الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى ميلان عاصمة الموضة الإيطالية : أفضل وقت لزيارة المسافرون العرب

السفر الى ميلان عاصمة الموضة بإيطاليا القابعة في القاررة الأوروبية، بلد الجمال والثلج، تقع مدينة ميلانو شمال إيطاليا، وهي ثاني أكبر مدينة إيطالية، وهى مدينة قديمة يمتد تاريخها إلى قرون قبل الميلاد.

وهى مركز صناعي و مالي مهم فى إيطاليا، وتضم مدينة ميلانو البورصة، فضلا عن عدد كبير من الشركات و البنوك، وإلى جانب المال، تتميز ميلانو بعدد من المعالم السياحية المميزة.

أهلها لا يتحدثون الإنجليزية قد يبدو للراغبين في زيارتها والسائلين عن حجز التذاكر للسفر للخارج إجراءً معقداً.

ولاسيما بالنسبة للمسافرين للمرة الأولى، مما يجعل الكثيرون في رغبة للاستفسار عن قيمة تذكرة السفر إلى ميلانو وكيفية الحجز وأفضل أوقات السفر إلى هناك. لذا ستجد الإجابات جميعها هنا.

أفضل أوقات السفر الى ميلان

السفر الى ميلان
السفر الى ميلان

للتوقيتات السياحية في ميلانو أنواع مختلفة من الأسباب والزيارات فدائماً يمكنك زيارة ميلان فعلى سبيل المثال في شهورالربيع والخريف يعتبر أفضل وقت للمهرجانات والمناسبات العالمية التي تستضيفها ميلان.

كذلك يعتبر فصل الشتاء مناسب لمحبي الشعور الأوروبي المميز خاصة لمهوسين الموضة والأناقة  حيث ينشأ أكبر عرضي أزياء بالعالم في شهري يناير وفبراير. بينهم أسبوع أزياء الرجال وأسبوع أزياء المرأة.

كذلك تعتبر ذروة الموسم السياحي المعتاد في ميلان بأشهر الصيف. لكن على جانب أخر يعتبر ليس الأرجح للزيارات العائلية المناسبة للأطفال في أعمارهم الأولى حيث ازدحام شديد ودرجات حرارة عالية. فيكون الأنسب لهم أشهر مثل أبريل ومايو ، تكون درجات الحرارة أقل والتنقل أيسر.

وأيضاً موسم العطلات يجذب الكثير من السياح فيأتيها عادة الكثير في شهر ديسمبر وفصول العطلات الشهيرة.

رحلات السفر الى ميلان

السفر الى ميلان
السفر الى ميلان

يمكن توفير العديد من الرحلات من كل مكان في العالم التي تتجه إلى ميلانو، وتوفر مصر رحلة للطيران تستغرق في الغالب 4 ساعات بما في ذلك وقت التوقف، وتعتبر أرخص الأوقات للسفر إلى ميلانو في فصل الشتاء.

ويمكن أيضاً الحصول على تذاكر سفر لميلانو بأسعار رخيصة في فصل الصيف، إذا قام الشخص بالحجز مبكراً، قبل 90 يوماً من السفر مثلا للاستفادة من أفضل العروض.

وتتميز ميلانو بالبرد الشديد شتاءًا، بينما يكون في فصل الصيف حار وجاف، فيذهب سكان المدينة، في الصيف إلى بحيرة جاردا، للتخلص من درجة الحرارة، والتي تبعد عن مركز المدينة حوالي ساعة بالقطار أو يمكن لزوار المدينة الجلوس في إحدى المقاهي والتمتع بالمثلجات.

سعر تذكرة الطيران لإيطاليا من مصر

تبلغ أقل أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى إيطاليا، فعلى سبيل المثال من الأسكندرية حيث مطار برج العرب، حوالي 7500 جنيه مصري.

في حين يبلغ سعر التذكرة من مطار شرم الشيخ الدولي إلى ميلانو حوالي 13 ألف جنيه مصري، ومن مطار القاهرة الدولي حوالي 11 ألف جنيه مصري.

السياحة في ميلانو العرب المسافرون

السفر الى ميلان
السفر الى ميلان

كنبذة صغيرة عن موقع ميلان وتاريخها الذي يهم المسافرون العرب فهي لا تشتهر بكونها مدينة جميلة فقط، ولكنها  تجمع بين المدينة العصرية الحديثة والعراقة الأوروبية القديمة.

كما أنها من أشهر المدن في مجال التسوق والأزياء ويوجد في المدينة العديد من الأماكن الترفيهية الأخرى لمحبي الترفيه.

