الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى سنغافورة : دليل سياحي شامل وأهم النصائح لرحلتك

بلدُ جميلة ممتعة، مليئة بمقوماتٍ سياحية خلابة، ومناظر طبيعية بديعة، أينما كنت بها ستجد معلم سياحي تدخله، ونشاط تستمتع بالقيام به، السفر الى سنغافورة سيضمن لك رحلة سياحية مختلفة في أحضان الطبيعة الساحرة.

السفر الى سنغافورة

تقع مدينة سنغافورة على جزيرة موجودة بجنوب أسيا، لا يفصلها عن ماليزيا سوى خليج جو هور، وما يساعد على جعلها مدينة سياحية يتسابق السياح لزيارتها، هو جوها الجميل، حثق تتمتع بدرجات حرارة تبدأ من 25 وتصل إلى 35 درجة طوال أوقات السنة، ولكن أفضل وقت لزيارتها هو الفترة من شهر أغسطس وحتى ديسمبر.

سنغافورة كما أوصى بها العرب المسافرون : دليل سياحي لرحلة شيقة

حدائق الخليج

واحدة من أهم الأماكن السياحية في سنغافورة، مليئة بالسياح من جميع الأعمار ومن كل أنحاء العالم، فهي حديقة ضخمة تمتد على مساحة 101 ألف كم، وتتكون من 3 حدائق تحظى وأنت واقف على جميعهم بإطلالة ساحرة للمياه.

بيت زجاجي مصمم على شكل كواكب الفضاء بداخله أزهار زاهية ملونة، ونباتات متنوعة، إنه قبة الزهرة الموجود في الحديقة، وهو من أفضل الأماكن التي يمكن أن تزوره بداخلها.

يضم هذا البيت الزجاجي مجموعة متنوعة من الأزهار والنباتات، الوصول إليها متعة في حد ذاته، فالصعود إليه يتم من خلال عدد من الجسور، وسعر الدخول إلى الحديقة هو 315 جنيهًا.

حديقة حيوانات سنغافورة

السفر الى سنغافورة
السفر الى سنغافورة

أكبر حدائق الحيوانات في قارة آسيا بأكملها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 28 ألف كم، تعد من أهم المزارات السياحية في سنغافورة لكونها تضم أكثر من 300 نوعًا مختلف من الحيوانات، بعضها نادر والبعض الآخر مهدد بالانقراض.

تستطيع بداخلها أن تركب السيارة أو الحافلة المكشوفة وتتجول وسط الحيوانات وتشاهد تلك الحيوانات النادرة مثل النمر الأبيض، والأفيال الأسيوية، والقرود ذات الضخمة، وتلتقط أجمل الصور التذكارية لهم.

كما أنك تستطيع رؤية الحياة الأفريقية بها، فقد تم تخصيص جزء من الحديقة للحياة الأفريقية يضم الحيوانات التي تميزها، وتقدم تمثيلًا دقيقًا للسفاري الأفريقية، تستطيع أن تحصل على هذه المتعة وتدخل الحديقة مقابل 415 جنيهًا.

السفر الى سنغافورة والتجول في الحديقة النباتية

أقدم حدائق النباتات في العالم، يصل عمرها إلى 160 عام، فصنفتها اليونسكو ضمن قائمة المواقع التراثية العالمية، يساعد على تنوع محتوياتها من النباتات، كبر مساحتها التي تصل إلى 82 ألف كيلو متر.

تتكون الحديقة من مجموعة أقسام منها حديقة الأوركيد، تستطيع بها أن ترى أندر وأجمال نباتات الأوركيد، وتستطيع أيضًا أن تتجول في حديقة الزنجبيل، حديقة جميلة صغيرة بها شلال يصدر أصواتً رائعة، التقط عنده أجمل الصور التذكارية.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بالأجواء الاستوائية في هذه الحديقة، ثم الذهاب لتناول وجبة لذيذة أمام مناظر طببعية بديعة في المطاعم الموجودة بالحديقة، لا تنس التقاط الصور الفوتجرافية مع بحيرة البجع، حيث يحلق فوقها الطيور الملونة.

عجلة سنغافورة

السفر الى سنغافورة
السفر الى سنغافورة

عجلة ضخمة هائلة، يصل ارتفاعها 160 مترًا، تستطيع من ارتفاعها الشاهق مشاهدة الكثير، وخوض تجارب مثيرة، فالعجلة تدور نصف ساعة في الدورة الواحدة، وهو ما سيمكنك من رؤية مناطق ومعالم سنغافورة الجميلة والمتنوعة.

تتسع الكابينة الواحدة في العجلة لثمانية وعشرين شخصًا، وهي تضم 28 كابينة، اجمع أصدقائك واحظوا بواحدة من أروع التجارب السياحية في سنغافورة بأكملها.

