الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى بالي : برنامج سياحي شامل لأجمل جزر اندونيسيا

السفر الى بالي الجزيرة الفريدة من نوعها، ذات شهرة واسعة لمن يرغب في الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والابتعاد عن صخب الحياة وروتين العمل المتكرر، كما تعد مكانًا رائعًا للأزواج الذي يبتغون قضاء عطلة شهر عسل مميزة.

طالما تغنى المسافرون العرب بجزيرة بالي والسفر إليها، من بين هؤلاء أحمد جبران، الذي تغنى بجمالها قائلًا: “في جزيرة بالي تشعر أن الزمن قد توقف.. هذا كلام حقيقي وليس خزعبلات وهمية، الجزيرة فيها كل مقومات البهجة والسعادة والاختلاف والطبيعة، التي ليس لها أي مثيل في أي مكان في العالم”.

يواصل جبران: “في بالي، تجد شواطئ سمراء اللون، وأخرى بيضاء أجمل من شواطئ جزر المالديف، وجزر صغيرة مساحتها لا تتجاوز 2 كيلومتر مربع، تخيل أن بالي بها أكثر من 100 شلال، إضافة إلى بركانين، ومساحات خضراء شاسعة وطبيعة خيالية”.

السفر الى بالي

وهي واحدة من أهم جزر اندونيسيا، وتكاد تكون أفضلهم على الإطلاق عند الكثير من السياح، فالجزيرة تحتوي على الشلالات والحدائق والمساحات الخضراء المُلهمة والمريحة للأعصاب، وتجعل من يزورها يرغب بتكرار هذه الزيارة.

السفر إلى بالي يعني الفصال، كما يقول أحمد سامي، ويضيف: “المكان الوحيد الذي لن يمكنك ممارسة الفصال فيه هو السوبر ماركت، حيث سعر كل شيء محدد سلفًا. دائمًا ما كنت أشتري كل شيء في أي مكان بنصف سعره، وإذا كنت واصلت الفصال كان من الممكن أن أحصل عليه بسعر أقل من ذلك”.

إذا لم تكن حضرت برنامج السفر إلى بالي جيدًا فلا تقلق، يقول لك أحمد سامي: “عندما تمشي في أي شارع في الجزيرة، ستجد من يقف على الرصيف ينادي عليك: “Hey boss .. Boss .. trip for tomorrow” ومعهم خريطة بالي في أيديهم مُوضَح عليها معالم بالي مثل أهم المعابد والمعالم السياحية، اختر من تشاء منهم واتفق معه”.

يواصل سامي: “ستخبره بالموعد وبعنوان فندقك، وفي الموعد المحدد ستجده في انتظارك، سيكون معك وسيرافقك للمكان الذي اخترته، وستجده أيضًا قد أعد برنامجًا تزور فيه أكثر من مكان على هامش الرحلة التي اخترتها.. أما إذا كنت من عشاق المغامرة فيمكنك استئجار موتوسيكل بـ 5 دولار في اليوم، وتذهب به أينما شئت”.

أما عن عملة إندونيسيا، فيقول قاسم الحتو، مسافر عربي: “عملة اندونيسيا هي الروبية، ويفضل أن يكون معك دولار وتحوله هناك، ويفضل أن تكون العملة التي ستحولها من فئة الـ 100 دولار، حيث سيكون سعر التحويل أفضل”.

تعرف أكثر على : بوابة السياحة في بالي

اين تقع بالي

تقع جزيرة بالي في دولة اندونيسيا، والتي تقع بالتالي في قارة آسيا، ويحيط بها من الشرق جزر سوندا الصغرى، كما تُحاط بجزيرتي جاوة ولومبوك، وتبلغ مساحة بالي حوالي ٥٦٣٣ كم مربع. ويتحاوز عدد سكانها الـ ٣ مليون نسمة، وتعد دينباسار العاصمة الرسمية لبالي.

السفر الى بالي

اللغات والديانات في رحلة السفر الى بالي 

يوجد في السفر الى بالي الأغلبية العظمى من الهندوس، والذين يؤمنون بالديانة الهندوسية، كما يوجد العديد من الأديان الأخرى بها، ولكن بنسب قليلة مثل الإسلام والمسيحية، والبوذية على الرغم من سيادة الدين الإسلامي في دولة اندونيسيا.
وتعد اللغة الاندونيسية هي اللغة الرسمية داخل البلاد، ويتم استخدام اللغة الإنجليزية أيضًا داخل البلاد، فضلًا عن وجود عدد من اللهجات.

