الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في كابادوكيا : جوهرة تركيا الخفية وفنادق الكهوف الجبلية

 أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

مدينة كابادوكيا في تركيا، إحدي الوجهات العالمية الجذّابة المتربعة على رأس قائمة المسافرين للرحلات التركية، لطبيعتها الفريدة التي شكلتها الوديان والتكوينات الصخرية بكهوفها المتعرجة ذات عنصر الجذب الأكبر للزيارة والتي زادت على جمال المكان جمالاً ، لذا إن كنت تبحث عن تجربة لا تُنسى بين الطبيعة، فكر في السفر إلى كابادوكيا والإقامة في أحد فنادق الكهوف، لتجربة الثقافة والجمال الحقيقيين في المنطقة، وخلال السطور التالية يسلط «المسافرون العرب» الضوء على السياحة في كابادوكيا وأفضل المناطق التي يمكنك زيارتها وقائمة بأفضل فنادق الكهوف  التي ستمنحك تجربة لا تنسى.

السياحة في كابادوكيا المسافرون العرب

تعتبر كبادوكيا واحدة من أهم المدن السياحية في تركيا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية والدينية القديمة، كما ينتشر في المدينة العديد من المطاعم، ولتعدد الأماكن التي يمكن زيارتها هناك، ولضمان التخطيط الجيد للاستفادة من رحلتك، نقدم لكم و من أفضل الأماكن السياحية في كبادوكيا:

  • مداخن العفاريت في غوريم: واحدة من اشهر المناطق السياحية في كابادوكيا وهي مدينة تاريخية تقع في وادي كبادوكيا، وتضم بيوتاً أثرية منحوتة وكنائس قديمة أهمها كنيسة توكلي بالإضافة إلى أبراج الحمام، اشتهرت أيضاً باسم “مداخن العفاريت” لانتشار المداخن الجبلية في المدينة.
  • متحف زلفي المفتوح: يقع على بعد 10كم من مدينة غوريم، وهو من أهم معالم كبادوكيا حيث يضم مجموعة من الابنية الكنائس التاريخية.
  • مدينة ديرينكويو: مدينة أثرية تقع تحت الأرض وذات طوابق متعددة، تم تجهيزها للإقامة الفاخرة، وتحتوي المدينة على فتحات تهوية لتوفير الهواء النقي إلى أدنى طوابق المدينة.
  • وادي اهلارا: يقع بالقرب من جبل حسن وجبل ميلنديز وهما بركانين في ولاية اكسراي، ويصل عمق الوادي 100 متر تقريبًا وقد تشكّلا بواسطة نهر ميلنديز منذ آلاف السنين.
  • ركوب منطاد الهواء: واحدًا من أشهر الأنشطة في هذه كابادويكا وهو فرصتك الذهبية للاستمتاع بمشاهدة الفرصة الذهبية للاستمتاع بمشاهدة هذه المدينة الساحرة من أعلى.

أفضل وقت لزيارة كابادوكيا المسافرون العرب

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأفضل طقس أثناء رحلتك؛ ينصحك ”المسافرون العرب” بزيارة كابادوكيا خلال أشهر الربيع والخريف هي الأوقات المثالية لزيارة كابادوكيا، ولكن كابادوكيا هي بالفعل وجهة مثالية على مدار السنة، فمن شهر مارس مارس إلى مايو- يبدأ الجو باردًا قليلاً في مارس ولا يزال من الممكن أن يتساقط بعض الثلج، وبحلول شهر مايو، يكون كل شيء مزدهرًا ويكون الطقس مثاليًا، وكلما اقتربت من الصيف، قلّت أيام إلغاء البالون.

وفي يوليو وأغسطس- يكون هذا الوقت هو الأكثر ازدحامًا والأكثر سخونة لزيارة كابادوكيا، حيث تصل درجات الحرارة إلى 90-104 فهرنهايت (32-40 درجة مئوية)، كما تكون أسعار الفنادق أعلى مع زيادة السياحة،

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

 وفي سبتمبر إلى نوفمبر- تواجه كابادوكيا بعض أوراق الشجر المتساقطة ولكن العلاج الحقيقي في هذا الوقت من العام هو الطقس الأكثر اعتدالًا وعدم الازدحام، ويعد هذا أيضًا وقتًا رائعًا لزيارة مزارع الكروم، ومن نوفمبر إلى فبراير- إذا كنت لا تمانع في درجات الحرارة الباردة، فإن كابادوكيا جميلة في الشتاء، رحلة منطاد الهواء الساخن فوق وادي ثلجي رائعة طالما أنت مستعد بالملابس الثقيلة.

