الرحالة و المسافرون العرب

افضل الاماكن السياحية في لندن للمسافرون العرب تكلفتها.. و أوقات السفر

من ساعة بيج بن لشارع اوكسفورد

افضل الاماكن السياحية في لندن | مروة الطوخي

يحلم  الكثير منا بزيارة  لندن  مدينة الضباب، أشهر المدن العالمية، والتى تتميز بأنها من أجمل مدن بريطانيا طبيعة، فهى موطن الموضة والأزياء والمتاحف والقصور والآثار القديمة، فهيا نصحبك في جولة ممتعة إلى افضل الاماكن السياحية في لندن. 

افضل الاماكن السياحية في لندن

 تقع لندن في جنوب شرق بريطانيا، فهى العاصمة البريطانية والمدينة الأكثر جذبًا للسياح، حيث تضم العديد من المعالم العريقة والمتاحف والمسارح، فهي مدينة شكسبير وتشارلز ديكنز، فأصبحت مقصد لمحبي السفر والترفيه لما تتمتع به من اماكن سياحية لا تجدها  في مدينة أخرى، وسنعرض إليك أهم هذه الاماكن في السطور القادمة..

ساعة بيج بن أشهر معالم السياحة في لندن

 الاماكن السياحية في لندن
الاماكن السياحية في لندن

 

أجمل ما تبدأ به جولتك في مدينة الضباب، ساعة بيج بن الأشهر بين الاماكن السياحية في لندن، حيث يصل عمرها إلى أكثر من قرن ونصف، وتعد رمزًا للتوقيت العالمي، كما يتميز برج الساعة ببنائه العظيم ذات التصميم المعماري الرائع وارتفاعه الذي يبلغ 96متر، إضافة إلى صوت جرسه الرنان الذي يملأ أرجاء المدينة، وقد تم افتتاحها عام 1858م، فلك أن تتخيل أن هذه الساعة تعمل بدقة لا مثيل لها حتى الآن!

وبإمكانك التجول والتنزه في ساحة الساعة حيث يحيط بها الكثير من الأماكن والمزارات، والتقاط أروع الصور التذكارية وخلفك ساعة بيج بن الأكثر عرضًا في الأفلام العالمية. 

قصر ويستمنستر مقبرة العظماء بلندن

الاماكن السياحية في لندن
الاماكن السياحية في لندن

 يعد قصر ويستمنستر  من أقدم القصور في مدينة لندن، وأهم الاماكن السياحية فيها، ويشتهر بموقعه المتميز الذي يجعله أكثر جذبًا للسياح حيث يقع على نهر التايمبز.

وأصبح الآن مقر لاجتماع البرلمان والمجلس العمومي بلندن، فيضم القصر 1100 غرفة و100 سلم.

فأبدأ جولتك داخل القصر، فستجد أنه مزين بأكمله  بالمفروشات المصنوعة من الجلد الخضراء، وتجد كنيسة وستمنستر ماري التى بالطبع ستخطف عينيك بجمال تصميمها، فهي مخصصة بالزواج وتتويج الملوك ودفنهم.

فكان إسحاق نيوتن وتشارلز من المدفونون بها، وتستطيع أن تستكمل جولتك بزيارة دير ويستمنستر الموجود بجانب القصر والذي يوجد به الكثير من القطع الآثرية الملكية، إضافة إلى عرض تاريخ ملوك إنجلترا والإنجازات الخاصة بهم.

ويمكنك زيارة قصر ويستمنستر بمدينة لندن في جميع أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، وتستغرق مدة جولتك في القصر حوالى 60 دقيقة.

برج لندن افضل الاماكن السياحية التى تستحق زيارتك

لندن
لندن

 أنصحك بزيارة برج لندن في بداية رحلتك الذي تم سجن فيه الملكة إليزابيث قبل أن تصبح ملكة انجلترا ، فهو قلعة تاريخية عظيمة ويحمل أسماءًا كثيرة منها البرج الأبيض والقلعة الملكية.

فهو يقع على الضفة الشمالية من نهر التايمز، فتم بنائه عام 1066 بأمر من الأمير وليام الفاتح، وكان يستخدم كحصنًا لحماية مدينة لندن، ورمزًا للتعبير عن قوة الأسرة الحاكمة، ثم تم تحويل هذا البرج إلى سجن إلى أن أصبح البرج من أهم وأشهر الاماكن السياحية في لندن.

