الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى ايطاليا : شروط التأشيرة وأجمل الاماكن السياحية

السفر الى ايطاليا التي تعتبر واحدة من أجمل الدول على الإطلاق، والتي تستقطب السياح من كل مكان في العالم لما بها من آثار ومعالم وطبيعة خلابة تستحق الزيارة، كما أنها تعد مركزًا للثقافة والطعام الذي تشتهر به من البيتزا والمعجنات.

السفر الى ايطاليا

تضم العديد من الحضارات مقل الرومانية واليونانية، ويزورها سنويًا ما يزيد عن ٤٠ مليون سائح، ويعد قطاع السياحة بها من القطاعات الهامة التي تعتمد عليه الدولة، فإذا كنت تريد السفر الى ايطاليا والتعرف على طبيعتها سنوافيك بكافة التفاصيل في هذا المقال.

اين تقع ايطاليا

تقع إيطاليا في قارة اوروبا، ويحيط بها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط، وبحر صقلية والبحر الأيوني من الجهة الجنوبية الشرقية، ومن الشرق البحر الادرياتيكي، والبحر الليغوري، والبحر التيراني، وتشترك في حدودها مع عدد من الدول وهم النمسا، وفرنسا، وسويسرا، وسلوفينيا، والفاتيكان، وسان مارينو، وأدى هذا الموقع المميز لجعلها مركزًا للتجارة حيث أنها تربط بين أكثر من دولة وأكثر من بحر في آن واحد.

السفر الى ايطاليا
السفر الى ايطاليا

المناخ في ايطاليا وأفضل اوقات الزيارة

تتميز درجة الحرارة داخل إيطاليا بالاعتدال، وتختلف باختلاف المناطق فتتميز المنطقة الشمالية بالبرودة الشديدة والثلوج في الشتاء والحرارة في الصيف بسبب وجود جبال الألب وجبال توسكان، أما في الوسط والجنوب يكون الجو أكثر اعتدالًا، وبشكل عام يعد الوقت المثالي لزيارة إيطاليا في الفترة بين شهر إبريل وشهر سبتمبر.

أهم المدن السياحية في ايطاليا

يوجد الكثير من المدن السياحية الرائعة التي يقصدها السياح في ايطاليا من أجل الاستمتاع بأجوائها الفريدة، ومعالمها المميزة، وأيضًا طبيعتها الخلابة ومن أشهر وأهم مدنها

روما الأمتع في رحلة السفر الى ايطاليا

هي عاصمة إيطاليا وأكثر المدن سكانًا، وأكبرها مساحة، كما أنها من أقدم المدن وتحوي بداخلها الكثير من التاريخ، فقد كانت أيضًا قديمًا عاصمة للرومان، ويمكنك التجول في المدينة وزيارة الأماكن السياحية بها في مدة لا تتجاوز الأربعة أيام؛ حيث يوجد بها عدد من الأماكن السياحية الجميلة

  •  الكولوسيوم

هو مدرج اثري عملاق يأخذ شكل بيضاوي، وقد تما بنائه وسط المدينة في القرن الاول الميلادي في عهد الحضارة الرومانية، وهو رمز من رموز المدينة ويعتبر مثالا هندسيا ومعماريًا رائعًا، ويأتي الكثير من أجل مشاهدته، ويمكنك أن تحظى بداخله بجولة سياحية رائعة وتستشعر بهذه الحضارة العظيمة.

اوقات الزيارة وسعر التذكرة

يفتح المتحف ابوابه للزيارة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً في فصل الصيف، ومن الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا في فصل الشتاء، ويبلغ سعر الفرد ١٢ يورو، بينما من هم اقل من ١٨ عامًا فيمكنهم الدخول مجانًا.

  • نافورة تريفي في السفر الى ايطاليا

هي معلم سياحي هام في ايطاليا، ومن أشهرها وأقدمها وتسمى النافورة أيضًا بنافورة الأمنيات؛ حيث يأتي إليها السياح ويقوموا بإلقاء قطعة نقود مع تمني أمنية معتقدين بتحقيق هذه الأمنية حتى أصبح عرفًا سائدًا بينهم، وتضم النافورة عدد من التماثيل المنحوتة والتي تشبه الكائنات البحرية.

