الرحالة و المسافرون العرب

سافر البانيا بدون فيزا ولا تحليل pcr: الشروط والمدة المسموحة

البانيا بدون فيزا سؤال هام أصبح يدور الآن، وأسباب عديدة تجعل لدى الشباب الرغبة في السفر إلى الدول الأوربية بهدف العمل وتحسين المستوى المعيشي، أو بغرض السياحة وزيارة معالم البلاد المختلفة والتمتع بالمناظر الخلابة، ولأسباب أخرى متعددة، فقد أعلنت البانيا مؤخرًا الواقعة في القارة الأوربية، عن السماح للدخول لها بدون تأشيرة من 1 أبريل، إلى 31 ديسمبر 2021.

وعن البانيا فهي أحدى  أهم دول اقليم البلقان الواقع جنوب شرق أوروبا، والتي تبعد أقل من 72 كم  عن إيطاليا من خلال مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، وعاصمتها تيرانا وهي أكبر مدنها ولغتها هي اللغة السلافية، وعملتها الليك الألباني.

 

البانيا
البانيا

البانيا بدون فيزا

90 يوم هي المدة التي سمحت بها البانيا البقاء فيها للمواطنين دون تأشيرة، على ان تبدأ فترة الإقامة في البانيا من تاريخ الدخول الأول، كما انها دول عديدة التي لا تحتاج إلى فيزا عندما يسافر مواطنيها إلى البانيا  وجاءت كالأتي:

(تركيا، البوسنة والهرسك، ألمانيا، أرمينيا، ليختنشتاين، أستراليا، النمسا، أذربيجان، أندورا، كندا، جزر البهاما، بربادوس، بلجيكا، البرازيل، سلطنة بروناي، بلغاريا، تشيلي، التشيك، الدنمارك، الصين، كولومبيا، أنتيغوا وبربودا، كوستاريكا، كرواتيا، قبرص، السلفادور، إستونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، غواتيمالا، جورجيا، الأرجنتين، هولندا، هندوراس ،هونج كونج، هنغاريا، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوسوفو، الكويت).

(لاتفيا، ليتوانيا، إسبانيا، سويسرا، نيوزيلندا، لوكسمبورغ، ماكاو، مقدونيا الشمالية، ماليزيا، مالطا، موريشيوس، المكسيك، موناكو، الجبل الأسود، مولدافيا، المملكة المتحدة، النرويج، بنما، باراغواي، بيرو، بولندا، نيكاراغوا، البرتغال، رومانيا، الولايات المتحدة الامريكية، سانت كيتس ونيفيس، سان مارينو، سيشيل، صربيا، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، كوريا الجنوبية، السويد، تايوان، ترينيداد وتوباغو، أوكرانيا، فنزويلا، الإمارات العربية المتحدة،الأوروغواي، الفاتيكان).

البانيا بدون فيزا
البانيا بدون فيزا

شروط دخول البانيا بدون فيزا

يوجد العديد من مواطني الدول المختلفة يرغبون في السفر إلى البانيا، لذلك اذا لم تكن تحمل جنسية دولة من الدول المدرجة في القائمة أعلاه وترغب السفر البانيا بدون تأشيرة فهذا ممكن في الحالات التالية :

  1.  اذا كان لديك تصريح إقامة في دول شنغن .
  2.  إذا كان لديك تأشيرة شنغن الأوروبية متعددة الدخول .
  3.  اذا كنت تحمل بطاقة الاقامة في الولايات المتحدة .
  4.  اذا كنت تحمل تأشيرة دخول متعددة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  5.  اذا كنت تحمل تأشيرة دخول أو اقامة في بريطانيا .

كيفية السفر الى البانيا من مصر بدون تأشيرة

بالرغم من الغاء البانيا تأشيرة السفر لها فذلك لا يعني ان السفر سيتم دون إجراءات، بل يحتاج لعدة خطوات تتمثل في الأتي:

  1. جواز سفر ساري المفعول قبل السفر إلى البانيا لمدة 3 أشهر
  2. تصريح السفر من طرف وزارة الداخلية المصرية
  3. كشف حساب بنكي 2000 يورو
  4. شهادة تأمين على السفر الدولي
  5. حجز فندقي مؤكد في البانيا او دعوة من شخص مقيم هناك

مدة تأشيرة البانيا المجانية والرسوم

سابقا كانت رسوم السفر إلى البانيا تبلغ نحو 60 يورو، لكن حاليًا وبعد السماح للمصريين السفر دون فيزا لمدة 30 يوم، فيكفي تقديم كشف حساب بنكي لتحمل مصاريف الإقامة والسفر، فعند الوصول إلى احد مطارات هذه الدولة يتم ختم الجواز مباشرة ويستفيد المواطن المصري من التأشيرة المجانية.

ترتيب جواز سفر البانيا

يوفر جواز سفر البانيا إمكانية الوصول إلى 115 دولة، إما بدون تأشيرة، أو من خلال تأشيرة عند الوصول، أو بترخيص سفر إلكتروني، فهو يحتل المرتبة الـ 51 وفقا لمؤشر Guide لجوازات السفر، وهو مامنحه درجة إجمالية متوسطة وفق المؤشر.

4 دول يتمتع حاملو جوازاتهم السفر إلى البانيا دون تأشيرة او بالحصول على تأشيرة حال الوصول وهم “البرازيل، إسرائيل، تركيا، الاتحاد الأوروبي بأكمله”، ومع ذلك فإن حاملو جوازات السفر الألبانية يظلون بحاجة إلى تأشيرة لدخول حوالي 114 وجهة سفر في العالم، وهو ما يتيح ميزة السفر الفوري في جميع أنحاء العالم تقريبا، وتبقى الصين واليابان والهند من بين الدول التي تتطلب تأشيرة دخول عند السفر اليها .

جمال الطبيعة في البانيا
جمال الطبيعة في البانيا

معلومات عن البانيا

تتكون ألبانيا من 12 مقاطعة، واهم المقاطعات فيها هي تيرانا التي تقع فيها العاصمة “تيرانا” ودوريس وفيير والباسان، وتبلغ مساحتها حوالي 28748 كيلو مترا مربعا، وبالتالي فهي واحدة من اصغر بلدان أوروبا.

فيبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة، ومناخها بشكل رئيسي متوسطي قاري مع أربعة فصول متميزة.

يهيمن مزيج من اللغات والثقافات على ثقافة البانيا، اما النظام القانوني فهو القانون المدني، باستثناء قانون عرفي يعرف باسم “قانون ليك” والذي لايزال ساريا في شمال البلاد.

وتجرى الانتخابات فيها كل اربع سنوات ويتم انتخاب الرئيس بشكل غير مباشر وذلك من قبل المجلس.

اترك تعليقا