الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى فرنسا : أهم المدن والمعالم السياحية وأفضل أوقات زيارتها

السفر الى فرنسا من أكثر الرحلات التي يرغب الكثير في خوض تجربتها، وذلك لمعالمها الشهيرة، فيمكنك أن تحظى بجولة سياحية مختلفة ومتعددة من حيث الأماكن والطبيعة في هذه الدولة الفريدة.

السفر الى فرنسا

وحينما يتم ذكر السفر الى فرنسا أول ما يجول في البال هي باريس وبرج إيفل، على الرغم من وجود أماكن سياحية متعددة، ومدن أخرى كثيرة مليئة بالأماكن والشواطئ الرائعة، وأيضًا المعالم الأثرية الفريدة، فتتنوع التضاريس الجغرافية في فرنسا بين جبال وساحل بحر متوسط، وسهول، وكل هذا يجعلها محط أنظار الكثير.

اين تقع فرنسا

تقع فرنسا في قارة اوروبا، وبالتحديد ف الناحية الغربية وتشترك في حدودها مع عدد من الدول مثل بلجيكا من الشمال، والمانيا ولوكسمبورغ في الشمال الشرقي، واسبانيا واندورا من الجنوب الغربي، وسويسرا وايطاليا من الشرق، ويحيط بها البحار مثل البحر المتوسط من الجنوب، وبحر الشمال من الشمال، وتعتبر ثاني أكبر دولة في اوروبا.

السفر الى فرنسا
السفر الى فرنسا

طبيعة المناخ و أفضل أوقات السفر الى فرنسا 

يختلف المناخ في فرنسا باختلاف الطبيعة التضاريسية للدولة، فهي تقع في أكثر من محيط مناخي في آن واحد، وهم المناخ القاري، ومناخ البحر الابيض المتوسط، والمناخ الذي يسودها على جبال الألب والقمم الجبلية التي تغطيه، وأيضًا مناخ المحيط الأطلسي.

ويختلف الطقس باختلاف المنطقة، فتتميز المناطق الواقعة على ساحل البحر المتوسط بالشتاء المعتدل في درجة الحرارة والصيف الحار، بينما المناطق الجبلية تكثر فيها الثلوج والمناخ الجبلي، أما عن المناطق الداخلية يشملها المناخ القاري، والذي يعرف بحرارته صيفًا وبرودته شتاءً، ومن المدن التي تتمتع بهذا الطقس باريس، بينما يكون المناخ على ساحل المحيط الاطلسي غزير الامطار طوال أيام السنة.
ويختلف الوقت باختلاف المنطقة التي ستذهب إليها، ولكن يعد أفضل وقت بشكل عام بداية من ابريل حتى أكتوبر.

أهم المدن السياحية في فرنسا

تضم فرنسا الكثير من المدن ذات الطبيعة المختلفة والتي تمتاز كل واحدة منها بأماكن سياحية مميزة ومعالم أثرية ومناظر طبيعية تجذب إليها السياح من كل بقاع الأرض، وعند زيارتك لفرنسا ستجد ما يستحق السفر إليها، فهي واحدة من أهم الدول الاوروبية التي تمتلئ بالزوار على مدار العام؛ لذلك سنطلعك في السطور القادمة على أهم المدن وأشهر الأماكن السياحية بها.

السياحة في باريس

باريس هي مدينة الحب كما يُطلق عليها، وهي من أجمل المدن الفرنسية، وهي مركزًا تجاريًا هامًا منذ القدم، فتشتهر بها تجارة العطور، والأزياء، والندوات الثقافية، والمعارض الفنية، علاوة على شهرتها بمعالمها الأثرية الفريدة التي تأتي إلى ذهنك عند ذكر اسمها، وتعد العملة الرسمية في البلاد هي اليورو، ومن أشهر الأماكن السياحية في باريس

برج إيفل الأشهر في رحلة السفر الى فرنسا

بالحديث عن باريس تأتي الصورة الذهنية لبرج إيفل أول شئ في بالك، فهو من أهم رموز المدينة، وقد تم بنائه عام ١٨٨٩ م، ويبلغ ارتفاعه ٣٢٤ م، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة داخل البرج مثل استعمال التليسكوب الذي يجعلك ترى المدينة بشكل أفضل، وتناول الطعام في مطعم البرج، ومشاهدة اللوحات التي تحكي قصة بناء البرج، فضلًا عن التقاط الكثير من الصور.

اوقات الزيارة

يفتح البرج ابوابه للزوار من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية عشر إلا ربع ليلًا، وتتغير أسعار تذاكره التي يمكنك الإطلاع عليها والحجز من خلال الموقع الرسمي للبرج.

ديزني لاند

هي من أهم معالم باريس الترفيهية، فيمكنك قضاء وقت ممتع داخل المدينة أثناء رحلة السفر الى فرنسا، وتقوم بالعديد من الأنشطة مثل دخول جزيرة المغامرات، والتي تستخدم فيها خريطة من أجل الخروج، وأيضًا ركوب السيارات، وغيرها من العاب المغامرة، فضلًا عن العروض التي تقام داخل المدينة، والسينمات والمطاعم والمقاهي، وأماكن التسوق والتي ستحظى في جميعهم بالكثير من المرح.

