الرحالة و المسافرون العرب

السياحة الإفتراضية حول العالم : استمتاع عن قًرب رغم البُعد

هكذا تجوب العالم من غرفتك

فكرة السياحة الإفتراضية خَلقت بُعد جديد للسياحة العالمية، الآن تستطيع أن تجوب العالم من مقعدك بضغطة زر، والأمتع أنها ليست مجرد صورة 360 درجة تحاول التحرك خلالها بل عالم كامل تدخله وتعيش حالته بكل تفاصيل الدولة بجميع أماكنها السياحية بل وتتواجد في اللحظة ذاتها لايف، فتختار وتذهب أينما أردت، وحينما شئت.

السياحة الافتراضية

عالم نعيش داخله ونشاهد تفاصيله عن قرب رغم البعد، فكرة السياحة بشكلها الالكتروني الحديث تستطيع أن تخوضها الآن بأكثر من شكل، أولهم تقنية السياحة الإفتراضية من جوجل عبر تقنية 360، أومن خلال  Google Earth، من ثم البث المباشر حيث تشاهد جميع الأحداث في التو واللحظة الذي يتواجد بها المسافرون لتلك الأماكن حول العالم.

وكذلك يمكنك استخدام سماعة رأس أو جهاز محاكاة “VR، او  الاستمتاع بمغامرات المسافريين بقنوات اليوتيوب التي تنشر رحلات وتجارب من حول العالم

طرق استخدام السياحة الإفتراضية .. هكذا تجوب العالم من بيتك

بضغطة زر تسطيع الأن أن تجوب العالم وأنت في غرفة بمنزلك جالس على مقعدك أو ربما تشارك أصدقاء زيارة لنيويورك بعدما غادرتهم باريس للتو.. هكذا يبدأ استمتاعك بالترحال حول العالم، وبهذه الخطوات تسطتيع أن تشارك المسافرون العرب بزيارة جميع أنحاء العالم دون تكلف عناء السفر أو أي تكلفة مادية.

Google Earth  الأشهر بين تقنيات السياحة الافتراضية

يعتبر التقنية الأشهر بين جميع برامج السياحة الافتراضية، حيث يتوفر بجميع أنظمة التشغيل سواء أندرويد أو أيفون، وويندوز، ولسهولة استخدامه وتنوع مميزاته، فبعرض صور الأقمار الصناعية لسطح الأرض، مما يسمح برؤية المدن، والبيوت، والشوارع، بمشاهدات حية تصل لدرجة قرب 15 مترًا، وكأنك ترى تفاصيل الأمالكن وتتجول بها، ويختلف قرب المسافة نظراً لأهمية المكان وشهرته عالميًا. و بكل سهولة تختار وجهتك السياحة وتنطلق لأبعادها.

السياحة الإفتراضية
السياحة الإفتراضية

كما يوفر عدة خدمات مثل مراقبة حركة المرور. وتستطيع من خلال جوجل ستريت فيو، رؤية الشارع بمستوى رؤية بانورامية (360 درجة). إضافة إلى خدمة جوجل سكاي، لمشاهدة النجوم والأجرام السماوية.

ومن أكثر مغامرات استخدامته هي فكرة “جوجل المحيط” حيث تستطيع مشاهدة أسفل سطح المحيط عن قرب، فيعرض لك قياس الأعماق بشكل ثلاثي الأبعاد تحت الأمواج، وبيانات لتضاريس تحت المياه بالبحيرات الكبرى، فيعتبر أمر مثير للغاية لاكتشاف أعماق العالم وليس فقط أبعاد شوارعنا المعتادة.

أما الميزة الأكثر اختلافاً تأتي بفكرة صوراً من التاريخ، فيسطتيع جوجل الرجوع بك بالزمن حيث المرحلة التاريخية التي تفضلها ومشاهدة المكان حينها.

أيضاً تقنية جوجل المريخ، التي تعرض وتحلل سطح المريخ، من خلال تصميمات 3D لتضاريسه؛ كذلك جوجل القمر الذي يعرض المميزات ذاتها. فتفيد كثيراً من أجل الأغراض البحثية، ومن أجل فضولنا المستمر للاكتشاف عزيزي المُسافر.