وعند دخولك برج لندن ستجد أنه يتكون من ثلاثة أقسام رئيسية، فالقسم الأول بإمكانك زيارة البرج الأبيض أقدم المباني في لندن، والقسم الثانى الخاص بالجناح الداخلي الذي يرجع لعهد الملك ريتشارد الملقب بقلب الأسد، أما القسم الثالث فهو الجناح الخارجي الذي يحيط بالقلعة.

وستشاهد أثناء تجولك داخل البرج الغربان والخنادق، والكثير من الآثار والأسلحة والدروع الملكية، التى ترجع ملكيتها إلى الأسر التى حكمت لندن.

محمد صلاح وانجلينا جولي من بين تماثيل متحف الشمع بلندن

افضل الاماكن السياحية في لندن
افضل الاماكن السياحية في لندن

 تخيل أنك تزور متحف وتجد تمثال أنجلينا جولى ورونالدو، ولكنهم مصنوعين من مادة الشمع! فإنها مغامرة مختلفة بالطبع تعيشها فقط في متحف الشمع بلندن أو كما يعرف باسم مدام توسو، فهو يتميز باختلافه عن المتاحف الأخرى، حيث أنه يعرض تماثيل ومجسمات لمشاهير وشخصيات سياسية وتاريخية مصنوع جميعهم من مادة الشمع.

فأذهب إلى متحف الشمع بلندن واستمتع بمشاهدة مشاهير الفن ونجوم الرياضة، والتقط معهم بعض الصور التذكارية فتكون أقرب للحقيقة حيث أنها صُنعت باحترافية شديدة مع الدقة في تفاصيل الشخصية كاملة، مما جعله من أكثر الوجهات السياحية التى يأتى إليها الزوار من كل مكان.

فيضم متحف الشمع ثلاثة أقسام، فبإمكانك زيارة القسم الأول الذي يعرض مجسمات المشاهير منهم مارلين مونرو وانجلينا جولي.

ثم تذهب إلى القسم الثاني وهو الصالون الكبير الذي يضم أهم الشخصيات السياسية ونجوم الرياضة أمثال رونالدو ومحمد صلاح، أما القسم الأخير فيسمى بغرفة الرعب وتجد لافتة كبيرة تحذر من دخول الأطفال، فهى تعرض تماثيل لمجازر حدثت أثناء الثورة الفرنسية.

شارع اوكسفورد أهم الاماكن السياحية في لندن

افضل الاماكن السياحية في لندن

إذا كنت من محبي التسوق، فإليك شارع اوكسفورد، أشهر شوارع لندن حيث يضم أكثر من 300 محل تجاري، ويذهب إليه يوميًا أكثر من نصف مليون شخصًا، حتى وصلت مبيعاته إلى خمسة مليارات استرليني، فهو شارع الموضة والأزياء.

وتستطيع التسوق وشراء الكثير من الأزياء والاكسسوارات والهدايا المميزة، وأيضًا شراء كل ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة، فالشارع يواكب كافة التطورات التكنولوجية للهواتف المحمولة، وبإمكانك أيضًا ممارسة رياضة المشي على طول شارع اوكسفورد المزين بالزينة، والاستمتاع بمشاهدة المحال التجارية المزينة أيضًا، حيث أنك تشعر أنه يوجد احتفال بمناسبة ما.

اماكن سياحية في لندن في الشتاء

يفضل الكثير من السياح زيارة لندن في فصل الشتاء، للاستمتاع بأجواء الطبيعة الساحرة، حيث تتميز لندن بوجود العديد من الاماكن السياحية الشتوية التى يستطيع السائح زيارتها والتمتع بأجواء الشتاء الساحرة التى تجعل رحلته أكثر إثارة، فإليك افضل الأماكن السياحية في لندن في فصل الشتاء..

