم الخليج ، وهو معروف للزائرين من خارج تركيا بالقرن الذهبي ، وهو أحد أهم وأبرز الأماكن السياحية في اسطنبول.

عبارة عن خليج أو منطقة بحرية ، يقع في الجزء الأوروبي من اسطنبول ، في المنطقة بين بييولو والتي تحد القرن الذهبي من الشمال ، بينما يقع في جنوبه منطقة إيمينونو ، والفاتح وأيوب.

ويعد القرن الذهبي، أحد أشهر الموانيء البحرية في فترة الاحتلال البيزنطي قديمًا ، ثم اتخذته القوات العثمانية مركزًا لها بعد ذلك ، ولهذا المكان دور بارز في التجارة والشحن كذلك ، ويعد أحد أهم الأماكن على رأس قائمة السياحة في اسطنبول.

ويعود سبب تسمية القرن الذهبي بهذا الاسم ؛ إلى مقولة أو رواية قديمة تفيد بأن الجنود البيزنطيون قد دفنوا أموالهم قبل أن يغادروا القسطنطينية ، قبل الفتح العثماني.

قد يهمك: مولات إسطنبول : تعرف على أهم 9 مراكز تسوق في اسطنبول بتركيا

الوصول إلى القرن الذهبي

يمكنك الوصول إلى القرن الذهبي، من خلال واحدة من الرحلات البحرية التي تنظمها شركات السياحة في اسطنبول ، إلى هذا المكان البديع.

وتتجول السفن في منطقة الخليج ، في رحلة تنطلق بداية من محطة أوسكودار ، بدياة من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساء ، وذلك بمعدل كل ساعة.

وتنطلق الرحلة من البسفور ، صوب الخليج أو القرن الذهبي، لتمر أسفل جسر جلاطا وصولاً إلى محطة أيوب.

وتتكلف الرحلة حوالي 150 ليرة تركية للفرد الواحد ، بحيث تستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات ، تتوقف خلالها عند بعض المطاعم في منتصف الطريق.

ومن أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في القرن الذهبي، تلة بيير لوتي وقبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري ، ومتحف وحديقة مينيا تورك ومتحف المجسمات التاريخية.

قد يهمك: افضل المناطق في تركيا : أجمل 10 أماكن سياحية في تركيا لم تسمع عنها من قبل

أبرز الأنشطة في القرن الذهبي

1.مكان عتيق مثل القرن الذهبي، لا ينبغي أن يتم تفويت فرصة التجول بين حدائقه الغنّاء والمتنزهات الجذابة الساحرة ، التي تغطي بقعة كبيرة منه.

2.يمكنك الاستمتاع بزيارة مميزة لبعض الأماكن التراثية القديمة في القرن الذهبي ، مثل مسجد ومقبرة أبو أيوب الأنصاري ، وبعض الكنائس القديمة التي يظهر فيها الفن البيزنطي ونقوشه وخطوطه المميزة.

3.لاتتردد في الحصول على جولة بحرية وصولاً إلى القرن الذهبي، حيث تمر السفن البحرية في جولة داخل الخليج نفسه حتى تصل إلى المكان، وخلال تلك الجولة يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة والطقس ورؤية المباني القديمة والحديثة وهي تتعانق في مشهد بديع.

قد يهمك: اهم الاماكن السياحية في تركيا 7: بينهم البوسفور والسوق المغطى

4.يمكنك زيارة الجسور المميزة ، والتي تم تشييد القرن الذهبي فوقها ، مثل جسر جلاتا العتيق ، وجسر أتاتورك وجسر القرن الذهبي ، وجسر جالات الحديث.

5.لاتفوت فرصة الجلوس بمقهى لوتي البيير ، المقام عند تل لوتي بيير والذي يمنحك فرصة مميزة لمشاهدة القرن الذهبي من الأعلى.

6.لا تنس ركوب التليفريك المتاح في منطقة القرن الذهبي، والاستمتاع بمشاهدة اسطنبول من الأعلى.

المصدر