الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع اوكرانيا : السياحة في أوكرانيا المسافرون العرب

اين تقع اوكرانيا تتمتع بمميزاتٍ عديدة، مناخٍ رائع، طبيعة خلابة، أماكن تسوق متنوعة، بيئات مختلفة، معالم سياحية متعددة، لن تشعر على أرض أوكرانيا بالملل أبدًا، فجولتك بها ستكون جولة مثيرة وشيقة، ولكن عليك أن تعرف أين تقع اوكرانيا وما هي أشهر الأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية بها.

اين تقع اوكرانيا

تقع اوكرانيا في الجزء الأوسط من دول اوروبا الشرقية، تحديدًا على مفترق النقل الرئيسي التي تنقل من أوروبا إلى آسيا، وأيضًا النقل من الدول الإسكندنافية إلى البحر الأبيض المتوسط، لذا هي في موقع استراتيجي جغرافي هام، اكسبها أهمية سياحية.

السياحة في أوكرانيا

تتمتع  أوكرانيا بمميزاتٍ عديدة،يعتبر أهمها مناخها الرائع، وطبيعتها الخلابة،إضافة إلى أماكن التسوق المتنوعة، فتلتقي داخلها ببيئات مختلفة، ومعالم سياحية متعددة.

كاتدرائية القديسة صوفيا

تقع كاتدرائية القديسة صوفيا في كييف، عاصمة اوكرانيا، بُنيت في فترة حكم العاصمة كييف من قبل الروس، لذا هي تتميز بالطراز المعماري الروسي، ادرجتها اليونسكو في مواقع التراث العالمية، بمجرد دخولك للكنيسة ستجد العديد من اللوحات الجدارية المميزة، هي كنيسة ننصحك بدخولها والاستمتاع بتفاصيلها، فهي من أشهر أماكن السياحة في اوكرانيا.

اين تقع اوكرانيا
اين تقع اوكرانيا

اين تقع لافرا كيف اوكرانيا

لافرا كيف هو أقدم مجمع كنائس ومعابد في كييف، فقد تأسس عام 1051، يقع لافرا كيف في وسط المدينة تحديدًا على ضفة نهر دنيبر، لذا عند تجولك في المجمع ستشعر بأجواءٍ مميزة، فأنت أمام تفاصيل دقيقة ومختلفة على ضفاف نهرٍ خلاب، لذا ستكون جولة مميزة عليك تجربتها.

البوابة الذهبية

ستجد البوابة في مدينة كيف القديمة، وهي أهم المعالم السياحية الموجودة بها، فهي بمثابة البوابة التاريخية لحصن المدينة، بوابة قديمة يرجع تاريخها إلى الفترة ما بين 1017 وحتى 1024، مصممة بالطراز البيزنطي على يد الحكيم ياروسلاف، وهي بوابة تخطف الأنظار، وتأثر القلوب، ستحب أن ترى كل تقاصيلها وتلقط الصور لها ومعها.

متحف تاريخ اوكرانيا

تأسس متحف تاريخ اوكرانيا في عام 1944، وهو بمثابة بوابةعبورك للتعرف على تاريخ اوكرانيا، فهو يضم ما يقرب إلى 800 ألف قطعة تعكس الثقافة والتاريخ الأوكراني، كما يعرض مجموعة من الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء والزخارف والزجاج، هو تجربة مختلفة ننصحك بخوضها.

المتحف الوطني للفنون

هو أكبر وأهم المتاحف الوطنية الفنية الموجودة في عاصمة اوكرانيا، ستتعرف به على تاريخ الفن الاوكراني، فهو يعرض منحوتات، برجع البعض منها إلى القرن التاسع عشر، يضم أكثر من 40 ألف قطعة فنية، تشمل لوحات فنية أوكرانية وأجنبية نادرة، إذا كنت من محبي الفن فستحظى بكثيرٍ من الإثارة.

اين تقع اوكرانيا
اين تقع اوكرانيا

قلعة بالانوك

تقع قلعة بالانوك أو قلعة موكاشيفة كما يسميها الشعب الاوكراني في مدينة موكاشيف، كانت القلعة منذ القرن الرابع عشر وحتى الآن حصنًا للمدينة من الأعداء، يصل ارتفاع القلعة إلى 68 مترًا، لذا يمكنك من سطح القلعة التمتع بأجمل مشهد لمدينة موكاشيفو التاريخية.

كما تستطيع بصحبة دليل من القلعة أن تستمتع إلى أجمل قصص وأساطير وحكايات بناء القلعة وتاريخها والأحداث التي شهدتها على مر العصور، أثناء استماعك للقصص لن تستطيع أن تغفل عن جمال التصميم المعماري الفريد للقلعة، والنقوش واللوحات والزخارف التي تزين جدرانها وتزيدها جمالًا.

اين تقع الحديقة النباتية المركزية اوكرانيا

آن الأوان أن تتنزه في حدائق اوكرانيا وأن تشاهد مناظرها الطبيعية، أبدأ بجولة في الحديقة النباتية المركزية، تلك الحديقة التي تأسست عام 1963 لتضم أكثر من 13 ألف نوعًا من الأزهار والأشجار والشجيرات الخلابة للورود، ستشعر داخل الحديقة بالهدوء والسكينة وستشاهد أزهارًا وورودًا آية في الجمال، داخل حدود الحديقة ستستطيع أن تلتقط أجمل الصور.

