الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في ابوظبي : أفضل 7 مناطق تستحق الزيارة

الاماكن السياحية في ابوظبي | كتبت : مروة الطوخي

تعتبر ابو ظبي أكبر الإمارات السبع، وهي عاصمة دولة الإمارات المتحدة حيث بها مقر رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء.والتى تعد إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة للسياح والمسافرين لدولة الإمارات.

حيث تمتلك العديد من الاماكن السياحية والترفيهية التى جعلتها مقصد لمحبي السفر والمغامرات والترفيه والفنادق الراقية والتسوق. وسنذكر لكم أهم الاماكن السياحية في ابوظبي..

أهم الاماكن السياحية في ابو ظبي

الاماكن السياحية في ابوظبي
الاماكن السياحية في ابوظبي

أفضل الوجهات الترفيهية في أبو ظبي تختلف من مكان لأخر لتناسب جميع الأذواق وتنوعات الجولات، فمثلاً تجد فيها ما يناسب العائلات، وما يرفع الأدرينالين للشباب وجميعها تجارب تجدها في سطونا القادمة عن أبرز الاماكن السياحية في أبوظبي.

متحف اللوفر ابوظبي

الاماكن السياحية في ابوظبي
الاماكن السياحية في ابوظبي

وأجمل ما نبدأ به جولتنا عزيزى القارئ هو متحف اللوفر ابوظبي الذي يعد أول متحف عالمى في العالم العربى حيث يجسد مدى الانفتاح على الحضارات والثقافات التى نشأت عبر الزمان وحتى الآن. ويقع المتحف في جزيرة السعديات بإمارة ابوظبي.

فتخيل أنك تستطيع أن ترى كل التغيير الذي طرأ على البشرية عبر مختلف السنين، أو في فترة زمنية معينة أو حضارة ما، فيمكنك فعل كل ذلك في مكان واحد فقط وهو متحف اللوفر ابوظبي، علاوة على إمكانية عرض جميع المخطوطات والوسائط المتعددة بعدة لغات عالمية.

أوقات عمل متحف اللوفر ابوظبي

يبدأ العمل داخل المتحف يوميًا ماعدا يوم الإثنين، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6.30 مساءً.

ويعرض المتحف أربع فترات زمنية تبدأ بالآثار الحضارية للعصور الوسطى، وفترة انتشار الإسلام، مرورًا بالفترة الكلاسيكية من الإنسانية إلى عصر التنوير، وتنتهى بالعصر الحديث الذي بدأ في نهاية القرن الثامن عشر.

كما يتم استعارة الأعمال الفنية من المتاحف الفرنسية مثل متحف اللوفر الفرنسي ومتحف أورسيه وغيرهم.

حديقة حيوانات ابوظبي من أهم الاماكن السياحية في ابوظبي

حديقة حيوانات ابوظبي بين من أهم حدائق ابوظبي حيث تحتوى على ما يصل إلى 1700 حيوان مختلف‘ فإذا كنت من محبي من الحيوانات ومشاهدتهم وإطعامهم، فحديقة حيوانات ابوظبي تحقق لك ذلك وخاصة إذا كان لديك أطفال.

حيث تستطيع أنت وعائلتك مشاهدة الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي والفيل والغزال والدب، ويمكنك أيضًا مشاهدة الحيوانات المفترسة مثل الأسد والتمساح والنمر وكذلك الطيور مثل النعام والطاووس.

ومن الممتع أنك تستطيع رؤية الدلافين فهى معروفة بلطفها ولم تمل من رؤيتها، ولاتنس إطعام بعض الحيوانات والطيور، وأخذ صور معهم.

وبالطبع فإنك شعرت بالجوع بعد هذه الجولة الممتعة، فتتميز الحديقة أيضًا بوجود المطاعم والمقاهي بها  وتقدم جميع الخدمات بالإضافة إلى وجود موقف للسيارات.

أوقات عمل حديقة حيوانات ابوظبي

تعمل جميع أيام الاسبوع من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً، ماعدا أيام الجمعة والسبت والأحد فتنتهى الزيارة بها الساعة 9 مساءً.

عالم فيراري ابو ظبي من الاماكن السياحية في ابوظبي

 الاماكن السياحية في ابوظبي
الاماكن السياحية في ابوظبي

إذا كنت تحظى بقلب قوى شجاع، وتحب المغامرة والتجارب الجديدة، فإليك عالم فيراري دبي، من أفضل مدن الألعاب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الذي يضم العديد من ألألعاب والمرافق الترفيهية المستوحاة من علامة فيراري والتى تناسب جميع الأعمار، التى يحلو زيارتها للأطفال والكبار.

ويعتبر عالم فيراري دبي هو ثانى أكبر مدينة ألعاب مغطاة بالعالم، ومن أجمل الأماكن السياحية في ابو ظبي، حيث يقع عالم فيراري دبي في جزيرة ياس .

كما يوجد به عدد ضخم من الألعاب ليصل عددها إلى 37 لعبة التى تنمى إحساس المغامرة والتشويق مثل فورمولا روسا وطيران الأبطال وسباق التيربو وجي فورس وغيرهم.

ويقع بالقرب منها أفخم فنادق أبو ظبي التى تطل على البحر مباشرة، وقد تم افتتاح عالم فيراري دبي بشكل رسمي عام 2010.