المطاعم والوجبات في ميلانو للمسافرون العرب

تغلق في ميلانو معظم المطاعم في الأوقات ما بين 8 مساءً إلى 9 مساءً، ومن الممكن أيام أخرى مثل الاثنين والسبت، في حين تغلق يوم الأحد مبكرا في تمام 6 مساءا، كونه يوم العطلة.

وغالبًا ما يتناول الشعب الإيطالي وجبة غداء كبيرة في حوالي الساعة 1 مساءً، ثم يتناولون وجبة عشاء خفيفة في حوالي الساعة 9 مساءً.

فنادق السفر الى ميلان للمسافرون العرب

مدينة ميلانو
مدينة ميلانو

يبحث العرب المسافرون عند التوجه لأي بلد أولا عن مكان للإقامة، وهناك العديد من فنادق إيطاليا المشهورة.

والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها و مستوى الخدمة بل وحتى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من بيوت الشباب وإلى أشخاص من الشعب يعملون على استئجار منازلهم للسائحين.

ويعتبر فندق روكسي مناسب لمن يبحث عن ميزانية جيدة ومخفضة ويود البقاء في مركز المدينة، فينما يعد فندق بوسكولو فندق غالي الثمن، ويستهدف الطبقات المترفة.

المواصلات في السفر الى ميلان

المواصلات ووسائل النقل العام في ميلانو، تتم من خلال شراء التذاكر في أي من المقاهي التي تحمل علامة T كبيرة، ويمكن أيضًا شرائها من أكشاك الصحف كما تتوافر في محطات المترو، والتي تتيح لك في ميلانو استخادم التذاكر لأي وسيلة نقل عدة مرات حسب حاجتك لمدة 90 دقيقة في كل مرة.

أشهر المعالم السياحية في ميلان

السفر الى ميلان
السفر الى ميلان

معالم عدة للجذب السياحي في ميلانو، بينها كاتدرائيه ميلانو، وقلعة سفورزا، ودار الأوبرا لاسكالا، ومركز جاليريا فيتوريو ايمليو للتسوق، وكنيسة سانتا ماريا ديل غرايسى، ومتحف ليوناردو دافنشى للعلوم، والقصر الملكى.

1- كاتدرائية ميلانو

في ميلانو، تعتبر تلك الكاتدرائية، ثالث أكبر كاتدرائية في أوروبا بأكملها، وواحدة من أشهر معالم السياحة في ميلانو، وتحتوي الكاتدرائية على العديد من الرسوم واللوحات التي رسمها كبار الفنانين، وتعتبر من المواقع الاثرية السياحية نظراً لتجسيدها الحضارة والفنون الاوروبية في كل زاوية وتفصيلة من تفاصيله.

2- بورتا سيمبيون (قوس السلام أو قوس النصر)

مدينة ميلانو
مدينة ميلانو

بوابة ضخمة تُسمى بـ(قوس النصر أو السلام)، ولها شكل القوس، وتعود الى القرن التاسع عشر، تقع في المنطقة المركزية لمدينة ميلانو ايطاليا حيث تحيط بها عدة شوارع هامة، وتمثل تصميما هندسيا فريدا، يدهش كل محبي التصاميم المبهرة.

3- متحف ليوناردو دافنشي

يعتبر متحف ليوناردو دافنشي، واحدا من أهم المتاحف في مدينة ميلانو في أيطاليا حيث يضم العديد من القطع الاثرية واللوحات الفنية والأعمال الهندسية للفنان الإيطالي المشهور ليوناردو دافنشي، ويجذب محبي الفن وعشاق الرسومات.

4- أكواريوم سيفيكو دي ميلان

الأكواريوم في مدينة ميلانو بإيطاليا، يضم أكثر من 100 نوع مختلف من الأحياء البحرية التي جمعت من السواحل الإيطالية وأنهار وبحيرات إيطاليا، وتوزع للعرض ضمن أحواض كبيرة.

ويضم مبنى الأكواريوم مكتبة للعلوم البحرية مفتوحة للزوار، مما يجعله من أهم الأماكن السياحية في ميلانو.

5- مسرح لا سكالا

يعتبر واحد من أشهر دور الأوبرا في العالم، ويقع المسرح في مدينة ميلانو بإيطاليا داخل مبنى عريق وتقام على منصة المسرح الأكبر في إيطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين.

وبإمكان سياح مدينة ميلان زيارة المسرح والاستمتاع بعروض الأوبرا من خلال الحجز المسبق على موقع دار الاوبرا الرسمي ويعد من اهم اماكن السياحة في ميلانو.

اترك تعليقا