حي المناظر الطبيعية

عندما تطأ قدماك حي المناظر الطبيعية ستقع في غرامه، الحي يقع في كييف العاصمة، طوال طريق الحي ستجد العديد من المنحوتات الحديثة المصنوعة بدقة وبتفاصيلٍ مميزة، بطريقة إبداعية تظهر تطور النحت في اوكرانيا، هو وجهة محببة للسياح للتعرف على النحت الاوكراني والتقاط الصور التذكارية.

اين تقع جاردن اوديسا اوكرانيا

تقع حديقة ادويسا بشارع ديريبلسيفسكا في وسط مدينة اوديس، وهي حديقة مفتوحة تحتوي على مساحات خضراء واسعة ومناطق ترفيهية ومسرح صيفي تُلعب عليه اوركسترا اوديسا، زر الحديقة واحضر إحدي هذه العروض الموسيقية، وعند انتهائك توجه إلى النافورة الموسيقية الراقصة، يمكنك أن تمر بالنصب التذكارية والتماثيل المنتشرة التي تجسد شخصياتًا مؤثرة في تاريخ أوكرانيا.

اوكرانيا
اوكرانيا

اين تقع حديقة سيتي جاردن اوكرانيا

ادخل حديقة سيتي جاردن الموجودة باوديسا، واجلس على أحد المقاعد المنتشرة داخلها وشاهد هذه اللوحة الفنية التي تتألف من الشمس ونوافير المياه والنباتات المتفتحة الزاهية، قبل خروجك من الحديقة التقط صورة تذكارية مع النصب التذكاري الموجود بالحديقة، ثم اذهب لتناول وجبة مميزة بإحدى المطاعم الموجودة في محيطها.

حديقة حيوانات اوديسا

كانت الحديقة قديمًا محمية طبيعة ثم أهدتها المنظمات الدولية إلى اوكرانيا، فحولتها إلى حديقة حيوان، تضم أكثر من 1600 نوع حيوان من 243 فصيلة، ستجد الحديقة في وسط مدينة اوديسا، تحتوي على بعض الفصائل النادرة والمهددة بالانقراض في اوكرانيا، يمكنك الاستمناع باطعام الحيوانات ومداعبتهم تحت إشراف المتخصصين، وإذا كنت تمتلك الشجاعة ادخل بيت التماسيح، وشاهد عن قرب الفصائل المختلفة للتماسيح، ثم اجلس لتستريح في إحدى المساحات الخضراء الواسعة الموجودة في الحديقة.

اين تقع يالطا اوكرانيا

تقع مدينة يالطا على ساحل شبه جزيرة القرم الجنوبي، وهي أجمل مدن اوكرانيا السياحية، حيث يتلاقى بها نهران ويصبان بها، هما نهر اوتشانسو ونهر يريكويكي لذا هي مدينة مائية، ستجد بها مجموعة رائعة من الشلالات، والشواطئ، ننصحك بتجربة السباحة في إحدى هذه الشواطئ المنتشرة بها، والاستمتاع بزيارة شلالاتها الخلابة.

أفضل وقت لزيارة اوكرانيا

يعد فصل الصيف وخصوصًا الفترة من شهر مايو حتى نهاية شهر يونيو هي أفضل فترات زيارة اوكرانيا، حيث تسود البلاد درجات حرارة مُثلى، فتستطيع ممارسة الأنشطة المائية والتجول في المعالم الأثرية والسياحية بسهولة، كما أنه في هذه الفترة يقل السياح لذا سيسهل عليك الانتقال من مدينة لآخرى ومن معلم لآخر.

وسائل المواصلات في اوكرانيا

تتمتع اوكرانيا بشبكة مواصلات متنوعة ذات جودة عالية وبأسعارٍ رخيصة في نفس الوقت، فيمكنك مثلًا التنقل بواسطة القطار صحيح أنه بطيء نوعًا ما إلا أنه أرخص الوسائل بأوكرانيا، وهو أفضل الوسائل في التنقل للمسافات الطويلة.

يمكنك أيضًا أن تستقل حافلة، ولكن يعيبها أنك ستجدها معظم الأوقات مزدحمة جدًا، ولكننا نرشحها لك في حالة الرحلات القصيرة، فهي مريحة، وإذا أردت وسيلة مختلفة يمكنك أن تستقل طائرة، ولكنها تحتاج إلى ميزانية مرتفعة.

ميزانية السياحة في أوكرانيا المسافرون العرب

اوكورنيا إحدى الدول الأوروبية السياحية التي تتميز بانخفاض تكلفة السياحة نسبيًا، فأنت تحتاج إلى 550 جنيهًا للمكوث ليلة في فندق جيد أو شقة فندقية، وتحتاج إلى 120 جنيهًا لتناول الطعام يوميًا، كما أن معظم المزارات السياحية دخولها مجاني لذا ستحتاج يوميًا إلى أقل من 200 جنيهًا لجولتك السياحية شاملة وسائل المواصلات.

اترك تعليقا