الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في سالزبورغ : أجمل 6 أماكن سياحية في جميلة النمسا

الاماكن السياحية في سالزبورغ | الرحالة |

مدينة سالزبورغ الفريدة، جميلة النمسا، مدينة تمتلك كل شئ يمكن أن يخطف الألباب عن جدارة وإستحقاق، بها الطبيعة الخلابة المتمثلة في جبال الألب التي تعانق هاماتها السحاب، والمساحات الخضراء التي يشقها الأنهار.

سالزبورغ تتغني بأجمل الألحان الطبيعية، ولم لا وهي مسقط رأس الموسيقي النمساوي الشهير موزارت، أما عن الاماكن السياحية في سالزبورغ فهي لا تعد ولا تحصي، فيها أجمل الأبنية التاريخية العريقة، الشاهدة علي أعتي الامبراطوريات، المتمثلة في أجمل القلاع والمتاحف، فضلاً عن القري النمساوية الساحرة.

تم إدراج سالزبورغ في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتتميز المدينة بطبيعتها الخلابة، التي جعلت من الكثيرين يصنفونها على أنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية الرومانسية في العالم.

كما يوجد في سالزبورغ الكثير من المحلات التجارية والماركات العالمية لمحبي التسوق وأيضا أفخم المطاعم والكافيهات والفنادق كما تنتشر بها أيضا محلات التحف والهدايا والأنتيكات القديمة.. في هذا التقرير دليل شامل مدينة سالزبورغ النمساوية الرائعة.

 

الاماكن السياحية في سالزبورغ

مدينة سالزبورغ تقع شمال النمسا، بالقرب من الحدود الألمانية، التي يوجد بها الكثير من المواقع السياحية الشهيرة، فهي تمثل للسياح النمسا الأنيقة الخلابة الراقية.

في مدينة سالزبورغ الهدوء والجمال والطبيعة الخلابة علي مدي النظر، مناسبة جداً لهواة الطبيعة والإستجمام بعيداً عن صخب المدن والضوضاء.

من أبرز معالم سالزبورغ السياحية، قرية هالشتات الشهيرة، والكثير من القلاع التاريخية مثل قلعة هوهن سالزبورغ.

أما عن المعالم الطبيعية فلا يوجد أجمل مما قد تقابله في سالزبورغ، من أبرز تلك المعالم كهوف ايزرايسنفلت الجليدية وغيرها.

1- قلعة هوهن سالزبورغش Hohenwerfen Castle

من أبرز وأهم الأماكن السياحية في سالزبورغ، قلعة هوهن سالزبورغش هي قلعة أثرية يعود تاريخها إلي أكثر من 900 عام. حيث بنيت في القرن 11، ومازالت حالتها جيدة حتي الآن، الوصول إليها يتم عن طريق إستخدام عربة كهربائية.

بنيت هذه القلعة عام 1077 وهي أكبر القلاع المحفوظة بشكل كامل في وسط أوروبا حيث أن هذه القلعة تتميز بارتفاعها وإطلالتها الجميلة التي تجذب الزوار إليها للاستمتاع بإلتقاط الصور أمامها والتمتع بالنظر إليها.

المواعيد : في الفترة ما بين شهري مايو إلي سبتمبر، تفتح يومياً من الساعة 9 ص حتي 6 م .

في الفترة بين شهري أكتوبر حتي إبريل، تفتح يومياً من الساعة 9 ونصف ص، حتي 4 ونصف م.

العنوان : Mönchsberg 34, 5020 Salzburg, النمسا

2- قرية هالشتات Hallstatt

قرية هالشتات الرائعة، تطل علي بحيرة هالشتات الخلابة، معني إسمها ” أرض الملح ” لما عرف عنها تاريخياً إنتاجها للملح.

كما توجد بتلك المنطقة أدلة أثرية تعود إلي عصور ما قبل التاريخ، ولذلك تعتبر من أقدم القري في أوروبا.

قرية هالشتان تبعد حوالي ساعة بالسيارة من سالزبورغ، والمسافة بينهما تقدر بحوالي 72 كم.

