الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في البندقية فينيسيا : تعرف على أجمل الاماكن السياحية

السياحة في البندقية فينيسيا .. البندقية الايطالية الحالمة، أو مدينة فينيسيا ايطاليا والتي تشتهر باسم البندقية هي من اجمل اماكن السياحة في ايطاليا، تضم العديد من المعالم السياحية الهامة والمميزة، حيث تتميز بشوارعها الضيقة وقنواتها المائية الفريد، وننصحكم بعمل جولة سيراً على الاقدام في ارجاء هذه المدينة فهي تعد أفضل وسيلة للتعرف على تلك المعالم بشكل جيد.

أهم أماكن السياحة في البندقية فينيسيا

تتعدد معالم السياحة في البندقية فينيسيا ايطاليا التي جعلت منها وجهة مميزة للسياح القادمين من مختلف انحاء العالم، ونتعرف عليها كالآتي:

القنال الكبير

التعرف على جمال مدينة البندقية ننصحك بركوب الجندول فهو من أهم الأنشطة التي ستوفر لكم التعرف على المدينة كما انها تجربة يفضلها معظم سياح المدينة، و تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف يتعرف السياح  خلالها على أجمل أماكن السياحة في فينيسيا.

كاتدرائية سان ماركو
كاتدرائية سان ماركو

كاتدرائية سان ماركو

تجذب كاتدرائية سان ماركو الكثير من السياح وتعد من أهم أماكن السياحة في فينيسيا، وتقع هذه الكاتدرائية في ساحة سان ماركو بقلب مدينة البندقية فينيسيا، التي تشتهر بفن عمارتها الفريد على الطراز البيزنطي وقد سميت أيضًا بالكنيسة المذهبة بسبب تصميمها الفريد الذي تدخل فيه الفسيفساء المطلية بالذهب.

السياحة في البندقية فينيسيا .. جسر ريالتو

يعد جسر ريتالو أشهر الجسور الأربعة التي تربط بين الضفتين في البندقية، الجسر مبني بداية من اضيق منطقة في القناة المائية ويضم العديد من المتاجر الصغيرة التي تستهوي السياح.

هناك ثلاثة مسارات لجسر ريالتو، اثنان يطلان على القناة والأخير يقع في الوسط يطل على المتاجر، ويعتبر الجسر من أهم الأماكن السياحية في فينيسيا.

سان ماركو كامبانيل

يتبع سان ماركو كامبانيل لكاتدرائية سان ماركو الشهيرة، ويعود تاريخ بناء البرج إلى أكثر من الف سنة، ويعتبر من ابرز الأماكن السياحية في فينيسيا ايطاليا ولا زالت اجراسه الخمسة تعمل حتى يومنا هذا ولكل جرس من هذه الاجراس صوت رنين مختلف، كما يمكن الصعود إلى إعلى البرج والتمتع بمشاهدة معالم المدينة من الأعلى.

السياحة في البندقية فينيسيا .. متحف كورير

من خلال تسلسل الأحداث والفنون والشخصيات التي اثرت في هذه المدينة التاريخية يعرض متحف كورير تاريخ مدينة فينيسيا، ويضم المتحف مجموعات فنية تشتمل على اللوحات والرسومات التي تحكي قصة البندقية، كما يضم المتحف العديد من الأقسام.

قبة بلانيتاريو دي ميلانو
قبة بلانيتاريو دي ميلانو

قبة بلانيتاريو دي ميلانو

به قبة تستخدم كشاشة عرض ضخمة، وهي من أشهر الأماكن السياحية في فينيسيا، كما تعد أكبر قبة سماوية في ايطاليا، تضم مسرح يقدم عروض فلكية تثقيفية تحاكي مشاهد النجوم والكواكب والاجسام السماوية.

كما تعد قبة بلانيتاريو دي ميلانو تجربة مثيرة ستوسع معرفتكم ومدارك اطفالكم لذا ننصحكم بخوضها.

فنادق البندقية

ولأن مهمة اختيار الفندق المناسب بالنسبة للسائح صعبة نوعاً ما، تضم مدينة البندقية العديد من شقق و فنادق ايطاليا والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها ومستوى الخدمة بل وحتى الأسعار.

نصائح عند السفر إلى البندقية

  • نصح بعض السائحون زوار المدينة البقاء على الأقل ليلتين في البندقية وحجز فندق بالقرب من محطة تاكسي المياه.
  •  يجمع الكثير من السياح على الإقامة بفندق بالازو فيتوري، الذي يقع على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من ريالتو و سان ماركو، ويتمتع بموقع مثالي لاستكشاف أهم المواقع في مدينة البندقية.
  • يجب الأخذ في الأعتبار أن اسعار الفنادق تختلف تبعًا لموسم الزيارة، حيث ترتفع بشكل كبير خلال موسم الصيف مع زيادة الحشود السياحية بشكل كبير.
  • كما ينصح بارتداء أحذية مريحة وقضاء يوم في اكتشاف المناطق الأقل شهرة في المدينة سيرا على الأقدام، بما في ذلك الأحياء المفضلة مثل كاناريجيو، سانتا كروس، ودورسودورو.
  • لا ينبغي تفويت الجزر الصغيرة القريبة من البندقية مثل بورانو ومورانو.
  • ينصح بقضاء يوم على أحد هذه جزر والتخطيط لتناول الغداء بها في رحلة ممتعة ستنال إعجابك.
  • ولآن البندقية مثل المتاهة والكثير من المسافرين يفقدون الطرق بها، فمن الأفضل لك دوما الاحتفاظ بخريطة معك أو اصطحاب دليل محلي معك عند اكتشاف الكثير من الأماكن في يوم واحد.

اترك تعليقا