الرحالة و المسافرون العرب

السياحه في زنجبار : شواطئ وغابات وسوق للعبيد

جزر ساحرة اصبحت موطن للطيور والحيوانات النادرة

تتعدد الوجهات السياحية في أفريقيا، غير أن السياحه في زنجبار الواقعة في تنزانيا تعد من أفضل المدن السياحية هناك.
تضم المدينة الكثير من المقاصد السياحية، واكتسبت زنجبار شهرة واسعة حول العالم، نظرا للطبيعة الساحرة والإطلالات الفريدة المتواجدة بالمدينة.

أجمل شواطئ السياحه في زنجبار 

 تضم مدينة زنجبار غابات وحدائق حيوانات نادرة وهي من أهم حدائق الحيوان في العالم، كما أنها تتميز بوجود عشرات الأنواع من الطيور الإفريقية الرائعة. ومعها تكثر الشواطئ الزرقاء في أنحاء الاماكن التي تجذب السياح من انحاء العالم.

السياحه في زنجبار
السياحه في زنجبار

الشاطئ الذهبي بويجو

لهواة البحر والشواطىء المميزة يعد شاطئ بويجو الرملي الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة زنجبار من الوجهات المميزة في تنزانيا.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية على الشاطئ كرحلات المراكب الشراعية، وزيارة قرية بويجو المحلية، ورحلات السفارى المرجانية، والغطس، والغوص، أو رحلة نهارية إلى غابة جوزانى التي تضم القرد الأحمر، وعادة يمكن قضاء بضع ساعات على الشاطىء والأماكن القريبة منه، خاصة أنها توفر العديد من المميزات لك و لأطفالك أو الأصدقاء.

شاطئ ماتموى

ضمن الشواطئ المميزة والرائعة هناك، والذي يقصده الآلاف من جميع أنحاء العالم، وهو جزء من الساحل، في الشمال الشرقي من زنجبار.
ويعد من أطول الشواطئ فى زنجبار، والمميزة لدرجة كبيرة، حيث تزينه أشجار النخيل. فى الجزء الخلفي من الشاطئة وبعض الزهور مختلفة الألوان.
خلال التواجد على الشاطئ يمكن القيام بالعديد من الأنشطة، حيث تعد فرصة كبيرة لممارسة الغوص والغطس فى الجزيرة وكذلك ركوب الأمواج الشراعية.

ويشكل الشاطىء فرصة كبيرة لهواة رياضة الغوص في الجزيرة المرجانية، والتي يحرص الكثير من الزائرين على زيارتها خلال التواجد في تنزانيا.

غابات زنجبار

تتميز زنجبار بالعديد من الغابات والحدائق ومن ضمن الغابات الرائعة في المدينة غابة خليج جوزانى
خليج جوزانى
هي من الغابات المميزة جدا، حيث يعيش فيها حوالي 1000 من قرود الكولوبوس الحمراء، وهو نوع نادر من أنواع القرود التي تتواجد في أفريقيا.
تضم الكثير من الحيوانات والطيور، وتصل فيها أنواع الفراشات إلى حوالي 50 نوعا ذات الألوان الزاهية والجميلة.
تضم نحو 50 نوعا من الطيور، وهي غابة كثيفة بأنواع متعددة من الأشجار العالية ومنها أشجار المانغروف، ويمكن للسائح أن يقضي الكثير من أوقات التنزه والترفيه.

كيفية السفر الى زنجبار
كيفية السفر الى زنجبار

الحديقة المرجانية

حديقة المرجان هي المقصد الأول لهواة الشعب المرجانية حول العالم، وهي محمية طبيعية فريدة بما تتوفر عليه من شعب مرجانية ومناظر طبيعية.
لا يقتصر الأمر على الشعب المرجانية فحسب، حيث تجد هناك العديد من أنواع الأسماك والسلاحف والدلافين وعشرات الأسماك التي تتواجد إلى جوار السلاحف، والتي يمكنك الاستمتاع برؤيتها.
وتتواجد بالمحمية عشرات الأنواع من الطيور والزواحف الإفريقية، والتي تجعلها من المقاصد الهامة لهواة التنزه في المحميات ويمكنك التقاط العديد من الصور مع الطيور والزواحف هناك.

