الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في مدينة برايتون البريطانية : تاريخ وفن وحداثة ترفيهية ترحب بكم

جمال أوروبي يُرحب بالمسافرون العرب

السياحة في مدينة برايتون البريطانية واحدة من أجمل المدن الأوروبية الواقعة على الساحل الجنوبي لإنجلترا ، قد تكون وجهتك المفضلة إذا تعرفت على أهم معالمها السياحية والتاريخية وموقعها الجغرافي، فهي قريبة من العاصمة لندن حيث أن المسافة بينهما تستغرق أقل من ساعة بالقطار.

السياحة في مدينة برايتون البريطانية

تشتهر بالمنتجعات السياحية فائقة الجمال و صيد الأسماك، كما تضم مجموعة من المزارات السياحية الهامة التاريخية والحديثة.

تتميز بالمناخ الهادئ اللطيف  أشعة الشمس صيفا وهطول الأمطار بشكل موسمي، بالإضافة إلى المستوى الاقتصادي المتقدم والمستوى التعليمي المتطور خاصة أنها تضم أفضل جامعات العالم مثل جامعة برايتون وجامعة ساسكس.

تشير العديد من المراجع إلى أن تاريخ توافد سكان لندن إلى برايتون للتنزه على شواطئها بدأ مع مد خط السكك الحديدية عام 1841.

السياحة في أوروبا
السياحة في أوروبا

أشهر الاماكن السياحية في مدينة برايتون البريطانية

من أهم المعالم الرئيسية بالمدينة في ذلك الشاطئ المرصوف بالحصى والرواق الترفيهي المقنطر للرصيف الممتد بالبحر و” والجناح الملكي “رويال بافيليون”

بالفيديو مدينة برايتون البريطانية

عين برايتون

يبلغ ارتفاع عين برايتون 162 متر عن سطح الأرض، وافتتحت أبوابها للزوار أول مرة عام 2016م، وهي من الوجهات المفضلة للزائرين للمدينة.

صممها الفريق الذي صمم عين لندن ، لكنها صممت بشكل مغاير، إذ  تحتوي على مقصورة تتسع ل 200 شخص، ترتفع بهم إلى الأعلى لتقدم واحدة من أروع المشاهد، التي يمكن رؤيتها من أعلى المدينة.

قصر البافليون الملكي

يعد من أهم الوجهات السياحية التي يحرص كل زائر للمدينة للذهاب إلى هناك، حيث اكتمل بناء قصر البافليون الملكي برايتون في عام 1811م، وهو في الأصل للملك جورج الرابع، الذي أمر ببناء القصر على الطراز الآسيوي المميز.

التصميم الداخلي للقصر يتبع للفن العمراني الصيني التقليدي، أما الخارجي يتبع للفن العمراني الهندي، الأمر الذي يجعل القصر من أجمل قصور العالم التي يمكن زيارتها.

يقع رويال بافيليون برايتو وسط منطقة برايتون بيلدينغ السياحية المميزة لدرجة كبيرة، وهي  من أهم المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من الداخل والخارج.

قبة مدينة برايتون

السياحة في مدينة برايتون البريطانية
السياحة في مدينة برايتون البريطانية

هي مبنى تاريخي كبيرة، خصص لعرض الفنون والحفلات الموسيقية الإنجليزية والعالمية.

يعرض المبنى  أكثر من 600 نوع من الفنون يبداً تاريخها منذ 200 عام وحتى اليوم، وهو من الوجهات المفضلة لمحبي الفنون.

تقع قبة برايتون وسط منطقة تشرتش ستريت المميزة التي تعد من أهم مناطق المدينة التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام.

برايتون الفيكتوري وطيور النورس

هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في برايتون، وهو المقصد الأكثر شعبية على مدار العام، خاصة في المساء.

يقع في وسط مدينة برايتون بالقرب من الشاطئ في منطقة ماديرا التي تعد المقصد الأهم لكل سياح العالم الذين يذهبون إلى هناك.

افتتح الرصيف أواخر عام 1899م وهو عبارة عن رصيف بحري يمتد لمسافة 525 متر، ويدخل لداخل البحر بعدة أمتار.

يشتهر بالرمال الذهبية المنتشرة على الشاطئ، بالإضافة لمياه البحر الزرقاء الصافية و طيور النورس التي تزينه.

ستانمر بارك

هو أحد المنتزهات المميزة بالمدينة، وافتتح  عام 1947م، وتم تجهيز المكان ليكون كمحمية طبيعية كبيرة تحتوي على عدد كبير من الأشجار الكثيفة بمحتلف أنواعها.

يضم مجموعة من النباتات الشائعة والنادرة والتي يعود عمرها لمئات السنوات، بالإضافة إلى الأزهار الملونة والحيوانات البرية المنتشرة في الغابة، ويمكن للزائر أن يعيش تجربة رائعة وسط الطبيعة والحيوانات والطيور.

اكواريوم سي لايف

هناك يجد محب الكائنات النهرية كالأفاعي والضفادع والأسماك النهرية نفسه أمام حالة مغايرة ورحلة شيقة مع الكائنات البحرية، ومنها القروش والأسماك الكبيرة والصغيرة.

أيضا قسم فرس النهر والسلاحف وغيرها تعد من الاقسام المميزة للأطفال والكبار.

السياحة في مارينا برايتون مدينة برايتون البريطانية 

السياحة في مدينة برايتون البريطانية
السياحة في مدينة برايتون البريطانية

” مارينا برايتون” هي  من أجمل الأماكن السياحية في انجلتر،ا وواحدة من أكبر مرافئ اليخوت .

تقع في منطقة بلده كيمب، والتي تضم مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه والجذب السياحي لكل من يزور مدينة برايتون.

تضم المنطقة العديد من المطاعم والفنادق وكذلك المنازل الحديثة، والأطلالات الرائعة والمميزة إضافة إلى رحلات القوارب والعديد من المراسي ذات الطبيعة الخلابة والمميزة.

فنادق المدينة للمسافرون العرب

مدينة برايتون
مدينة برايتون

تتميز فنادق برايتون على مستوى المملكة المتحدة بالعديد من الخصائص، وذلك لما تؤمنه لزوارها من مستوى رفاهية عالي وخدمات متنوعة، منها:

كما تقدم وجبات ومطاعم مختلفة إضافة إلى الخدمات الترفيهية والإطلالات المميزة، وكذلك فإن هناك العديد من العروض بالنسبة للأسعار التي تناسب جميع المستويات.

  1. جيوريز ان برايتون : يقع على كورنيش شاطئ البحر بالقرب من منطقة لينز للتسوق، ويتميز بإطلالته الرائعة على بعد 400 متر من رصيف ميناء برايتون، وقصر الجناح الملكي وبالقرب محطة برايتون للقطارات.
  2. ذا جراند: يقع فندق ذا جراند وسط مدينة برايتون الحيوي  يطل على واجهتها البحرية ويبعد مسافة 10 دقائق سيراً عن رصيف ميناء المدينة
  3. فندق أونا: يقع في قلب برايتون على مرمى حجر من الشاطئ ويطل على رصيف ويست بير التاريخي، ويتميز بعمارة مبهرة على طراز الريجنسي.
اترك تعليقا