  •  متحف بورغيزي

هو من أجمل المتاحف، فهو يضم الكثير من اللوحات الفنية الرائعة، ويوجد حوله العديد من الحدائق ذات الطبيعة المميزة، كما يحتوي على عدد من المنحوتات فائقة الجمال، وهناك المطاعم التي يمكنك شراء بعض المأكولات منها.

  •  السلالم الاسبانية

هي منطقة سياحية شهيرة بروما ويتكون من درج يربط بين أشهر المعالم في المنطقة فيمكنك مشاهدة العديد من المعالم السياحية والتماثيل، كما تستطيع الجلوس عليها والاستمتاع بالجو الحافل بالتاريخ من حولك.

ايطاليا
ايطاليا

فينيسيا أجمل ما برحلة السفر الى ايطاليا

هي بلد الجمال، والتي تعرف باسم البندقية، فهي مكان سياحي رائع ويكثر فيه استعمال القوارب، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في هذه المدينة وعلى رأسها ركوب الجندول وهو قارب صغير يبحر وسط القنال الكبير من أجل مشاهدة المعالم الايطالية وتصل مدة الرحلة إلى ساعة ونصف، كما يمكنك زيارة جسر ريتالو، وكاتدرائية سان ماركو، فضلًا عن قبة بلانيتاريو دي ميلانو التي تصنف بأنها أكبر قبة سماوية في ايطاليا، وبرج سان ماركو كامبانيل.

فلورنسا

هي من أكثر مدن إيطاليا جمالًا وأكبرها، وتُعرف فلورنسا فمعمارها المميز، فيوجد بها المباني التاريخية العظيمة وتوجد المدينة بالقرب من مطار فلورنسا ومن أشهر الأماكن السياحية فيها حدائق بوبولي، وجسر بونتي فيكيو، ومتحف اوفيزي غاليري، وأيضًا كاتدرائية فلورنسا، وقصر بيتي.

ميلان أجمل زيارات السفر الى ايطاليا

هي أجمل المدن الإيطالية فهي تمتلك ثروة من الأماكن السياحية الأثرية ويأتي إليها السياح لمشاهدة سحرها الخاص، ويطلق عليها أيضا اسم ميلانو ومن أشهر الأماكن السياحية فيها مسرح لا سكالا، وقوس السلام، ومتحف ليوناردو دافنشي، وكاتدرائية ميلانو وساحة دومو وغيرها من الأماكن السياحية المميزة.

نابولي

هي واحدة من أعرق المدن الإيطالية وتحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة ومن أكثر المدن تقدمًا على كافة المستويات وهي مطبخ صناعة البيتزا الإيطالية، وتم طبخ أول بيتزا عام ١٨٣٠ في مطعم، فلا يمكنك تفويت رحلتك السياحية بدون الذهاب إلى مطعم انتيكا بيتزا بورتالبا، ومن أشهر معالم مدينة نابولي قلعة ديلوفو، وحديقة فيزوف، وكنيسة سانسيفيرو.

تورينو

تعرف بالمدينة الملكية، وقد خرج منها أول ملك لإيطاليا الموحدة وكانت العاصمة الرسمية للبلاد وتضم الكثير من المعالم العريقة والمتاحف والقصور الفخمة، فضلًا عن كثرة المطاعم والسينمات بها، ومن أشهر الأماكن السياحية فيها المتحف المصري، والذي ستشعر فيه بأنك في مصر، ومتحف مولي أنتونيليانا، وساحة سان كارلو

السياحة في ايطاليا
السياحة في ايطاليا

كيفية التقديم على تأشيرة السفر الى ايطاليا

هناك عدد من المستندات التي يجب توافرها من أجل الحصول على الفيزا والتي تبلغ تكلفتها حوالي ٨٠ يورور وتتمثل هذه الأوراق في

  1.  جواز سفر ساري
  2.  صورة شخصية
  3. تأمين طبي من أجل السفر
  4. بيان بسبب الزيارة
  5.  كشف حساب بنكي
  6.  استمارة طلب فيزا
  7.  بيان ببصمات الأصابع
  8.  بيان بالغرض من الزيارة
  9. حجز الفندق أو مكان الإقامة
  10.  حجز تذاكر الطيران
اترك تعليقا