ستون تاون

إلى جانب الغابات والشواطئ دائما، يبحث السائح عن المدن التراثية، لذا إن كنت تبحث عن المدن التراثية، فعليك بالذهاب إلى ستون تاون، وهي من أبرز مناطق جذب السياحة فى زنجبار.
ستون تاون ضمن موقع التراث العالمى لليونسكو،وتعد المركز الثقافى لزنجبار، التي يمكنك من خلالها التعرف على تاريخ سكان المدينة والكثير من موروث وتاريخ زنجبار والجزيرة عبر العصور المختلفة. كما أن موقع المدينة في قلب زنجبار يجعل زيارتها سهلة وضمن إطار جولاتك السياحية.
وكانت المدينة من أهم محطات التوقف لكل من تجار البضائع العامة وتجار الرقيق الذين ينتقلون من وإلى البر الرئيسي، ويمكن التعرف على الكثير من هذه المراحل الهامة خلال زيارتك للمدينة.

الاماكن السياحية في زنجبار

السياحه في زنجبار
السياحه في زنجبار

تتميز المدينة بشوارعها العتيقة والضيقة، كما تتواجد عشرات البازارات التي تزيد من جمالها الهندسة المعمارية القديمة التي تجعل من المدينة لوحات فنية عدة.

إلى جانب العديد من المساجد تضم المدينة كاتدرائية الكنيسة الأنجليكانية، والقصر الاحتفالي، وحمامات كيديش الفارسية للسلطان سعيد، كما يعد متحف السلام التذكاري من المتاحف الهامة في المدينة،ومقبرة ماكسوزاني للحكام العرب الماضيين، وهي من المقاصد السياحية الهامة في الجزيرة.

الأسواق الشعبية

تتميز المدينة بالأسواق الشعبية التي يباع فيها كل المتطلبات بأسعار زهيدة جدا، وتتواجد فيها كل ما تحتاجه المنازل هناك، إضافة لإمكانية شراء الصناعات اليدوية بأسعار منخفضة، كذلك يمكنك اقتناء العديد من التحف هناك.

صخرة الفهد

 في زنجبار العديد من الأماكن الهامة التي لا يجب تفويتها عند زيارتك لها، من ضمن هذه الأماكن، صخرة الفهد.
وتلتقي في المنطقة بالعديد من الفهود، والأسود، والحمار الوحشى والعديد من حيوانات الحياة البرية في أفريقيا، لذلك هي المقصد الهام لكل هواة الحياة البرية ومشاهدة الحيوانات المفترسة.

بيت الشاي

لمحبي الشاي أو القهوة والتعرف على المنتجات المحلية المميزة، يمكنهم زيارة بيت الشاي الفاخر للحصول على أفضل كوب من الشاى أو القهوة، أو تجربة أصناف الطعام من مختلف القارات.
ويقع بيت الشاي الفاخر في ستون تاون وهو مطعم على السطح في الهواء الطلق.

صناعات الأعشاب البحرية 

تعد الأعشاب البحرية من الأشياء الهامة التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات، ويقوم على المركز مجموعة من النساء فى زنجبار لصنع منتجات مميزة منه مثل العصائر والصابون العضوى والزيوت. وخلال التواجد بالمركز يمكن للزائر أن يتعرف على كيفية صناعة منتجاتهم، كما يمكنك تذوق عصائر الأعشاب البحرية.
فتعتبر التجربة هناك رائعة إلى حد كبير وعليك القيام بها والتقاط بعض الصور التذكارية.

سوق العبيد

عرفت إفريقيا في القديم بانتشار أسواق العبيد بدرجة كبيرة، وفي السوق القديم بالجزيرة يمكنك التعرف على تجارة الرقيق قديما. وكهوف الرقيق وكيف كانت تتم عمليات البيع والجلب من مختلف الأماكن.
وقديما كان يتم جلب العبيد من البر الرئيسى وأجزاء أخرى من شرق أفريقيا وإحضارهم إلى زنجبار قبل نقلهم للعمل القسري في أجزاء مختلفة في العالم، حيث كانت المدينة محطة هامة في عمليات التجارة، وتظل الأسواق شاهدة على تلك المراحل التاريخية حتى اليوم، وهي من أهم المقاصد لهواة التعرف على التراث والتاريخ في زنجبار.

