الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 7 وجهات يجب زيارتهم عند السفر الى اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا  يعتبر من أفضل وجهات الجذب السياحي، فهي تتكون من مجموعة من الجزر التي تحمل طبيعة خلابة تجذب السياح إليها من كل مكان، وتضم العديد من الشواطىء، والشلالات والحدائق والبحيرات، مع المباني الأثرية العريقة، وأماكن ترفيهية، مع المحلات التجارية التي تجعلك منبهرًا بها.

السفر الى اندونيسيا

تقع اندونسيا في قارة آسيا، وبالتحديد في الجزء الجنوبي الشرقي للقارة، وتشترك في حدودها مع الكثير من الدول مثل ماليزيا، والفلبين، وسنغافورة وغيرهم، وتحتل المركز الرابع من حيث عدد السكان في العالم؛ حيث يبلغ عددهم ما يقرب من ٢٤٠ مليون نسمة.

يعد النظام الجمهوري هو النظام السائد فيها، وعاصمتها هي جاكرتا، وتضم العديد من الطوائف والفئات المختلفة، وتعتبر الطائفتين السائدتين هناك هما الميلانيزية والجاوية.

قد يهمك: عاصمة اندونيسيا : دليل سياحي شامل للمسافرين العرب

اللغة في اندونسيا

تتنوع اللغات واللهجات في إندونسيا؛ حيث يتجاوز عدد اللغات بها الـ ٧٠٠ لغة، ولكن اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة الأندونيسية.
وتضم عدد كبير من المسلمين، ويكون بذلك الإسلام هو الدين السائد هناك، ولكن هناك أيضًا عدد من الأديان الأخرى كالكاثوليكية، والبوذية، والبروتستانية وغيرهم.

الحياة في اندونيسيا

إذا كنت ترغب السفر الى اندونيسيا فعليك أن تكون مُلمًا بكافة التفاصيل والأماكن المتعلقة بالسفر وهذا ما سنطلعك عليه في هذه المقالة:

تسمح اندونسيا لأكثر من ٧٠ دولة بالسفر إليها عن طريق جواز السفر فقط، وذلك بعد إلغاء التأشيرة ومنهم السعودية، كما يوجد بها العديد من الفنادق التي تختلف أسعارها ومواقعها.

وأيضًا تختلف باختلاف المواسم، وتتراوح أسعارها بين 750 دولارًا إلى 1200 دولارًا في قضاء 12 ليلة للفرد الواحد إذا كانت الفندق المختار بين أربعة وخمسة نجوم، أما في حالة ثلاثة نجوم يتراوح بين 500 إلى 650 دولارًا.

وتصل تكلفة الفرد الواحد في اليوم في رحلة سياحية شاملة إلى 130 دولارًا. تضم اندونسيا الكثير من المطاعم المختلفة التي تحمل مأكولات لبلدان مختلفة متنوعة.

كما تعتبر الأسعار مناسبة لمختلف المستويات الاجتماعية، وتعكس الأسواق الطابع الشعبي لاندونسيا وتضم العديد من الأعمال اليدوية.

قد يهمك: جزر اندونيسيا السياحية | الوجهة المثلى للاستجمام وقضاء شهر العسل
السفر إلى اندونيسيا
النصب التذكاري في جاكرتا

إجراءات السفر من مصر إلى إندونسيا

هناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تتوفر معك عند السفر إلى إندونسيا ‏إذا كنت مسافر بغرض السياحة أو أيًا من الأنشطة الحكومية أو الرياضية أو الترفيهية أو الزيارات العائلية أو زيارات العمل فعليك التقدم بـ

  1.  طلب نموذج تأشيرة
  2.  جواز سفر ساري
  3.  صورة بالألوان لجواز السفر
  4.  صورة من التذاكر وإيصال السداد
  5.  خطاب دعوة من الجهة المدعو إليها.

وإذا لم تكن مصريًا ولكنك ستسافر عن طريق مصر لابد من ارفاق صورة من تصريح إقامتك داخل مصر.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنشطة سياحية في قرية تيرتا جانجا في بالي اندونيسيا

أنواع تأشيرة اندونيسيا وتكاليف الرسوم

تحمل اندونيسيا نوعان من التأشيرة، تصل مدة الأولى إلى أسبوع برسوم تقدر بـ 10 دولارًا، أما الثانية تصل مدتها إلى شهر برسوم 25 دولارًا ويتم منحهما في المطار، كما يتم فرض بعض الضرائب التي يصل سعرها إلى سبعة دولارات عند المغادرة.

ما هو الوقت المثالي لزيارة اندونيسيا

يعد طقس اندونيسيا دافيء بشكل عام فلا تتجاوز درجة الحرارة بها ٢٨ درجة مئوية في معظم أيام السنة، وينقسم الطقس إلى جاف ورطب، ومن أكثر الأوقات متعة هي في الشهور الجافة والتي تبدأ من شهر مايو حتى شهر سبتمبر.