هايد بارك بين أفضل اماكن السياحة الشتوية في لندن

ابدأ رحلتك الشتوية في لندن مع هايد بارك اجمل حدائق لندن، ومصنفة أنها من أفضل اماكن سياحية في لندن للعائلات. قم بالتجول في الحديقة برفقة عائلتك، وتمتع برؤية جمال الطبيعة من الأشجار العالية والمساحات الخضراء والمناظر الخلابة حيث تجد الكثير من نافورات المياه بجانب البحيرة الاصطناعية، ولاتنس أن تذهب إلى أحد القوارب المزودة بدواسات للتجديف وعش مغامرة أكثر متعة حول المياه.

وتستطيع أيضًا ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية أو اللعب مع عائلتك بكرة السلة أو القدم. إضافة لوجود مدينة ألعاب خاصة بالحديقة وبها العديد من الملاهي والألعاب التى تناسب الكبار والأطفال أيضًا.

ويمكنك الذهاب إلى أحد مطاعم الحديقة لشراء ما تريده من طعام، فهي توفر خدمات مختلفة لزوارها.

وأما عن أوقات عمل هايد بارك فهي تفتح أبوابها لاستقبال الزوار يوميًا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 12 صباحًا، علاوة على أنها مجانية.

عين لندن: متعة رحلتك من ارتفاع 135 متر

عين لندن: متعة رحلتك من ارتفاع 135 متر
عين لندن: متعة رحلتك من ارتفاع 135 متر

عجلة عين لندن أو لندن أى هي من أهم المعالم السياحية التى توجد في لندن، وتم بنائها عام 1951، وتقع عين لندن على ضفة نهر التايمز في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل.

فهي مصممة على شكل عجلة كبيرة على ارتفاع يصل إلى 135 متر، وقطر يبلغ 120، وتنير بأضواء مختلفة ومميزة تجعل المشهد أكثر متعة.

فإذا كنت تهوى المرتفعات وتحب المغامرة، فهيا اصعد إلى عجلة لندن لتشاهد مدينة لندن أشهر مدن بريطانيا، من ارتفاع يصل إلى 135 مترًا، وتشاهد أيضًا  المناظر الطبيعية من الأشجار العالية والنباتات الخضراء.

إضافة إلى المباني العملاقة والمعالم الآثرية مثل قصر ستمنستر وكاتدرائية سنت بول، وذلك في مدة تستغرق 30 دقيقة، وتصل مدى الرؤية بها حتى مسافة 40 كم، وتستطيع التقاط اجمل الصور التذكارية من أعلى مكان أثناء دورانها حول محورها.

وتبدأ عجلة لندن في العمل من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 32 جنيه استرليني للبالغين.

 ومازال يوجد العديد من الاماكن السياحية الشتوية التى تستطيع زيارتها في فصل الشتاء، مثل قصر باكنجهام أعرق القصور البريطانية، ومتحف التاريخ الطبيعي، وزيارة المرصد الملكي وبرج الجسر إضافة إلى نهر التمز وغيرهم الكثير..

 افضل أوقات السفر إلى لندن

افضل الاماكن السياحية في لندن
افضل الاماكن السياحية في لندن

تشتهر مدينة لندن بالطقس الشديد في فصل الشتاء حيث أصبح سقوط الثلوج والأمطار أمرًا مألوفًا عند سكان المدينة، لكنه يتصف بالاعتدال في فصل الصيف. ولكن دعني أخبرك بأفضل وقت لزيارة الاماكن السياحية في لندن والاستمتاع بعطلتك.

يعد فصل الربيع من أفضل الأوقات لزيارة مدينة لندن، وذلك من شهر مارس وحتى شهر مايو، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة وكذلك أسعار الطيران تكون مُخفضة مقارنة بفصل الصيف، كما تقام الكثير من المهرجانات مثل مهرجان الزهور ومهرجان المتاحف.

ويختلف الأمر أيضًا حسب طبيعة السائح أو الزائر، إذا كان من محبي العطلات الترفيهية والتمتع بالشمس والبحر والرمال بالإضافة إلى حضور الحفلات دون الحاجة إلى ارتداء ملابس ثقيلة، ففصل الصيف يصبح أفضل وقت للزيارة، أو كان من محبي الطقس البارد والتمتع بأجواء الشتاء ومشاهدة الثلوج، والاستمتاع بإجواء رأس السنة، ففصل الشتاء الأنسب لك من بين الفصول لزيارة لندن، فعليك تحديد أفضل الأوقات لزيارة لندن مدينة الضباب.

اترك تعليقا