الكهوف في زنجبار 

المنازل في زنزيبار
المنازل في زنزيبار

تتميز المدينة بوجود العديد من الكهوف الرائعة التي توفر رحلات ممتعة ومغامرات شيقة. من الكهوف المميزة في المدينة كهف كوزا وهو واحد من أكثر مناطق جذب السياحة في زنجبار وأكثرها إثارة للإهتمام.

فتشير المراجع إلى أنه تم العثور على الكهوف فى قرية جامبياني، ويعتقد أن تكون هذه الكهوف مُقدسة من قِبل المجتمعات التى تعيش بالقرب منها، حيث تمثل أهمية روحانية لسكان المناطق المحيطة، ويزورها بكثرة أهل المدينة وكذلك الزائرين من مختلف أنحاء العالم.

عند زيارتك للكهف عليك البحث عن البئر الصغير داخل الكهوف، ويعتقد البعض هناك أن لها قوة علاجية للشفاء من بعض الأمراض.
يقوم البعض بعمليات السباحة فى البئر من اجل الحصول على الشفاء من الأمراض.
كيزماكازي
من أفضل الأماكن للسباحة مع الدلافين في زنجبار وهي مقصد جميع هواة السباحة والتقاط الصور الرائعة والقيام بتجربة فريدة لا تتوافر سوى في القليل من المناطق حول العالم.

ويمكنك مشاهدة الدلافين عبر استخدام القوارب والمراكب الشراعية، للانطلاق مع السياح على متن القوارب والخروج إلى المحيط بحثا عن الدلافين، وهي من التجارب الرائعة حيث تشير آراء كل من قاموا بالتجربة إلى أن الرحلة هناك لا يمكن تفويتها.

جزيرة بمبا لا تفوتها في رحلة السياحه في زنجبار

رغم تعدد الجزر في زنجبار إلا أن جزيرة بمبا من أجمل أرخبيلات الميدة والتي تقع على مساحة 988 كيلو متر ، تبعد بمساحة كيلو متر واحد عن زنجبار .
تتوفر في الجزيرة ممارسة العديد من الهوايات والنشاطات البحرية خاصة أنها تتميز بنقاء المياه والمشاهد الطبيعية الرائعة.
يمكن الاستمتاع بجولة بين شعابها المرجانية والاستمتاع ومشاهدة إلى السلاحف النادرة التي تعتبر بمبا موطنا لها، وكذلك العديد من الأسماء، إضافة لالتقاط العديد من الصور الرائعة.

السياحه في جزيرة السجن زنجبار

جزيرة السجن
جزيرة السجن

لهواة مشاهدة السلحفاة العملاقة يمكنهم الاستمتاع برحلة اكثر من رائعة، كما أنه بإمكان العديد من السياح إطعام عدد من السلاحف الأخرى مع مشاهدة بيئتهم الطبيعية والتعرف على أسلوب حياتهم عن قرب، ومشاركتهم بعض اللحظات الجميلة.
كما أنها المكان الأفضل للحصول على فترة استرخاء وكذلك حمامك الشمس.

السياحه في متحف زنجبار

صمم المتحف بطراز معماري مميز وهندسة فائقة الدقة، ويضم داخل قاعاته يضم مجموعة مميزة من اللوحات التي تظهر فترة الاستعمار وتأثيرها على الشعب، وكيف كانت الحياة في ذلك العصور.
ومن خلال التحف الفنية والأثرية والفنون التقليدية للبلاد، يمكن التعرف على التاريخ السياسي والشعبي للمدينة والدولة.

المطاعم في رحلتك للسياحه في زنجبار

في الجزيرة مجموعة كبيرة من المطاعم والتي تقدم وجبات شعبية وعالمية، وتتميز بالخلطات الحارة، ويعد مطعم الصخرة فى جزيرة باجي من المطاعم المميزة بدرجة كبيرة،.
تم بناؤه على صخرة مصممة لإعطاء زبائن المطعم شعور رومانسي وحالم، ومشاهدة العديد من الأماكن المحيطة المنخفضة حوله والأشجار.

اترك تعليقا