اوقات الزيارة

تستقبل المدينة الزوار يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، وتختلف أسعار التذاكر والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للمدينة.

متحف اللوفر الأشهر في رحلة السفر الى فرنسا

هو واحد من أهم وأشهر متاحف مدينة باريس، فيضم المتحف آلاف القطع الأثرية، وقد تم افتتاحه عام ١٨٩٣، ويمكنك من خلاله الاطلاع على الآثار المصرية القديمة، وبعض الاثار القديمة التي تعود الى السومرية، والرومانية، وما قبل الإسلام، والإسلامية، فضلًا عن كثير من المنحوتات واللوح

اوقات الزيارة

تختلف اوقات الزيارة حسب الموقع الرسمي للمتحف، ويصل سعر الفرد فيه إلى ١٥ يورو، ويوجد بالمتحف المطاعم التي يمكنك أن تأخذ استراحة بها، كما يوجد عدد من المتاحف الاخرى داخل باريس مثل متحف بيكاسو، متحف برانلي باريس، متحف البوليس، متحف تاريخ الطب والجراحة، وغيرهم.

قوس النصر

يأتي في المرتبة الثانية لمعالم باريس الاكثر زيارة بعد برج إيفل، فهو يقع في شارع الشانزليزيه، وقد بناع نابليون لتخليد نصره، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذا البناء والصعود اعلاه، والقيام بجولة حولة، ويمكنك زيارته بـ ١٢ يورو.

فرنسا
فرنسا

السياحة في كان

هي من أجمل المدن الفرنسية ذات الشهرة الواسعة، وتشتهر بالمهرجان السينمائي الذي يقام كل عام، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية والمعالم الهامة مثل متحف لامير الذي يحتوي على القطع البحرية المميزة، ومدينة كان القديمة التي تبرز المدينة الفرنسية العريقة والتي ستشعر بداخلها وكأنك تعود بالزمن إلى الوراء، كما أنها تضم قصر الاحتفالات الذي يقام فيه الكثير من الفعاليات الهامة، وشارع لاكروازيت الشهير والذي يضم عدد من المطاعم والمقاهي ويُباع فيه اللوحات.

السياحة في نيس

إذا كنت ترغب بقضاء وقت ممتع على شواطئ ذات طبيعة خلابة، فستكون وجهتك داخل فرنسا هي نيس، وذلك لأنها تضم الكثير من الشواطئ المميزة فضلا عن المعالم والاماكن السياحية الرائعة ومن أمثلتها المدينة القديمة في نيس، منتزه فونيكس وانجليه، وسوق زهرة كور ساليا، وقلعة نيس.

السياحة في مرسيليا

تعتبر مرسيليا ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس، ويوجد بها أكبر ميناء بحري، كما تعد مركزًا تجاريًا واقتصاديًا هامًا، ويوجد بها عدد كبير من المسلمين، وتمتاز بشواطئها المميزة وطبيعتها الجملية، ويوجد بها الكثير من المعالم مثل متحف الحضارة الاوروبية، وكاتدرائية نوتردام دو باري، والميناء القديم.

السياحة في ليون

هي من أجمل واهم المدن الفرنسية، وأكبرها وتضم الكثير من المعالم السياحية العريقة، وقد قامت منظمة اليونسكو باعتبارها موقعًا للتراث العالمي، ولها أهمية كبرى في المجال الفني والسينما، ومن أهم الأماكن السياحية بها متحف التقاليد الشعبية، والذي يعكس التقاليد الشعبية في فرنسا ويجعلها مادة مرئية، وأيضًا يوجد بالمدينة ساحة بلكور، وحديقة بارك دي لا تيت دي أور.

وهناك عدد من المدن الأخرى ذات الطبيعة الساحرة مثل مدينة ستراسبورغ، ومدينة انسي وشامونيه، ودوميدي، وكولمار وغيرها.

تأشيرة السفر الى فرنسا من مصر

هناك بعض المتطلبات والاوراق التي يجب عليك تجهيزها قبل التوجه إلى طلب فيزا فرنسا وتتمثل في عدة خطوات أولها طلب نموذج تأشيرة وتحديد موعد من أجل إيداع الطلب والذي يتراوح من ١٥ يوم حتى ٦ شهور وتتمثل الاوراق في

  1. نموذج طلب فيزا
  2. جواز سفر ساري لمدة ٦ أشهر
  3.  ٢ صورة شخصية بخلفية بيضاء
  4. تأمين صحي من أجل السفر
  5.  كشف حساب بنكي
  6.  خطاب من جهة العمل باسم الشخص والراتب والمهنة
  7. تذاكر السفر
  8. تذاكر الفندق او مكان الإقامة الذي ستقيم به.
اترك تعليقا