الرحالة و المسافرون العرب

الحديقة الدولية في القاهرة : ملتقى ثقافي بألوان كل زهور العالم

الحديقة الدولية | عادة ما تتطلب عطلة نهاية الأسبوع نزهة ممتعة، وبما إنها نزهة أسبوعية سريعة فمن المفضل أن تكون قريبة من محل الإقامة وليست مكلفة بشكل كبير.

وكذلك تتميز نزهة نهاية الأسبوع بكونها نزهة عائلية، ما يجعلك تبحث عن مكان في متناول يدك ويتناسب مع أفراد عائلتك بمختلف أعمارهم.

وأيضًا قد تضع في اعتبارك أن مكان نزهتك لا يحتاج لمزيد من الوقت والجهد في التخطيط لقضاء يوم به أو للسؤال عن كيفية الوصول إليه، فلديك يوم واحد فقط لن تضيعه في التخطيط.

أين تقع الحديقة الدولية

تمتاز الحديقة بموقعها الاستراتيجي داخل القاهرة،  حيث تتقع في شارع د. محمود إبراهيم المتفرع من شارع عباس العقاد بمدينة نصر التي تعتبر من أكثر مناطق القاهرة الحيوية العامرة بالسكان والمولات التجارية.

وتم افتتاح الحديقة الدولية لأول مرة عام 1987بعد إنشائها على مساحة 55 فدان، لتمثل المساحات الخضراء والنباتات المزدهرة ذات الألوان الجذابة، 65% من مساحتها.

لماذا سميت الحديقة الدولية بهذا الاسم

يرجع تسمية الحديقة الدولية بهذا الاسم إلى أنها مركز لالتقاء الثقافات المختلفة التي تمتلكها كل دولة شاركت في بنائها، حيث تم التعاون بين دول مختلفة بالاشتراك مع مصر لبناء الحديقة، ليكون لكل دولة مشاركة في البناء قسم خاص بها تضع داخله بصمتها الخاصة. لتخرج الحديقة الدولية بالنهاية في صورة مكان سياحي يمكنك زيارته والاستمتاع بجميع تفاصيله.فتجد نفسك أمام نافذة يمكنك أن تنظر منها على الثقافات المتنوعة لدول مختلفة من العالم.

مواصفات الحديقة الدولية

فتنقسم الحديقة الدولية بالقاهرة من الداخل إلى ثلاثة أجنحة رئيسية، وهم الجناح العربي، والجناح الأوروبي، والجناح المصري الذي يوجد بالجزء الخلفي من الحديقة، ويتضمن كل جناح عدة أقسام، يمثل كل قسم منها دولة منفصلة بذاتها.

وعندما تتجول داخل الحديقة دولية تشعر وكأنك تمر سريعًا على كل دولة شاركت في بنائها متعرفًا على الطابع الثقافي لكل دولة، حيث تشمل الحديقة القسم الصيني والياباني والكوري واللبناني والإماراتي  وغيرها من الدول المشاركة. فإذا دخلت الجناح الأوروبي ستشاهد مثلًا القسم الكوري الذي ينقلك لمواصفات المعابد الكورية والأشجار الكورية كالأرز والآرو.

كما ستجد القسم الياباني والصيني الذي سيعطيك فكرة عن طبيعة المعابد الخاصة بتلك الدول، وستشاهد في كل قسم شيء يحدثك عن ثقافته فمثلًا يضم القسم الأمريكي تمثال الحرية الشهير، ويضم القسم الهولندي الطاحونة الهولاندية.

بينما يحدثك الجناح العربي عن ثقافة دول كالسعودية والإمارات والمغرب والكويت، أما الجناح المصري فيقدم لك صورًا عن أبرز معالم مصر السياحية كنهر النيل والسد العالي والقناطر.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها داخل الحديقة الدولية بالقاهرة

  • وعن الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل الحديقة الدولية، فتوفر لك الحديقة العديد من الأنشطة التي ستناسب رغبات جميع أفراد العائلة، فمن أبسط الأنشطة التي يمكنك القيام بها هي الجلوس على المقاعد المخصصة للزوار وسط النباتات والزهور في جلسة تأملية تتميز بالبساطة.
  • كذلك يمكنكم إذا كنتم أسرة أو عائلة أن تكونوا على طبيعتكم وتجلسوا مباشرة على الأرض، لتناول الطعام أو المسليات وفقًا للثقافة التقليدية لزيارة الحدائق.
  • كذلك توفر الحديقة مساحات واسعة وسط مناظر مريحة للعين لهواة المشي، فإذا كنت منهم فستحب ممارسة المشي بين أقسام الحديقة المختلفة وفي ممراتها بين نباتاتها التي تتعامد عليها الشمس فتعكس جمالها.

