الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في النمسا : ليالي الأنس في فيينا و سالزبورغ و زيلامسي

الاماكن السياحية في النمسا | الرحالة |

 

النمسا، الدولة الأوروبية الجميلة الساحرة القابعة بين سفوح وقمم جبال الألب. دولة جبلية من طراز فريد. تشغل الجبال حوالي 60% من مساحتها والتي تكسوها الخضرة وتتناثر بين سفوحها القري الريفية والمدن البديعة، في لوحة طبيعية نادرًا ما تتكرر.

 

النمسا دولة حبيسة، تحدها اليابسة من جميع الإتجاهات، ولكن يتخللها بعض المجاري المائية من أنهار وبحيرات والتي تتقاطع مع الفراغات الصخرية الجبلية، تاركة مشهداً يخطف الألباب.

 

أما عن الاماكن السياحية في النمسا فهي الأروع، حيث توفر النمسا للسياح كل ما يتطلعون إليه من طبيعة بكر، المتمثلة في قمم جبال الألب المهيبة وسفوحها الخلابة، فضلاً عن الطرقات المرصوفة بالأحجار والحصي، وأجمل المتاحف العالمية.

 

اجمل الاماكن السياحية في النمسا

 

النمسا تقع في قارة أوروبا، ضمن دول الاتحاد الأوروبي، وتبلغ مساحتها حوالي 83 كم2، وتتبع إتفاقية الشنغن الحدودية. كما ذكرنا النمسا دولة حبيسة، وتحيط بها عدد من دول أوروبا، وهي ألمانيا، سويسرا، التشيك، سلوفاكيا، المجر، سلوفينيا، ايطاليا.

 

النمسا تعتبر الوجهة الأمثل لمن يبحث عن أجمل المناظر الطبيعية وسط الهدوء، لما تتمتع به من جبال وبحيرات وأنهار والسفوح الخضراء. ولكن هناك أماكن بعينها تلقي إقبالاً كبيراً من السياح، وخاصة السياحة العربية، ومن أبرزها العاصمة فيينا، كابرون، إلخ.

 

المدن السياحية في النمسا

1- مدينة فيينا Vienna Austria

العاصمة العريقة، حازت علي لقب أفضل مدينة للعيش في العالم أكثر من مرة. ولا يمكن أن تزور النمسا، دون المرور علي معالم تلك المدينة الساحرة، وما بها من ليالي أنس كما غنت أسمهان.

 

فهي تعتبر المركز الثقافي والتاريخي للبلاد لما تتمتع به من معالم تاريخية بارزة، من متاحف وقصور، فضلا عن العروض الفنية والثقافية.

 

ابرز معالم فيينا Vienna

  1. قصر شونبرون Schonbrunn Palace : تحفة معمارية من طراز فريد، يمكن القيام فيه بالكثير من النشاطات والفاعليات، مثل متاهة شونبرون، حديقة الحيوان، نافورة نبتون.
  2. جزيرة الدانوب donauinsel : يعتبر من أجمل الاماكن السياحية في فيينا، حيث تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكن القيام بالكثير من الأنشطة، مثل ركوب القوراب والتزلج والملاهي.
  3. نهر الدانوب Danube River : يسمي بنهر العواصم، لمروره خلال العديد من العواصم الأوروبية، ويسير السياح علي جنباته، وكذلك يستمتعون برحلات القوارب.

 

2- مدينة سالزبورغ Salzburg

مدينة سياحية من طراز خاص، الطبيعة بها تتجلي في أجمل صورها، تحيط بها جبال الألب، سوف تأثرك بسهولها الخضراء.

فضلاً عن ذلك، في مدينة سالزبورغ الكثير من المعالم التاريخية العريقة والفخمة ومنها :

 

  1. قرية هالشتات Hallstatt : من أجمل القري السياحية في النمسا، تقع علي بحيرة هالشتات، مكان رائع للعشاق، وبها أجمل المناظر  الطبيعية علي مستوي العالم.
  2. قلعة هوهن سالربورغ Fortress Hohensalzbur : يعود تاريخ بناءها إلي القرن 11، وتعتبر واحدة من أشهر معالم النمسا.
  3. كهوف ايزرايسنفلت الجليدية eisriesenwelt ice caves : من أجمل الاماكن السياحية في النمسا، حيث تحتوي تلك الكهوف علي شلالات متجمدة، مكان لا يمكن أن ينسي أبداً.
  4. حديقة حيوانات سالزبورغ Zoo Salzburg : من الأماكن السياحية الممتعة جداً، حيث سيكون بإمكانك مشاهدة أكثر من 1200 حيوان يعيشوا في أجواء مشابهة للبيئة الطبيعية لهم.

 

3- مدينة زيلامسي Zell am See

ثاني أكثر وجهة سياحية بعد العاصمة فيينا في النمسا، مدينة صغيرة تقع علي البحيرة الشهيرة زيل سي، وتعتبر منتجعاً سياحياً يستقبل رواده طوال العام.

مدينة زيلامسي Zell am See

في تلك المدينة الساحرة يمكن القيام بالكثير من الأنشطة الساحرة منها :

 

  1. القيام برحلة داخل القطار البخاري برينز جاوا لوكاليبان Brienz Rothorn Bahn، التي تأخذك في رحلة لمشاهدة الجنة علي الأرض من زيلامسي، وصولاً إلي شلالات كريمل.
  2. كما يمكنك زيارة خوانق زغموند ثون كلام Sigmund Thun Klamm، وهي عبارة عن ممرات ضيقة بين الجبال، تجربة رائعة بين المناظر الطبيعية الخلابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.