جزيرة سنتوسا

أن تتوجه إلى جزيرة سنتوسا بسنغافورة يعني أنك ذاهب إلى بقعة الترفيه والأماكن الترفيهية والمرح، لذا هي واحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح والسكان أيضًا، حيث يُقدّر عدد زوارها سنويًا بأكثر من 5 ملايين سائحًا.

استمتع بنزول المياه والسباحة بشواطئها، ثم خض تجربة ركوب القوارب البحرية، والذهاب في رحلة مائية مثيرة، ثم تناول وجبة محلية لذيذة، واحتسي مشروبًا بارد لذيذ.

طريق اورشارد

طريق لا بد أن تمر عليه خلال رحلتك السياحية، فهو يلخص الحياة في سنغافورة، يضم العديد من المتاجر التي تبيع كل ما تتخيله من ملابس، وهدايا، وتوابل، وعطارة استوائية مميزة، ناهيك عن متاجر الفاكهة اللذيذة.

يتمتع أيضًا الطريق بوجود مجموعة من المقابر الأثرية والمعابد والمعالم السياحية المطلة عليه، إذا كنت من محبي الآثار يمكنك أن تتمتع بجولة سياحية مدهشة عليه، بعد الانتهاء من التجول بين المحال المذهلة، إجلس على أحد المطاعم وتناول ألذ المأكولات.

سنغافورة كما أوصى بها العرب المسافرون : دليل سياحي لرحلة شيقة

معبد سن بوذا من السفر الى سنغافورة

يقع متحف سن بوذا في الحي الصيني، وهو بوابتك للتعرف على الفلسفة والديانة البوذية، الممتدة عبر الأجيال المتتالية، وهو خير مثال لتجسيد الفن الصيني الرائع، أهم أثر يمكن أن تراها بداخله هي أسنان بوذا.

تلك الأسنان التي سقطت أثناء جنازة بوزا في الهند، وتم الاحتفاظ بها في هذا المعبد، المكون من أربعة طوابق، كل طابق منهم يضم قطعًا مميزة، فتستطيع مثلًا في الطابق الثالث أن ترى بعضًا من رفات بوذا.

ويعتبر الطابق الرابع هو محور ذلك المتحف، يمكنك الجلوس فوق سطح المعبد في الحديقة الرائعة، أو التوجه للطابق السفلي وقراءة كتاب أثناء تناول وجبة نباتية لذيذة.

متحف الحضارات الأسيوية

يحافظ المتحف على الحياة الأسيوية، وهذا ما ستكتشفه منذ أن تطأ قداماك أولى بقاعه، فهو يعمل على تقريب مفاهيم وثقافات الحضارات الأسيوية، بما يساعد في خدمة السلام العالمي.

تستطيع أن تحضر داخل المتحف واحدًا من المعارض المشتركة، التي تقوم فيها كل دولة بعرض ثقافتها وفنونها، في محاولة لإزالة الحواجز العراقية والدينية، وهو أحد المتاحف التي يقبل السياح لحضور فاعلياته، يمكنك دخوله بسعر 90 جنيهًا.

ستجد متعة بعد قراءتك عن : افضل جزر سنغافورة : إحداهما على شكل سلحفاة وأخرى تصلها بالتليفريك

سد مارينا

السفر الى سنغافورة
السفر الى سنغافورة

واحدة من الأشياء التي ستلاحظها أثناء تجولك في سنغافورة أن مبانيها تعكس المهارة الشديدة لهم في العمارة، وحرصهم طوال الوقت على وجود أنشطة ترفيهية متنوعة ومميزة، وسد مارينا هو خير تجسيد للمزج بين العمارة والترفيه.

بُني السد عبر قناة مرينا، والتي يبلغ عرضها 350 مترًا، بغرض تخزين المياه من أجل الشرب والزراعة، بالإضافة لحمايتها من الفيضانات أثناء فترات هطول الأمطار، ولكنهم استفادوا منه أيضًا في الأنشطة الترفيهية.

فقد استخدم المسؤلون الفترات الهادئة للقناة في إقامة الرياضات المائية كسباقات القوارب والتجديف، كما تم استخدام المساحات الخضراء الموجودة على قبته كملاعب لممارسة رياضات الجري، وركوب الدراجات، ولعب كرة القدم، فهو واحد من أهم معالم سنغافورة السياحية التي تحقق متعة لزوارها، ويفضل السكان والسياح التوجه للاسترخاء على مساحاته الخضراء في عطلة نهاية الأسبوع.

سيهمك قراءة : الطبيعة فى سنغافورة : أجمل الاماكن السياحية والطبيعية في سنغافورة

تكلفة الطيران والسفر الى سنغافورة

تعتبر رحلات طيران السفر الى سنغافورة من الرحلات الرخيصة، التي لا تحتاح إلى تكاليف باهظة، حيث تبلغ تكلفة رحلة الذهاب من القاهرة إلى سنغافورة 5230 جنيهًا، وقد يقل هذا السعر أو يزيد وفقًا لفترة وتوقيت السفر.

اترك تعليقا