أنشطة الأطفال داخل الحديقة

  • وإذا كنت تصطحب أطفالك، فبالتأكيد سوف يحبون القطار الملون، وهو عبارة عن قطار يأخذهم في جولة شيقة مدتها ربع ساعة حول أقسام الحديقة.
  • ولأن الأطفال يحظون باهتمام كبير من القائمين على الحديقة، فتوفر لهم الحديقة منطقة ألعاب خاصة بهم.
  • كما توفر الحديقة الدولية في القاهرة لطفلك مسرح للعروض الفنية المعدة خصيصًا من أجله، حيث يقدم فقرات تشبه عروض السيرك، مثل البهلوان والساحر والأراجوز.
  • ولتكتمل نزهة طفلك، توفر له الحديقة بيت رعب معد له أيضًا ليوفر له جولة رعب ممزوج بالاستمتاع، ولكن تتناسب مع مرحلته العمرية، فستخرجهم تلك المغامرة من الشعور بروتين الدراسي وتجعلهم أكثر سعادة بنزهتهم.
  • الاهتمام بالأطفال لم يقف عن هذا الحد، فلو لم يجذب بيت الرعب طفلك، فلاا بأس يمكنه دخول سينما مخصصة له بتقنية ال 5D الشيقة والتي يمكنك مشاركته في مشاهدة عروضها.
  • ومن اللحظات الأكثر استمتاعًا التي يمكنك خوضها مع عائلتك هي جولة التجديف، حيث تمتلك الحديقة الدولية بحيرة يمكنك استئجار قارب صغير والذهاب به مع العائلة في جولة ممتعة بين الأشجار والزهور.
  • وبدلًا من الذهاب إلى حديقة الحيوان بالجيزة في جولة منفصلة، يمكنك زيارة حديقة الحيوان التي تم افتتاحها داخل الحديقة الدولية، والتي تتضمن أنواع متعددة من الطيور والحيوانات الأليفة والزواحف التي يعشقها الأطفال والكبار.

أنشطة أخرى بالحديقة

  • وكذلك تضم الحديقة الدولية متحف صغير للحيوانات المحنطة، والذي يضم عدة أجسام محنطة لحيوانات مثل الثعالب والتماسيح وبعض أنواع الدببة، وترفق تلك الأجسام المحنطة بلافتات تتضمن معلوات عن الحيوان نفسه، لتشعر وكأنك تشاهد برنامج وثائقي ممتع.
  • وتتضمن الحديقة الدولية مجموعة من المطاعم التي تقدم وجبات ومشروبات يمكنك تناول وجبة الغداء من خلالها، حتى تكتمل جولتك الممتعة ولا ينقصها شيء.

فتجد الحديقة الدولية أحد أنسب الاختيارات لقضاء يوم ممتع لك ولأسرتك، بين النباتات والحيوانات، حيث توفر لك العديد من الأنشطة داخل أقسامها المختلفة، لذلك فالحديقة الدولية ليست مجرد حديقة تقليدية بل هي نزهة متكاملة تضم أكثر من عنصر ترفيهي في مكان واحد.

مواعيد الحديقة وأسعار الدخول

وتكون الحديقة الدولية جاهزة لاستقبال الزائرين في جميع أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

وبالنسبة لأسعار الدخول فتحدد قيمة التذكرة لكل الأعمار بقيمة 10 جنيه في أيام الأسبوع بينما تكون في أيام العطلات الرسمية والأسبوعية بقيمة 40 جنيه.

حرصًا منا على تقديم أفضل خدمة للقارئ.. إذا كان لديك أي مشكلة مع محتوى التقرير، بخصوص معلومات غير صحيحة أو منسوخة من موقع آخر، أو وجود معلومات تعتقد أنه من المفيد إضافتها، يرجى استخدام هذا النموذج لإفادتنا بالشكوى أو التصحيح أو الإضافة.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.