Google Street View

فيما يخص تقنيات جوجل لاكتشاف العالم، تأتي Google Street View بشكل محدد لتكون علامة واضحة للإطلاع على العالم، فهي توفر رحلات تجول افتراضية، عن طريق إطلالات بانورامية للعديد من المناطق بالعالم، فتشعر وكأن عيناك وقدماك هم من يتجولون في هذه الشوارع بكل أريحية فمثلاً تستطيع أن تتجول في الأهرامات المصرية، من ثم تنتقل لشلالات نوسا تنجارا الغربية، ونعود للتجول في صحراء ليوا في الإمارات، و نصعد سريعاً جبل إفرست، ونقفز لمدينة رام الله. من ثم نعود برحلتنا قلعة صلاح الدين، و آثار سقارة.

السياحة الإفتراضية
السياحة الإفتراضية

مواقع متنوعة تزيد من استمتاعك بالسياحة الإفتراضية

في الواقع تشبه كثيراً هذه المواقع خدمات جوجل المتعددة، لكن في الاختلاف دائماً تميز، لذا من الأفضل معرفة جميع الطرق التي تؤدي للاستمتاع بالسياحة الإفتراضية من ثم تختار الأقرب لقلبك.

Bing Maps

هو موقع تابع لمحرك البحث bing الذي يعتبر أحد منافسي جوجل، ويتضمن هذا الموقع عدة خرائط لتعيين المواقع والطرق لينافس جوجل ماب، وكذلك يوفر خدمة Bing Streetside، وهي الأخر تتشابه مع خدمة Google Street View.

Zoom Earth

باستخدام صور جوية مُلتقطة من الأقمار الصناعية، يتم تحديثها يوميًا، يتيح زوم إيرث للمستكشفين مغامرات اكتشاف الكرة الأرضية من على بُعد مليون ميل، وذلك تبعاً لمشروع يُسمى EPIC، لوكالة ناسا.

Wikimapia

هو الأخر مشروع قد يفيد كثيراً في اكتشاف العالم من حولنا حيث يتيح رسم الخرائط بطريقة تعاونية، فيتيح التعديل للمستخدمين من هذه البلاد لإضافة بيانات أكثر وصور وأوصاف للأماكن عم قُرب لتقديم خريطة مجانية للعالم، تحتوي على معلومات مفصلة عن: المباني، والغابات، والبحيرات، والأنهار، والشوارع، والسكك الحديدية، وغيرها.

Open Street Map

هو الِأخر يجمع بياناته من خلال متطوعين لإنشاء خريطة مجانية قابلة للتحرير، باستخدام المسح اليدوي، وأجهزة GPS، إضافة للتصوير الجوي، و تسجيل الصوت.

مواقع كاميرات بث مباشر لسياحة إفتراضية عن قُرب أكثر

Earth tv : وهي عبارة عن هي شبكة أقمار صناعية ألمانية، من خلالها تستطيع الاستمتاع ببثًا حيًا من أكثر من 70 كاميرا، حول العالم تغطي ما يتعدى ال30 دولة في أنحاء الأرض، فيعتبر واحدًا من أفضل المواقع المناسبة للسياحة الإفتراضية  والسفر دوليًا؛ فيمتاز بجودة البث، وتوفير تقنية 360 درجة، ومدى تكبير يصل إلى 20 مرة.
Earth cam :يشجع هذا الموقع استكشاف العالم والربط بين الناس، عن طريق البث الحي بين المناطق المميزة، فيعرض بث حي لأماكن متعددة حول العالم أبرزها شرفة الشعلة الخاصة بتمثال الحرية، برج إيفل، تايمز سكوير، مركز التجارة العالمي، البتراء في الأردن، نخلة دبي، وشلالات نياجرا. ويعتمد في تقنياته على استخدام كاميرات متقدمة تعطي صورة أكثر وضوحًا من الفضاء، والجو، والأرض، فهي تضيف أول نظام للتصوير البانورامي في الهواء الطلق في العالم.

مواقع للسياحة في الفضاء الخارجي

رحلة إلى الفضاء
رحلة إلى الفضاء

Nasa TV: توفر عرض خدمات حية لكل ما يخص الفضاء فهي خدمة تلفزيونية تابعة لوكالة NASA، تعمل على بث صور حية على مدار 24 ساعة، تعرض خلالها تغطية حية للمحطات الفضائية، والسير في الفضاء مع بعض الأفلام الوثائقية.

