الرحالة و المسافرون العرب

أخطر مدن السرقة اثناء السفر حول العالم: بينها إسنطبول وباريس

السرقة اثناء السفر ، كيف سيكون شعورك هذا اليوم؟ الذي ستنام به ضابطًا منبهك على موعد طائرتك، الطائرة التي ستأخذك إلى بلد أحلامك، تلك التي حلمت بزياراتها سنين طويلة، وظللت تعمل وتجتهد وتدخر الكثير والكثير.

لتستطيع تحقيق هذا الحلم، تخيل أنت الآن في هذه البلد، تسير بشوارعها، تغمرك السعادة، تقرر إخراج هاتفك لالتقاط صورة تذكرية.

ولكن! هاتفك غير موجود، تحاول الاطمئنان على محفظتك، ولكنها هي الأخرى غير موجودة! نعم لقد سرقت في بلدتك المفضلة، وضعت خطة السياحة كاملة، ولكنك نسيت احتياطات السرقة، لذلك سنعلمك كيف تحظى بسفرية خالية من السرقة.

السرقة اثناء السفر

السرقة اثناء السفر تعتبر من أخطر المواقف التي يتعرض لها أياً منا، ولذلك أجعلنا نتعرف سوياً على بعض المواقف الخطرة وكذلك كيف نحمي أنفسنا من هذه المواقف التي لا يُحسد عليها أحد.

رحلة الخطر الأولى من المطار إلى فندق

أخطر جزء تحتاج فيه لحماية أغراضك هو الفترة ما بين خروجك من المطار ووصولك للفندق، حيث تحمل معك كل الأشياء والمتعلقات والأموال التي ستحتاجها في الرحلة.

لذلك ننصحك في تلك الفترة أن تستقل سيارة أجرة مرخصة وألا تركب سيارة غير مرخصة أو وسيلة نقل مزدحمة وغير منظمة.

في هذه الأثناء عليك الانتباه إلى النقود التي ستعطيها إلى السائق، فمن الشائع أن ينفي سائق التاكسي أنك أعطيته الأجرة المطلوبة، ويتهمك أنك أعطيته أجرة أقل، ويعتمد في ذلك على عدم اعتيادك على العملة الجديدة، لذلك انظر إلى الأجرة جيدًا قبل أن تعطيها إليه.

رحلة الخطر الثانية السير في الشوارع

أثناء تجولك في المدينة يفضل أن تحمل محفظة إضافية، حيث يقول هينيش، المدون الألماني للسياحة الشهير، أنه لتجنب السرقة عليك وضع محفظة إضافية مخفية تحت الملابس تحتوي على الوثائق والبطاقات الهامة، ويمكن وضع كمية محدودة من النقود في المحفظة الأخرى التي يمكن إخراجها من الجيب خلال عمليات الشراء والدفع، فإن قام أحد بسرقتها، فلا بأس ولا أسف عليها.

احذر أن تتجول بمقتنيات ثمينة على رقبتك، فقد تكون عاقبة هذه الفعلة خطيرة، ولا نتمنى لك أن تقع في مثل هذا الموقف.

وأيضًا لا تعلق الكاميرا على رقبتك بحيث يراها كل من في الشارع وكأنك تدعوهم لسرقتك، حاول أن تضع هاتفك في مكان آمان في ملابسك، وعند وصولك للأماكن السياحية الكبيرة يكون هناك عدد من رجال الأمن، الذين يمكن أن يلتقطوا لك صور بكل ترحيب.

لا تخوض تجربة السفر قبل معرفة: كيفية التخلص من اضطراب النوم اثناء السفر

إذا تمت سرقتك بالفعل

السرقة اثناء السفر
السرقة اثناء السفر

لا ننصحك أن تقلد ما تراه في الأفلام ففي حالة تمت سرقتك بالفعل، لا تبدأ بالجري خلف من سرقك أيًا كان ما سرقه، ظنًا منك أنك تستطيع استعادته.

اتركه له بهناء وبطيب قلب، فأنت لن تحب أن تقضي باقي مدة سفرك راقد على سرير في المشفي بأي حال من الأحوال.. فالأفضل لك أن تتعرف على الأرقام الحكومية للإبلاغ عن السرقات والحوادث بشكل عام بداية من اللحظة الأولى لك في الدولة.

أخطر مدن قد تحدث فيها السرقة اثناء السفر

هناك العديد من المدن التي قد تتعرض بها للسرقة، فإذا كانت مدينة أحلامك التي تتطلع للسفر إليها واحدة من المدن التالية انتبه.

برشلونة
تنتشر السرقة بها في منطقة ممشى لاس رامبلاس الشهير، مع إنها واحدة من أكثر الدول استقبالًا للسياح إلا أن هذا لن يحيمك من التعرض للنشل.

روما
المكان الأمثل لسرقة مل ما هو ألكتروني من هواتف وكاميرات، ناهيك عن سرقة المحافظ والأموال، صحيح أنها مدينة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلا أنه إذا لم تنتبه قد تقضي رحلتك تبكي في غرفة الفندق.

باريس
الزحمة المنتشرة حول برج ايفيل لالتقاط الصور التذكارية، تجعله مكان مناسب تمامًا للسرقة، فالجميع محتشد، والكل مشغول بالصور أو الحديث، لذلك انتبه جيدًا أثناء تجولك في محيط البرج.

اسطنبول
مع إنها أكثر البلدان التي يحلم الكثير بالسفر إليها، ولكن طرق السرقة تتنوع فيها وتختلف، فعد سفرك لتركيا انتبه من سائقي التاكسي، وانتبه من الشوارع المزدحمة، والسير في الطرقات الجانبية المظلمة.

نصائح عامة لرحلة خالية السرقة اثناء السفر

  1. – ارتدي ملابس تحتوي على جيوب داخلية خفية كثيرة.
  2. – وزع أموالك على الجيوب لا تضع كله في جيبٍ واحد.
  3. – لا تحمل وتضع الأشياء الثمينة أثناء تجولك في الطرقات والشوارع.
  4. – اجعل الأشياء الثمينة والهامة بالنسبة لك قريبة من جسدك.
اترك تعليقا