3- كهوف إيزرايسنفلت الجليدية Eisriesenwelt Ice Caves

لا يمكنك تفويت زيارة تلك الكهوف الخلابة، علي الرغم من أن رحلة الوصول إليها شاقة إلي حد ما، ولكنها بالطبع تستحق التعب.

تبعد الكهوف حوالي 50 كم من مدينة سالزبورغ، حيث يوجد الكهف في منطقة ويرفين، ويفضل الوصول صباحاً لتجنب الزحام.

كما أن الجو بالداخل بارد ولذلك يفضل إرتداء الملابس الدافئة والقفازات علي سبيل الإحتياط، يتم الوصول للكهف عن طريق مصعد كهربي.

4- المدينة القديمة في سالزبورغ Getreidegasse

لا يمكنك زيارة مدينة سالزبورغ، دون المرور علي المدينة القديمة، التي تعتبر القلب النابض لها، حيث يوجد بها العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

تقع المدينة علي قائمة اليونسكو للثقافة، وجزء كبير منها صالح للتمشية والإستمتاع بالتسوق ومشاهدة عبق التاريخ المتمثل في الكثير من الأبنية بها.

تعتبر هذه المدينة هي المركز الرئيسي لـ سالزبورغ حيث أنها تشتهر بالمحلات التجارية التي يوجد بها اشهر الماركات العالمية ويوجد بها المطاعم والمقاهي. وهي تعتبر المركز الرئيسي الذي يقصده السياح في نهاية رحلتهم بغرض التسوق وجلب الهدايا إلى أصدقائهم وأحبائهم.

5- ملاهي شتراس والشين Fantasiana Strasswalchen Amusement Park

متنزه أكثر من رائع، يناسب الرحلات العائلية، وخاصة الأطفال، حيث يحتوي علي الكثير من الألعاب المثيرة وألعاب الماء. وهي آمنة تماما.

6- قصر وحدائق ميرابيل Schloss Mirabell & Mirabellgarten

من أجمل الأماكن الرومانسية في مدينة سالزبورغ، حيث يقام في تلك القلعة الكثير من حفلات الزفاف.

يعود تاريخ بناء قصر ميرابيل إلي عام 1606 م، حيث بني علي الطراز الباروكي، وهو طراز أوروبي يتسم بالفخامة والرقي.

العنوان :  Mirabellplatz, 5020 Salzburg, النمسا

المواعيد : يفتح القصر أبوابه يومياً من 8 ص وحتي 6 م.

متحف بيت الطبيعة

تم تأسيسه عام 1924 ويضم معرضا لجميع جوانب الحياة في سالزبورغ كما يوجد به أيضا حوضا مخصص لجميع الكائنات المائية ويوجد بها أيضا حديقة الزواحف إضافة إلى المركز العالمي الموجود فيه.

قصر هيلبرون

تم تشييده منذ 400 عام وهو طراز قديم حيث تم تصميمه على الطراز الباروكي ليكون منتجعا صيفيا للبطاركة. ويقع على مساحة 148 فدان الأمر الذي جعله يقع وسط الخضرة الجذابة.

جبل مون سبيرغ

هذا الجبل رغم ارتفاعه إلا أنه يمكنك الصعود إلى قمته عن طريق 3 مصاعد بكل سهولة بعد أن تقوم بركوبها من ساحة أنتون – نوم أثر إلى متحف الفن الحديث كما توجد طرق صممت خصيصا لعشاق الرياضة للوصول إلى قلعة هوهن.

حدائق ميرابل

صممت هذه الحدائق في عام 1690 وتتميز هذه الحديقة ونافورتها المتميزة والتماثيل الموجودة، أمام إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي ستساعدك هذه الحديقة في إظهار موهبتك الرائعة.

كهوف إيزرايسنفلت

هذه الكهوف هي كهوف جليدية رائعة تجعلك تستمتع بالنظر إليها طويلا دون أن تشعر بالملل لأن مناظرها جذابة وتشعرك بالراحة النفسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.