SPACE 360 : تقدم هذه القناة فيديوهات بتقنية 360 درجة، من داخل محطة الفضاء الدولية لأول مرة في العالم.

World Wide Telescope: وهو عبارة عن برنامج من مايكروسوفت يساعد على اكتشاف المجرات والكواكب بصور ملتقطة من أشهر التليسكوبات العالمية. يعرض  خلالها البيانات الفلكية للأرض والكواكب، وعن طريقه تغرق أكثر في تفاصيل السماء بنجومها المُزينة للناظرين.

أماكن حول العالم يمكنك زيارتها افتراضياً من هنا

السياحة الإفتراضية في العالم  تتنوع مابين زيارة الأماكن السياحية والأثرية، كذلك الشوارع والمتاحف وغيرها، بين المدن وأشهر المعالم السياحية. والأن أنت مع عدة جولات متنوعة حول العالم.

السياحة الافتراضية في دبي

اماكن سياحية في دبي للعائلات
اماكن سياحية في دبي للعائلات

تستمتع بتجربة سياحة افتراضية مميزة تدخلك في ثنايا شوارعها وجولاتها السياحية المميزة فتتجول الأن في أشهر المواقع في جميع أنحائها، ما بين الهندسة المعمارية الحديثةلمدينة دبي، أو أبراجها الشاهقة، مع السياحة في دبي 360.

السياحة الإفتراضية في جزر فارو

السياحة الافتراضية في جزر فارو تعتبر خيارًا بديلاً للسفر فتستطيع الأن استكشاف الجزر كسائح افتراضي من خلال عيون السكان المحليين عبر هاتفك، فننتقل سوياً ما بين الجبال الوعرة في فارو، وشلالاتها المتدفقة عن قرب، وحتى منازلهم الشعبية ذات الأسقف العشبية من هنا.

الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني في استراليا
الحاجز المرجاني في استراليا

والأن حان توقيت زيارة تيارات المحيط في الحاجز المرجاني العظيم، و الاستمتاع المياه الصافية للمحيط الهادئ، فتشاهد بعينك التنوع البيولوجي للشعاب المرجانية، وتسمع أصوات الشعاب المرجانية الصحية التي لازالت تصدر أصوات خفيفة على القلب والأذن، في رحلة إلى أكبر تشكيل للشعاب المرجانية في العالم.

السياحة الإفتراضية في مصر

مدن مصر
مدن مصر
  • يمكنك زيارة أهرامات الجيزة أقدم أثار العالم من هنا
  • مقبرة الملكة  “تي” يمكنك زيارتها من هنا
  • السياحة الافتراضية بالمتحف القبطي بالقاهرة تستمتع به هنا
  • ومن هنا تزور متحف جاير آندرسون
  • مقبرة “مننا” وهي من أجمل مقابر النبلاء بالبر الغربي بمدينة الأقصر والتي تعود إلى الأسرة الثامنة عشر.
  • زيارة مقبرة الملكة مرس عنخ الثالثة حفيدة الملك خوفو من هنا
  • السياحة الإفتراضية في الدير الأحمر بمحافظة سوهاج من هنا
  • جامع و مدرسة وخانقاه السلطان الظاهر برقوق بشارع المعز لدين الله الفاطمي من هنا
  • معبد بن عزرا بشارع مارجرجس بمجمع الأديان بمصر القديمة من هنا
  • موقع جبانة بني حسن الأثرية وهي عبارة عن مقابر محفورة داخل الجبل من هنا
  • شرح لعشرين قطعة اثرية مميزة داخل المتحف المصري بالتحرير من هنا
  • مقابر كوم الشقافة في محافظة الإسكندرية من هنا
  • مقبرة الملك رمسيس السادس من هنا
  • جولة افتراضية داخل بمقبرة (واحتي) بمنطقة سقارة الأثرية من هنا
  • جولة افتراضية جديدة للمتحف القبطي بالقاهرة من هنا

في النهاية يمتلئ العالم بالأماكن السياحية والجولات السعيدة التي تنتظركم جميعاً. وبشكل شخصي أعجبت بالفكرة كثيراً ، على عكس التوقع الشهير أنها قد تحل محل السياحة المعتادة، إلا أنها عنصر جذب أكبر يشجع على زيارة الأماكن بل زادت من شغفي لزيارة جميع الأماكن التي شاهدتها لايف من منزلي.

اترك تعليقا