يقول المسافر العربي، قاسم الحتو: “انتبه، فرغم من أن إندونيسيا بلد مسلمة، إلا أن جزيرة بالي أغلب سكانها من الهندوس، وكثير من أكلاتهم تحتوي على لحم الخنزير، أما بالنسبة للأكلات الإندونيسية فأسهل وجبة تطلبها هي Nasi Campur، ومعناها مكس أرز، وسعر الطبق 2 دولار، وأيضًا من الممكن أن تأكل Nasi Goreng أو Mie Goreng وهما أرز أو نودلز مقلي مع خضار أو لحوم على حسب طلبك”.

حالة الطقس في بالي

هي من الجزر ذات المناخى الدافئ بشكل عام، وذلك لوقوعها بالقرب من خط الاستواء، فيكون المناخ مناسب معظم أيام السنة، مع وجود بعض الأمطار في المناطق الجبلية المرتفعة. مما يجعلها مناسبة للسياحة طوال أيام السنة وتحظى على اهتمام الكثير من السياح.

يقول قاسم الحتو، أحد المسافرون العرب: “أفضل أوقات السفر الى بالي هي من شهر مايو إلى شهر نوفمبر، في هذه الفترة يكون الجو مشمس وجاف، أما في الأشهر من ديسمبر إلى أبريل، تكون نسبة الأمطار عالية، ورغم ذلك أقول لكم إنه في أي وقت من أوقات السنة تسافرون فيه إلى بالي تكون الأنشطة في بالي متاحة”.

تأشيرة السفر الى بالي

هناك بعض المتطلبات والأوراق التي يجب أن تتوافر معك من أجل الحصول على تأشيرة السفر الى بالي ، أو اندونيسيا بمعنى أصح ومن هذه المتطلبات.

  • طلب نموذج استمارة
  •  جواز سفر ساري لمدة ٦ أشهر على الأقل
  •  صورة من جواز السفر وتكون ملونة
  •  صورة من تذاكر السفر
  •  خطاب يوضح سبب الزيارة سواء كانت زيارة عمل أو زيارة عائلية ويكون من الجهة الداعية للزيارة

ما هي أشهر الأماكن السياحية في بالي

يكثر في بالي العديد من الأماكن السياحية التي تجعلها وجهة سياحية أولى لدى السائحين، وتتميز بمجموعة من الحدائق والملاعب، والبحار والشواطئ ذات الطابع الخاص المميز ومن أشهر تلك الأماكن

١– جبل وبحيرة باتور

هو جبل ذو طبيعة خاصة وفريدة من أجمل الأماكن التي يتردد إليها السياح خاصة من العرب الذين يدركون جمال هذا الجبل، ويوجد أسفل الجبل بحيرة رائعة تسمى أيضًا باتور وهما من أفضل الأماكن التي تساعدك على الاسترخاء والاستجمام.

٢- الشلالات في رحلة السفر الى بالي

تحتوي جزيرة بالي على عدد من الشلالات الرائعة ذو المنظر الخلاب، والتي يأتي السياح إليها من كل مكان قاصدين التمتع برؤيتها، ومن أشهر الشلالات في جزيرة بالي شلال جيت جيت أو سيكومبول، وهناك بعض الرسوم التي تفرض على زائري هذا الشلال.

٣- حديقة القهوة

هو مكان رائع لعشاق القهوة، فيمكنك من خلاله مشاهدة الكثير من مزارع البن، وطريقة التصنيع، وستكون على علم بكل ما يتعلق بالقهوة عن طريق المختصين، كما يوجد به أغلى أنواع القهوة وألذها على الإطلاق، والمكان له طبيعة مميزة خاصة.

٤- حديقة الفراشة وحديقة الطيور

هما حديقتان مميزتان، فستجد داخل حديقة الفراشة الآلاف من الفراشات الملونة المميزة التي لم تراها من قبل، كما ستجد داخل حديقة الطيور أكثر من ثلاثمائة نوع من الطيور المختلفة، وستستمع بالاستماع إلى صوت الطيور في السماء وغناء بعضهم.

٥- حقول الأرز

يوجد الكثير من حقول الأرز في السفر الى بالي ، والذي يكسبها شكل مميز، ويأتي الكثيرون من أجل الاستمتاع بهذا المنظر الرائع والمساحات الخضراء الشاسعة، وتقسيماتها الفريدة.

٦- غابة اوبود للقرود

هي واحدة من أجمل المتنزهات  التي تقابلها في رحلنك السفر الى بالي وتضم الغابة الكثير من القروض بالإضافة إلى عدد من الحيوانات الأخرى والنباتات والطيور، مما يجعلها بمثابة محمية طبيعية فائقة الجمال، فضلًا عن وجود معابد وتماثيل هندوسية القديمة، ويُقام فيها الكثير من الأنشطة مثل الاحتفالات، وتفتح الغابة أبوابها للزوار طوال أيام الأسبوع.

