الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى هونج كونج وشروط الحصول على التأشيرة من المطار

هل سألت نفسك ما الذي يحتاجه السفر الى هونج كونج ؟ هل تعرف انها تتميز بدرجة تنقل عالية بين الدول وبعضها البعض؟ يعتبر هذا الجواز من أعلى جوازات السفر مرتبةً في العالم لكونه يمنح إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 175 وجهة سفر حول العالم.

السفر الى هونج كونج

تضم منطقة هونج كونج من أكثر 200 جزيرة، وثلاث مناطق هي “الأراضي الجديدة، شبه جزيرة كولون، واخيرا جزيرة هونج كونج”، وتقع هونج كونج  شرق آسيا على حدود جمهورية الصين الشعبية وبحر الصين الجنوبي، كما تعد مستعمرة بريطانية سابقة، وتعتبر من  أكثر المناطق ازدحامًا بالسكان على مستوى العالم حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 7.5 مليون شخص.

معلومات حول السفر الى هونج كونج

يوجد بهونج كونج اربعة ديانات هي “الصينية، البوذية، الطاوية، المسيحية” لذا تعتبر الثقافة بالمنطقة عبارة عن مزيج ثقافي من التراث البريطاني والكانتوني، وتعرف بثلاث لغات رسمية هي “الماندرينية، الإنجليزية، الكانتونية”.

تنتخب هونج كونج رئيسًا لها كل خمس سنوات، على ان يتم انتخابه بشكل غير مباشر من قبل لجنة الإنتخابات، مع تطبيق القانون العرفي الصيني في شؤون الأسرة والحيازة، ويقوم النظام القانوني في البلدة على القانون العام الإنجليزي، كما تعد العملة الرسمية للبلاد هي دولار هونج كونج، وتعد هي خامس أكبر أقتصاد في شرق اسيا.

تعتمد هونج كونج على التجارة والتمويل الدوليين بشكل كبير، ويكون الناتج المحلي لها من صناعة الخدمات فقط، لذا فهي متقلبة بتقلب الأسواق الدولية، ومن ناحية اخرى وتشتهر بشكل خاص بتاريخها ومناظرها الطبيعية الخلابة فهي تمتلئ بمجموعة متنوعة من مناطق الجذب الحضرية والثقافية.

لذا ينجذب السياح لها من جميع انحاء العالم صيفًا وشتاءًا على حد سواء، ويكون أغلب هؤلاء السياح من البر الصيني المقابل، ويصل عدد زوارها حوالي 55.9 مليون سائح يزورونها كل عام.

إجراءات وشروط الحصول على الفيزا 

التأكد من صلاحية جواز السفر وتكون مدة صلاحيته 6 أشهر، ووجود صفحات فارغة به، صورة شخصية واحدة واضحة، نسختين من جواز السفر، استمارة الطلب ويجب أن تملأ  كاملة ودقيقة و بخط واضح ومبلغ مالي يغطي تكاليف الرحلة بأكملها، حجز فندقي مؤكد في هونج كونج.

كما يجب التأكد من اذا كنت تحتاج تأشيرة ترانزيت في حالة جود رحلات متصلة أم لا، ولربما تكون الدول التي سوف تعبر من خلالها علي الطريق إلى وجهة سفرك تحتاج الي تأشيرة سفر منفصلة فيجب عليك التحقق خطوط طيرانك في حالة رحلات الربط عبر البحار كجزء من رحلتك هونج كونج، عادة يأتي الرد من هونغ كونغ خلال شهر واحد على الاقل.

انواع الفيزا السياحية للسفر إلى هونج كونج

تختلف مدة التأشيرة المجانية التي تمنحها هونج كونج عند وصول الزائر لها، على حسب البلد كالأتي:

  1.  تأشيرة الـ 14 يوم: مدة هذه التأشيرة 14 يوم وتمنح لعدد معين من الدول ويتم طبعها في الجواز مباشرة عند الوصول الى مطار هونغ كونغ تمنح  للجزائريين فقط.
  2.  فيزا الـ 30 يوم: يمنح هذا النوع من التأشيرة إلى 7 دول فقط هم “السعودية، قطر، تونس، الكويت، عمان، المغرب، الاردن “.
  3.  فيزا الـ 90 يوم: ويمنح هذا النوع من الفيزا إلى المصريين فقط عند الوصول إلى المطار.
هونج كونج
هونج كونج

شروط الحصول على تأشيرة دخول هونج كونج للدول المعفية 

هناك مجموعة من الوثائق يجب تجهيزها للسفر إلى هونج كونج، فلا يعني اعفاء الدولة من التأشيرة الإعفاء أيضًا من الإجراءات.

  •  يجب ان يكون جواز السفر صالح وساري المفعول لمدة 6 اشهر.
  •  حجز تذاكر الطائرة ذهاب واياب.
  •  يجب تأكيد الحجز فندقي وتقديم ما يثبت ذلك في المطار.
  •  تقديم وثيقة التأمين تغطي قترة الاقامة على حسب نوع الفيزا لكل بلد .
  •  يجب ان يكون بحوزتك مبلغ من المال يكفي تكاليف الرحلة بأكملها.
  • كما يمكن تمديد الإقامة في هونج كونج عند انتهاء الإقامة في الحالات الخاصة والعاجلة فقط، وذلك قبل انتهاء الإقامة بـ 7 أيام.

السياحة في هونج كونج 

تتميز هونج كونج بمجموعة منحدرات جبلية شديدة الانحدار مما جعل لها طابع سياحي مميز، إضافة إلى مناخها المعتدل لنحو نصف العام تقريباً، فهو شبه استوائي، يسجل مطارها الدولي رحلات عدة في السفر الى هونج كونج كما يصل معدل الرحلات إلى 71 مليون مسافر سنويًا فهو من أكبر مطارات الأقليم كما تعمل فيه حوالي 100 شركة طيران توفر رحلات إلى 180 بلد حول العالم.

ديزني لاند

ديزني لاند
ديزني لاند

هو فرع لديزني لاند فرنسا ويعتبر من أجمل منتزهات ديزني حول العالم ومن أهم الأماكن السياحية ويستقبل ما يزيد عن 34 ألف زائر بشكل يومي ويقع على مساحة تبلغ 68 فدان، وتديره شركة هونغ كونغ الدولية للحدائق بالاشتراك مع شركة والت ديزني.

جزيرة لانتاو

تقع عند مصب نهر اللؤلؤ وتعتبر من أكبر جزر هونج كونج على الإطلاق ومن أجمل أماكن السياحة في الدولة التي تتميز بالمياه الزرقاء الساحرة والشواطئ الذهبية التي توفر العديد من الأنشطة المتوعة التي تجذب لها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

اكوريوم هونج كونج
اكوريوم هونج كونج

حديقة المحيط

وتضم حديقة ثدييات بحرية ومنتزه وحديقة حيوان وتعتبر من أهم اماكن السياحة بهونج كونج، يزورها 7.6 مليون شخص سنويًا، وتدخل قائمة أكثر منتزه زيارة حول العالم، كما تُعتبر حديقة المحيط بهونج كونج واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في المدينة بأكملها، غير مقتصرة على زيارات العائلات بل يهتم لها الجميع لمناظرها الطبيعية الجذابة، فتتميّز بتنوع مساحتها الواسعة التي تضم حوض أسماك كبير للتعرف على الحياة البحرية عن قرب.

اترك تعليقا