الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع زنجبار وما هي أهم أسباب السفر إليها

اين تقع زنجبار | دع المياه الفيروزية تأخذك إلى معالم لامتناهية، اشعر بالرمال تداعب قدميك وتنشق عبق الكعكات السواحلية الشهية وتمتع بالنظر لمنطقة تمزج ما بين الطابع الهندي، والعربي والإفريقي مع لمسة من سحر الكاريبي، فإذا كنت ترغب في زيارة مكان استوائي ساحر، احجز لك رحلة إلى زنجبار، الواقعة في قلب تنزانيا.

اين تقع زنجبار

زنجبار ليست بلدا، بل هي جزيرة عبارة عن جزء من تنزانيا، وهي أحد الجزر الساحرة الواقعة في قارة أفريقيا والتي تتبع دولة تنزانيا ولكنها “منطقة شبه مستقلة”، وهي في الواقع ليست مجرد جزيرة، بل هي تتكون من العديد من الجزر، يحيط بها المحيط الهندي من جميع الجوانب وتتميز رمالها باللون الأبيض، كما تتميز مياه شواطئها بالنقاء، بالإضافة إلى انتشار خيارات الترفيه فيها مثل الصيد، ركوب الأمواج، الغطس، الغوص والسباحة.

كما تتميز جزيرة زنجبار بوجود مطاعم متنوعة ذات أسعار معقولة، وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء التي تعانقها الجبال والتلال الطبيعية، بالإضافة إلى منتجعات وفنادق وفيلات، لذلك فإن زنجبار تعتبر من أهم مدن السياحة في تنزانيا.

كيفية السفر الى زنجبار
كيفية السفر الى زنجبار

كيفية السفر إلى زنجبار

يتراوح سعر فيزا زنجبار من 25 إلى 100 دولار أمريكي بحسب الجنسية، لذا تعد زنجبار من أسهل أماكن العالم التي تسمح لمعظم الجنسيات بالسفر إليها.

يستطيع المسافر الوصول إلى مطار دار السلام من بلده ثم ركوب طائرة أخرى إلى زنجبار، أو مركب إذا كان يفضل التنقل عبر الميناء.

5 اسباب لزيارة زنجبار

مجرد الأسم نفسه “زنجبار” يستحضر في ذهنك رومانسية غريبة أقرب إلى بابل القديمة أو قصص علاء الدين، ولكن هل يمكن لمثل هذا المكان ان يكون موجود حقا وما الذي يكون موجود بداخله؟

 مأكولات من عالم آخر

“جزيرة التوابل”، يطلق على زنجبار هذا اللقب لأن المطبخ في هذه الجزيرة ما هو إلا مزيج من المأكولات الشرق أوسطية والهندية، فضلاً عن السمك الطازج المستخرج من مياه الجزيرة لتحصل بذلك على أطباق مذهلة يحلو تناولها، ولا تنس تذوق الأخطبوط بالكاري الذي يعد نموذجًا رائعًا من المأكولات التي تتميز بها الجزيرة.

ولاختبار تجربة تناول طعامٍ متميزة أيضًا توجه إلى مطعم “ذا روك” يربض هذا المطعم الرائع على صخرة صغيرة فوق المياه، وحين يرتفع المد لا تقلق فعليك أن تستقل قاربًا ولكن من الممتع أن تستحق الوجبة التي ستتناولها وتسبح باتجاه باب المطعم.

تاريخ زنجبار
تاريخ زنجبار

الإرث التاريخي

وأنت تتجول في أسواقه نجبار الصاخبة بالحياة تأمل المدينة الحجرية المفعمة بالحيوية، وتذوق عصير قصب السكر المنعش واستكشف المباني التاريخية التي تشكل هذا الموقع المدرج ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، ولا يفوتك أيضأ تأمل معالم تضج بها المدينة كبيت العجائب والذي كان سابقًا قصر سلطان زنجبار، وآخر سوق مفتوح للعبيد فيما تتعمق في ماضي المدينة العريق.

جزيرة زنجبار
جزيرة زنجبار

البحر اللامتناهي

يمكنك التجول حافي القدمين على الرمال البيضاء مستنشقاً نسيم البحر المنعش الذي ينسل بين أشجار النخيل المتمايلة مستمتعًا بالأوقات الجميلة على شواطئ الجزيرة المذهلة مستقلا مركب الدهو، وتوجه بها نحو جزيرة السجن ومارس رياضة الغوص السطحي بين الشعاب المرجانية المدهشة، فإن هذه الجزيرة التي كانت فيما مضى سجنًا تعتبر ملاذًا طبيعيًا وموطنًا للسلاحف العملاقة والبرية، والطاووس، والظباء الصغيرة التي يطلق عليها اسم الديكر، حقًا .. تعتبر مياه زنجبار اللازوردية بمثابة حلم يتحقق حاليًا.

سكان المدينة
سكان المدينة

السكان المحليون السعداء

سكانها بسطاء سعداء على بينة من الجملة الشهيرة من فيلم ديزني “هاكونا ماتاتا”، فهي جملة سواحلية تعني “لا داعي للقلق”، فهذه الجملة الجميلة الشهيرة يتم تداولها بكثرة وسط سكان زنجبار السعداء، ويعتمدها السكان المحليون في أسلوب حياتهم. فهم ينشدون الأغاني الخاصة بزنجبار مع سائقي سيارات التاكسي ويرتشفون القهوة مع كبار السن في الجزيرة، لذا فالأجواء هناك زاخرة بالسعادة لدرجة أنك ترغب في توضيبها وأخذها معك إلى بلدك الأم.

الغروب على الشاطئ
الغروب على الشاطئ

لحظات لا تنسى عند غروب الشمس

تتراوح لحظات غروب الشمس في زنجبار بين اللون العسلي الذهبي والألوان الوردية الخافتة، فيمكنك ان تستلقي على متن قارب الدهو لتختبر رحلة بحرية هادئة عند مغيب الشمس، كما يمكنك التوجه إلى حدائق فورودهاني حيث الأزهار والورود والألوان الزاهية المشرقة.

اين تقع أشهر جزر دولة زنجبار

يوجد في دولة زنجبار العديد من الجزر السياحية الرائعة المميزة والمشهورة جدًا والتي يفضل زيارتها للاستمتاع بالأجواء الرائعة وممارسة الرياضات الجميلة والمسلية والتقاط الصور التذكارية، ويمكن توضيح تلك الجزر فيما يلي:

جزيرة بمبا
جزيرة بمبا

  اين تقع جزيرة بمبا زنجبار

“الجزيرة الخضراء” أنها تعتبر من أكثر الأراضي الزراعية خصوبة، وهي إحدى أهم الجزر في دولة زنجبار، ويزرع بها قرنفل عالي الجودة كما يزرع أيضًا بكميات كبيرة جدًا، بالإضافة إلى ذلك يزرع بها أيضًا النارجيل، بالإضافة إلى أرضها الزراعية الخصبة بوجود أراضي رملية بها.

اين تقع جزيرة أنغوجا زنجبار

والتي تعتبر ستون تاون عاصمة لها من الجزر الهامة بدولة زنجبار، يوجد بها العديد من المباني الصخرية وتمتاز بأنها من المناطق الصخرية وذلك لكثرة الصخور بها، والتي تقع في الجزء القديم من الجزيرة تحديدًا.

اترك تعليقا