أهم الأنشطة في جزيرة بالي

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في السفر الى بالي ، والتي ستستمتع بها كثيرًا وسط طبيعة ساحرة ومن أهم وأشهر هذه الأنشطة

  •  التجديف: تنتشر الرياضتين بشكل واسع في جزيرة بالي، فيكثر في بالي مياه الأنهار كما البحار وتستطيع الاستمتاع بكل منها، وتعد رياضة التجديف من الرياضات التي تطلب قوة عضلية، ويجب أن تأخذ معك ملابس أخرى لأنك ملابس ستصبح مبتلة لا محالة.
  •  الغوص :تحتوي بالي على الكثير من البحار التي تحمل في داخلها العديد من الشعب المرجانية الجميلة، ويصبح الغوص على رأس أولويات السياح عند الذهاب إلى بالي، وهي من المغامرات الرائعة، فيمكنك الغوص لمسافة ٢٦ م تحت سطح البحر.
  •  ركوب الأمواج: من أهم الرياضات في جزيرة بالي، وتحتوي على الكثير من المغامرة، وتصبح سهلة عليك بعد ممارستها، ويمكنك الاستعانة ببعض المدربين الموجودين على الشواطئ، ويأتي الكثير من السياح من أجل ممارسة هذه الرياضة.

السفر الى بالي

يعد الملعب من الأماكن الترفيهية الرائعة في جزيرة بالي، والتي يكثر التردد عليها، وذلك لاحتوائها على العديد من الانزلاقات المرتفعة والتي يصل ارتفاعها إلى ٤٥ م، وهي من مدن الألعاب الممتعة للكبار والصغار على حد سواء، وستحظى فيها بالكثير من المرح.

خبرات السفر إلى بالي مهمة جدًا، وخاصة الأنشطة، تقول سارة حجازي، وهي واحدة من أفضل من وثقوا رحلاتهم للسفر إلى الجزيرة من المسافرين العرب: “الأنشطة في بالي عادة ما تكون لأماكن مثل شلالات أو معابد أو مزارع الأرز، هذا بالطبع إلى جانب الشواطئ، وكلها أماكن تستطيع الوصول إليها بالاسكوتر. في بالي ينتشر أيضًا في كل مكان الـ Yoga &Meditation يمكنكم تجربته بـ 8 دولارات فقط. كذلك يمكنك تجربة رحلات البراكين بأسعار تبدأ من 15 دولار”.

تواصل سارة حجازي: “من أجمل الأنشطة في بالي، هي الرحلات إلى الجزر الصغيرة المحيطة بها، وهي تستحق بالفعل، حيث تستطيعون الذهاب إليها من خلال المراسي الخاصة بها في جزيرة بالي، من خلال لانش مثل الأتوبيس النهري السريع، وفي رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة، ومن أشهر هذه الجزر جزيرة لومبوك، وتكلفتها 45 دولار، وجزيرة نوسا ليمبونجان Nusa Lembongan وتكلفتها حوالي 35 دولار”.

تتابع سارة: “كذلك توجد جزيرة ملاصقة لـ Nusa Lembongan تسمى pendia Island بينهما كوبري يمكنكم عبوره باسكوتر. في أي جزيرة من هذه الجزر وسيلة المواصلات الوحيدة هي الاسكوتر، وبها كل الأنشطة البحرية التي يمكن أن تمارسوها، مثل الجيت سكاي، أو السنور كلينج أو الـ wave surfing إضافة إلى نشاط ليلي وهمي اسمه Fluo Night Dive تشاهدون فيه فيلم أفاتار تحت المياه، شيء خيالي، تشاهدون فيه الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية مع إضاءة معينة، من خلال تقنية الـ UV”.

السفر الى بالي
السفر الى بالي

الإقامة في بالي

تحكي سارة حجازي عن تجربتها في الإقامة في بالي، فتقول: “لا يمكن أبدًا أن تسافر إلى بالي دون أن تجرب الإقامة في فلل أوبود، فمنها الفلل الخاصة بحمام السباحة الخاص بها، وهي مناسبة تمامًا لـ”الكابلز”، وهناك فلل ليست خاصة إلا أنها تحتفظ في نفس الوقت بخصوصية كبيرة”.

تواصل سارة سرد تجربتها: “الفيلا تكون حوالي 4 غرف، والحقيقة أن الجميع يحافظ على خصوصية الآخرين. ما أن تستيقظ صباحًا ستجد الإفطار في المكان الذي تريده، سواء في حمام السباحة، حيث ستجد الصينية عائمة على المياه، أو في التراس أو سيأتيك حيث كنت. وأهم ما يميزه البان كيك المطبوخ بجوز الهند والفواكه الاستوائية.. كل هذا وغيره مقابل 320 جنيه فقط في الليلة الواحدة”.

اترك تعليقا