أهم المدن السياحية في اندونيسيا

تضم اندونيسيا العديد من المدن السياحية الرائعة التي تختلف طبيعة كل منهم عن الأخرى مما يجعلها مزارًا سياحيًا هامًا ومن أهم المدن بها:

جاكرتا وجهتك الأولى في اندونيسيا

جاكرتا هي عاصمة اندونسيا وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح ومنها حديقة انشول فهي تضم الكثير من الالعاب والحدائق المائية وغيرهم.

كما يوجد بها منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه، والذي يحتوي على حديقة حيوان ومتحف ومدينة العاب والكثير من المطاعم والمحلات التجارية.

بالإضافة إلى حديقة واتر بوم المائية، وعالم البحار جاكرتا الذي يضم أنواع مختلفة من الأسماك، والمتحف الوطني، وبرج موناس، وبحيرة سيتو باباكان، وغيرهم.

جزيرة بالي

عندما نتحدث عن اندونسيا لا نستطيع أن نغفل عن جزيرة بالي، فهي واحدة من أهم الجزر التي تستقطب السياح من كل مكان في العالم، وهي تبتعد عن جاكرتا بساعتين.

وهي من أفضل أماكن الاستجمام؛ حيث تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل صيد الاسماك والسباحة والكثير من الأنشطة الترفيهية.

ويوجد بها العديد من الشواطيء مثل شاطيء كوتا، وشاطيء جيمباران، وشاطيء نوسا دوا، وأيضًا العديد من الشلالات مثل شلال جت جت، وشامبوهان، وغيرهم.

كما تضم جزيرة بالي العديد من الحدائق والمعابد مثل معبد أولو واتو بالي، وحديقة سفاري بالي.

السفر إلى اندونيسيا
السفر إلى اندونيسيا

باندونج .. الجنة المفقودة في اندونيسيا

تعد باندونق أكبر مدن اندونيسيا وتشتهر بالكثير من البراكين والينابيع الكبريتية، بالإضافة إلى مزارع كثيرة يتم بها زراعة الشاي وبعض الفواكة.

وتحتوي باندونج على الكثير من الشلالات مثل شلالات ماربيا وهي قريبة من تلال بركانية، وأيضًا يوجد بها بركان تانكوبان، وحديقة حيوانات باندونج وأرض العجائب وغيرهم من مناطق الجذب السياحي، التي يجب أن تزورها عند السفر الى  اندونيسيا

ولا تنس الإطلاع على: بوابة السياحة في باندونج

بونشاك السفر الى اندونيسيا

تتميز مدينة بونشاك بجوها النقي وطبيعتها الخلابة، وتبتعد عن جاكرتا بحوالي ساعتين، وتضم المدينة الكثير من الحدائق مثل حديقة سفاري بونشاك، وحديقة الفواكة وحديقة الزهور.

كما تضم عدد من الشلالات مثل الشلالات السبعة والشلال التوأم وبعض البحيرات، والمساجد.

لومبوك

هي واحدة من أجمل جزر اندونيسيا، فهي تتمتع بمساحات شاسعة من الخضرة، والبحيرات والشلالات والشواطيء التي تجعلها وجهة أولى لراغبي السفر من أجل الاستجمام، ويمكنك من خلالها ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.

يوجد بها جزر جيلي والتي تعتبر واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي، وجبل رينجاني، والعديد من الشواطيء مثل الشاطيء الوردي، وشاطيء كوتا، وشلال تيو كليب، وحديقة الفيلة.

السفر الى سومطرة في اندونيسيا

تتنافس سومطرة في الجذب السياحي جنبًا إلى جنب مع جزيرتي بالي ولومبوك، وتتميز المدينة بشواطئها، وبحيراتها مثل بحيرة توبا الأكثر شعبية داخل سومطرة.

والتي يمكنك الاستمتاع بنزهة مميزة فيها عن طريق القارب، وأيضًا يوجد بها قصر ميمون ومسجد ميدان الكبير.

السفر إلى اندونيسيا
السفر إلى اندونيسيا

سورابايا

تُعرف هذه المدينة بتاريخها العريق وتضم الكثير من أماكن الترفيه والأماكن التاريخية والمعالم الأثرية وتسمى بمدينة الأبطال، وتوجد بها حديقة بونجكول سورابايا، وحديقة حيوانات بونبن، ونصب الأبطال التذكاري.

سيانجور

تجمع سيانجور بين جمال الطبيعة والتاريخ وتقع بين جاكرتا وباندونج وتضم حديقة الزهور نوسانتارا، وجونونج بادانج، وشلال سيكونداج.

بوكور .. عاصمة النباتات في اندونيسيا

تناسب بوكور من يرغب في الحياة الهادئة فهي بعيدة عن الازدحام، الذي قد تواجهه عند السفر الى اندونيسيا، وتحديدًا جاكرتا، وتتميز بجوها الساحر وطبيعتها الخلابة، وتضم المدينة حدائق بوجور النباتية، وقصر بوكور الذي يمثل واحدًا من أهم المعالم الأثرية.

اترك تعليقا