سعر ركوب المنطاد بجولات السياحة في كابادوكيا

تعتبر جولة المنطاد واحدة من أهم تجارب السياحة في كابادوكيا حيث النشاط الأكثر شعبية، لذا يتسأل العديد من السياح عن سعر ركوب المنطاد قبل السفر إلى هناك، وعادًة ما تكلف رحلة المنطاد في كابادوكيا لـ الفرد الواحد سعر يتراوح بين 160 و220 دولار وعادًة ما يجصل الأطفال من 6لـ 12 عامًا على خصومات على الرحلة، وتستغرق الرحلة ساعة في الهواء، وساعتين ذهاب وعودة إلى مكان انطلاق الرحلة.

 أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

على الرغم من أن كابادوكيا تشتهر بسمائها التي تتزين بمناطيد الهواء الملونة، التي يمكنك من خلالها مشاهدة التكوينات البركانية الفريدة التي تكونت على مدار ملايين السنين، إلا أنك عليك تجربة مغامرة أخرى؛ وهي الإقامة في فنادق الكهوف في كابادوكيا التي تضم تفاصيل تتطابق مع تاريخ المدينة الساحرة، وفيما يلي قائمة ”المسافرون العرب” بأفضل فنادق الكهوف في كابادويكا.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

فندق فوكاس كيف سويتس

يقع «فوكاس كايف سويتس» الساحر في قرية كافوسين، مما يعني أنك ستكون على بعد ميلين فقط من وسط مدينة غوريم ومتحف الهواء الشهير، كما أن هذا الفندق يضمن لك الحصول على تجربة فريدة من نوعها، فعلى الرغم من أن الغرف مجهزة بوسائل راحة حديثة ومريحة، إلا أنها لا تزال ذات أجواء كهفية، كما يوفر التراس الكبير إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية، وستتمتع بإطلالة مذهلة على بعض المداخن والتكوينات الصخرية الخيالية في المنطقة.

أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا
أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

متحف فندق كابادوكيا في أوشيسار

توجه إلى أوشيسار لتجربة الإقامة في متحف فندق كابادوكيا، وهو فندق بوتيكي فاخر يقدم لك تجربة فريدة تشبه قضاء الليل في أحد أفضل المتاحف في العالم، حيث يتكون من وحدات الحجر والكهوف التي تم العثور عليها في الأطلال التاريخية والتي تم تجديدها، والديكور في بعض الغرف عبارة عن تحف لا تقدر بثمن، ويُعد المسبح الخارجي المُدفأ أحد أفضل وسائل الراحة في هذا الملاذ الرائع، ويُعد التراس مكانًا مفضلًا للمشاركة في دروس الطبخ التركية.

أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا
أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

ترافيلرز كايف بنسيون في غوريم

إذا كنت ترغب في الإقامة في قلب غوريم، ننصحك بحجز غرفة في فندق «ترافيلرز كايف بنسيون»، الذي يتميز بحجراته المنحوتة بشكل طبيعي أو المبنية بالحجر، والجدران المقوسة التي ستذكرك بالكهوف الساحرة في هذا الجزء من العالم، كما تم تجهيز الغرف بديكورات تقليدية بالإضافة إلى وسائل الترفيه الحديثة مثل اجهزة التلفزيون، ويعد مطعم التراس هو أفضل مكان في الفندق، حيث يوفر إطلالات على المداخن الساحرة.

أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا
أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

أجنحة كابادوكيا كايف في غوريم 

عد بالزمن إلى الوراء في «أجنحة كابادوكيا كايف»، يقع هذا الفندق في وسط غوريم، وعلى الرغم من أنه يتميز بطابع القرون الوسطى، إلا أن جميع الأجنحة والغرف مجهزة بشكل فاخر وحيث بعضها يوفر غرف معيشة ومدافئ خاصة، ففي مطعم هيستوريا بالفندق، يمكنك تناول العشاء من مجموعة رائعة من الأطباق التركية المحلية المفضلة بالإضافة إلى بعض الأطباق العالمية.

أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا
أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

فندق كهف كيليبك أفضل تجاري السياحة في كابادوكيا

يطل فندق «كهف كيليبك الخاص» على مدينة غوريم، ويتميز بإطلالات رائعة وفرصة لتجربة الحياة الكبادوكية التقليدية كما يوفر الحمام التركي والساونا والمسبح الخارجي فرصًا ممتازة للاسترخاء والاستجمام، ويستخدم فندق الكهف الأحجار والخشب والمنسوجات المحلية لخلق طراز أصيل وتقليدي، وتوفر العديد من الأجنحة مدافئ وحتى شرفات خاصة، مما يضفي جمال كابادوكيا على غرفتك مباشرة.

أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا
أفضل فنادق الكهوف في كابادوكيا

كاياكابي بريميوم كيفز في أوروغوبْ 

يقع فندق «كاياكابي بريميوم كايفز» في أوروغوبْ وعلى بعد أميال قليلة من مناطق الجذب الرئيسية مثل متحف زيلف وكنيسة النزار، وفي هذا الفندق، ستكون قادرًا على الإقامة في غرف منحوتة من العصور الوسطى، مما يخلق بيئة كابادوكيا حقيقية، كما أن الديكور يشعرك بأنك في غرفة راقية، ويمكنك أن تنعم بميزات آخري مثل الجداريات الحجرية المزخرفة والأثاث المنحوت يدويًا وحتى الحمامات الخاصة الموجودة في بعض أكبر الأجنحة، وستتمكن من الوصول إلى حمام سباحة خارجي بالإضافة إلى مطعمين في الموقع.

كاياكابي بريميوم كيفز في أوروغوبْ 
كاياكابي بريميوم كيفز في أوروغوبْ

فندق تيرا كيف في غوريم

يقع فندق تيرا كيف الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 19 في غوريم، وستمنحك الإقامة في الفندق فرصة للاتصال بالعديد من الأشخاص الذين عاشوا في منازل كهوف كابادوكيا لقرون عدة، مما يمنحك تجربة فريدة تمزج بين الماضي البعيد والحاضر الساحر، وعلى الرغم من أنك ستكون متصل بالماضي الريفي، فإن فندق تيرا كايف يوفر وسائل راحة حديثة، حيث ستتمكن من الاستمتاع بالواي فاي المجاني وأنت تجلس بجوار النار.

فندق تيرا كايف في غوريم
فندق تيرا كايف في غوريم

فندق يوناك إيفليري كيف التاريخي

قد تمنحك العديد من فنادق كابادوكيا تجربة فريدة، ولكن القليل منها يمكنه منافسة “يوناك إيفليري كيف”، إذ يعود تاريخ هذا الفندق إلى القرن الخامس، ويضم قصرًا يونانيًا يعود للقرن التاسع عشر، مما يتيح لك فرصة الاختيار من الغرف في كلا المبنيين، وتعتبر المفروشات المصنوعة يدويًا والحمامات الرخامية من بعض اللمسات الراقية التي يمكنك توقعها هناك، ومن ميزاته أيضًا أنه يقع على بعد خمس دقائق فقط من حديقة غوريم التاريخية الوطنية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تشتهر بها كابادوكيا وركوب الخيل.

فندق يوناك إيفليري كيف التاريخي
فندق يوناك إيفليري كيف التاريخي

فندق أجنحة أرتميس كيف الأنسب عند السياحة في كابادوكيا

غوريم هي موطن فندق أرتميس كيف، وهو فندق فخم يشعرك بأنك خارج هذا العالم، وفي حين أن الغرف رائعة، إلا أن معظم الضيوف يستمتعون بالحديقة الخاصة ووفرة التراسات، وأثناء الليل تضيء أضواء الفندق المناظر الطبيعية، وتضبط المداخن الخيالية نغمة أمسية لن تنساها، كما يمكن لموظفي الفندق مساعدتك في حجز جولة لركوب الخيول أو تجربة مغامرة ركوب الدراجات عبر التكوينات الصخرية الساحرة.

فندق أجنحة أرتميس كيف
فندق أجنحة أرتميس كيف

فندق سلطان كيف في غوريم الأشهر عند السياحة في كابادوكيا

يقع فندق سلطان كايف في الجزء العلوي من تل أيدينلي، مما يعني أنه يتم التعامل مع الضيوف بإطلالات بانورامية على مدينة غوريم أدناه، وتم تجهيز الغرف المنحوتة من الحجر بوسائل الراحة الحديثة مثل خدمة الواي فاي المجانية والدش الفاخر، ولكن اخرج من المنزل وستشعر وكأنك تعود بالزمن للوراء، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بالونات الهواء الساخن التي تحلق فوقك، أو مشاهدة غروب الشمس من الشرفة.

فندق سلطان كيف في غوريم
فندق سلطان كيف في غوريم