الرحالة و المسافرون العرب

الأماكن السياحية في كومو : أشهر 10 معالم تستمتع بزيارتها في إيطاليا

السياحة في إيطاليا

زيارة الأماكن السياحية في كومو ، هي رغبة الكثير من المسافرين العرب، وذلك نظرا لجمال تلك المدينة الإيطالية، الواقعة ما بين الشمال الإيطالي والشمال الغربي السويسري، وتعتبر من أجمل مدن إيطاليا السياحية، وتعتمد بشكل كبير على السياحة مؤخرا، وتكتسب شهرتها من بالبحيرات والسلاسل الجبلية والمساحات الخضراء.

بخلاف السياحة في كومو، تعتمد تلك المدينة في اقتصادها على صناعة الحرير، وعند السير في شوارع كومو، ستجد مبان وقصور تعكس الجمال المعماري الإيطالي، والسحر الكامن في مبانيها الأثرية.

الأماكن السياحية في كومو

الأماكن السياحية في كومو
الأماكن السياحية في كومو

تتعدد الأماكن السياحية في مدينة كوو الإيطالية، وتستقطب أنواع عدة من السياحة، منها الترفيهية والثقافية والتاريخية والمغامرات، متمثلة في الجبال والكاتدرائيات والبحيرات وغيرها.

1- جبال الألب

السياحة في جبال الألب في كومو، تُعد من أفضل وأشهر المقاصد السياحية في إيطاليا، وهناك يُمكن زيارة السلسلة الجبلية الأشهر في أوروبا، مع الاستمتاع بالخضرة والطبيعة الجبلية، كما توفر رحلات سفاري وتخييم وتسلق الجبال للهاويين وركوب للدراجات المُثيرة.

2- بحيرة كومو

تعتبر البحيرة أهم عوامل الجذب السياحي في كومو، وذلك بفضل طبيعتها الجليدية، مما يجعلها من أعمق البحيرات الأوروبية، لتجعلها ثالث أكبر البحيرات الإيطالية، إضافة إلى مياهها الزرقاء النقية، التي يقصدها العديد من السياح للمشي والتصوير والهدوء.

3- مسرح سوشيال طراز الأماكن السياحية في كومو

في كومو، يشتهر مسرح سوشيال بكونه واحدا من التحف المعمارية والفنية التي تزخر بها المدينة الإيطالية، كونها مبنية على طراز العصري الحديث، وتتسع طوابقه الخمسة لـ 90 مُتفرج، يمكنهم من خلاله متابعة روائع المسرح العالمي.

4- القطار الجبلي المعلق

يبحث الكثيرون عن القطار المعلق بكومو، ويرتاد السياح ذلك القطار عند التوجه إلى منارة فولتا، التي تعد من أهم المعالم الواجب زيارتها هناك، والمنارة ترتفع 29 مترا عن أعلى قمة جبل يوفر لك رؤية مُتكاملة لجبال الألب والبحيرة.

5- قلعة كاستيللو الباراديللو

إذا كنت من محبي القلاع، وسياحة التاريخ، فتعتبر قلعة كاستيللو، من أفضل الأماكن السياحية في كومو، كونها تعكس تاريخ المدينة، ويتحقق ذلك بزيارة حصنها وجدرانها والمعروضات بداخلها.

6- فيلا كارلوتا أشهر الأماكن السياحية في كومو

وهي واحدة من أجمل مواقع السياحة في كومو، وتميّز بكثرة الفلل خاصةً تلك التي تمتد بطول ساحل البحيرة أو بالقرب منها مثل الفيلا الواقعة في بلدة ترميتسو قرب بحيرة كومو، وتتميّز فيلا كارلوتا ببنائها الأبيض إلى جانب حديقتها الواسعة ومنحوتاتها.

الأماكن السياحية في كومو
الأماكن السياحية في كومو

7- الحديقة الإيطالية أجمل الأماكن السياحية في كومو 

تعتبر الحدية الإيطالية من أشهر المتنزهات في مدينة كومو الإيطالية وأجملها وأرخصها، فهي وجهة مثالية للأسرة للاسترخاء والاستجمام والتنزه أثناء السياحة في كومو بين تدرجات النباتات الاستوائية والزهور العطرة والمنحوتات والتماثيل الرائعة والقصور الفخمة.

8- أسواق كومو (مدينة الحرير)

كما ذكرنا سابقا، تشتهر مدينة كومو بأنها مدينة الحرير، لذا فمن المُستحيل زيارتها دون المرور بمتاجرها المنتشرة في كل مكان، والتبضع منها وشراء بعضًا من منسوجاتها الحريرية الناعمة المُتقنة.

9- حديقة مونتي بارو بارك

يعتبر منتزه مونتي بارو بارك، واحد من أجمل منتزهات السياحة في كومو إيطاليا، وهو منتزه تاريخي به العديد من المسارات، التي تصل بك لأعلى الجبال على طول البقايا القديمة للجدران والأبراج.

ويطل المنتزه على وادي بحيرة كومو، ويوجد بالمنطقة مسارات للدراجات، كما يوجد غابة، صخور، وحجارة قديمة وحفريات تنتشر في الحديقة، وقد كانت هذه المنطقة مستوطنة سكنية بعد العصر الروماني، التي أكتشفت بقاياها مؤخرًا.

10- الأماكن السياحية في حديقة حيوان كومو

تشتهر مدينة كومو، بوجود حديقة حيوان، وتشتمل الحديقة على العديد من الحيوانات النادرة والغريبة كالغوريلا، والزرافة، والدببة القطبية، وأسود البحر، والنمور وذلك ليس على سبيل الحصر، بل هناك العديد والعديد من الحيوانات.

وتشمل الحدائق الشتوية المُذهلة عروض الزهور الموسمية، والحدائق الاستوائية، وبساتين الفاكهة، والسرخس، والبونساي وحديقة يابانية شهيرة عالميًا، وتعتبر الحديقة مكانا مميزا لإقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق، والحديقة حائزة على عدد من الجوائز المتعددة.

11- المراكب في كومو

الأماكن السياحية في كومو
الأماكن السياحية في كومو

إذا كنت من محبي  البحار، فستعجبك بكل تأكيد أخذ جوله بالمركب في بحيره كومو، ويعتبر القيام بالجولات المركبية في البحيرة من أكثر الأنشطة متعة، حيث يمكن استئجار مركب للتجول داخل البحر، لتستمتع بالمنظر الخلاب للشلالات المائية التي ستبهرك بجمالها وأيضًا الأوز الذي يسبح بجميع أرجاء البحيرة سيكون مشهد لا ينتسى.

ما هي المسافة بين بحيرة كومو وبين مدينة ميلانو؟

العدد الأكبر من زائرين بحيرة كومو يأتون من خلال ميلانو لأنها أقرب وطريقها سهل ومختصر، وذلك بدلا من القدوم عبر طريق لوغانو بسويسرا، فالطريق ما بين كومو وميلانو لا يزيد عن ساعة واحد من خلال السيارة.

اترك تعليقا