برج ابوظبي المائل من الاماكن السياحية في ابوظبي

برج ابوظبي المائل 
برج ابوظبي المائل

يعد برج ابوظبي المائل من أهم الوجهات السياحية التى يأتى إليها الزائرين من أنحاء العالم حيث أنه البرج الأكثر ميلًا في العالم وأطول مبنى مائل في العالم الأمر الذي جعله يدخل موسوعة جينيس.

حيث يبلغ ارتفاع البرج 160 مترًا ويتكون من 35 طابق ويميل بزاوية 18 درجة، ويوجد بالبرج الكثير من المطاعم  والمقاهى وتقديم الشاي والقهوة، والمعارض والمولات وأماكن الترفيه وفندق رائع من فئة الخمس نجوم .

علاوة على السباحة والسبا ومركز للياقة البدنية. فسوف تجد كل ما تحتاج إليه بسهولة فضلًا عن استمتاعك بجولتك في البرج المائل.

ياس مول أكبر مركز تجارى في ابوظبي

ياس مول ابو ظبي
ياس مول ابو ظبي

هيا نستكمل جولتنا في ياس مول أكبر مركز تجارى في ابوظبي، تجد كل ما تحتاجه أنت وعائلتك من مناطق ترفيه ومطاعم ومتاجر لشراء الهدايا والملابس فهو يضم 400 متجر من أفضل العلامات التجارية.

ويمكنك مشاهدة فيلمًا في السينما بصحبة عائلتك  وتمتع بوقت رائع داخله. 

أماكن سياحية مجانية في ابوظبي

الكثير منا يتسأل كم ينفق أثناء رحلته الترفيهية مع عائلته!؟، ولكن دعنى أخبرك أن هناك اماكن سياحية في ابوظبي لا تستلزم إنفاق الأموال فهي مجانية وسنذكر لكم الاماكن السياحية المجانية في ابوظبي..

 حديقة العين برادايس من أجمل الاماكن السياحية في ابوظبي

حديقة برادايس أجمل الأماكن السياحية في ابو ظبي
حديقة العين برادايس من أجمل الاماكن السياحية في ابو ظبي

إذا كنت من محبي الطبيعة والزهور الملونة وتستمتع بالهدوء والمناظر الجميلة فهيا بنا نصحبك عزيزى القارئ إلى أجمل الحدائق بالعالم، حديقة العين برادايس بإمارة ابوظبي التى استطاعت أن تدخل موسوعة جينيس العالمية بسبب عدد سلات الزهور المعلقة فهى تمتلك 10 مليون زهرة مختلفة الأشكال والألوان.

عند تجولك إلى حديقة الزهور فستجد أمامك صور لثلاثة من حكام دولة الإمارات ويحيط بهم أجمل الزهور الملونة، ولاتنس أخذ بعض الصور التذكارية وسط الزهور المعلقة، وتستطيع أيضًا رؤية مجسم برج إيفل الذي يصل طوله إلى 12 مترويحيط به مجموعة من الورود الملونة.

اعرف أيضاً معلومات عن : قصر الحصن في أبوظبي: شاهد على البدايات وأمجاد الحاضر

وإذا شعرت بالتعب فيمكنك الاستراحة تحت السلال الكبيرة أو تجلس على إحدى المقاعد، أو تذهب إلى المسرح الموجود بالحديقة وتشاهد بعض الأنشطة المختلفة، وكذلك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مجسم السيارة وتم تصميمها على شكل طراز قديم وتزيينها بأجمل الورود مما تجذب العيون إليها.

أوقات زيارة حديقة برادايس ابوظبي

فهى تفتح أبوابها طوال أيام الاسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً، وتخصص يومى الجمعة والسبت للعائلات، ويومي الأحد والأربعاء للسيدات، أما باقي أيام الأسبوع الإثنين والثلاثاء والخميس تكون للعامة.

مسجد الشيخ زايد الكبير من أكبر المساجد في العالم

الاماكن السياحية في ابوظبي
الاماكن السياحية في ابوظبي

يعتبر مسجد الشيخ زايد الكبير من أكبر المساجد في العالم ومن أهم الاماكن السياحية المجانية في ابوظبي، فهو مزيج بين التصاميم المعمارية الإسلامية والحديثة.

وهو من أهم المعالم الدينية السياحية لدولة الإمارات، فتم بنائه بأمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويجسد المسجد الدين الإسلامي الذي يسعى لنشر السلام والتسامح بين الناس.

ويتكون المسجد من أربع مآذن يصل طول كل منها إلى حوالى106 مترًا، وتأخذ ثلاثة أشكال هندسية مختلفة، ويصل عدد القباب إلى 82 قبة، ويتزين المسجد بثريات بلمسات ذهبية 24 قيراطًا.

وأما عن السجاد فتغطى أرضياته أكبر سجادة يدوية في العالم، وقد يتسع ليشمل حوالى40 ألف مصلي، فضلًا على أنه يحتوى على واحدة من أكبر ثريات العالم.

أما عند قدوم الليل فالمسجد يمتلك نظام إنارة رائع يشبه مراحل اكتمال القمر، وتستطيع أخذ أجمل الصور التذكارية أنت وعائلتك.

كذلك تجد أماكن كثيرة مجانية مثل قصر الحصن و قصر الإمارات وقرية التراث وساحة بناء السفن في البطين والكورنيش ومعرض غاف. يمكنك أيضاً معرفة الكثير عن السياحة الداخلية في دولة الامارات :برنامج شامل بأهم نصائح التجول بالأماكن

اترك تعليقا